السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

اخي الكبير يمنعني من الرجوع الى البيت

انا بنت عمري 29سنه ادرس الماجستير يتيمة الام وابي متزوج وتركنا منذ زمان لدي اخت معاقة ارعاها في البيت و5 اخوة واقوم بواجبات البيت كلها بدت منذ 3 سنوات مشاكل لي مع اخي الكبير هوة شكاك لابعد الحدود حاربني بكل الطرق بالضرب بالاهانة بالتجريح يريد الخلاص مني باي طريقة حتى مصروف ما يعطيني وانا غير موظفة ألى ان تجاوز قبل ايام علي وعلى اختي المتزوجة بالضرب من الصباح الباكر بسبب تافه جدا فقررت ان لا ابقى في البيت وفعلا تشاجر اخي الاصغر معه لتجاوزه علينا وسافرنا الي بيت اختي في محافظة اخرى، اخي رافض اني ارجع للبيت وانا اصلا ل اريد الرجوع والان هناك من يريد التقدم لخطبتي لكنه الرجل ليس لديه شهادة واخاف ان اجازف واندم بالموافقة عليه ماذا تنصحونني انا في حيرة كبيرة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، اشعر بمعاناتك لكن لا تياسي ولا تهربي من اخيك بالزواج من اول من يتقدم لك فتكبر مشكلتك بدلا من ان تحل . انت على قدر من العلم فكيف ستتفاهمين مع زوج غير متعلم ، مفاهيمكما وتطلعاتكما مختلفه ؟الزواج يتطلب تكافؤ وتقارب في الأحلام وفي الواقع ، وانت بحاجه لرجل يساندك ويدعمك ، ابقي عند اختك وثابري في البحث عن اي عمل لتبدئي فقط وبكفاءتك وعلمك ستتقدمين لاحقا . لا تضعي شروطا مسبقه للقبول بعمل فكثير من الناس لا يشتغلون في مجال تخصصهم ، اعملي وخططي لمستقبلك، وانتظري ان تتعرفي على شاب مناسب يساعدك في بناء مستقبل مشرق بعيدا عن مشاكل اخيك . الحياه جميله تأملي خيرا ولا تتركي مجالا لأخيك بان يتمادى عليك وأبتعدي عنه لفتره من دون اي مشاكل ، قد يعود لرشده ويندم. ربما افتعل اخوك كل هذه المشاكل طمعا في المنزل الذي تسكنين فيه مع اختك ، الأفضل لك الا تعودي الان وتبحثي عن مورد رزق شريف لتؤمني معيشتك.

قبل 4 شهر

لا تخلي مشاكلك مع اخوكي تجرك لمشاكل بمستقبلك الزواج موضوع حساس ومهم لا تتسرعي

قبل 4 شهر

الحياه ماتوقف على اول رجل يتقدم لك انتي بنت متعلمه و فاهمه الدنيا انتظري ولاتتسرعين عشان اخوك المريض كملي ماجستير و اتخرجي و اتوظفي و اكسري عينه هالمريض

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه