اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
لكل رجل وامرأة تذكروا جيداً أنه كما تدين تدان

لكل رجل وامرأة تذكروا جيداً أنه كما تدين تدان

قصة حقيقية فيها الكثير من العبر في قديم الزمان رجل تزوج وفي اول يوم الزواج اجتمع حول الطعام هو وأمه وزوجته فقدم سهم الطعام الكبير والإهتمام لزوجته لكونها هي عروس في أول يومها وقدم لأمه شيء بسيط من الطعام وبلا اهتمام .. لاحظت الزوجة وكانت حكيمة أصيلة،، قالت له طلقني الان.. توسل لها ان تتراجع عن قرارها وقال لها ماسبب طلبك للطلاق قالت : ان العرق دساس ولا اريد انجب منك ولد وأُهان منه كهذه الاهانة . للاسف بعض النساء عندما يفضلها زوجها على امه تعتقد انها انتصرت وستكون مرتاحة البال ونسيت أنه كما تدين تدان .. تطلقت منه ورزقها الله زوجًا بارًا بأمه ومرت السنين وانجبت اولاد . وفي يوم كانت راحلة على ناقه وعليها هودج وكانوا أولادها يعتنون بالهودج حتى لا تمل... وفي الطريق شاهدت قافلة تمشي ويتبعها رجل كبير في السن حافي القدمين خلف القافلة يمشي لا أحد ي
زوجي لا يتحمل المسؤولية

زوجي لا يتحمل المسؤولية

تعاني العديد من السيدات من تحملهن المسؤولية الكاملة في المنزل وانسحاب أزواجهن من هذه المهمة، لنجد الزوجة تقف في حيرة تتساءل "كيف أجعل زوجي يتحمل المسؤولية؟" ومن هنا، اخترنا أن نناقش في هذا المقال مشكلة انعدام المسؤولية لدى بعض الرجال؛ فما هي مسؤولية الرجل اتجاه زوجته؟ وما هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع الزوج غير المسؤول؟

الطفل العبقري بين التفوق والإبداع

الطفل العبقري بين التفوق والإبداع

عند ذكر العباقرة فأول من يخطر لنا هم العلماء والمكتشفون أو المخترعون، الذين كان لإبداعهم وتفوقهم الفضل الأول والأكبر في تطوير مسار البشرية إلى الأبد، والسبب في هذا يكمن في ما قدمته عقول هؤلاء العباقرة من مكتشفات واختراعات وأفكار ساهمت في إعطاء وجه وشكل ومعنى آخر للحياة.
كلهم كانوا أطفالاً نمت قدراتهم وتطورت أفكارهم مع تقدمهم في العمر وزيادة خبراتهم ومعلوماتهم، والبعض من أطفالنا اليوم قد يمتلكون ما يؤهلهم للسير على خطى هؤلاء العباقرة والمساهمة على غرارهم في إضافة أفكار واختراعات أو ابداعات وفنون جديدة إلى الموروث العلمي والثقافي الإنساني إذا ما تهيئت لهم الظروف المناسبة وتمكنا من مساعدتهم على تطوير قدراهم وتحقيق غاياتهم.
 

مرض الإنفلونزا

مرض الإنفلونزا

تُعتبر الإنفلونزا أو ما يعرف بالنزلة الوافدة من الأمراض الفيروسية الموسمية المعدية التي تصيب الجهاز التنفسي بشكل خاص، يصاب بها الجميع على اختلاف أعمارهم ولا تقتصر على فئة عمرية واحدة، ينتقل المرض من شخص لآخر عن طريق التنفس، السعال، العطاس، استخدام أدوات المريض أو مصافحته. 

لايمكن اعتبار فيروس الإنفلونزا من الفيروسات القاتلة لكنه يصبح خطيراً بل وفي حالات معينة مميتاً كما هو الحال عند إصابة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة خطيرة أو مناعة ضعيفة.

حليب الأم: فوائده ومنافعه للرضيع الصّغير

حليب الأم: فوائده ومنافعه للرضيع الصّغير

تنتج الأم الحامل بعد ولادتها لطفلها الصغير حليباً عالي الفوائد والقيم الغذائية، ومما لاشكّ فيه أن منظمة الصحة العالمية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال توصيان كلاهما دوماً بأهمية إرضاع حديثي الولادة من صدر الأمّ في الأشهر الستة الأولى على الأقل من ولادة الطفل؛ نظراً لما يقدمه حليب الأم من فوائد غذائية ومناعيّة يتفوق بها على أنواع الحليب الصناعية الأخرى. تابع معنا في هذا المقال الآلية التي يتحفّز بها جسد الأمّ لتشكيل حليب مغذٍّ لرضيعها مع العناصر الغذائية التي تدخل في تركيبه وما يقدّمه من فائدة للطفل الرضيع. 

لا يفوتكم

المزيد

الأكثر جدلاً

المزيد

الأسئلة الأحدث

المزيد
السعادة قرار حمل تطبيق ألو حلوها الآن
إذهب إلى نسخة الموبايل
المزيد