السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

طفلي صار عدواني

السلام عليكم انا عندي طفلين واحد عمره ٧ سنوات وبنت عمرها ٤ سنوات انا منفصله عن زوجي من ٩ شهور وفي الاجازات يروح الولد مع ابوه طفلي صار عدواني يضرب اخته ويتحكم فيها ويضربها ضرب مو حلو يعطيها اوامر وطلبات ماكان كذا والله وهو صار يرفع صوته على الكبير والصغير ويتلفظ بالفاظ سيئه يمشى ويضرب يشوت تعبت معه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

غالبا اثر عليه طلاقك من ابيه لذلك اصبح عدوانيا ، انه ينفس عن غضبه على طريقته ، هو حزين ومقهور ويفتقد والده . الطلاق بين الوالدين له اثارا سلبيه على الأطفال فيفتقدون وجود الأهل معا . حافظي على احترامك لوالد اطفالك ولا تتكلمي عنه بالسوء أمامهم ابدا . اهتمي اكثر بطفلك لتعوضيه غياب الوالد ، اشركيه في ناد رياضي للأطفال ، في هوايه معينه يحبها ويخرج فيها طاقته العدوانيه ، إملئي وقته باللعب والاختلاط بأطفال من عمره. في هذه المرحلة يحتاج منك الى الكثير من الحنان والعطف ودعم علاقتك به . حافظي على علاقه جيده بوالدهم يتخللها الود والاحترام امام اطفالكما والتواصل من اجل الأولاد واحرصي على تواجد الاب في المناسبات المختلفة التي تهمهم كاعياد ميلادهم او الأعياد العامه او مناسباتهم في المدرسه . كوني على اتصال بالمستشارة النفسيه بالمدرسة وتابعي معها سلوك ابنك وتطوره لكي تجد مساعده منك في البيت . انها فتره عصبيه تمر على ابنك ولكن اذا التزمت بهذه الخطوط العريضة سيتخطى الأزمة ويعود الى طبيعته.

قبل 3 شهر

او يكون سبب هذا التصرف من ابوه او ان يكون يعاني مشاكل نفسيه

قبل 3 شهر

واضح انه طفلك يعاني مشاكل نفسيه بسبب التفكك وبعد والده عنه لذلك اعرضيه على اخصائيه نفسيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه