أسماء بنات توأم وأسماء جميلة للتوأم على نفس الوزن

تعرفي إلى أجمل أسماء لتوأم بنات في 2024 ومجموعة من أسماء البنات التوأم على نفس الوزن وبنفس الحرف مع المعاني
أسماء بنات توأم وأسماء جميلة للتوأم على نفس الوزن

أسماء بنات توأم وأسماء جميلة للتوأم على نفس الوزن

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

أجمل أسماء البنات للتوأم التي يكون نطقها متشابهاً مثل أسماء البنات التوأم على نفس الوزن أو التي تبدأ بنفس الحرف أو تحمل معانٍ مترادفة بحيث يكمل اسم البنت اسم أختها التوأم، كما يمكن اختيار أسماء البنات التوأم من القرآن الكريم، أو بناء على عدد الحروف في الاسم.

  • هيا وهلا: أصل اسم هيا أداة نداء باللغة العربية كانت سابقاً أيا، وتبدلت الهمزة بالهاء فأصبحت اسم علم مؤنث عربي، أما هلا تأتي من مصطلح الترحاب العربي المعروف "يا هلا"، وهو في الأصل قديماً كان يستخدم لزجر الخيل بمعنى أقبل أو عجّل، وهذين الاسمين مشهورين في الإمارات العربية ومن أجمل أسماء توأم البنات لمن يبحث عن أسماء بنات إماراتية.
  • روان ورزان: من أسماء البنات التوأم الجميلة والشائعة، واسم روان اسم علم مؤنث فارسي الأصل معناه الراكضة أو التي حركتها خفيفة، ويعتبر أيضاً جمع تكسير لكلمة رانية وهي الفتاة التي تطيل النظر إلى الذي تحبه دون أن ترمش ويقال أن معنى اسم روان الزهرة البحرية، أما اسم رزان فهو يأتي من الشخص الرزين ومعناه الفتاة العاقلة صاحبة الوقار.
  • جنى وجوى: جنى في اللغة العربية معناها جمع أو التقاط الثمار أو غيرها، كما يمكن أن يعود معناها إلى الجنة وهي الحديقة الجميلة ذات النخل والأشجار، أما معنى اسم جوى فهو يشير إلى العشق والحب القوي، وهي من أجمل أسماء بنات توأم في اللغة العربية.
  • بيسان وبيان: بيان اسم علم مؤنث معناه الوضوح والظهور والإشراق، وبيسان هي منطقة في بلاد الشام واسم مدينة فلسطينية من أقدم مدن بلاد الشام، واسم بيسان وبيان من أحلى أسماء للبنات التوأم.
  • سيلين وسيرين: اسم سيلين من أصول أجنبية يرجع للغة الفرنسية واليونانية ومعناه القمر، أما اسم سيرين فهو اسم علم مؤنث فارسي معناه كثيرة الشبع أو الممتلئة، وهي أسماء مناسبة لمن يريد أسماء بنات توأم مغربية حيث تنتشر هذه الأسماء في المغرب العربي بسبب انتشار اللغة الفرنسية.
  • رنين وركين: رنين اسم علم مؤنث من أصل عربي ومعناه الصوت الحزين أو الصوت المطلق، أما اسم ركين فهو اسم علم مذكر عربي لكنه أصبح دارجاً للبنات في الآونة الأخيرة ومعناه الثابت والراسخ والمستأمن الموثوق به، كما له معنى الوقار والرزان، ولذلك تصلح هذه الأسماء للتوأم البنات والتوأم بنت وصبي.
animate
  • ريحان وأفنان: اسم ريحان يعني كل ما يشم من الأزهار طيبة الرائحة وهو يعني أيضاً المرأة الناعمة وقد ورد في القرآن الكريم: (وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ) سورة الرحمن آية 12، وفي نفس السورة من آية 48 ورد اسم أفنان في قوله تعالى (ذَوَاتَا أَفْنَانٍ) وأفنان هو جمع كلمة فنن ومعناه الغصن غض الورق، وهي من أجمل أسماء التوأم من القرآن للبنات، خصوصاً وأن الاسمين من نفس السورة.
  • هدى ونور: الهدى والنور كلمات جاءت بمعاني متقاربة في القرآن في مواضع كثيرة إضافة لاسم سورة النور السورة 24، وجاء لفظ النور في القرآن الكريم بعدة معاني منها الهداية ومنها الإسلام ومنها الإيمان وغيرها، أما اسم هدى فيشير إلى معنى الإرشاد والدلالة وكذلك ذكر في الكثير من المواضع في القرآن الكريم منها قوله تعالى (قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ) سورة البقرة آية 120.
  • إسراء وآلاء: معنى اسم إسراء هو سير القافلة ليلاً، ومنه جاء معنى إسراء النبي صلى الله عليه وسلم إلى القدس واسم سورة الإسراء ومنها قوله تعالى (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى)، أما اسم آلاء جمع أَلَى ومعناه النعم الكثيرة، وورد في القرآن الكريم بأكثر من سورة منها قوله تعالى (فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) [سورة الأعراف، الآية 69].
  • أنهار وأبرار: من أجمل أسماء البنات التوأم القرآنية، معنى اسم أبرار جمع لكلمة بار وهو المطيع المؤمن الصادق، ويشتهر هذا الاسم كاسم علم مؤنث ورد في القرآن الكريم بأكثر من موضع كما في قال الله تعالى: (إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ) الانفطار آية 13.
    كذلك اسم أنهار ورد في القرآن الكريم وهو صيغة الجمع لكلمة نهر، كما في قوله تعالى: (لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ) البروج آية 11، وهي من الأسماء المشهورة بشكل خاص في مصر للبنات لذا في أسماء جميلة لمن يبحث عن أسماء بنات توأم مصرية.
  • خلود وسجود: اسم خلود شائع للبنات في اللغة العربية معناه البقاء وهو الجزء الذي يبقى من الإنسان على حالته وذكر في القرآن في قوله عز وجل: (ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَٰلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ) سورة ق آية 34، أما اسم سجود فمعناه الخضوع لله جل جلاله وهو وضع الجبهة على الأرض بقصد الخشوع، وذكر بعدة صيغ في القرآن الكريم منها قوله تعالى: (فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا) سورة النجم آية 62.
  • تالا وتيا: تالا هو اسم علم مؤنث إغريقي معناه الشابة الحسناء أو المشرقة، وله معنى في اليوناني بمعنى النمو والترعرع، أما اسم تيا له معاني مختلفة بلغات مختلفة، فاسم تيا باللغة اليونانية يعني الأميرة، وفي اللغة العربية لا معنى له.
  • رولا ورؤى: اسم رولا اسم فتاة عربي معناه المرأة الجميلة الممتلئة، أما اسم رؤى فهو أيضاً اسم عربي معناه ما تراه العين في المنام وهو جمع رؤيا، وكذلك يأتي كجمع لكلمة الرؤية وعندها يصبح بمعنى النظر بالعين أو بالقلب، وهي من أجمل أسماء البنات التوأم العربية التي تبدأ بنفس الحرف.
  • شذى وشوق: اسم شذا أصله عربي ويكتب بالألف الممدودة لكن الاسم العامي منه يكتب شذى، معناه ريح المسك أو قوة الرائحة، أما شوق فيأتي من معاني الاشتياق والحب والميل إلى المحبوب، وهو اسم قديم كان يطلق على الجواري.
  • هدى وهديل: معنى اسم هدى هو الإرشاد أو الدلالة على الطريق القويم، ومعناه البيان والنهار، أما اسم هديل فمعناه المؤنث هو صوت الحمام أو فرخه.
  • جنان وحنان: جنان هو جمع مؤنث لكلمة جنة وهي الحديقة المغطاة بالأشجار الكثيفة، أما اسم حنان فهو يأتي بمعنى العطف والشوق والرقة، وهو مصدر الفعل حنَّ.
  • هازال وهاندا: هازال اسم تركي مؤنث يعني أوراق الأشجار المجففة أو زهرة الخريف، كما أنه يعني الجمال، وكذلك اسم هاندا اسم تركي اشتهر في الآونة الأخيرة في الوطن العربي معناه الضحك أو الابتسامة وكذلك معناه التي تبتسم لمن حولها وتنشر السعادة، وهذين الاسمين مناسبين لمن يبحث عن أسماء بنات توأم تركية.
  • غيثاء وغيداء: غيثاء اسم مؤنث عربي قليل الانتشار معناه الغيمة المليئة بالمطر، وكذلك اسم غيداء اسم علم مؤنث ذو أصل عربي بمعنى الفتاة الحسناء اللينة الناعمة والفتاة البينة الغيد.
  • حلا وغلا: حلا اسم مؤنث عربي الأصل حول عن فعل حلا بمعنى صار جميلاً وحلواً وطاب مذاقه، واسم غلا كذلك منقول عن الفعل غلا بمعنى زاد وتجاوز الحد في الثمن أو في أي شيء وهو مستخدم على وزن حلا.
  • رند ورنا: معنى اسم رند هو شجرة طيبة الريح ذات زهر أبيض وكانت قديماً رمزاً للنصر، واسم رنا يعني إدامة النظر إلى الشيء لحسنه، وكذلك يعني الجمال والطري والحنين.
  • لمى وسهى: اللمى هو سمرة في الشفة أو شربة سواد فيها، وهي صفة حسناء في المرأة، أما اسم سهى فهو اسم لنجم خفي من نجوم بنات نعش الصغرى، وبنات نعش الصغرى هي مجموعة نجوم الدب الأصغر، والناس يمتحنون بنجم السهى أبصارهم لدقته.
  • سهر وسمر: السهر هو عدم النوم كل الليل أو بعضه وبقاء الشخص مستيقظاً، وقد درج اسم سهر كاسم علم مؤنث يطلق على البنت العربية، واسم سمر يأتي بمعنى الليل أو ظل القمر وكذلك معناه الحديث في ليالي الصحراء.
  • عهد ووعد: يشير اسم عهد الذي يشتهر كاسم علم مؤنث في بعض البلاد العربية إلى الوفاء والذمة والضمان والميثاق واليمين والأمان، وكذلك العهد هو أول المطر، واسم وعد له معنى متقارب بمعنى الالتزام والوفاء.
  • شهد وأمل: الشهد هو عسل النحل الذي لم يعصر من شمعه، وهو اسم علم مؤنث مميز وجميل، واسم أمل معناه الرجاء والتمني والتوقع المتفائل، وكذلك هو اسم ناعم وجميل للبنات.
  • جيني وجولي: جولي اسم من أصل لاتيني وتأتي بمعنى ذات الشعر الناعم، أما اسم جيني فهو يعتقد انه يعني الرب الرحيم من أصل عبري.
  • أشلي وإيملي: أشلي هو اسم من أصل إنكليزي قديم معناه المرج ذو الشجر الأخضر، واسم إيميلي معناه بالإنكليزية الكادحة المجدة.
  • جوليانا ولوسيانا: جوليانا كان اسم لعدد من القديسين الأوائل ويعتقد أنه النسخة المؤنثة من الاسم الروماني جوليانوس، ولوسيانا أيضاً اسم علم مؤنث من أصل روماني بمعنى الضوء اللطيف الرقيق
  • مارينا وإيلينا: اسم إيلينا اسم مؤنث يوناني مشهور، معناه الضوء الساطع أو المشرق، واسم مارينا ذو أصول مختلفة ويعتقد أنه يرتبط بالاسم اللاتيني مارينوس الذي يعني البحر.
  • بيرين وديرين: اسم بيرين ذو أصل تركي ويطلق على الإناث بمعنى القطن الأبيض ويعبّر عن العفة والطهارة، أما اسم ديرين فمعناه جامع الزهور، كذلك هو اسم علم مؤنث مشهور في تركيا، واسم بيرين وديرين من أنسب أسماء البنات التوأم التركية.

المراجع