السؤال

قبل 4 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

يقررون عني كل شيء بحياتي

انا فتاة عمري 20 سنة ... متفوقة في دراستي ... علاقاتي مع المجتمع بشكل عام قائمة على الاحترام والمحبة ... مشكلتي مع اخواني واعمامي ... بالرغم من انني ناجحة ومن الاوائل وكنت مصدر فخر لكل مدرستي واقاربي ومن حولي الا ان اقرب الناس لي لم يفرحوا لاجلي على نجاحي ... وكان كل واحد منهم قد اختار تخصصي في الجامعة بعد دراستي في المدرسة وانتظر مني القبول والتنفيذ ... كنت قد اخترت حلمي والمجال اللذي اريد في الجامعة التي اريد ... واجهت رفض شديد ... وكأن تخصصي محرم ... تخصصي كان مختبرات طبية وهو ما يتناسب مع قدراتي وطموحي ومعدلي وجدت نفسي فيه ... وعبروا عن رفضهم بالتخلي عني بشكل كلي ماديا ومعنويا ... انتظرت منهم على الاقل ان يسألوني كيف دراستك الان ... هل انت بحاجة لمساعدة ... هل معك ما يكفيك من مصروف ... هل اعجبك التخصص ... هل ارضى طموحك ... اختفت جميع هذه الاسئلة ... فايقنت ان ما يتعلق بي امر لا يهمهم ... كان وضعي المادي سيء جدا ... ابي ميت ... امي كبيرة في السن ... اخواتي متزوجات ... اعمامي الباقين يعطون كل اهتمامهم لبنات عمي ... اخوتي كذلك لديهم عائلاتهم ... كنت اقول في نفسي هم مسؤولون عن عائلاتهم ... لديهم ما يكفي من التكاليف لا حاجة لأن اثقلهم بأعباء دراستي ... ولكن عندما ارى ان ما معهم من مال تنفقه زوجاتهم على كماليات اضافية غير ضرورية احدث موديلات الملابس والهواتف بشكل شهري تتغير ... مجوهرات مختلفة ... ووووووو الخ ... وانا استطيع القول اني اعيش على وجبة واحدة في اليوم تكفي ان تسند طولي لليوم التالي ... اقتصرت نفقاتي على اشد الامور حاجة ... استطعت الحصول على بعثة لان معدلي كان مرتفع ... انا الان لا استطيع ان اعاملهم ككل اخت ... فعند وقوع احدهم بمشكلة لا يهمني باختصار لا مشاعر لهم بقلبي ولا احترام ولا اي شيء... الان هم كأي غريب ... هل يجب ان اتغير وامنحهم فرصة اخرى؟ ام انهم هذا ما زرعوه في قلبي فليحصدوه اذا ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احييك من كل قلبي على نجاحك ومثابرتكً وتضحيتك في سبيل مستقبلك، اعلمي جيدا ان تعبك لن يذهب سدى وستسعدين بنجاحك ان شاء الله. كما ذكرت، الحياة والمسؤوليات قد تشغل اخوتك عنك. اقترح عليك ان تطلبي منهم المساعدة ولو بما تيسر، انت مجتهدة وقد حصلت على منحة اي انك وفرت جزءا كبيرا من المصاريف، اطلبي من اخوتك المساعدة وهذا لن يطول حيث ستعملين بعد التخرج وتنفقين على نفسك. تقربي منهم ولا تقطعي علاقتك بهم فمها حصل هم اخوتك وبينما رابطة الدم. افتحي قلبك لهم فمن الوارد جدا انهم لا يمتنعون تخصصك وان كانت لهم اقتراحات اخرى، اغلب الظن ان مسؤوليات الحياة تشغلهم عنك خاصة وأنهم يعلمون انك على قدر المسؤوليه وتقدرين على الاهتمام بنفسك. بادري بالتقرب منهم ولن تندمي.

قبل 4 شهر

بكرى بتتزوجي و تنسي الاهل و ظلمهم و تعيشي حياة مختلفة سعيدة و تكوني سيدة نفسك و قرارك ..:) اصبري و لكي الاجر

قبل 4 شهر

الله يعينك و يصبرك .. لكن في وضعك الاهل هم من لكي و لا مفر من هذا الامر . انسي اي شيء حصل و افهمي انك انت لما تخلصي دراستك و تحصلي علىعمل و تستقلي ماديا انت تكوني استقليتي و كونتي نفسك و تقدري تعوضي نفسك بنفسك عن اي حرمان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه