السؤال

قبل 5 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

منذ ولادة بنتي الاولى لم انعم براحة !

السلام عليكم لدي مشكلة مع اولادي، بنتي عمرها سنتين ونصف وولدي عمره سنه ونصف! مشكلتي بدأت منذ ولادة بنتي الاولى فقد أصبحت عصبية، وتغير طبعي مع تربيتها، فقد كانت صعبة قليلا. ولكن زادت مشكلتي عندما حملت في ابني الثاني وهي كانت لا تتجاوز ٥شهور. وعانيت مع الحمل وفي نفس الوقت ابنتي. التي كانت تحتاج لعنايتي، وعندما انجبت للمرة التانية، تعقدت الامور وزادت مشكلتي. لأنني مررت بأيام عصيبة للغاية مع ابنائي الاتنين فقد كانت تربيتهم جد صعبة. وخلا ل تلك الفترة لم أنعم بالراحة ابدا ، الى حد اليوم، وأصبحت عصبية اكتر من الاول ، وتحولت هذه العصبية الى هستيريا من كترة الظغط عليا، من طرف ابنائي، علما انني لا أنام كتيرا فقط بضع ساعات، مند مده، الى الان ، وهذا الامر زادعصبيتي،فانا لم أكن ارتاح ولا انام، وأصبحت نفسيتي مريضة، تغيرت في مل شي ولم أعد متل السابق، والمشكلة الأكبر انني أصبحت أظربهم وأصرخ عليهم وخصوصا ابنتي، فهي شقية جدا وعنيدة وهذا ما يجعلني اضربها، وانا حاولت ان أغير أسلوبي معها، ولكنها لا تستوعب؟ وفي كل مررة أظربها أندم، خصوصا إذا ظربتها ضربا قاسيا؟ فأندم كتيرا! أطلب منكم الحل لهذه المشكلة. وبصراحة نفسيتي ونفسية اولادي جدا تعبانة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت بحاجه لمساعده ، لقد حملت بالطفل الثاني بدون ان ترتاحي من اول ولاده ، من الضروري ان تجدي من يساعدك بسرعه ولو لبضعه ساعات في اليوم ، من اهلك او اهل زوجك او جليسه اطفال . انت تحملين نفسك فوق طاقتها ولذلك تنفثين عن غضبك في اولادك وهم لا ذنب لهم فيما تمرين به . اذا لم يتوفر لك اي مساعده فعلى الاقل اطلبي من زوجك مساعدتك لترتاحي بضع ساعات .شقاوه ابنتك طبيعيه جدا في سنها ، حاولي ان تخرجي بهم في نزهات خارج البيت ، خذيهم عند اهلك ، اخوتك . لا حرج في ان تطلبي المساعده في حالتك هذه ، اما نفسيتك فستعود الى سابق عهدها متى استقرت امورك مع اطفالك وحصلت على راحة كافيه.

قبل 5 شهر

انا مثلك بالضبط وحسيت وعشت كل كلمه قلتيها وفري لهم غرفه العاب وتلفزيون وبينشغلون فيها وبينبسطون مع بعض واجلسي معهم كم ساعه لين يتعودون ..

قبل 5 شهر

بنتك لا تستوعب لأنها تعودت على اسلوب الشجار و الخلافات و الصوت العالي! لذك تعاندك و لا تستوعب عليكي لما تناقشيها لأنها غير معتادة على الامر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه