السؤال

قبل 8 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

بدأت اسلك طريقا بعيدا عن تربيتي ..ولا اعلم لماذا

بدأت اسلك طريقا بعيدا عن تربيتي ..ولا اعلم لماذا

أنا فتاة في 18 من عمري . كنت جدا محافظة على صلواتي الخمس مع السنن والنوافل ..وكان لا يغمض لي جفن في الليل حتى اتم 100 تسبيحه وحمد وشكر وأدعية قبل النوم وأدعي للموتى .. كنت أطبق سنن الرسول في الدعاء قبل النوم . . لكن قبل سنتين تقريبا بدأت أنحرف جزئيا ، بدأت أؤخر الصلاة وأستمع إلى الأغاني بدأت أنشغل بأشياء تافهة .. أنتبهت على نفسي فحاولت ان اصلح نفسي .ففعلت .. وأصلحتها .. ثم مالبثت بضعه أشهر حتى عدت على عاداتي السيئة ومن ذاك الوقت وانا بنفس حالتي .. كلام وسهر و أغاني . . أحاول ان اصلح نفسي ..لأنني اصبحت أؤدي الصلاة بحركات لا خشوع فيها . كنت سابقا اجهش بالبكاء مع كل سجدة واليوم كالدجاجة انقب السجادة ، .. مع العلم أنني دائما كثيرة النصح لغيري واحاول ان اجعلهم على الصراط المستقيم ، فلا اريدهم ان يصبحوا مثلي لكن مشكلتي كيف انصح نفسي .. كيف ارجعها إلى الصراط المستقيم .. وأنا كثيرة الحديث مع الذكور على مواقع التواصل الأجتماعي ..ويرجحن صديقاتي أنهم هم السبب بنحرافي ... ولكن انا دائما اجد نفسي أنصحهم بالأبتعاد عن الملهيات لدرجة يصبحون يحترمونني . فأنا ذو حجة عندما اتكلم وأقنع الأخرين بسرعة .. ودائما حديثنا سطحي لا يصل للمحرمات . لأنني فتاة ذو عقل أعلم إن إذ أرخيت الخيط لهم جروني به ..أنا لا اجد أن حديثي مع الذكور هو السبب لأنني كنت أتحدث واتواصل معهم من سن 12 .. وكنت محافظة حينها .فهم إذا ليسو السبب. أنا تائهة ماذا أفعل .. لا اعلم مابي ..متعجبه من نفسي فالبنات في المدرسة دائما يتعجبون من حزمي وعدم تأثري بالغزل وهذ الأشياء .. دائما اجلس لأخبرهن أن لا يصدقن كل أمر دائما اعاتبهن على انجرافهن لكلام ذكر لعوب وعلى حبهن للتبرج ليصبح مسوخ مقرفة . . لا اعلم أين الثغرة التي تسرب منهاا هذا الإنحراف . أتمنى توبة نصوحة اتمنى لو اتوب ويتقبل الله توبتي ثم أموت فلا اعود للملهيات ، أريد الأخرة لا الدنيا ماذا افعل ..؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لماذا هذا التشدد يا ابنتي ولماذا التطرف في طريقه الحياه فأنت أما تعيشين حياتك بالدين والصلاه والابتعاد عن الناس أو تتركين الصلاه وتلتفتين للحياه ثم تقولين أريد الاخره وليس الحياه اسمعي يا صديقتي أن الدين والروحانيات وعلاقتنا مع الله هي أمر بيننا وبين الله سبحانه وتعالى لا علاقه للناس بها وليس من الضروري أن تظهري أمام صديقاتك بمظهر الفتاه المتشدده ولا أحد يحب الأشخاص الكثيرين النصح والذين يظهروا بمظهر الكمال الدائم وكثيرين الانتقاد لغيرهم لماذا لا نستطيع أن نعيش باعتدال مارسي الدين باعتدال يا ابنتي فالاعتدال المستمر أفضل من التطرف والانقطاع واستمع إلى الموسيقى باعتدال وكوني صديقه غير منتقده بل مراعيه لظروف وضعف الآخرين وتواصلك مع الشبان على النت لا أعرف ما قصدك به فإذا كان عباره عن علاقات فهو خاطيء وغير ضروري وخطير إلا إذا كان تواصل بأفكار ومعلومات وحدود علاقات اجتماعيه صحيه لكن صدقيني معظمها كاذبه عيشي حياتك بعمرك وابقي الله في قلبك وعقلك دائما تعبدي وتسلي وافرحي بعمرك وادرسي وطوري نفسك ومهاراتك وعقلك وسوف تجدين انه لا وقت عندك للأفكار السلبية والوساوس

في فترة المراهقة يزداد الشغف بامر ما وانت ازداد شغفك بالدين ولكن الحياة تتغير ونحن نتغير وفي سنين الانتاج يزداد التعلق بالامور العملية والواقعية ويقل التعلق بالروحانيات فمن جهة الطب انت طبيعية وصحية وعليك بالفراءض ومحاولة الخشوع على قدر استطاعتك الشعور بالذنب خطر ويؤدي الى مشاكل نفسية وحتى بالابتعاد عن الدين..سماع الاغاني الجميلة والموسيقى ليس الكل تحرمها او لا تحبذها وانما بعضها ترتفع بالروح ...الحديث مع الذكور ضمن ضوابط الدين والمجتمع لا سوء فيه وربما اكثر صحة وانت انسانة واعية وتعرفي حدودك وتستعمليها لخدمة الاخرين وهذا جيد وانت انسانة طيبة خففي على نفسك لا يكلف الله نفسا الا وسعها

قبل 8 شهر

المرء على دين خليله حاولي اﻹبتعا د ا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه