كيف أقطع علاقتي به وأبتعد عنه وهو مهووس بي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لكم على هذا الموقع الرائع الذي دوما أفرغ فيه مكنونات صدري واجد الحل لمعاناتي شكرا لكم جعله الله في ميزان حسناتكم على كل مشكلتي هي أنني تعرفت على شخص من الواتس اب يعيش في بلده مختلفه وكنا اصدقاء نتشارك الهموم وكان اعز صديق لدي بالمناسبه انا فتاه على كل يوما بعد يوم بدأت أشعر بأنه يحبني وانا فقط احبه حب صداقه لااكثر المهم لا اعرف كيف حصل على رقم امي لكن اعتقد بأنني لم اكن اهتم للتفاصيل بجواره والتقط لقطات شاشه بكل عفويه بدون أن انتبه لما بداخله لأنني اثق به ثقه عمياء من كثر المواقف التي حصلت بيننا واخذت لقطه شاشه عشوائيه ولااتذكرها حتى لااتذكر كيف واين ولماذا وماذا حصل لكن يبدو انني صورته بعفويه كوني اثق به المهم قام بتسجيل الرقم وانا لااعلم وحينما كنا ندردش قال لي لدي رقم والدتك وانا انصدمت وبدأت بالضحك قال أخذته بعد ما صورتي لقطه شاشه انا حتى لااتذكر متى فعلت ! (انا لااشارك معلوماتي الاسريه مثل ارقام اهلي ومايخصهم مع حد هذا مستحيل!! وهو ظن أنه شيء عادي ذالك الوقت شعرت بشعور سيء وكنت أريد أن أقول له احذف رقمها من عندك لكنه بدأ سعيدا جدا وانا دائما ما اكون لطيفه معه فلم اعرف ماذا افعل حينها فتركتهونسيت قبل فتره اختفيت عنه ولم أتحدث معه قرابه شهر وأغلقت هاتفي ومواقع التواصل الاجتماعي بحجه الدراسه فأخذ يبحث عني في كل مكان ويتصل وماشابه وقبل يومين حدث امي وقال لها اين ابنتك من رقم غريب ودوله مختلفه وامي ارتعبت وقالت من هذا وانا فعلت ما بوسعي لاقول لها أنه بوت للأرقام وانا برمجته وامي صدقتني لاني قمت ببرمجه ارقام لكي اجعله بوت تواصل للواتس فهذه الكذبه انقذتني وقلت لها اعذريني بينما كنت اجرب الرقم ارسلت لك بالغلط وامي لم تهتم وقالت لي احذفي أجهزتك اللعينه وماشابه (لانها تكرهه مااقوم به كالبرمجه وغيرها فكانت غاضبه قليلا المهم والله اذا عرفت أنه شخص حقيقي لكنت ميته الان او إن لم يكن لدي حجه غيرها المهم أسرعت إليه وكتبت له رساله طويله اقول فيها أنه حتى لو اختفيت عنك شهر ليس لك الحق في محادثه امي!!! الم تفكر ماللذي سيحصل بي؟ قلت له احذف الرقم وماشابه المهم حذفت الرساله الطويله ولم ارسلها وقمت بكتابه جملتين اقول فيها احذف رقم امي فقط وقال لما انت بارده معي المهم مشكلتي الان هي انني اريد قطع صلتي به بالكامل لااريد رؤيته مجددا أو محادثته ولا أجد حجه مناسبه غير أن أقول له أن امي وبختني وماشابه ولن أحدثك لكنني في نفس الوقت خائفه عليه فهو مهوس بي جدا ولم الاحظ هوسه الا قريبا!!! وانا متاكده من أنه يحبني ولا لا احبه واريد الابتعاد عنه لأنه مجرد صديق واعلم ان كل هذه العلاقات لاتدوم انا اعرف لكنني في سن 18 وحقا كنت اريد تجربة العديد من الاشيا لكنه سيكون اخر شخص اتعرف عليه فارجوكم أخبروني هل اتركه بقسوه ام تعامله بجفاء كي يتركني ويمضي في سبيله؟ أرشدوني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وهذا درس لك قاس وشديد لتتعلمي أولا لا يجوز ان تتواصلي مع اي رجل تعرفينه او لا تعرفينه وها هو طلع مريض نفسيا وسيبدأ سلسلة الابتزازات الان والتهديد والاساءة لك. ثانيا اي علاقة مع رجل اجنبي عنك حرام ولا تجوز لا من باب صديق ولا حبيب ولا غيره. ثالثا اعلمي ان كل هذه العلاقات وهمية افتراضية لا خير فيها وها قد رأيت بعينك كيف كنت ساذجة الى حد ان ترسلي رقم احد من اهلك ولو بدون قصد مما يعني انه يجب ان تكوني اكثر وعيا وتفتحي عينيك وتكوني حذرة جدا في هذه الأمور وللاسف اولاد الحرام يتكاثرون هذه الأيام في تصرفات مخجلة ومهينة ولا تمت لنا بصلة، وهذا مثل حال تصرفك بان تخوني ثقة اهلك وتخوني دينك ومبادئك وتتواصلي مع رجل غريب وتكوني في علاقة حب وانتقام وانت لا زلت صغيرة وهذا ليس وقت ولا طريقة الحب الصحيح الحلال. الان للحلول اولا يجب ان لا تخافي منه ابدًا ويجب ان تحظريه وتبتعدي عن كل موقع تواصل معك بل وارجو ان تحذفي كل هذه المواقع لانك لا زلت ساذجة ولا تسيطري على تصرفاتك فيها وليس كل مرة تسلم الجرة. ثانيا استغفري ربك واكثري من الدعاء ان يستر عليك وتمر الحالة بسرعة ولا تصدقي لا يحبك ولا مهووس بك ولا غيره بل هو رجل سيء ويحاول ان يبتزك. ثالثا يجب ان تكوني قوية من الداخل وتعرفي كيف تدافعي عن نفسك في حال تواصل مع امك وانصحك ان تعملي بلوك لرقمه حتى لا يكرر الاتصال وان شعرت انه فعلًا مصدر خطر عليك يجب ان تكوني قوية وتقولي لأمك بطريقة ذكية أن هذا شخص مختل نفسيًا وهو يحاول الاساءة اليك، وان عليها ان لا ترد عليه.  ولا تتواصلي معه ولا تراسليه ولا تكلميه ولا تقولي له احذف الرقم او لا تحذفه انهي اي كلام معه فورا. وفي ذات الوقت اكثري من الدعاء بالستر وعليك بقوة الذات والتركيز في دراستك وتفوقي في علاماتك وتصرفي احسن ما يكون التصرف ودعي امك تكذّب اي تلفيق قد تسمعه منه عنك، وترى تصرفاتك بعينها لتشهد لك. واياك اياك ان تعودي لمثل هذه الأمور فالان وقت الدراسة والتخطيط للجامعة وتحقيق الأحلام وسياتي يوم يتقدم لك رجل حقيقي ليكون حب حلالا مباركا تحت مرآى عينيك بدون كذب ولا خداع. تعلمي درسك وانصحي من غيرك واكرر اكثري من الاستغفار والدعاء بقوة وحسن الظن بستر الله واياك قول اريد تجربة العديد من الاشيا، فهذا لا يجوز فقط جربي ان تتقربي من ربك وتعيدي ثقة امك بك والاهم تعيدي راحة ضميرك وتبتعدي عن الحرام  وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    لو كان فيه خير ما كان اخذ رقم والدتك بطريقة هذي و يستغل الرقم عشان يضغط عليكي تكلميه او يتواصل مع والدتك لو تسمعي رأيي انه اكيد الحين اخذته فكرة و درس عن خطورة الموضوع أفضل شيء خليكي صريحه مع امك و احكيلها القصة عشان يخلص الموضوع 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    الموضوع سهل جدآآآ .. كلها خطوتين تعمليها وراح يخرج من حياتك للأبد .. ولاراح يكلمك لا إنتي ولا والدتك .. الحل هو غيري ارقام جوالك انتي وإمك ..  واذا انتي متمسكه برقمك الحالي وصعب تغيريه .. غيري رقم أمك وهذا أهم شي في الموضوع .. وبس

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    خسارة ثقة أمك فيك وتكذبين عليها أيضا مش عيب عليك ... أمك لو عرفت تعارفك على رجل غريب وش إحساسها ؟ تكبر فيك وتربيك وسهرت عليك وفي النهاية تجازيها ببنت تكذب وتصادق غرباء !! ما في بنات في العالم ؟؟ موجود بس صديق من دولة أخرى وتضيفيه للواتساب عندك وتخليه يحبك ويبحث عنك ؟!! أصلا ليش متأكدة أنه يحبك ؟؟ من خلال الكلام فقط ؟ كوني قد ثقة أهلك فيك وحطي نواهي ربك ودينك نصب عينك دائما وأحذرك من جملة قلتيها وهي : أنك في سن 18 وتريدين تجربة العديد من الأشياء ... يعني صداقتك مع رجل غريب هذه تجربة بالنسبة لك وتريدين تجربة أشياء أخرى مثل ماذا ؟؟ لو في بالك تجارب حلال فربك سيوفقك ويبارك لك ولو كانت حرام فاعلمي أن من جد وجد ومن زرع حصد فاحذري يوم الحصاد واحذري يوم تنكشف فيه تجاربك واحذري يوم يأتى كل منا كتابه يوم الحساب وكتابك مسجل فيه كل صغيرة و كبيرة وربنا يقول : (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ) فاحذري ذراتك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي من الجيد انك اكتشتي خطأك و عليك ان تصححي هذا الخطأ قبل ان تزددا المشكله و قبل ان تعرف والدتك و تفقد ثقتها بك ، اخبري هذا الشخص انك لن تستطعي التحدث معه مره اخري من اجل والدتك و ان هذا هو التصرف الصحيح الذي كان يجب ان تأخذيه منذ وقت ، و انهي الامر تماما و هو لن يعاود الاتصال بك ، و من ثم انت لازالت صغيره و لازالت الحياه امامك و الافضل ان لا تدخلي في تلك العلاقت مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه حتي لا تتعرضي الي مشكله كبيره بسبب هذا الشخص وخصوصا انك تقولي انه اصبح مهووس بك و من الصعب عليك الاقتناع بالامر ، لذلك عليك التحلي بالصبر و الحكمه في التعامل معه حتي تنهي تلك العلاقه بسلام ، تحدثي معه بلطف و بطريقه مهذبه واخبريه انك لا تريدي زعزعه الثقه بينك و بين اهلك خصوصا بعد ان كادت والدتك تكتشف الامر و سوف تضطر الي اغلاق كل تلك الامور ، موضحه لها ان علاقه الصداقه بينك و بينه كانت علاقه جميله و انهي الامر معه بطريقه حسنه افضل من ان يكبر الامور .

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    ولماذا تظنين انه يحبك !! هل قال لك ذلك !! هل  عرض عليك الزواج !!! البنات عاطفيات بشكل عام بشكل كبير جدا .. ويفسرن كل شيء على انه حب وهوس.  يا اختي اصلا محادثتك منذ البدايه معه خاطئه ليس هناك صديق وصديقه.  صدقيني والله حتى ان الغرب الذين يتشدقون بالصداقه بين الذكر والانثى اعترفوا الرجال في استطلاع راي أجرته احدى المجلات الامريكيه على اكثر من ١٠ الاف رجل انهم لا يؤمنون بشيء اسمه صداقه بين الرجل والمرأة وحين يكونون مع فتاه تسمى صديقه يفكرون فقط بشهواتهم. انت دخلت هذا المستنقع والان تريدين ان تخرجي منه كما دخلت!! وكيف وثقت برجل لا تعرفين عنه شيء وربما كل ما حدث به كذب.. مشكلة بعض الفتيات يظنن انفسهن ذكريات جدا وانهن يلعبن بالرجل ويعتبرنه صديق وأخ وحبيب متى شاءت.  انا اقول غيري رقم هاتفك ورقم هاتف أمك وتوقعي عن هذه المغامرات التي ممكن ان تؤدي بك الى الندم. اعتبره صديق وهو يحبني!! لا افهم كيف استنتجت انه يحبك!! الزواج هو الدليل الوحيد على جدية الموضوع وغير ذلك هو يتسلى كما تتسلين.  واراهنك انه عنده مثلك كثر . يا ابنه كوني ذكيه ولا تثقي بالغرباء مهما كانوا لطفاء.  هداك الله وصلح حالك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الحل الوحيد هو ان ترسلي له ان والدتك اصبحت علي درايه بالامر و عرفت بسبب اتصاله بها ، و منعت عنك التحدث في الهاتف مره اخري وسوف تمنع عنك المراسله ايضا ، و اخبريه انه يجب ان تغلقي كل تلك البرامج و يجب ان تنهي تلك العلاقه علي الفور متمنيه له الخير ، ثم قومي بتغيير رقم هاتفك و اغلقي كل وسائل التواصل الاجتماعي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان تلك العلاقات تكون علاقات زائله و عليك بالتعلم من تلك التجربه التي مررت بها ، بانه لا يجب ان تثقي ثقه عماء في اي شخص و ان تتحدثي معه و تعمقي علاقتك به و انت لا تعرفي نيته الحقيقيه و طبيعه حياته ، فبعد ان تقطعي علاقتك به ابتعدي عن تلك العلاقات و خذي موقف جاد و حازم مع نفسك و لا تسيري في هذا الطريق مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله بالفعل يجب عليك انهاء تلك العلاقه و الخروج منها ، لان في جميع الحالات هذه العلاقه لن تدوم وسوف تنتهي بشكل غير جيد بالنسبه لك ، و اما سيظل متعلق بك و يتمادي في هوسه و في افعاله ، او سوف يؤذيكي و يتحدث مع والدتك وسوف تكوني انت الخاسره الوحيده ، فانهي علاقتك به وغيري رقم هاتفك و جميع برامج التواصل الاجتماعي .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا