السؤال

قبل 5 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

لا يستطيع ان يجلس بدون الاجهزة الذكية

لا يستطيع ان يجلس بدون الاجهزة الذكية

انا متزوجه من ١٢ سنه ولدي بنت وولد وانا حامل بالشهر السابع الان مشكلتي ان زوجي لا يستطيع ان يجلس دقيقه واحده بدون الأجهزه الذكيه من اي أفون الي اي باد الي اكس بوكس طول النهار والليل لا يبالي لي ولا لأولاده وبعدها اكتشفت انه علي علاقات كثيره مع البنات ويتواصل معهن وصور ومحادثات كلها عن الجنس ومقابلات ايضا وهوا كل سنه يتحجج في اي سبب ليسافر لوحده ولا يرضا باخذي انا والاولاد معه وانا تعبت من هذا الوضع كأني أعيش في البيت كالخادمه وفي كل مره كنت اعترض علي ذلك كان يضع اللوم كله علي وهوا في نظره غير مقصر في شي واخر مره اكتشفت انه علي علاقه مع وحده وحصلت مشكله كبيره بيننا وقام بضربي وانا حامل مع العلم انا ليس لي احد غيره لا أب ولا عّم ولا خال ولا اخ ليس لدي غير امي وهي كبيره بالعمر وزوجي الذي يعولها ومسكنها معانا بالبيت فهو لذلك ماخذ راحتو علي الاخر باني لا أستطيع ان افعل شي ولا لدي احد سواه ولكني تعبت كثيرا من هذا الوضع وطلبت الطلاق اكثر من مره وكل مره كان يقول لي هذي اخر مره ويقول لي انا لا أستطيع ان أعيش بدونك ولكن لا فائده مع العلم انا غير مقصره معه في شي من جميع النواحي ومعتمد علي في تربيه الاولاد اعتماد كلي وليس له اي دخل في شي عايش معنا في البيت للاكل والنوم فقط

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا بد انه يعرف قله حيلتك وحاجتك اليه بوجود أمك من غير معيل فيتمادى في كل شيء. ابدئي بالاهتمام بنفسك فأنت حامل، اتركيه يعيش كما يريد وضعي طفلك بالسلامة فلن تستطيعي تغييره سريعا. بعد الولادة، نظمي وقتك واهتمي بنفسك وتقربي منه، شاركيه تعلقه بالاجهزة الذكية وبما يحب، أدعيه للسفر معك بضعة ايام واتركي الاولاد مع الوالدة، كل ذلك سيجدد علاقتكما ويبعث فيها الحيوية. كذلك قربي الاولاد منه واشركيه في امورهم فسحي بوجودهم اكثر. اخيرا تكلمي معه بصراحة واخبريه انك تحبيه وأنك على ثقة بانه لن يخونك وسيحافظ على بيته، افهميً منه اسباب الخيانه، فلربما يكون الملل والروتين سبب تعلقه بالاجهزة الذكية وعلاقات الانترنت.

لطالما أنت تدافعين عن بيتك، فلك الحق بالاستمرار في رفضك لممارسات زوجك في علاقاته المشبوهة التي قد تضر عائلتك، والابناء...وهذا ليس حقك فحسب، بل حق كل طفل من أطفال العائلة نحو والدهم. يجب أن تصله هذه الرسالة، وهذا المنطق، بكافة الاشكال والطرق، بالكتابة، بالكلام، برسالة باسم اطفالك. صحيح أن ليس لك أهل مباشرين لحمايتك، ولكن لا بد من أقارب لك لتستعيني بهم ولو من بعيد، من المؤكد أن هناك من يحادث ويزور امك. كما انه من المؤكد أن لديه أهل، والمفترض أن أهله هم أهلك، لاْنك أم لابناء عائلته كلها، لذا فكل عائلته عائلتك، عليك الاستعانة بهم عند الضرورة. للاْسف هذا حال الرجال العرب الذين يعتبرون البيت فندق للنوم، للاْسف هذا وضع الرجال الذين لايتحملون المسؤولية، وعليه أن يعرف أن الاعتداء بالضرب له ثمن أخلاقي، فمن يضرب النساء هو رجل ضعيف ومهتز، وليس مصدرا من مصادر الفخر، ومن حقك أن تكوني محمية بكافة الطرق. لاْن الضرب معيب للرجل. ولطالما هو يخونك، فعليه أن يعرف انك لن تمارسي معه أي علاقة حميمة، بدون أن يأتيك بفحص طبي يؤكد خلوه من الامراض الجنسية القذرة التي قد تضر بك وبأولادك. أما مسألة الطلاق فتناقش عند استنفاذك الحقيقي والمثابر لكل الطرق السابقة. أن تعرفين كل ذلك، ولكن ما تحتاجينه هو وضع خطة محكمة للدفاع عن بيتك، ودراسة مصادر القوة لديك، ومصادر القوة التي ممكن أن تسخر ضده ليستسلم لطريق يقول: لايصح إلا الصحيح...

قبل 4 شهر

كلمي بخصوص هذه الشي..فهمي انو الي بيساوي غلط..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه