زوجي لا يحبني ودائم المقارنة بيني وبين طليقته

قضايا اسرية
animate

انا متزوجه من سنة من رجل قد خلعته زوجتة السابقة بسبب الانجاب وعندما تقدم لي وافقت علي كل حاجه ورضيت وبعد الزواج اكرمني الله واصبحت حامل مباشرة بعد اربعين يوما والحمد لله ولكن زوجي لا يحبني ولا يجعلني اشعر انني مهمه عنده واشعر انه دائم المقارنه رغم ما فعلته طليقته معه مازال يفكر بها وغالبا بيسرح واثناء العلاقه لا اشعر انه معي بل معاها وعندما ازعل منه لا يصالحني وعندما اقول له زعلانه او هزعل منك يقول ازعلي عادي وعندما ذهب الي اهلي رجعت بعد اسبوع لم اشعر انه اشتاق الي وعندما سئلته قال عادي ودايما اسئله ماذا اعني له يخبرني اني لسه مفيش حاجه جواه ليا ولما اقوله انا مستاهلش اتحب يقول معرف الله واعلم واجابات تدل اني مجرد امرأة علي الفراش وانجبت له وبحس انه كان بيتمني ان يرجع طليقته آسفه علي الاطاله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تشتكين زوجي لا يحبني وزوجي يفكر بطليقته ويقارني بها وأنصحك أن تصبري ولا تكثري من الاسئلة واتركي فرصة لزوجك ليحبك ويتعلق بك واهتمي به واحفظي عاداته ولا تقارني نفسك  بطليقته كما يفعل ، فلو أراد البقاء معها لما طلقها . ربما كان ما زال متعلقا بها واضطر للموافقة على الطلاق نزولا عند رغبتها ، والوقت وحده كفيل بعلاج هذه الذكرى ليدرك أنه أصبح مسؤول عن زوجة وطفل . من الصعب تقبل حقيقة أن زوجك كان على علاقة بزوجة قبلك ومن الطبيعي أن تشعري ببعض الالم والغيرة ، لذلك من الضروري أن تبذلي جهدا للتغلب على هذه العواطف التي تعكر صفو حياتك . لا تتحدثي بالسوء عن طليقته في محاولة لتشويه صورتها أمامه ، ولكن صارحيه بطريقة لبقة أن هذه المقارنة تزعجك ، لأن المقارنة غير البناءة لا تهدف سوى إلى تدمير العلاقة الزوجية. كوني مرنة وتعاملي مع الموقف بكل شفافية ولا تثيري غضب زوجك بالحديث عن فشله السابق ولا بد من تعلم فن التجاهل الذي يساعد على استمرار العلاقة الزوجية فتتفهمي الوضع وتعيشي سعيدة . 
  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    هي خلعته ، يعني هي من تنازلت عنه. هناك بعض الناس وبعض الرجال يحب من يبيعهم ،هكذا هم يركضون وراء من يتنازل عنهم. اشعريه انك متنازله عنه ،اشعريه بعدم أهميته في حياتك. عزي نفسك واشتري كرامتك حينها ربنا يهتم لك. اما هذه الاسئله انا مستاهلش اتحب تدل على ضعفك وحاجتك اليه ،ولذا فهو يشعر شعور القوي الذي قلبك بيده . حقيقي لا تجعليه ولا تجعلي حبه اولى اهتماماتك. صدقيني لو تفصلين عنه(ليس طلاق)  ربما حينها فقط يشعر بقيمتك . هو يقيمها لانها لا تبحث عنه ولم تبحث عنه ،الرجل صياد يحب ان يبحث هو عن المرأه ويركض وراءها . وحينما يشعر غير ذلك فانه يمل ولا تشتعل نار الحب في قلبه.  

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجعليه يشعر بالفرق بينك و بينها ، ان كان هو الى الآن يفكر بها طبيعي لأنه بينهم سنوات من العشرة و أما أنت فيجب أن لا يكون لك هم الا زوجك و اسعاده و أن تهتمي أيضا باخراج هذه المرأة من تفكيره ، هو زوجك الآن و حلالك و احعليه لا يرت من النساء سواك ، لا تكوني كثيرة النكد و المشاكل و حاولي أن تخففي عنه و تتقربي منه و تتقصدي الأمور التي يحبها لتفعليها

  • علم
    علم
    من مجهول

    وماذا تتوقعي من شخص كان له علاقة سابقة فاشلة أن يجاوبك ، حتى لو كانت غاتيه من الزواج أن يعف نفسه بك هذا الأمر طبيعي و من قال أن الزواج يبنى على الحب فقط ، هو يريد زوجة ويقضي حاجته منها و تنجب له و أنت موجوجة  وأما من ينثع الألفة و المحبة و الأجواء الأسرية أنت لأنك أنت ربة البيت و أنت السيدة و أنت من تهتمي بهذا الأمر و ليس هو

  • علم
    علم
    من مجهول

    تزوجتي بهذا الرجل من سنة تقريباً و الآن اكتشفتي أن هذا الشخص من الممكن أن يكون قد تزودك من أجل الفراش و حسب، المفروض أن لا تسألي زوجك مثل هذه الاسئلة أنت اذا لم تكوني مقدرة لقيمتك هو لن يجاوبك عليها اذا كان لا يحبك و لا يريدك في حياته و يتمنى المرأة الأخرى عليكي أن تختاري بين أن تتأقلمي على هذه الحال و تصبر عليه واما أن تتطلق منه من باب حفظ قيمتك التي تبحثين عنها معه

  • علم Sudan
    علم Sudan
    من مجهول

    زيدي من انوثتك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    زوجك م صرح لك ب اشتاقه ولا حبه ل طليقته انتي توهمين  
  • علم
    علم
    من مجهول

    هذه دائماً ضريبة من تتنازل وتتزوج المطلق ، اختي العزيزة المطلق لا ينسى طليقته وخصوصاً إذا كانت هى من تركته الرجل لا ينسى امرأة ألقت به خارج حياتها وتخلت عنه ، ومعظم المطلقين يشعرون بالحنين إلى طليقتهم ومعظم المطلقين يقومون برد طليقتهم بعد أن يكونوا تزوجوا من زوجة ثانية والزوجة الثانية يتم وضعها أمام الأمر الواقع ولا يكون أمامها غير الرضى بالتعدد من أجل أن لا تصبح مطلقة وينخرب بيتها ، لذلك أنا دائماً ضد أن فتاه عزباء تتزوج من مطلق ، المطلق يذهب إلى امرأة مطلقة مثله أو أرملة لأنه حتى إذا رد طليقته المطلقة أو الأرملة لن تنجرح مثل الفتاة العزباء التي تكون هذه أول زيجة لها ، العزباء يجب أن تتزوج رجل اعزب مثلها لماذا تدمر حياتها بزيجة بهذا الشكل ؟! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل أنتي كنتي مطلقة أيضاً ؟ أشعر أنك لم تكوني مطلقة لأنك لو كنتي مطلقة كنتي ذكرتي هذه النقطة ، والحقيقة أنا اتعجب دائماً لماذا الفتيات يلقوا بأنفسهم إلى المطلقين برغم أنهم يكونوا لم يسبق لهم الزواج ؟! لماذا تتزوجوا من نصف رجل وهناك من يشارككم قلبه وعقله وماله سواء طليقته أو أولاده وبعد ذلك تأتوا وتشتكوا !!! حقيقي انتم من تظلمون انفسكم بأيديكم بإختياراتكم الخاطئة وقراراتكم التي تأخذونها بدون تفكير ولا دراسة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لهذا السبب دائماً ننصح بعدم الانجاب سريعاً ويجب أن يتم تأجيل الانجاب إلى سنتين لكي يتم دراسة كل طرف للآخر ، لا أعلم لماذا تسرعتي فى الانجاب هكذا برغم أنه مطلق كان يجب أن تصبري إلى أن تتأكدي من حقيقة مشاعره تجاهك وتتاكدي من وضع حياتك معه هل ستعيشين معه حياة مستقرة وبينكم حب وتفاهم أم لا ، انتي أخطأتي فى تسرعك فى الانجاب كان يجب أن تصبري لو كنتي صبرتي كان وقتها سيكون أمامك قرار الطلاق سهل وليس هناك شيء يربطك به إنما الآن هناك طفل سيكون عائق بينك وبين الطلاق ولا أعرف حل لك فى هذا الوضع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ماذا تريدين اين سؤالك ؟ أشعر أنك جئتي للفضفضة فقط ، من المفروض عندما تقولي لنا مشكلتك فى النهاية تسألينا عن الشيء الذي تريدينه أو حائرة به ، تسألينا مثلاً هل اتطلق منه ؟ أو هل أقبل على كرامتي هذا الوضع وانني مجرد امرأة للفراش فقط ؟ أو هل سيحبني فى يوم من الايام ؟ أو ماذا أفعل لكي يحبني ؟ أو هل من الممكن يعود إلى طليقته بعد أن خلعته وأصبح زوجة ثانية ومجرد أم لابنه فقط ؟ لم توضحي ماذا تريدين لكي نقوم بالرد عليكي !!! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس هناك حل لمشكلتك هو لا يحبك وجميع تصرفاته معك تدل على ذلك وانتي تشعري ومتأكدة من ذلك فليس هناك حل ليس هناك شيء يجعله يحبك ، الحب ليس بالاجبار وقلبه ليس بيده وطالما قلبه مع طليقته فسيظل كما هو ، انتي فكري هل تستطيعين أن تستمري فى هذا الوضع أم لا فكري جيداً هل تستطيعين تحمل مسؤولية ابنك وحدك أم لا هل ستتحملي فكرة الإنفصال ونظرة المجتمع أم ترضي بالأمر الواقع فكري وخذي القرار الذي يناسبك ويرضيكي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟