السؤال

قبل 3 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

اصبحت لا اطيقها فعلا

اصبحت لا اطيقها فعلا

احببت بنت عمى اكبر من ب 3 اعوام وطلبتها فرفضوا فى البداية وبعد فترة فتحت الموضوع فوافقوا وتمت الخطوبة ولكن بتحكمات ولكنى سيطرت على الموقف بشروطى انا خطبتها سنتين ولكن فى نهاية السنه الثانية حدثت المشاكل من اهلها ولم يكن لها اى زنب ولكن لم استتطع التحمل فتكلمت مع ابوها اللى هو عمى عن الاشياء اللى مضيقانى منهم ومن تصرفاتهم فقام بفسخ الخطوبة فتركتها واخذت كل مالى عندهم وافترقنا وسافرت لمدة سنتين ولم احادثهم ابدا وفكرت اخطب غيرها ولكنها كانت مشاريع لم تتم حتى توفت والدتى فنزلت من سفرى لاحضر تشييع الجنازة فاظهر عمى ندمة على مافعل ولكن ليس لى بل لعمتى فاخذوا يفتحوا مع الموضوع وكنت ارفض كثيرا ولكنى فكرت وقلت لم لا فهى ابنه عمى وسترى وتحافظ عليا وعلى ابويا فقبلت ورجعت الخطوبة مرة ثانية ولم يحدث شي فانا اتقى اللة فيها واعاملها واهلها معاملة حسنه حتى ولو هم يعاملوننى بكبر ويتكلمون خلف ظهرى مع العلم اننا افضل منهم بكثيىر اجتماعيا وماديا واخلاقيا فانا لم ارى من البنت اى شي ولا اى موقف بل بالعكس اجد فيها انها معى دوما وتحبنى كثيرا ومستعده ان تتخلى عنهم لاجلى فتمسكت بها ولم اعاملهم غير بالحسنى وصلة الرحم وهى حاصلة على دبلوم تجارة وتزوجنا وكان اتفاقى معها عندما اسافر تجلس مع والدى بالبيت لترعاه وهى موافقة ومرحبة وقبل كتب الكتاب ذكرت ذلك لهم جميعا فوافقوا وتزوجنا وجدتها مريضة باشياء تمنع الحمل لم اتردد لحظة جمعت اموال دينا واستلفت كمان وعملتها عمليتين كلفونى 20000 جنية واكتشفت وكانت لاتتركنى لحظة حتى سافرت لاتتركنى بل كل دقيقه كلام وتليفون وانترنت دوما مع بعض ولكن اكتشفت فيها صفات سيئة جدا تسرق الاموال وتحلف باللة كذب وتنقل الكلام من هنا لهناك والعكس وتفعل المشكلات والنمية والوقيعه بين الناس وتريد ان تذهب لوالدتها طبعا هذا ليس من تلقاء نفسها بل بواسطة امها واختها وايضا اكتشفت انها لاتعرف قيمه الاموال ولا الحسابات البسيطه فى البيع والشراء ولا تعرف تقراء ولا تكتب ومنتهى الاهمال فى بيتها ولا تفكر ولاتعرف اى شي عن الدنيا ولم اتخلى عنها قررت ان اعلمها واخوتى كذلك ولكن هيهات فاهلها هم سبب فى كل ذلك يريدون افساد حياتى وياخذون ابنتهم لديهم فافتعلت مشكلات وتركت المنزل وذهبت الى اهلها وتركت البيت وكل المشكلات هى المخطئه فيها وباعترافها لى وانا اغفر واءامحها حتى تتعلم ولكن لا فائدة فذكرت كل مافعلت لاهلها حتى يعلموها وينصحوها ولكنها كذبتنى وبينها وبينى تقول حصل صحيح ولكن امامهم هى مظلومة وهم واقفون بجانبها فاصبحت اكرهها ولا اطيقها وهذا حدث منذ 4 شهور ومن ذلل الوقت لاتسال عنى وانا لا اسال عنها ابدا ولا كاننا متزوجين ولا اى شئ ماذا افعل لكى اتخلص منها بعد ما عملت اكثر من طاقتى معها من عفش وذهب وفرح ومصاريف علاج وملابس وهدايا واشياء كثيرة جدا فانا اتقى اللة فيها وهى لاتتقى اللة فيا فماذا افعل انصحونى علما بانها لاتستطيع الحمل الا بالحقن المجهرى وهذا مكلف فانا نفقت كثير ولا اعلم هل هى تساهل اصرف عليها ولا اتركها واتزوج عليها ولا اطلقها لا ادرى ماذا افعل فانا اصبحت لا اطيقها فعلا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو انك حاولت وصبرت عليها لكنها لا تتعظ بل تتمادى في اخطائها. نصيحتي لك ان تصارحها بحزم وتسألها ان كانت جادة في علاقتها معك وتريد إصلاحها ام لا. ان انقطعت سبل الإصلاح بينكما رغم كل المحاولات فاالافضل ان تطلقها وتتزوج بدلا من الزواج عليها فتكثر عليك المشاكل والنفقات.

سيدي المكتوب مقروء من عنوانه في أول مرة، ولكنك استسهلت الخيار السهل، وقد شدك لها وضع والدك، ونسيت بقية الاشياء الاْخرى. لقد فكرت في حسابات العقل، وليس بحسابات القلب، الذي يعرف بلا تحليل الصح من الخطأ. هذا رأي طبعا، لكن البيئة التي كانت تتحرك منها لم تتغير، ولذا بعد سنتين لم يتغير شيء من الاسباب التي تركتها بها أول مرة. البيئة نفسها، ولن تنسجم معها باختصار. شق طريقا جديدا، فأنت لم تتورط في أولاد بعد، والفكاك هنا حسب ما ذكرته من معطيات هو الاساس. تصريف باحسان دون الوصول الى مرحلة تنتهك بها الكرامات لا سمح الله. أنت مدرك للاجابة ولكنك تقاومها لخوفك من الخسارة أو الخسارات التي تكبدتها، لا بأس أوقف الخسارات، فثمن هذه العلاقة حسب معلوماتك باهظ الثمن. بالتوفيق في مساعيك الرامية للفكاك الودي مهما كلف. موفق

قبل 1 شهر

اخبرها انك سوف تتزوج باخرى فان والقت فلا تطلقها وان رفضت وبادرت هي بطلب الطلاق فهذا احسن . برايي هي ليست الزوجة الصالحة لك وحتى وان تم ارجاعها فسوف تكون المشاكل مرة ثاتية انظر لحياتك فانت لم تقصر معها وهي لم تحمد الله على نعمه وستعرف قيمتك بعد فوات الاوان .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه