السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اختلفت حياتي كليا في بلاد الغربه

سلام عليكم انا امرأة متزوجة من خمس سنوات عندي طفلين كانت حياتي مستقرة وهادئة كانت تصير بينا مشاكل عادية بيني وبين زوجي مثل جميع الازواج الي ان سافرنا من سنتين لبريطانيا وهنا بدأت مشاكلي مع زوجي اصبح شخص اخر بدأ في سهر و شرب الخمر وأصبح يضربني ويشتمني وأصبح يهددني بطلاق وان يرجعني لاهلي صبرت السنة الاولى لان ادركت انه وجد شئ جديد عليه في هذه البلاد ويريد ان يجرب الأشياء التي كان محروم منها في بلدنا عربية وهذه السنة الثانية هو بنفس النمط لم يتغير وانا والله تعبت ولا استطيع التحمل اكثر طلبت الطلاق وعلى ان ارجع لاهلي فارفق لكن اهلي رافضين اني انطلق وينصحوني ان اصبر لعله يرجع لصوابها لاني عندي طفلين وأهلي اوضاعهم المادية صعبة انا أصبحت خائفة على صحتي فهو اصبح يقضي الليل خارج البيت ولا ادري أين هو أرشدوني والله اريد الطلاق في نفس الوقت لا ادري كيف اقنع اهلي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الغربة ليست سهله ولا شك انك تعانين كثيرا لكن أعطه وأعطي اطفالك مهله اكثر لتحافظي على زواجك ، الان كل شيء جديد أمامه والمغريات كثيره ويريد ان يتذوقها ولكن في اخر الامر سيمل منها ويعود الى رشده ليحافظ على أولاده وبيته . ابقي في بريطانيا وتعلمي وحسني من ظروفك المعيشية بتعلم مهنه تفيدك او بايجاد عمل . الرجال في بلد اجنبي يهابون الشرطه ويخافون على إقامتهم في البلاد ، افهمي حقوقك جيدا واقرئي عنها وواجهيه اذا عنفك بما تعلمين عن حقوق المراة هناك وستختلف حتما معاملته لك بعد ذلك. استفيدي من وجودك في بريطانيا وتعلمي انت ايضا على أشياء جديده مثله لصالحك . لا تبقي خائفة في انتظاره داخل البيت ، اخرجي واجهي الحياه واعملي واستفيدي من وجودك هناك.

قبل 4 شهر

حاولي تكلمي معه بطريقة انيقة ولطيقة وشوفي ردات افعاله عالموضوع وحولي ذكريه بربنا، خليه يصبر يصلي ويصوم

قبل 4 شهر

لديكي اطفال فلا تضيعي طفولتهم بين الام والاب اصبري عليه لعل اببع غيره كليا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه