السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

زوجي لا يحترمني

انا عمري 25 سنة متزوجة منذ سنتين و عندي ابن ، مشكلتي انه زوجي يشتمني و يضربني و يطردني من البيت ولا يحترمني و لا يحبني ، دائما يختلق المشاكل بدون اسباب ،دائما " قاعدلي عالنقرة " حتى انه ينظر الي بقرف مع اني اهتم بنفسي و انا رشيقة و متوسطة الجمال ، من اول ما تزوجنا تاني اسبوع خاصمني و ضل اسبوع كامل ما يحكي معي بدون سبب، لم اكمل كلامي بعد .. بقيت معه سنتين من المعاناة ، اهله يتدخلون بكل صغيرة و كبيرة بحياتنا و هم دائما يشجعوه على اعماله و عندما. اشتكي اليهم يقولون عادي كل النساء بنضربو مو عاجبك وقعي على ورقة تنازل عن كل المصاري و الله معك ، جتى انه والده يشتمني كلام قذر و يتهمني اني اعرف حد غير زوجي ، مع كل ذلك كنت انا من اصالحه و اراضيه دائما ، حاولت كثيرا ان اتناقش معه بهدوء لكنه كان يرفض . و يرفض ان يعترف بأخطائه ، كان يرميني لمدة شهور عند اهلي ، و يقول لهم اني كذابة و يتهمني اني انا من اشتمه ، يقول لي دائما انه لن يتغير و يقول اذا مو عاجبك اخلعيني ، ربي يشهد اني تمسكت به كثيرا و لم اخنه ابدا ، انا الان عند اهلي و رفعت عليه قضية نفقة . انا الان حزينة جدا و مترددة . و خائفة على ابني .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من المؤلم والحزين انك تتعرضين لهذه المعاملة السيئة والظلم. انت لا زلت في مقتبل العمر والحياه أمامك لا زالت طويله ، ما الذي يجبرك على هذه الحياه ؟ يضربك ويهينك، سوء معامله وقله احترام منه ومن أهله، اطلبي الطلاق وإنجي بنفسك، لن تخسري شيئا اكثر مما تقاسين ، ابنك سوف ترينه لا يستطيع حرمانه منك وان فعل سيأتي يوم ويطلبك ابنك وسيضطر زوجك ان يستجيب. كل تضحيه لها حدود وانت لا تستطيعين ان تكملي هكذا فقط من اجل ابنك، اي صوره سياخذ عن ام لا يحترمها ابوه ولا اهل ابيه ، اتركيه وابني صوره لنفسك يفخر بها عندما يكبر أفضل لك وله. عودي الى منزل اهلك واكملي دراستك ومن ثم ابحثي عن عمل ولا تكوني عاله على اهلك، انت شابه ويمكنك ان تعملي باي شيء كي تستقلي ماديا وتحسني نوعيه ومستوى معيشتك فتستطيعين إسعاد ابنك وشراء ما ينقصه والبقاء على علاقه طيبه معه. لا تعيشي راضيه بالذل. لا تتعرض النساء للضرب الا من رجل جاهل لا يخاف الله فلا تصدقي ام وضعك طبيعي. المرأه اليوم قادره على ان ترفع عنها الظلم وتعمل وتكون فردا فعالا في المجتمع وتحافظ مع كل ذلك على أدبها واحترامها . لا تقفلي أبواب السعاده في وجهك وتقبعي مذلولة تعيسه ، ربما المستقبل يخبىء لك زواج اخر وسعاده لم تعرفيها فلا تيأسي وتأملي خيرا بالحياه .

3 شهر

انا متعلمة و موظفة و خسرت وظيفتي بسببه ، مع ذلك هو يعاملني كانني جارية


قبل 3 شهر

بسم الله الرحمن الرحيم الحق يقال لا بارك برجل يقدم على ضرب فتاه فما بالك بالزوجة التي احتضنته و ستر عليه في الحياة و الاخره فما يؤلمني بشده تصرفات زوج يسيء لام اطفاله و الاعظم ان يشارك الاهل بالاساءة ايضا فنصيحتي خسارة زوج في الدنيا افضل من خسارة نفسك الى الابد و بالنسبة لطفلك فاحتسبيه عند الله فالله لا يضيع ما استودعتيه لديه فالله راده اليك ماحاله في يوم من الايام و الله الموفق

قبل 3 شهر

لا تخافي على احد لانه لو كان يريدكم بحياته لما كان يتصرف بهذه التصرفات لذلك من الجيد انك رفعتي عليه هذه القضية لكي تكسبي نفسك من انسان كهذه لا يستاهل ان يكون عنده احد منكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه