لن يهدأ بالي حتى أهين كرامته

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم أنا ليليا عمري 25 سنة حكايتي بدات قبل خمس سنين لما تحصلت على شهادة البكالوريا بمعدل مقبول ودهبت للدراسة في الجامعة وابن عم أمي تحصل ايضا على شهادة البكالوريا بمعدل جيد وذهب للدراسة بالمدرسة العليا للبحرية التابعة للجيش وكان محط انظار العائلة فكانت خالي الذي يعيش معنا بحكم ان ابي متوفي صديقه وابن عمه وكان كثير الحديث عليه وعن صفاته واخلاقه ومستواه العلمي والعملي وفي احد الايام كنت مع خالتي نتبادل أطراف الحديث حتى وجدتها تهمس لي لما لا أحاول لفت انتباه حتى اوقعه في حبي فرفضت الفكرة لأن مبدأي كان أني لا أركض ورا من لا يعيرني اهتمامه فظلت تلح كلما اجتمعنا حتى اقنعتني بالفكرة وبحثت عن رقمه في هاتف خالي وبدات أتصل به وأحاول الحديث معه لن لم اكشف عن هويتي في بادئ الامر لانه يعرفني فأنا كما ذكرت سابقا من أقربائه وكلما احاول التحدث معه يصدني ولا يجيب عن مكالماتي التي كانت بدون انقطاع وفي نفس الوقت كنت أحاول ان اعرف اخباره من المحيط العائلي وفعلا كنت اعرف تحركاته والجديد في حياته وسفره للخارج واي دول سافر عليها من خالي لأنه صديقه ويحكي لها أخباره وظللت على هذه الحال 3 سنوات وكلما حاولت الاقتراب منه واخبره اني فتاة معجبة به حتى يصدني ويخبرني برفضه لفكرة الارتباط بفتاة في الوقت الحالي حتى عشقته لخصاله الحميدة لأنه اخبرني انه لا يريد أن يكذب علي أو يمضي الوقت معي او اكون له نزوة عابرة لأن هذا ليس من خصاله ولكن بعد فوات الاوان فقد تعلقت به كثيرا وعشقته لدرجة اصبحت اراه في المنام وكانت دموعي لما تنهمر على خدي احس بدفئها من نار الولع والشوق وتعذبت كثيرا لصده لي خاصة واني انا من كان يجري ورائي الرجال وكنت انا من ارفض لكن هذه الحالة الوحيدة التي اختلفت معي وفي احد الايام بحت لصديقتي بسري الذي عذبني فنصحتني بان اخبره بهويتي لربما قبل فكرة الارتباط بي ففعلت لكن لم يتغير في الامر شي فقط اصبحناى كثيري التواصل مع بعضنا عبر الفايس بوك أما واقعيا لا شي جديد من كل هذا لكنه مع الوقت نجحت انا في شهادة الماجستير وهو بدأ عمله كضابط في الجيش البحري وكان همه الوحيد حين يحادثني بعد غياب طويل هل من جديد في حياتي وكنت أخبره بكل تفاصيلي بدقة لاني مهتمة جدا لأمره وأحبه حبا جنونيا إلا انه كان يحكي لي تفاصيله لكن بشكل عام حتى انه اعترف لي انه اقام علاقة مع احدى البنات لمدة 3 اشهر ثم انفصل عنها لانه يرى ان العلاقات هي مضيعة للوقت وانه لا يتقبل فكرة الارتباط حاليا وانه لا يزال لا يفكر في الزواج بعد وكان همه الوحيد الدراسة والعمل لانه يريد ان يصبح ذا مرتبة عالية في الجيش يوما ما وبقيت الامور على ماهي الى حين اخبرته يوما ان هناك خطاب اصبحو يتقدمو لي فقال لي لما لم تخبريني بهذا الامر من قبل قلت له لانك لا تهتم لامري قالي لي ولما لم تقبلي قلت له لاني احبك ولا استطيع ان اعيش مع انسان بجسمي وقلبي وعقلي معك (مع اني اعترفت له في العديد من المرات بحبي الكبير وعشقي له) فكانت إجابته بمثابة الصاعقة على قلبي فأخبرني بأن أتزوج ولا أنتظره ولا أنتظر منه أي أمل ونصحني بانه اذا سنحت لي فرصة اخرى وتقدم لي شاب ان لا اضيعها بتاتا لاني بدات أكبر وستقل فرصي مع مرور الوقت فحينها أدركت حقا كم كنت غبية في انصياعي لقصة وهمية لم ولن تبدا أبدا وأني خلالها ضيعت عديد الفرص من رجال تقدمو لخطبتي واحبوني بكل صدق وتمنو نظرة مني والزواج بي إلا اني كنت أصارحهم بحبي لقريبي فيتخلو عني كون الرجل الشرقي يسامح في كل شي إلا في أن يكون رجل آخر في حياتك وها أنا اليوم أندب أحلامي الحمقى وأبكي على الأطلال بعد 6 سنوات من حبي الوهمي له وتعلقي الكبير به وعشقي له دون امل أحسست بأني خسرت كبريائي وكرامتي وانا التي كان مبدأي ألا أركض وراء رجل مهما كان وأيا كان أبكي بحرقة كبيرة وبحسرة وألم وندم وقررت بعد 6 سنوات وبعد عذاب وشوق وحنين أنا أبدأ حياتي من جديد وأنسى أمره لكن الحرقة والنار في قلبي ليل نهار كلما تذكرته وانا التي أراه يخطط للزواج بعد عامين أو عام وأن اخته تبحث له عن فتاة لتخطبها له فأتسائل ونا ماذا كنت في حياتك يا غبي وحبي الكبير لك اين ستجده واكاد اجزم انه لن تحبك فتاة مثل حبي لك لكن فكرة الانتقام منه لاتزال تراودني وتكاد تخنقني فأنا لن يهدأ لي بالي حتى اجرح كرامته وكبريائه وأهينه كما أهانني.
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • المدرب و الكاتب ماهر سلامة
    المدرب و الكاتب ماهر سلامة verified_userسيدتي أنت من وضع نفسه في هذه الخانة الضيقة. إنه خطأك وعليك تحمل مسؤوليته. أتعتقدين اذا باحت فتاة لشاب بحبها عليه أن ينصاع لها. هذا الرجل واضح وصريح، وهو واضح انه لم يراك حبيبة أو زوجة، بل رآك أختا له لا أكثر. 6 سنوات رسمتها في خيالك، أردت أن ينصاع لك وهذا ليس من حق أحد، في أن يصادر حقك أو تصادري حقه في اختيار مسيرته. هذا الرجل رصد لك في صداقته، وابقي أنت أيضا رصيد له. الانتقام صفة لا للاوفياء. وكوني وفية. تحية لك لانهائك برنامج الماجستير، واكملي الدكتوراه، لتكون دكتورة ناجحة، تقودين الناس نحو مصائر جميلة في حياتهم. بالتوفيق سيدتي
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    انت قوية ولا اظن ان شيء مثل هذا سيحطمك...تعلمي من هذه التجربة وانسيه واستمري بحياتك فالحياة ليست رجل...هو لم يستغلك ولم يوهمك باي شيء احترمي هذا منه...انسي الماضي واياك ان تقعي في خطا وقعت به الكثيرات مثلك وهو ان تنتقمي منه بان تقبلي باول رجل يتقدم لك او تقيمي علاقات حب مع رجال للانتقام منه فهنا انت تنتقمين من نفسك وتحطمين مستقبلك فاحذري ...فممكن انت في نعمة كونك لم تتزوجيه فمن ينخرط بالجيش يصبح صعب المراس وصعب المعشر ...وهناك امراة اعرفها تزوجت برجل بالجيش دائما تنصح صديقاتها بعدم الزواج من اصحاب الجيش بسبب صرامة نمط حياتهم وهذا راجع لعملهم بالجيش.....ممكن مع الوقت تعرفين هذه النعمة فاحمدي الله لاننا لو خيرنا او كان بامكاننا ان نختار حياتنا لاخترناها كما سيختارها لنا الله....لا تنتقمي منه او اي شيء بل انجحي بحياتك وعيشيها في الحلال وفيما يسعدك ولا تسمحي لاي رجل ان يستغلك ....لا تبكي ولا اي شيء بل افيقي وقفي و كوني قوية فالماضي انتهى فتعلمي منه واهتمي بامور تفيدك وثقي بالله فوالله سيعوضك بزوج احسن منه وبكثير وستعرفين هذه النعمة مع الوقت فقد قليل من الصبر يا اختي فانت كنز وكل مستقبلك امامك ...بالتوفيق
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    بسم الله الرحمن الرحيم (حسام ) حبيبتى كل الاراء التى كتبت لك رائعة لكن اضيف لك ان خالتك هى سبب تصرفاتك هذه مع هذا الشخص وايضا نصيحة صديقتك التى قالت لك اكشفى عن هويتك وانتى تنفذى كل كلامهم وفعلا الرجل محترم حدا وليس له اى ذنب اذا الانتقام من مين المفروض يكون من خالتك وصديقتك ولماذا الانتقام انتى اللى عشتى مع نفسك قصة حب وهمية اقصد سراب على رأى المثل كل شئ بالخناق الا الزواج بالاتفاق عموما اقول لك ان شاء الله ربنا برزقك بالزوج الصالح واتمنى لك السعادة
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    أستغرب فكرة الإنتقام هو مسكين لم يفعل شيء كنت أتوقع أنه أوهمك بحبه و اغتصبك كما يفعل الخبثاء أشباه الرجال ... عليك أن تفهمي هناك شباب يكرهون افرتباط ببنات العائلة و لو كانت ملكة جمال العالم و أخلاق الدنيا كلها مجتمعة فيها ، أنت لا تزالين شابة و سوف يتقدم لك الشخص الذي كتب الله لك أن تكوني له و لا تشغلي بالك به و إلا لوجدتني أقول معه حق أنه لم يفكر بك زوجة يبدو انك غير ناضجة بما فيه الكفاية يا أختي الله يهديك الولد لم يلعب عليك بل كان صريحا معك منذ البداية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    التفكير بالانتقام لن يفيد بشىء بالعكس سوف يتعب نفسيتك ولن يجعلك تعيشى حياتك بطيبعية تخطى الامر وتناسيه وفكرى بمستقبلك وادعى الله ان يعوضك خيرا منه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انت مريتي بتجربة سيئة وهذه التجربة انت تسرعتي فيها وهذا الي اوصلك الى هذا الوضع ..يا بنتي الحب شيء جميل لكن لما يكون من طرفين و الحب من طرف واحد موجع و مؤذي للنفس لذلك وكلي امرك لله و انسي كل شيء
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لماذا تريدي ان تهيني كرامته وهو لم يفعل بك شيء غلط ,بالعكس هو كان رجلك معك ولم يضحك عليكي ابداً لذلك ,, فاذهبي بحبك لمن يستحقه وعيشي حياتك بحب وعطاء من غير حقد وكراهية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اسمحي لي ان اقول لكي انك مريضة نفسية لانك احببتي انسان لم يعدك بالزواج ابداً ,لذلك لا تندرجي تحت اوهامك التي اوصلتك الى هذا الطريق لذلك انسحبي بكرامتك ولا تؤذي احد
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انت الغلطانة هو ما غلط في حقك ابدا يعني هو انسان محترم وما كذب عليك ولا بأي شيء ليش تفكري بالانتقام منه ؟؟ فكري الان بنفسك كسف تبدأي من جديد و تكملي حياتك بشكل طبيعي بعيد عن الوهم
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا