أسماء أولاد توأم وأجمل أسماء للتوأم الذكور

اكتشفي قائمة بأجمل أسماء الأولاد التوأم ومجموعة أسماء للتوأم الذكور مميزة مع شرح معانيها
أسماء أولاد توأم وأجمل أسماء للتوأم الذكور

أسماء أولاد توأم وأجمل أسماء للتوأم الذكور

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

اختيار أسماء الأولاد التوأم يضع الأهل في حيرة أثناء البحث عن أسماء جميلة المعاني ومتناسقة للتوأم الذكور، وهناك الكثير من الأسماء العربية للذكور التي تشكل مع بعضهما أجمل أسماء الأولاد التوأم سواء على نفس الوزن أو التي تبدأ بنفس الحرف، ونقدم في المقال التالي خيارات متعددة وجميلة لأسماء الذكور التوأم.

  • أكرم وكريم: أكرم اسم علم مذكر عربي معروف عند المسلمين ومعناه في اللغة الأكثر سخاءً وعطاءً وجوداً والأكرم من صفات الله عز وجل وذكره تعالى في كتابه العزيز (اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ) العلق 3، واسم كريم اسم مشتق من نفس المعنى فيشير معناه إلى الشخص المعطي السخي المحب للخير وذو الكرم والكريم من أسماء الله الحسنى عندما يُعرَّف وقد ورد ذكره في القرآن في قوله تعالى (لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ).
  • عاصم وصابر: عاصم من أسماء الأولاد المعروفة في البلاد العربية حيث ذكرها الله تعالى في كتابه الكريم عندما قال (مَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ)، ومعناه هنا هو المانع أو الحامي والحافظ، صابر أيضاً اسم علم مذكر عربي ذو معاني جميلة هي الجَلود والمتحمل والجريء والملازم والصبور، وكان قد ورد لفظ صابر في القرآن الكريم (وَلَا تَحْنَثْ إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا).
  • موسى وعيسى: النبي موسى عليه السلام هو أول من حمل اسم موسى وهو اسم عبري الأصل معناه الولد الذي تم إنقاذه وانتشاله، وقد ذكر الله تعالى اسم موسى في القرآن الكريم أكثر من مرة منها عندما قال (وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً)، وعيسى هو اسم السيد المسيح عليه السلام معناه المخلص وأصله عبراني أو سرياني وورد في آيات الله تعالى منها (وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ).
  • يونس وياسين (يس): اسم ياسين مستوحى من القرآن الكريم من قوله تعالى: (يس، وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ، إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ)، وهو اسم السورة ويقال أنه اسم حبشي معناه يا رجل أو يا إنسان، واسم يونس هو اسم النبي يونس عليه السلام ذو النون واسم السورة 10 في القرآن الكريم اسمها سورة يونس وقد ذكر الاسم في مواضع كثيرة في القرآن الكريم منها قوله تعالى (وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ).
  • أيوب ويعقوب: يعقوب وأيوب من أسماء أنبياء الله عليهم السلام الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم حين قال الله تعالى (وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ)، اسم يعقوب معناه في اللغة الذي يعقب الآخر وهو مذكور في التوراة أيضاً حيث يعتبر عبري الأصل، اما اسم أيوب فمعناه التائب والراجع إلى الله وقال الله تعالى (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ).
animate
  • ريان وراشد: يشير اسم ريان إلى الذي شرب حتى ارتوى فهو ريان وكذلك هو الذي ارتوى بعد عطش، وهو في الإسلام باب في الجنة يدخل منه الصائمون ومن دخله لم يظمأ أبداً، والراشد اسم علم مذكر عربي يأتي معناه من الاستقامة على طريق الحق والهداية فالراشد هو العاقل المهتدي المستقيم وهي معاني إسلامية جميلة ومنتشرة في دول الخليج بشكل خاص، لذا فاسم راشد وريان من أنسب أسماء توائم أولاد خليجية.
  • طارق وطاهر: معنى اسم طارق هو الآتي ليلاً، فقديماً كان من يأتي ليلاً يضطر إلى طرق الباب على عكس النهار حيث تكون الأبواب مفتوحة، كذلك الطارق هو النجم الثاقب كما جاء في قول الله تعالى (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ*وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ)، وسورة الطارق إحدى سور القرآن الكريم ورقمها 86، أما اسم طاهر فهو يأتي بمعنى المنزه عن كل عيب والنظيف المغتسل بالماء وهو النقي ضد النجس ومعناه يرتبط بدلالات إسلامية، وهذا ما يجعل هذين الاسمين من أجمل أسماء التوأم الذكور الإسلامية.
  • يوسف ويحيى: معنى اسم يوسف هو الله يزيد ويمنح ويضاعف، وهو اسم النبي يوسف ابن النبي يعقوب عليهما السلام، ويوجد في القرآن سورة كاملة باسم سورة يوسف ترتيبها السورة الثانية عشرة في القرآن الكريم، واسم يحيى من أسماء الأنبياء وهو اسم ليحيى بن النبي زكريا عليهما السلام وأصل الاسم أعجمي عبري وفي اللغة العربية يأتي من الفعل يحيا وقد ورد ذكره في القرآن الكريم بقوله تعالى (يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى).
  • عمر وعامر: اسم عمر من أسماء الذكور المحببة إلى المسلمين نسبة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه معنى الاسم الحياة أو ما طال منها حيث يأتي من الفعل عَمَرَهُ الله أي أطال عمره وأبقاه، كذلك يأتي اسم عامر بمعنى ذو العمر الطويل والمديد، وله معانِ أخرى مثل المقيم وساكن الديار والمكان المأهول، وكذلك الوافر.
  • زيد وعلي: اسم زيد هو من مصادر الفعل زاد فيأتي بمعنى الزيادة والنمو والكثرة، واسم زيد اسم لعديد من الصحابة منهم زيد بن حارثة وهو الصحابي الوحيد الذي ذكر اسمه في القرآن الكريم قال الله تعالى (فَلَمَّا قَضَىٰ زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَا)، واسم علي معناه ذو المقام العالي الشرف وهو الشريف الشديد وعندما يعرف الاسم يصبح من أسماء الله الحسنى وهو اسم قديم تسمى به العرب في الجاهلية ولا يزال العرب يسمون أبنائهم به تيمناً بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه.
  • كامل وعادل: معنى اسم كامل هو الشخص الذي يمتلك من سائر الصفات الحسنة والأخلاق ما تجعله تاماً وقريباً من الكمال، أما اسم عادل الذي يعد من أشهر أسماء الأولاد العربية فهو يعني من يحكم بالعدل والحق ويطابق أحكام العدالة وكذلك هو المستقيم الذي تجوز شهادته.
  • أشهب وأشرف: معنى أشهب هو البياض الذي لا يخالطه سواد وهو اسم علم مذكر قليل ونادر، واسم أشرف من أسماء العلم المذكرة العربية القديمة الذي يدل معناه على العلو والارتفاع في المكانة أو العقيدة، أو المجد.
  • سهيل ونبيل: يشير اسم سهيل إلى الرجل سهل المعاملة أو إلى الرجل المطواع وفي علم الفلك سهيل هو نجم وهو ألمع نجم في مجموعة كوكبة القاعدة طلوعه بهي على البلاد العربية في فترة الصيف، واسم نبيل يأتي بمعنى الأصيل والعاقل والشريف والنجيب والفضيل، ونظراً للمعاني المميزة يعتبران من احلا أسماء الأولاد التوأم بنفس الحرف.
  • جود وجواد: معنى اسم جود هو الكرم والحسن وكذلك قد يأتي بمعنى المطر الغزير وكان متعارف عليه كاسم علم مؤنث عربي لكنه اصبح من أسماء الذكور العربية المعروفة والخفيفة، ويأتي اسم جواد بنفس المعاني السابقة فهو يشير إلى الرجل الكريم المعطاء السخي وكذلك الجواد هو الخيل السريع.
  • أمير وآدم: اسم علم مذكر عربي معناه من يتولى الإمارة وهو الحاكم دون الملك وهو يعطي لصاحبه معنى بالمكانة العالية والرفعة، أما اسم آدم فهو اسم الإنسان الأول واسم آدم يعني خلق من أديم الأرض أي ظاهرها وسطحها وبالتالي اسم آدم يشير إلى الرجل المخلوق من التربة الحمراء أو الصلصال وقد جاء في قوله تعالى (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْأِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَأٍ مَسْنُونٍ).
  • بسام وباسم: باسم اسم علم مذكر عربي معناه الضاحك بشكل خفيف قليل من غير صوت ويأتي أسم بسام صيغة مبالغة من باسم بمعنى كثير الابتسام وذو الوجه البشوش الذي يضحك دائماً وبشكل مستمر ضحكة خفيفة.
  • جمال وجلال: جمال اسم عربي معروف للأولاد معناه الحسن في الهيئة والتزين بشكل كامل وحسن المعاملة والخلق أيضاً، واسم جلال هو مصدر الفعل جلَّ وعندما يأتي بصيغة اسم علم للذكور فهو يشير إلى الرفعة والسمو واسم ذو الجلال من أسماء الله الحسنى.
  • فريد ووليد: اسم فريد يأتي على صيغة المبالغة من فردَ، معناه الشخص الذي يتفرد ويتميز عن غيره بأمر ما وهو الرجل الذي لا نظير له، ووليد هو المولود أو الصبي الذي ولد حديثاً ويعتبر من أسماء العلم المذكرة العربية القديمة المعروفة إلى اليوم.
  • رحيم وحليم: يطلق اسم رحيم على الذكور ومعناه العطوف أو الرؤوف يلفظ أساساً بفتح الراء وقد يلفظه البعض بتسكين الراء، واسم حليم يأتي بمعنى الرزين الصبور المتأني والذي يستطيع أن يمسك نفسه عندما يغضب، وكلا الاسمين عند التعريف، الحليم والرحيم، يصبحان من أسماء الله الحسنى.
  • تامر وثائر: تامر اسم علم عربي معروف كاسم للأولاد في العالم العربي ويأتي معناه على صيغة اسم الفاعل من كلمة التمر وهو بائع التمر أو الذي عنده تمر كثير، وثائر اسم علم مذكر يشير إلى الشخص الرافض والهائج والذي يعلن الثورة على حكم ما.
  • عُدَي ولؤي: يلفظ اسم عُدي بضم حرف العين ويأتي من الفعل عدا يعدو أي الجري والركض، والعدي أول من يحمل على العدو، ولؤي اسم عربي قديم يأتي أيضاً من اللأي وهو الإبطاء واللبث كذلك يشير معناه إلى الشدة وقد يكون لؤي تصغير لأي وهو الثور الوحشي.
  • إياد وجهاد: اسم إياد يشير إلى الشخص صاحب القوة فهو يأتي من الأيد والقوة وإياد الجيش ميمنه وميسره فهو العضد والحضن والسند والستر والثابت والمعقل والجبل الحصين، واسم جهاد يأتي من معاني دينية حيث يدل على الجهاد والتضحية والقتال في سبيل الله تعالى جاء ذكره في القرآن الكريم: (وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ).
  • حازم وحاتم: حازم اسم عربي للأولاد معروف يأتي على صيغة اسم الفاعل من الحزم فالحازم هو الشديد في رأيه والملتزم بكلامه الذي يعرف ضبط الأمور بعزم من غير تردد، واسم حاتم كذلك هو اسم الفاعل من الفعل حتم أي قضى، فمعناه القاضي والحاكم واللازم، كذلك معناه الغراب الأسود والعرب تسموا باسم حاتم تشبهاً الشاعر حاتم الطائي خير كرام العرب.
  • قُصي وعُدي: يأتي اسم قصي بضم القاف بمعنى قصا وهو النسب البعيد أو تصغير قًصي بفتح القاف التي معناها البعيد، والعدي هو أول من يحمل على العدو وتأتي من الفعل عدا أي ركض.
  • جاد وجود: جاد اسم علم عربي معروف يدل معناه على الكرم والسخاء والعطاء فهو الذي يجود بما يملك من مال أو حسبه وبالفارسية يأتي اسم جاد بمعنى حجر أخضر ثمين، واسم جود عُرف كاسم علم مؤنث لكنه درج كاسم للأولاد الذكور أيضاً وهو مصدر الفعل جَادَ فكذلك يأتي بنفس المعاني وهي الكرم والفعل الجيد وقد يشير معناه أيضاً إلى المطر الغزير.
  • ليث وغيث: الليث من أسماء الأسد فمعناه يشير إلى الشخص القوي الشديد الشجاع، أما اسم غيث فهو المطر الغزير وهو السحاب أيضاً، يعتبر اسمي غيث وليث من أجمل أسماء الأولاد التوأم من ثلاث حروف الحديثة والمميزة.
  • خير وخضر: خير اسم علم مذكر ذو أصل عربي وهو ضد الشر أو معناه العطاء الرباني وحصول الشيء بتمامه، الخضر هو الزرع الخضر الغض وهو اسم الخضر عليه السلام.
  • بدر وبشر: اسم بدر من الأسماء العربية التي تطلق على الذكور وهو القمر المكتمل في ليلته الرابعة عشر، واسم بشر يشير إلى بشاشة الوجه والفرح والسعادة.