السؤال

قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

كيف اعالج اخي من الادمان

كيف اعالج اخي من الادمان

السلام عليكم من فترة قصيرة اكتشفنا بان اخي الصغير عمره 17 سنة يتعاطى المخدرات ولكنه انكر ذلك مع اننا وجدنا لديه المخدرات في البيت ولاحضنا عليه تغيرات كثيرة احمرار العينين والانف طباعه تغيرت المكوث خارج البيت كثيرا مع انه لا ينقصه شيء في البيت ولديه ام عاجزة وابوه رجل كبير في السن مع ذلك لا ينقصه شي كيف يتخلص من هذه المشكلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هو يسمى يتعاطى المخدرات وليس ادمان وكون سنه صغير والرقابة عليه قليلة سيحاول ان يجرب كل شيء خصوصا اذا كان حوله اصدقاء يشجعوه او يستغلوه،،، ابداي بالمصارحة والنصح وحاولي ان يتحدث معه شخص اكبر سنا منه ويحترمه ويقدره ويخبره عن مساويء هذا الطريق صحيا واجتماعيا وماديا ونفسيا واخلاقيا ،،او رجل دين يثق فيه مع تضييق المصروف عليه ومراقبته في الخروج ومحاولة شغل وقته بعمل او هواية مع النصح المستمر وممكن اعطاءه كتيبات ضد الادمان والمخدرات لعله يتعظ

اخوك بحاجة الى مساعدة ودعم. مدمن المخدرات يحتاج الى طبيب متخصص او مركز علاج الادمان. تحدثي اليه وحاولي إقناعه بزيادة الطبيب المتخصص كما يمكنك عرض مرافقته الى الطبيب فلربما يحتاج وجودك بجانبه. حالة ولدتك الصحية ووالدك كبير في السن يمكن ان يكون لها علاقة مباشرة فيما يحدث فاخوك في سن المراهقة ويحتاج الى الاهتمام والتقبل وان لم يجده في المنزل سيخرج يبحث عنه في الخارج.

قبل 6 شهر

عالجوه بمركز لعلاج المدمنين اتقربوا منه مادخل اذا مش ناقصه اشي مابنحرف

3 شهر

انت كل ردودك فاشلة للأسف ، هو يتعاطى مخدرات مب مدمن فيه فرق اولا لازم يكون الكلام من اخوه نصحه ومعرفة ما الدافع الذي جعله يفعل ذلك ؟ بما انه صغير لا يجب ان يدخل كذلك هو يتعاطى وليس مدمن ما ان يتم التفاهم معه سيكون كل شي جيد وسيقلع عن أكلها .


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه