السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

وجدت ابنائي يحضروا الافلام الاباحيه

وجدت اطفالي يفتحو على اليوتيوب مقاطع اباحيه ،وهم في عمر العاشره والثامنه ارجوكم ماذا افعل ؟هل اعاقبهم ام احرمهم من التاب ؟كيف لي ان اتعامل معهم ، اريد حل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

معاقبتهم وحرمانهم من النت سيزيد من تعلقهم بهذه المواقع وسيحرمهم من الجانب الايجابي والتعليمي المفيد لمواقع اخرى. يمكنك ضبط المواقع المتاحه بتفعيل خدمه الانترنت العائلي التي تغلق هذه المواقع . لا تحملي الموقف الكثير من الاهميه ولكن في نفس الوقت وجههيهم بضروره الابتعاد عن هذه المواقع وتوعيتهم لمخاطرها وشددي على الثقه التي تمنحيهم اياها ليلتزموا بما تطلبين . حددي وقتا معينا لدخول الانترنت ولا تتركيهم لفتره طويله من دون مراقبه وتاكدي من تصرفات اصحابهم لان الاصدقاء يؤثرون سلبا او ايجابا ، حاولي ان تجدي تسليه بديله تلهيهم عن الانترنت كالاشتراك في نواد رياضيه وتشجيعهم على هوايات يحبونها او على الانضمام للكشاف مثلا.

قبل 3 شهر

ادخلي على الجهاز وحطي حظر على المواقع هذي وانتهى الموضوع !! واتمنى ما يتم اهمال الاولاد وخاصه ان واحد منهم مقبل على سن البلوغ ويمكن ينحرف

قبل 3 شهر

اعملي حظر على النت والتابلت...سجليهم بدروس تحفيظ قران او جيبي مدرسة خصوصي تيجي مرتين بالاسبوع تحفظهم قران..معبا المعلمات الخصوصي...اولاد اختي هيك اعملنالهم...اشغليهم بالمدرسة وواجباتها...بس بالاول بهدليهم على اللي عملوه وانهم عنلوا اشي بغضب ربنا...المهم ما اتضلي اتزكريهم باللي عملوه ..يعني بعد ما اتبهدليهم وتدايقي منهم اطوي الصفحة وما تعودي تتزكريها ولا اتزكريهم فيها ..حتى ما ينتقموا ويرجعولها من ورا ضهرك...ممكن يرجعو مرة لكن براجوا حالهم على اللي اقترفوه .. وان شاء الله بلتهوا باغعبادة والمدرسة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه