السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

بناتي التوأم لا يريدون الانفصال

عندي بنتيين توام عمرهم 5 سنوات و لكن لا يوريدون الانفصال عني يمارسون انشطة كثيرة ولكن في وجودي فقط حتي فالتمرين و النادي و يرفضون ااذهاب للمدرسة فقط لانفصالهم عني ويستمرون في البكاء الهستيريي ولا يقبلون النقاش في الموضوع ما الحل؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الانفصال عن الام صعب جدا في هذه المرحله ، ان تربيه التوأم تحتاج الى مهاره اسريه لضروره الاهتمام بطفلين في ان واحد ، من رعايه وصحه وعاطفه وغذاء وتربيه . تكلمي مع كل طفل على حدى واعطه حقه كاملا وعوديهما اولا على ان تكون لكل واحدة فيهما رغبات وتصرفات مختلفه عن الاخرى، كلميهما حسب ادراكهما وفسري لهما ان ابتعادهن عنك لفتره بسيطه فقط وانك ستكونين بانتظارهما بعد المدرسه او بعد النادي . ابقي معهما في اول فتره ثم تدريجيا ابدئي بالانسحاب . عندما تبكيان بحاله هستيريه احضنيهما وفسري لهما الموقف بحنان واكدي لهما انك تحبنيهما كثيرا . اطلبي منهما ان تهتما ببعضهما وقوي ثقتهما بنفسهما ورددي انك تعتمدين عليهما بالتصرف اللائق وان البكاء لن يخلصهما من المدرسه. ركزي على كونهما قد كبرا وبحاجه لان تثبتا للناس بانهما تلتزمان بتوجيهات والدتهما . المهمه تتطلب الكثير من الصبر والهدوء والافضل الا تفصليهما عن بعض في اول مرحله حتى تتقبلا البعد عنك ، لاحقا يفضل فصلهما عن بعض لكي يكون لكل منها شخصيتها المستقله.

قبل 2 شهر

نفس معاناتي مع بناتي تعلقهم فيني كبييير ومتعبني

قبل 2 شهر

اكيد راح يرفض النقاش هم صغار جدا ع نقاش و حوارات ف عليكي أن تحضرين لهم هدية مثلا وقولي لهم لما تروح و ترجع راح تأخذوهم حاولي انك تمدحي بمدرسة وكيف يتعاملون معهم وحاولي اتحبيهم بمدرسة مثلا احكي لهم قصة بشرط قصة تكون عن مدرسة وكيف هناك يقدرون يتعرفون ع صديقات خلي يكون عنهم رغبة بدراسة وأجواء المدرسية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه