اللحم في المنام وتفسير حلم أكل اللحمة النيئة والمطبوخة

تفسير حلم أكل اللحم المطبوخ واللحمة النيّة في المنام، أكل لحم الجمل ورؤية أكل لحم البقر والضأن والطيور، حلم أكل لحم إنسان، وأكل لحم الوحوش في المنام
اللحم في المنام وتفسير حلم أكل اللحمة النيئة والمطبوخة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يعتبر اللَّحم في المنام من الرموز التي تحمل الكثير من المعاني في علم تفسير الأحلام، فكثيراً ما يستقبل موقع حلوها من زواره استفسارات عن رؤية اللَّحم في المنام وتفسير اللُّحوم في الحلم.
في هذه المادة؛ نتعرف وإياكم إلى المعنى العام لرؤية اللَّحم في المنام وتفسير حلم أكل اللَّحم بحسب نوع اللَّحم وطريقة تناوله، ومعنى رؤية اللَّحم الكثير واللَّحم القليل، اللَّحم النيء واللَّحم المطبوخ في المنام، كلُّ هذا مع التفسيرات الخاصة التي تقدمها لكم مفسِّرة الأحلامفي منصة حلوها.

  • يقول ابن سيرين اللَّحم في المنام أوجاعٌ وأسقام واللحم النيء في المنام مكورهٌ للجميع، وشراء اللحم في الحلم مصيبة تحل بالرائي إن لم يطبخه ولم يأكل منه، كما أن اللحم القليل في الحلم مكروه ويدل على مصيبة في الأقارب ورؤية اللحم الكثير في الحلم أفضل خصوصاً لحم البقر، ورؤية اللحم الطري المرن في المنام تدل على موتٍ وحزن، إلَّا أن يكون في الرؤيا ما يدل على غير ذلك.
  • وقيل دخول اللحمة إلى البيت في المنام يدل على الفرج بعد الكرب ونهاية مصيبة في بيت الرائي، على وجه الخصوص اللحم المملح في الحلم واللحم المقدد والمشوي، أما اللحم النيئ في المنام فيدل على الغيبة والنميمة خصوصاً من رأى معه الدم.
  • ورؤية قطعة اللحم الكبيرة في المنام خير من اللحم الهزيل أو القليل، كما أن رؤية اللحم والدهن في الحلم تدل على الفرج والرزق، ومن رأى الدهن أكثر من اللحمة في الحلم فهي منفعة لا تدوم، أما من رأى اللحم أكثر من الشحم فهي منفعة تطول وتستمر، والله أعلم.
  • ورؤية مرق اللحم في الحلم تدل على الرفعة والعزّ، كذلك رؤية اللحم والأرز المطبوخ في الحلم ترمز إلى الرزق الوفير والراحة، ومن رأى اللحم ولم يأكل منه في المنام دل ذلك على تعبٍ وهمٍّ، أما أكل اللحم في الحلم فهو خير في معظم الأحوال.
animate
  • قال ابن سيرين اللَّحم النيء في المنام رديءٌ أبداً لأن معدة الإنسان بطبيعتها لا تقوى على هضمه، وأكل اللَّحم المطبوخ في المنام عموماً أحسن من أكله نيئاً، فأكل اللَّحم النيء في المنام يدل على هلاك شيء يملكه الرَّائي، كما تدل رؤية أكل اللحمة النيئة في المنام على اغتياب الناس وتناول أعراضهم في المجالس.
  • وفسّر الشيخ النابلسي أكل اللَّحم النيء في المنام أنَّه دلالة على شرور تقع بالرَّائي لمن رآه دون أن يأكله أمَّا أكل اللحمة النيئة في الحلم فقد يدل ذلك على الخير، والله أعلم.
  • ومن رأى أنَّه أكل لحماً مطبوخاً في الحلم ازداد ماله ما لم يكن في الرؤيا ما يناقض ذلك، ومن رأى أنَّه يأكل اللَّحم المطبوخ مع شيخٍ ارتفع أمره عند السلطان.
  • واللحم المطبوخ مع الخضار في المنام يدل على الشفاء من المرض خصوصاً إن كان معه مرق، أما اللحم المطبوخ مع الرز في الحلم فيدل على الرزق والسعة في الدنيا.
  •  قال ابن سيرين شراء اللحم في المنام يدل على مصيبة وشيكة ولا خير فيه، ومن رأى أنه يشتري اللحم في الحلم ويدفع ثمنه فهو يخسر مالاً أو تصيبه مصيبة بأقاربه، أما شراء اللحم في الحلم والدخول به إلى البيت فيدل على شفاء مريض، ومن رأى أنه يشتري اللحم المشوي أو المطبوخ في المنام فهو رزقٌ سهل.
  • وشراء الذبائح في الحلم يدل على قدوم الغائبين أو اجتماع الناس في بيت الرائي لأمر قد يكون خيراً أو شرّاً حسب سياق الرؤيا، وشراء اللحم الكثير في المنام يدل على تجارة في شبهة، أما شراء لحم الإنسان في الحلم فيدل على تجارةٍ كاسدة لا نفع منها.
  • ودخول محل الجزارة في الحلم يدل على الخلافات والصراعات في حياة الرائي، وقال الشيخ النابلسي الجزار في المنام رجلٌ شرير خطير خصوصاً إن كانت ثيابه ملوّثةً بالدم، ومن رأى الجزار يأتي إليه في الحلم فذلك يدل على مرضٍ شديد أو مصيبة، والله أعلم.
  • يقول ابن سيرن لحم البقر والعجل في المنام يدل على إصابة مالٍ حلال في العام ذاته، وقد يدل أكل لحم البقر في المنام على التَّعب والعطالة عن العمل إذا كان اللحم قاسٍ، وأكل لحم البقر في المنام للحامل يدل على المولود الذكر لقوله تعالى ﴿جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ﴾. ولحم البقر السمين في الحلم خيرٌ من الهزيل، والمطبوخ خيرٌ من النيء، كما أنَّ العجل في المنام وفق بشارة كبيرة سريعة.
  • ويقول الشَّيخ النَّابلسي أن لحم البقر الأصفر الهزيل في المنام يدل على المرض، ورؤية أكل لحم البقر أو الثور في المنام تفسَّر أن صاحب الرؤية يقدم للحاكم والله أعلم.
  • وتقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها من رأى أنَّه يأكل لحم بقر مطبوخ في المنام فإنه يأكل بعرق جبينه ومن كدِّه وتعبه، أمَّا رؤية أكل لحم البقر النيئ في المنام فإنه يورث قساوة القلب فليكثر من الاستغفار.
  • ولحم الجاموس في المنام رزقٌ سهل سريع، ومن رأى أنه يأكل لحم جاموس في المنام دلَّ ذلك على الخير والمطر، ولحم الجاموس النيء في المنام تعبٌ سريع الزوال والمطبوخ أحسن.
  • وأمّا من رأى أنَّه يأكل لحم الثور المطبوخ في المنام فهو يصدر قرارات عشوائية فليتريث، ومن رأى أنَّه يأكل لحم الثور النيء في الحلم فإنَّه يغضب كثيراً ثم يندم، وقيل لحم الثور في المنام يرمز للثبات في الخصومة، وقد يدل أكل لحم الثور في الحلم على الانتصار في عداوة مع شخص عنيد.
  • من رأى أنَّه يأكل لحم العجل في المنام فإنَّه يأتيه ضيف من سفر، أو يعود له غائب، ومن رأى أنَّه يأكل لحم عجل نيئاً في المنام فإنه يتفقد تصرفات الأطفال أو ينزعج منهم.
  • أكل لحم الإبل في المنام يدل على منفعة من السلطان أو مرضٍ يشفي منه صاحب الحلم، وقد يدل أكل لحم الجمل في المنام على مالٍ يصيبه الرَّائي من عدوٍّ قويٍّ ما لم يمسَّه في منامه، كذلك من أخذ لحم الإبل والجمل في المنام ولم يأكل منه يصيب مالاً بحسب تفسير ابن سيرين.
  • أمَّا من رأى أنَّه يأكل لحم الناقة في الحلم فإنَّه يصيبه مرض، وقيل أكل لحم الناقة في المنام ظلمٌ يقع من الرائي على أهل بيته من النساء ويناله من ذلك ضرر وإثم، والله أعلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها من رأى أنه يأكل لحم جمل في المنام فزيادة في الحقد ولا ينسى الإساءة أمَّا من رأى أنَّه يأكل لحم ناقة في الحلم فزيادة في الحمية، ورؤية أكل لحم الفصيل -وهو صغير الناقة بعد فطامه- فإنَّ الرَّائي يأكل مال غيره أو يأكل مال اليتيم.
  • فسّر ابن سيرين حلم أكل لحم الضاني أنه يدلَّ على اتصال الرائي بمن لا يعرفه إن كان مسلوخاً مشوياً ورآه الرّائي في داره، وإن كان هذا الضأن هزيلاً في المنام دلَّ على هزل المعارف الجدد وفقرهم، وعلى العكس من ذلك إن كان الخروف في المنام سميناً.
  • وقد يدل لحم الضأن المسلوخ غير المقطع على مصيبة فاجعة، وإن كان سميناً قد يدل على موتٍ بعده ورث، وعلى العموم المطبوخ من الضأن خيرٌ من النيء، وعن لحم الماعز في المنام يقول ابن سيرين أنّه يدل على الشفاء بعد توعك والله أعلم.
  • وتقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها إن رأى النائم أنَّه يأكل لحم ضأن مطبوخاً في المنام فهو خيرٌ مع سلامٍ ويسر وأمان، وخير اللحم في المنام المسلوق مع المرق، أمَّا إن رأى النَّائم أنَّه يأكل لحم خروف مشوي في الحلم فإنَّه رزقٌ محفوفٌ بالتَّعب والجهد، وأكل لحم الضاني نيَئاً يدل على سرعة تغير الطبع إلى الأسوأ وسرعة الغضب وانقلاب الحال.
  • أمَّا من رأى أنَّه يأكل لحم الحمل مطبوخاً في المنام فإنَّه يتَّصف بالسَّماحة والهدوء ويتعامل مع الأطفال بلين الجانب، ورؤية أكل الحمل في الرؤيا نيئاً تدلُّ على أنَّ الرَّائي يقسو على الأطفال.
  • ومن رأى أنَّه يأكل لحم النعجة المطبوخ في المنام فهو يرهق أهل بيته ويحمِّلهم ما لا طاقة لهم يه، وإن كان لحم النعجة نيئاً في المنام فإن الرائي يقسو على زوجته أو من يعول من النساء ويغتابهم .
  • وحلم أكل لحم الماعز يدل على اللامبالاة في الأمور، وأمَّا عن رؤية أكل لحم التيس في الحلم فتدلُّ على العناد، ومن رأى أنَّه يأكل لحم جدي دلَّ ذلك على الخير والرزق.
  • يقول الشيخ النَّابلسي أنَّ أكل لحم الجوارح في المنام مثل الصقر والنسر يدل على مالٍ يناله الرائي من سلطان، وإن كان لحم الطير الذي يأكله النائم محرَّماً فهو ينال مالاً من قومٍ مكَّارين، وأكل لحم الطيور في المنام إن كان مطبوخاً دلَّ على رزق ومال من مكر وخداع، وإن كان نئياً دل على أنَّ الرائي يغتاب امرأة ويظلمها والله أعلم.
  • كما أنَّ أكل لحم الطير في المنام قد يدل على السَّفر أو على الجنَّة لقوله تعالى في سورة الواقعة ﴿وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ﴾.
  • أكل لحم الدجاج في المنام منفعة من قبل امرأة، وأكل لحم الدجاج في الحلم إن كان مطبوخاً فالرَّائي يعاشر قوماً منفعتهم قليلة، وإن كان لحم الدجاج في الحلم نيئاً فإنَّ الرَّائي يغتاب النساء، ومن رأى أنَّه يأكل لحم الفراريج أو الكتاكيت فزيادة في الصحة، أمَّا من رأى أنه يأكل لحم العصافير دل ذلك على الطيش والله أعلم.
  • ولحم الإوز في الحلم منفعة من رجالٍ أصحاب دين، فيما يدل تناول لحم فراخ الطيور المشوية أو المقلية على مال بعد تعب ومشقة.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها من رأى أنَّه يأكل لحم الديك المطبوخ في المنام فهو زيادة في خصوبته، أمَّا رؤية أكل لحم الديك نيئاً في الحلن فالرَّائي يغتاب إمام المسجد أو المؤذن.
  • يقول الشيخ النَّابلسي أكل لحم الإنسان في المنام يدل على الغيبة والنميمة، والمرأة إن رأت أنَّها تأكل لحم امرأة أخرى في المنام فهي مساحقة بينهما أو شهوة محرمة أو تدل على الغيبة.
  • وقال ابن سيرين لحم الإنسان في المنام يدل على المال المستفاد كالربح وأكل لحم الإنسان في المنام يدل على أكل ماله أو ارتكاب إثمٍ بحقه، كما يدل لحم الإنسان في الحلم على الزيادة والنقصان في أمور الرَّائي وأحواله على حسب موقعه، فمن رأى أنَّ لحمه نقص نقصت أسباب معيشته وربما تدهورت صحته، وعلى العكس من ذلك من رأى أنَّ لحمه قد زاد وكثر.
  • أمَّا من رأى أنَّه يأكل من لحمه في المنام (أي الرَّائي يأكل نفسه) فهو دليلٌ على أنّه يأكل من عمله وتعبه، فمن أكل من لحم نفسه الزائد في الحلم فهو يأكل من زائد ماله دون رأس المال، أمَّا من أكل من لحمه غير الزائد في الحلم فهو يأكل من رأس المال، فيما لو رأت المرأة أنَّها تأكل لحم جسدها في المنام فإنَّها تزني حسب تفسير الشيخ النابلسي، والله أعلم.
  • وتقول فسرة الأحلام في موقع حلوها أكل لحم الانسان يدل على اغتيابه وتناول سوءته، وأكل لحم البشر في المنام يدل على الخروج من النور إلى الظلمات وعلى الضلال والحرام، ورؤية أكل لَّحم الإنسان مع العظام في المنام فإنه يدل على اغتياب ميت وذكر مساوئه، فليتبع قول الرسول ﷺ: اذكروا محاسن موتاكم.

يقول الشيخ النابلسي أن لحم السبع في المنام مال سلطان والسبع في اللغة كل ما له ناب أو مخلب من المفترسات ويطلق عادة على الأسد، ويرى النّابلسي أنَّ لحم الوحوش في الحلم عامَّة يدل على الرزق ربما لما فيه من مشقة وخطر، وأكل لحم الحيوانات المفترسة في الحلم قد يدل على الظفر بعدوٍّ شديد البأس.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها من رأى أنه يأكل لحم وحشٍ في المنام فذلك مالٌ حرامٌ وعدم استقرار، كذلك من رأى أنَّه يأكل السباع من الحيوانات في الحلم فذلك أكل مال حرام ورشوة، ومن رأى أنه يأكل لحم الأسد في المنام فإن الرائي يطلب عزاً وسلطة وحكم، وأمَّا من رأى أنَّه يأكل لحم تمساح في الحلم فذلك يدل على المكر والخديعة.

فسّر ابن سيرين رؤية لحم البغال وجلودها في المنام أنها دليل مال، وأكل لحم الحمير في الحلم مالٌ يناله الرائي بعد مشقة وتعب، وهي بذلك على العكس من حلم شرب لبن البغال الذي يفسر على أنَّه ضيق وعسر بقدر ما يشرب النائم في منامه، وقيل رؤية أكل لحم البغال أنَّها تدل على انقطاع النسل والله أعلم.
وقيل لحم الحمار في المنام يدل على رزقٍ قليل، وشراء لحم الحمير في المنام يرمز إلى الصبر في سبيل تحقيق الرزق، ومن رأى أنه يشتري لحم حمارٍ في المنام وهو لا يعلم أنه لحم حمير فهو يتعرض للخداع من زوجته، والله تعالى أجل وأعلم.

تقدم لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفسير بعض الحالات الأخرى لرؤية اللَّحم في المنام

  • من رأى أنَّه يأكل لحم سمك فإنه يعيش لأجل ساعته والعادة عنده آنية ويقصِّر في أمور آخرته.
  • من رأى أنه يأكل لحم غزال مطبوخاً فزواج من امرأة حسناء، ومن رأى أنَّه يأكل لحم غزالٍ نيئاً نظر إلى ما لا يحل له.
  • من رأى أنه يأكل لحم الضب في المنام فذلك دليل على السفر براً، ورؤية أكل لحم الحرباء في المنام تدل على النصب والاحتيال .
  • من رأى أنه يأكل ما تعافه النفس كالدود أو الصرصار وما شابه فذلك دليل على دناءة النفس وخلل في مروءته.
  • وأما من رأى أنه يأكل لحم خنزير فهو يأكل مالاً حراماً والله أعلم.
  • حلم أكل لحم الأفعى أو الثعبان إن كان مطبوخاً فهو مال يناله الرَّائي من عدوه وإن كان اللحم نيئاً فهو غيبة من عدو حسب تفسير الشيخ النابلسي.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أنَّ من رأى نفسه يأكل لحم عقرب أو أفعى في الحلم فهذا دليل على الظلم.
  • ويقول الشيخ النَّابلسي أنَّ لحم السمك في الحلم رزقٌ عاجلٌ وهنيء، وربما جاء من سلطانٍ أو من البحر.
  • وعن رؤية أكل لحم الفرس في المنام تقول مفسرة حلوها أنَّ من رأى نفسه يأكل لحم فرسٍ في الحلم فزيادة في العزة والإباء.

المراجع