السؤال

قبل 3 شهر (65 اجابه)
65 اجابه

تريدني ان اسجل البيت باسمها و النتيجة ..!!

تريدني ان اسجل البيت باسمها و النتيجة ..!!

أنا متزوج منذ 16 عاماً ولي ولدان وثلاثة بنات وزوجتي جامعية متعلمة وكباقي الأزواج عانينا في بداية زواجنا من المشاكل المادية وللعلم فأنا جامعي موظف وبعد 5سنوات اتيحت لي فرصة التعاقد مع دولة من دول الخليج ومازلت فيها لغاية الآن وبدأت ظروفنا المالية بالتحسن تدريجيا في الخليج حتى هذا العام اشتريت شقة للعائلة في بلدي وخلال هذا العام توظفت زوجتي في إحدى المدارس الخاصة وأصبح لها دخل محترم ولكن ذلك أثر في حياتنا الزوجية حيث أنها أهملت البيت والأولاد واهملتني بشكل كبير لدرجة أنها لا تهتم للعلاقة الزوجية الجنسية ولمدة شهرين متتاليين وتتأنق فقط عند خروجها صباحا للوظيفة وتهمل نفسها في البيت واضطررت لتحملها ومساعدتها في أعباء الوظيفة يوميا لقلة خبرتها بمتطلباتها وبعد معاناة انتهى العام الدراسي وكنت لا أعلم كم جمعت من راتبها لأني لم أتدخل فيها ماديا . وعند السفر كنت قد جمعت مبلغا من راتبي واستدنت من البنك مبلغا آخر فتفاجئت بها تعطيني مبلغها كمساهمة منها ولم اجبرها على ذلك وسافرنا وفور وصولي اشتريت بكل المبلغ شقة إلا أنها ذهبت في زيارة لأهلها وعادت مصره على تسجيل الشقة باسمها بايحاء من والدها فحدثت مشكلة وعادت لبيت أهلها وتطلب الطلاق وتركت عندي أربع من الأولاد الخمسة ولها مايزيد على شهر ونصف غضبانة في بيت أهلها وأنا اقترب موعد سفري انصحوني ماذا أفعل؟؟؟؟ للعلم فقط الحياة الزوجية بيننا آخر اهتمامات زوجتي وأهلي يصرون علي بأن أتزوج عليها ولكم كامل احترامي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بداتما مشواركما سويا وتعبتما والان تقطفان ثمار تعبكما معا ، ايعقل ان تتزوج ثانيه الان وانت لديك خمسه اولاد فتدمر حياتك وحياتها وحياه اولادك بدل ان تنعما معا بما انجزتما . صالحها واقنعها بانك تستطيع ان تكتب نصف البيت باسمها والنصف الاخر باسمك فتكون انصفتها وانصفت نفسك. هي خائفة وغبر مطمئنه البال من ناحيتك لخوفها من زواجك مره ثانيه فيذهب كل تأسيسها معك هباء والدليل انك تفكر بالزوجه الثانيه . لا تغلط هذه الغلطه وابدأ صفحه جديده مع زوجتك وصارحها بما يضايقك لتصلحه ، اعطها فرصه كي تعتاد على عملها وفي نفس الوقت تهتم بك وبنفسها وباسرتها . الوظيفه الجديده كان يلزمها خبره وقد حصلت عليهما الان فلا شك ان السنه الثانيه ستكون اسهل عليها وستستطيع ان تترك مساحه لك ولنفسها ببعض التنظيم. كل شيء صعب في بدايه الامر ولكن الحوار مهم بين الزوجين ، تحادثا وتكلما عما في صدوركما وحاولا ان تجدا حلولا مناسبه ومن يعرف ربما في الاجازه القادمه تنجزان انجاز اخر تتقاسمونه بينكما ، لا تدمرا الان كل ما تعبتما من اجله ، استمتعا بنجاحكما واتفقا على المستقبل.

3 شهر

اياك ان تكتب اي شيى باسم هكذا زوجه


1 شهر

اللي مشى برضايته ما يولي غير برضايتك. خمم مليح بلاك تغلط خليها تقعد عند بوها


سيدي قد يصيب الزوجات حالات من عدم، واثبات الوجود، وهذا قد يعززه طرف خارجي، ويغذيه بأشياء لا داعي لها. هناك أصول وهناك عادات في قصة تسجيل البيت. وعادة يسجل باسم الرجل أو المرأة أو بينهما مناصفة أو باسم الاولاد، أو باسم أصحاب الحصص، وذلك كل حس حصصه، ومساهمته المالية والمعنوية. وكلها معادلات مثار خلاف، ففي المجتمع الذكوري يحب الرجل أن يفتخر أمام المجتمع أن البيت باسمه، فهو أمام المجتمع المسؤول!! تعود بقية المعادلات الى نسب التوافق والانسجام بين الزوجين. وكما ذكرت فأنت تقول انها لاتهتم بالعلاقة الزوجية، وهذا قضية قد تحدث قلة أمان لديك!! ولكن لماذا هي تشعر حيال العلاقة الزوجية بذلك؟ بماذا أنت مقصر؟ ابحث عن سبب وجيه لعدم اهتمامها بالعلاقة الزوجية وستجد الحل. عندما تتفاهمون على مسائل كبيرة في العلاقة الزوجية تصبح القضايا اقل شأنا، فمعادلة تسجيل البيت قد تصلون لحل بها بكل تأكيد. ولكن الاهم يجب ارساء الزواج على قواعد ثابتة. العلاقة الزوجية ليس عنوانها الانصياع للعلاقة الجنسيةأينما ما شاء الرجل، بل الانصياع للعلاقة الروحية والعاطفية التي تربطكما، وبتأثير الضغوط الدائرة من حولكم. تمنيات كبيرة في حل المسائل العالقة، ولا أرى مسألة الطلاق واجبة للان، فالزواج الجديد أكثر تعقيدا من حل اشكاليات الزواج الاول، لا تهربوا من الحلول والتفاهمات باتجاه طلاق وزواج جديد، فذلك مكلف جدا على كل الصعد. أرجو أن يكون الرد بادرة للتفكير في الكثير من الاشياء بشكل مختلف. بالتوفيق طبعا دائما..

قبل 22 يوم

من أجل أن تكون عادلاً احسب بنسبة مئوية كم دفعت وقل لها أن حصتها من سعر البيت تعادل كذا , ولكي تحافظ على البيت وتكون كريماً وتثبت حسن نيتك زود الحصة قليلاً .. وبذلك لا تكون قد ضيعت تعبك في الغربة طوال هذه السنين , هي اشتغلت عاماً واحداً فقط وعلى حساب البيت والزوج والأطفال .. لم توفي بمسؤولياتها كاملة , ورغم ذلك أنت تحملتها , الحق أن تكتب لها بقدر ما دفعت , والكرم أن تزيد عليه , اعرض عليها هذا الحل ربما تقتنع . على فكرة كما أنها لم تخجل وطالبت بتسجيل البيت يمكنك أن تذكر لها أمام والديها فقط وليس أمام الجميع تقصيرها في حقوقك كزوج ....

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه