السؤال

قبل 4 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اشعر بالنقص تجاه صديقاتي

انها مجرد فضفضة ، حزني شديد الآن. قصتي كالتالي : لدي صديقات احبهم كثيرا و اعاملهم بطيب نية و بكل نية صافية.. ولكن مشكلتي تكمن ب انني دائما احس بالنقص احس انه تنقصني ثقة بالنفس دائما ما اشعر ب الحزن و الزعل لا ادري اين العيب في شخصيتي .. دائما احس ب انهن يحبون بعضهم و يحبونني ولكني اقل مقدارا عندهم من بعضهم البعض .. مع انني طيبة كثيرا والله ليس لانني اتحدث عن نفسي ولكن هذه هي الحقيقة.. اشعر بنقص في شخصيتي ولا اعلم اين يكمن تحديدا 💔.. احس انني مهملة و لا يهتمون لحزني حتى فقط يهتمون لمشاكل بعضهم البعض و انا عند حزني لا اجد من يقف بجانبي و يسمعني منهن .. مع انني عندما تحدث مع واحده منهم مشكله اسارع بكل ما لدي بالتخفيف عنها 💔اشعر بالحزن الشديد وانا اكتب قصتي هذه 💔لا ادري اين الخطأ هل هو فيني او فيهم. اعتذر على اطالتي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ساعطيك بعض المعلومات لتساعدك: من سمات صاحب الشخصية الضعيفة: الهزيمة والاستسلام، الانكسار، الانسحاب والتهرب، التردد، التذبذب، التأثر كثيرا بما يقول الاخرون، الاختباء في ظل الاقوى، عدم القدرة على الدفاع عن النفس، يميل الى الخنوع والى الكذب لتنجية نفسه، ولا يؤثر قول الحق، غالبا ما يكون مستهتر وغير طموح ولا يسعى لتطوير ذاته، بمعنى ذلك امعة، ان احسن الناس احسنا وان اساؤوا اسأنا. وسؤالي لك اي من هذه الصفات موجودة فيك اصلا، وكوني صادقة مع نفسك لان الجواب يهمني لاحقًا. اعط لنفسك نسبة من 10 لكل صفة، 10 ممتاز، بناء عليه تقرري ان تنعتي نفسك بشخصية ضعيفة ام لا؟؟ ربما من الاصل انت شخصيتك ليست ضعيفة، ولكنك مؤدبة وهادئة وهنا نذهب لموضوع اخر وهو السلوك والتعامل. لا تقنعي نفسك بافكار وهمية ويصدقها عقلك ويبدأ العمل على اساسها بانك ضعيفة وشخصيتك ضعيفة، .. لا يا ابنتي ضعي الامور في نصابها لننتقل للخطوة التالية يجب ان تعملي على تقوية ذاتك من الداخل وفرض حضورك بين صديقاتك، ارفعي صوتك عندما تتحدثين، عبري عن رأيك، ارفضي ان لم يعجبك الموقف، عبري عن مشاعرك، عاتبي، اطلبي وبادري انت بطلب المساعدة منهن، قولي انك بحاجة لوجودهن معك. ولا تشعري انك ضحية ولا تلعبي دور الضحية. حددي خطوطك الحمراء من الان مع نفسك ولا تسمحي لتفكيرك بالتجاوز عنها، لانك قوية وبطلة

4 شهر

للإسف كل تلك الصفات موجودة فيني بنسبة كبيرة 😞💔


4 شهر

وكيف اعرف اذا كانت تلك مجرد اوهام ام هذه هي الحقيقة


قبل 4 شهر

لازم حبيبتي تغيري من شخصيتك يجب ان يكون لديك رغبه وارادهفي انك تتغيري اهم شي تبدأي فيه انك تحسني علاقتك بالله اول شي ثقه بالله بعدين ثقه بنفسك لا تتعلقي بأحد غير الله صح يكون عندك صحبات وكل شي بس لا تحطي املك في احد عشان لا تنخدلي فيه دايم خليك مع الا يحبك مو الا تحبيه خلي دايم عندك ثقه بنفسك ولا يهمك احد تعلمي اسلوب التجاهل

قبل 4 شهر

لانك معطيتهم اكبر من حجمهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه