السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

افكر في الانفصال بسبب عدم التوافق بينا !

انا متزوج منذ عشر شهور وبحب زوجتي وهي تبادلني نفس الشعور لكني افكر في الانفصال عنها يوما بسبب عدم التوافق اذا تكلمت معاها ترد الكلمه عشره تفكر بس في نفسا ميهمهاش زوجها ولا المحيطين بيها تنتهي اوقاتنا الحلوه عاده بمشكله مفيش مره حاولت تعتزر علي خطا بالرغم انها مقتنعه انها غلطت صوتها بيرتفع معايه كتير وده لا مجتمعنا الشرقي ولا انا اسمح بيه وعدتني انها هتتغير ايام والاقي الوضع علي ماهو عليه جلست معاها 3شهور بعد الزواج وبحكم عملي سافرت ومفيش جديد في الموضوع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل كانت هذه تصرفات زوجتك في فترة الخطبة، ام ظهرت بعد الزواج؟ ان كانت حديثة العهد ولم تشعر بها مطلقًا ربما بسبب توتر فترة الزواج الأولى، ربما هي تعاني من ضيق في امر ما، ويصعب عليها التعبير عنه فتبدأ بالصراخ بدون وعي. انصحك قبل ان تفكر بالانفصال لأنه ليس الحل الاول ولا العاشر ان تتأكد من سلامتها البدنية والصحية، والنفسية. فبعض النساء يعانين بعد الزواج من قضية تحمل المسؤولية وما شابه، وخاصة ان بينكما رابط حب وعلاقة زوجية. وبعد ان تتاكد من هذه النقطة يمكنك البدء بعمل هدنة وذلك بفتح قنوات الحوار بينكما، تحدث اليها وتقرب منها، وهدئ روعها وحاول ان تعرف منها اسباب هذه التصرفات، اذ لا يمكن لمرأة ان تبدأ بالصراخ والعويل وبهذه الطريقة الا لوجود مؤثر دافع لهذا السلوك. ويمكنك في ذات الوقت ان تراقب تصرفاتك وتصرفاتها وتحدد الاسباب الداعية لمثل هذه الاثارة. ربما بدون قصد منك تتصرف بشيء يثير حفيظتها، انتما لا زلتما في اول الطريق وتحتاجان لبناء روابط قوية بينكما. اذا عرفت الاسباب حاول ان تعمل على حلها وعلاجها وملاحظة النتائج، ان شعرت براحة اكثر تابع لتصلا الى مرحلة تفاهم واضحة. ان فعلت كل هذا ولم ينفع، عليك باخبارها بالحقيقة انك تريد الانفصال واذكر الاسباب، واعطها فرصة لتفكر ربما تشعر بالقلق وتتراجع. وبعد كل هذا لاقرار بيدك. وفقك الله.

مع الأسف انك تعاني في مشكلتك مع زوجتك. فبالرغم من حبك لها وحبها لك ولكنك وصلت الى طريق مسدود في هذا الزواج. عصبية زوجتك وارتفاع صوتها صعب تحمله لانها تسبب لك الإحراج. لان بداية الزواج عادة ما تكون متعبة بسبب اختلاف وجهات النظر والخلافات. بما انك تحب زوجتك فأنصحك ١- ان تحافظ على عذه العلاقة بأن تتحدث مع زوجتك بهدوء ومعرفة السبب الذي يدفعها للرد بهذه الطريقة. ٢- ملاحظة ما يمكن ان يهدئ من حدة الخلاف وان تحاول ان لا تصعد المشاكل وان تلاحظ ما يمكن ان يساعد زوجتك على التخفيف من حدة رد فعلها. ٣- بمكنكما أخذ قرار بالانتظار في حل اي خلاف حتى تهدأ اعصابكما وتستطيعان الحديث بهدوء مع بعضكما.

قبل 3 شهر

الطبع يغلب التطبع يا عزيزى ويقولون تخرج الروح اولا ثم يتبعها الطبع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه