السؤال

قبل 4 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

كيف اغير معتقدات حفظتها لسنوات من ابيها

السلام عليكم مشكلتي لم اجد لها حل ! تزوجت من فتاة والدها رئيسي في العمل ورجل ثري بعد الزواج اكتشفت انها لاتعرف عن الدين سوا الصلاة خمس مرات وصيام شهر في السنه !! وكل اهتمامها بالموضه والحفلات والماال من والدها، طلبت منها لبس الحجاب ورفضت وحاولت ان انصحها ولاكنها لم تتقبل وتقول والدي لم يعلمني سوى الصلاه ! لديها العديد من الاصدقاء الذكور في مجال عملها حاولت منعها عنهم ورفضت ، كرهت وجودها معي بالرغم من جمالها واهتمامها بي ولاكن الجانب الديني اخر اهتماماتها .. لااريدها ان تكون ام لأبنائي ، ولااريد الانفصال عنها ليس حباً بقدر ماهو شفقه عليها ، كيف اغير معتقدات حفظتها لسنوات وكيف اغير نظرها عن الدين ! اريد فعلاً ان اُغيرهاا لنفسها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تستطيع تغيير اُسلوب حياتها بين يوم وليله ، لقد تزوجتها وانت على علم بكل ما يضايقك الان ، فلماذا تزوجتها اذا ؟ كان الاجدر بك ان تجد زوجه مطابقه للمواصفات التي تريدها من ان تتزوج اخرى لا يعجبك فيها شيء سوى مال ابيها ربما وتبدل كل شيء فيها . ماذا اذا كانت لا تريد ان تتغير ؟ لا حل لك سوى ان تخيرها بين البقاء معك بشروطك الجديده او الطلاق فذلك أفضل لك ولها . لا تستطيع ان تعيد تشكيل طباع وعادات على طريقه مختلفه مما اعتادت عليه الا اذا وافقت حبا بك وان وافقت سيتطلب ذلك وقتا طويلا وجهدا منك ومنها ، فهل أنتما على استعداد ؟ تقول انها تحبك وتهتم بك ولا يبدو من كلامك ان أخلاقها سيئة، راجع نفسك واعرف ماذا تريد ومن ثم اتخذ قرارك.

قبل 4 شهر

حاول معها من الحين عشان ما تندم بعدين ,, اقنعها قد ما تقدر ارسلها قصص عضه و خليها تعرف الذنب اللي قاعده ترتكبه وريها مقاطع انصحها بأسلوب يحسسها انك انت شاريها و ان هالشئ لمصلحتها

قبل 4 شهر

لماذا لم تعرف هذا في فترة الخطوبة وقبل الزواج بها ؟ اذا كنت قد قبلت بها ان تكون زوجتك زوجة على ماهي عليه من البداية . فلا تفكر بتغييرها مطلقا ، لان الزوجة لها حريتها وارادتها ، وانت لك حرية الاختيار قبل الزواج بها ، وكان من الافضل ان تختار من تناسبك من البداية .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه