السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

طفلتي هادئه

مرحبآ.. انا عندي بنت عمرها 10 سنوات مغلبيتني جدآ بسبب مزاجها المتقلب .. تتحمل وضع البيت احيانآ اذا كانت بحاجه لمتطلبات ولم استطع تلبيتها .. دائمآ صامته لا تضحك .. أشعر أنها اكبر من عمرها لانها تتفهم كل شئ حتى لو كان هاد الشي غصب عنها ضل ساكته .. أنا بقارنها بأختها الي اصغر بسنتين وفي ولد كمان لكن لا أشعر انها مثلهم طفله وتعيش طفولتها ..حتى معلماتها في السنوات الماضيه كانو يشتكو من سرحانها في الحصص.. احاول ان احتضنها دائما واعطيها الحب والاهتمام مع العلم هي لا تخفي عني أي شئ .. قبل سنه تركتهم لمدة اسبوع مع ابوهم وكان في مشكله .. وكان لازم اني اعملها لاني وصلت لطريق مسدود مع والدهم وسألتها هل هاذا ضايقك؟! فكان جوابها نعم وما تتركينا.. ولكن لما رجعت ندمت وعرفت انو همه ما الهم ذنب.. وعدتها ان ماراح اتركهم تحت اي ظرف وفعلا مهما واجهت ظروف لا اتخلا عنهم . هل هاد الظرف أثر على نفسيتها ؟مع العلم انا وابوها اتفقنا على ان لا يكون في خلاف امام الاولاد لاني اعرف هاد يأثر عليهم وحصل. احيانآ اغضب في البيت واعصب اطفالي يتقبلو هذا لكن هي لا فتغضب مثلي وتتفشش باخوانها الاصغر . اريد منكم الحل لأجد طريقة اعرف ما بداخلها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الممكن ان ابنتك تأثرت بالمشاكل وربما هي مصابه باكتئاب. تصرفاتها لا تتناسق مع عمرها، انصحك بأخذها الى طبيب نفسي للأطفال مع الاستمرار بطمانتها وإعطاءها المثير من الخب والحنان واظهار حبك لوالدها والعكس.

قبل 3 شهر

هي ببساطه لا ترى جانبا مشرقا في حياتها فطبعك داخل البيت انك عصبية وتفشين غضبك عليها...حتى لو اظهرتيلها الحب احيانا لكنها ترى اهمالك لها في اوقات حاجتها لك ولا ترى توازن في البيت لعل قصتك اخذت حيزا كبيرا في حياتك واهتمامك لدرجة انك لم تري وقتها ما كانت تقاسيه ابنتك في تلك الايام وهي لم تسامحك عليه واصبحت بليده من كمية الاهمال التي واجهتها هذا اقرب تحليل لرأيي الشخصي واذا كان صحيحا الا انني لا اعرف ما الحل لان المراهقة سن جدا صعب ولا يمكن التنبؤ به او التحكم فيه

قبل 3 شهر

ممكن انك تتفاهمي معها وتفهميها انك مهما يصير مراح تتركينها .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه