السؤال

قبل 1 سنة (24 اجابه)
24 اجابه

سلوك زميلتي يؤرقني !!!

سلوك زميلتي يؤرقني !!! أنا طالبة جامعية في السنة الثانية من الدراسة ، المشكلة ليست مشكلتي بل مشكلة لدى زميلتي في السكن الجامعي وهي أن سلوكها وتصرفاتها تختلف 180 درجة عن لما انكون في الإمارة ولما انكون في الجامعة . يعني في الإمارة اللي ساكنين فيها اتكون محتشمه بدون ميك أب واستايلها في اللبس وايد بسيط . وتنقلب 180 درجة من نوصل السكن الجامعي تتغير بالمرة يعني تروح الجامعة فل ميك أب وشعرها مفتوح واستايلها في اللبس يتغير ... الخ كل شي فيها يتغير . ولما نرجع الإمارة يوم الخميس ترجع لشكلها الطبيعي المحتشم .. انا حاولت اني انصحها لكنها ما تقبلت النصيحة .. السؤال : ليش هي تتصرف بشخصيتين ؟ هل هو نعتبره انفصام في الشخصية ؟ وشو الحل معاها ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا ليس انفصاما وانما ازدواجية في السلوك يلجا له الانسان عندما لا تكون له القدرة للوقوف بالضد او التمرد اي هو حيلة دفاعية نفسية وهو طبعا نوع من انواع النفاق الاجتماعي من الناحيتين وطبعا في يوم سيسبب لها مشاكل اذا عرف الاهل قد ينعونها من الجامعة او يراقبوها او حتى يتم تزويجها من غير رضاها. وحتى لو كسبت زميلات وزملاء وحبيب بادعاء انها منفتحة وعيلتها منفتحة عندما تنكشف الحقيقة سيتم استصغارها. ربما هي تحتاج هذا نفسيا حاولي تفهمها وحاولي ان تنصحيها بعدم المبالغة في الاتجاهين وليس من واجبك اخبار اهلها وخلق مشاكل لها. اذا كنت صديقة صالحة المهم ان تمنعيها من السقوط في علاقات قد تضرها وعدم المبالغة لان الذي يعرفها سيستغل هذا لليقاع بها

صديقك من صدَقَك وليس من صَدَّقَك، وبما أنك صاحبتها وواضح غيرتك عليها عليك بمتابعة الموضوع، هذا سلوك طبيعي لدى بعض الفراد وخاصة ممن يعاني كبت في حياته العادية، ومنفتح على وسائل الإعلام وحب المظاهر والحياة، عدم الاستقرار هو المشكلة، التقليد في احيان كثيرة هو السبب، حب الظهور، ولفت الانتباه، وربما هناك حاجة دفينة في نفسها تريد تفريغها بالمظاهر والانفتاح وما شابه، تحدثي معها واسأليها أي منها هو السبب، ثم النصيحة منك ومن صديقاتها، ويجب ابلاغ ولي أحد من العائلة ممكن أن تبداي باختها، أو أمها علها تؤثر عليها دون اثارة ضجة كبيرة

قبل 1 سنة

1. المفروض قبل نصحها وارشادها .. ممكن وحدة من صديقاتها الملتزمات تنصحها وتذكرها بأن محافظتها على نفسها وعلى سلوكها الجيد او العكس يأثر عليها وعلى اهلها .. وان اللي تسويه ممكن يوصل عند اهلها في يوم من الأيام .. 2. اذا ما قبلت النصح ممكن بطريقة او بأخرى توصلون ها الموضوع لولي أمرها علشان يتابعها .. والله يهديها ان شاء الله ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه