السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

تربيتي المثالية خلت بنتي تنقم علي!

أنا أم عمري 45 سنة طول عمري مربية أولادي على الأخلاق والمثاليات ومفهتمهم انه الاخلاق هي سلاحهم في الحياة والادب راسمالهم وهلأ اولادي كبروا ودخلوا معترك الحياة وانا فخورة فيهم وبتربيتي الي الكل بضرب فيها المثل.. بس للاسف مشاعر الفخر والامتنان تحولت لنقمة عند بنتي الكبيرة الي انصدمت ببشاعة المجتمع واحساسها انها مش قادرة تتعامل مع هالبشاعة خلاها تنقم علي وتحملني المسؤولية اني ربيتها بهالطريقة "الرجعية" الي ما يتتناسب مع الواقع بتلومني لاني ما قلتلها قديش العالم بشع وكيف لازم تتعامل معه بتقلي اني ضحكت عليها وربيتها على اساس انه العالم وردي والناس رائعة ومحبة ومسالمة ولما شافت الواقع انصدمت وحست انها مخدوعة وخارج الزمن وانه طريقتي هي السبب.. نظراتها الناقمة لالي في الطلعة والجية عم بتسببلي حزن كبير انه تربيتي الي كنت بحاول فيها اطلع ولادي احسن ناس ..ناس محترمة ومؤدبة عم بتخلي بنتي تبعد عني وتلومني شو اعمل كيف افهمها انه انا ام وبحب اشوف ولادي مؤدبين ومربيين احسن تربية؟ اذا الزمن غلط معناتو انا كمان لازم امشي مع الغلط؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أحسنت الفعل يا ست خلود بتربية أولادك بالطريقة الصحيحة، ولا يجوز لابنتك ان تعمم أن العالم أسود ومليء بالوحوش، عفوًا في اي عالم هي تعيش وكله شر، الخير موجود، قولي لها: أن الخير في أمتي إلى يوم الدين" اخبريها أن الخطأ يقع عندما نختار اصدقاء وحوش، وأن التعميم لا يجوز، فأنت أم صالحة وهي ابنة صالحة والكثير الكثير من حولكم وفي كل العالم هناك مليارات من اصحاب الخير والأمر بالمعروف، وأهل الكرم والشجاعة والنخوة، وليس لأنها انصدمت من شخص تعمم وتبالغ، قولي لها أن تبتعد عن هؤلاء الشلة البشعة لأنهم لا يمثلون العالم، وليس لأن شاب انخدعت به مثلُا أصبح كل الشباب رجال سوء، هذا جزء من التربية عدم التعميم الخطأ، أخبريها انه كما يوجد سجون يوجد حدائق وملاعب، وكما يوجد شخص سيء وهو الأخص وليس الأعم يوجد ملايين من الناس الطيبة. أنت قمت بالعمل الصحيح وهي عليها أن تستخدم عقلها وتختار وتحسن التصرف وليس أن تلومك على تربيتها تربية فاضلة، إذا انخدعت ليس من سوء تربيتك بل من عدم تصرفها الصحيح وعدم اتخاذها القرار السليم. ساعديها لتعرف كيف تتخذ القرار وكيف تتعامل مع المواقف، وقولي لها أنك وضعتها على الطريق الصحيح فلتحسن هي التصرف باستعمال عقلها.

قبل 1 سنة

فهمي بنتك انه الاشي الطبيعي يكون في العالم الخير والشر وهي دورها تعرف مع مين تتعامل وكيف

قبل 1 سنة

هادي طباع شخصية ما الها علاقة بالتربية انتي عليكي تعطيهم الاسس السليمة وهمة بعدين بكونوا طريقهم حسب طباعهم الشخصية انت ما الك علاقة اذا هي شخصيتها مو قادرة تتكيف مع الوضع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه