السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ابني عنيد ولا يحترمني

السلام عليكم ابني عمره ١١ سنه عنيد جدا ومايحترم والديه يرد علينا ويرفع صوته يحاول يستفزني كثير ، يضرب اخواته ، وانا احيانا اتغاضى واحيانا اقوم واضربه مااتحمل ماعرفت كيف اتعامل معه ؟ وهو دايم يقول انتم ماتحبوني احاول افهمهم اني احبكم كلكم بس المخطي ياخذ عقابه بس مافيه فايده ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي انا لست مع الضرب كعقاب ولا في اي حال من الاحوال. لذا ارجو الامتناع عنه فهو يزيد الوضع سوء عليك ان تعلمي ان هذه بداية سن المراهقة، وبدل من لاصراخ والغضب اجلسي معه وضعي معه قواعد خاصة للتعامل على كل منكما الالتزام بها، واشعريه انه كبير ويمكن عمل ميثاق سلوكي معه، وكافئي في حال تطبيقه، وعاقبي بالعقوبة المناسبة مثل الحرمان، او منعه من ممارسة شيء يحبه، او عدم تنفيذ طلبه. وبالطبع نشر زميلنا عبدالرحمن على ما ذكر ولن نضيف عليه.

إن ولدك يقترب من سن المراهقة وهي سن حرجة جدا تتصف في أغلبها بالعناد والتصرفات المتعبه. أنصحك ووالده بالتقرب منه وقضاء بعض الوقت الخاص معه فقط بعيدا عن إخوته....عامليه كأخ صغير، حاولي قدر الإمكان أن تبتعدي عن خلق اية مشاكل معه بل على العكس حاولي أن تعرفي أكثر عن الأشياء المفضلة لديه (رياضة،هواية، برنامج، أصحاب)، تحدثي معه عن يومه المدرسي....دعي الكلام له وانصتي فقط. ابتعدي عن الضرب لانه لا يجدي نفعا في اي حال من الاحوال.

قبل 6 شهر

جميع الاطفال بهذا العمر يعاندو اهاليهم انا تعيت على ابني كثيراُ عندما كان بهذا العمر و كنت دائما انزعج من تصرفاته و اسأل نفسي هل الغلط من تربيتي ولا ما هو الموضوع لكتشفت بان يرافق واحد و يتعلم منه كل شيء و يريد بان يكون مثلة , وانا من وقت ما عرفت عنه منعته عن ملاقة هذا الولد و بالفعل تغير و الحمدالله اصبح اهدء وافضل فانتي راقبي ابنك من يصادق و مع من يتعلم لان اغلب الاطفال بهذا العمر يتعلموا من المحيط الخارجي كثيرا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه