اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم United States
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • حياتي تتحطم أمام أكبر كذبة صدقتها عبر مواقع التواصل السلام عليكم...ماذا أحكي و ماذا أقول ...تزوجت عن طريق النات من رجل كاذب ل يصلي يسرق ول يصرف علي ..أنا كنت بارة بوالديا ..بسيطة جيدا و متواضعة لأبعد الحدود رغم جمالي و أنوثاتي و صغر شكلي أنا أربعينية لكن أبدو أصغر بكثير من عمري ...قبل ان أكشف كذب زوجي كنت أهتم بمظهري و أتزين له لأجده غير مبالي أو ي... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . عودي الى بيتك وخلصي نفسك من هذا الجحيم ، لا تخبري كل الحقيقة دفعه واحده لوالدتك ، وتحجيجي بأي سبب يفسر عودتك وبعد ذلك تخبريها بهدوء ما حصل لك . والدتك ستتفهم وستفر... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • أمي فضحتنا وخربت بيوت الآخرين السلام عليكم حضرتك انا قبل كده اتكلمت ع امى انها بأقوال ع ابى كلام مش كويس أن يعرف بنات كده فى الحرام استغفرك يا رب وان الموضوع اتطور وأنها بتقوال انها بتشوفو وهى اصلا عنيها تعبنه وعمله فيها كذه عمليه المهم راحت بيت البنت المسكينه وقالت لأهلها وامها اتلطلقت كده بيت اتخرب من امى تانى حاجه أن ابى رو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويبدو انك الوالدة تعاني مشكلة نفسية او مشكلة سلوكية فهي لا تعرف القواعد الصحيحة في التعامل والاصل الستر على النفس وليس الفضح لذا يجب ان تتحققوا من فهمها وسلوكها ونفسيتها ويتم علاجها و... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • هل من الممكن أن تكون أخته هي المتحكمة في حياته؟ في عريس متقدملي المقابلة الاولي كان اعجب بيا ووافق عليا و قال انه عايز يحدد ميعاد مع الاهل بس انا كنت لسة موافقتش بس من جوايا موافقة و شيفاه كويس اتصل و قال عايز يحدد مقابلة تانية و لكن مش هيجيب مامته لانها ست كبيرة و هيجيب اخته السؤال هنا هل اخته كده متحكمة في حياتة و لا اعمل ايه عندي خوف من النق... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول حبيبتي وما هي المشكلة ، وهل هناك فارق بين امه وأخته ، هي عائلته في الاول والاخر ، اذا كنت تعترضين على المبدأ "تتفرج عليا وتقول رأيها بنعم أو لا" كان الاولى ان تعترضي على زيارته من الاساس وزيارة امه  المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • أختي التي من لحمي ودمي تكرهني وتحقد علي السلام عليكم كيف التعامل مع أخت تكبرني باربع سنوات مع أنني أحبها إلا انها تكر هني بشدة ولا اعرف ماهو السبب .أحيانا امزح معها ولكنها تشاجرني دائما حتى ولو بلا سبب .تتدخل كثيرا في حياتي بشكل غير طبيعي .تحاسبني على أي شيء أقوم به حتى ولو تافه . ولكن أنا تحذرني من التدخل في حياتها في أي شيء كان. مستوا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويبدو ان اختك تغار منك وصدقيني انت لا تحتاجين لها لتقدم لك قيمة نفسك فانت تعرفين قيمة نفسك ولا تخبريها اي من اسرارك ولا تخافي من تهديداتها كوني لطيفة ومؤدبة وضعي حد في التعامل معها ور... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • طفح الكيل من عيشة الذل التي اعيشها مع هذا الرجل السلام عليكم حبيت اسرد عليكم قصتي وارجو ان تفيدوني وتحطو نفسكم مكاني وتنصحوني كما لو كنتم ستنصحون انفسكم انا تزوجت وعندي ١٦ كنت صغيره وكان كل تفكيري عن الزواج انه فسح ولبس ورومانسيه وحب زوجي مغترب تزوجته ومن بعد الفرح ب٣ ايام استلموني اهله بالمشاكل مع اني اقسم بالله لما دخلت بيتهم دخلته ونيتي كلها... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . بدأت مشكلتك حين تزوجت وأنت قاصرا ، لا خبره لديك في التعامل مع زوجك ولا مع أهله . ما دمت تعيشين في بلد وزوجك مغترب ،اجلي اتخاذ القرار بالانفصال وحاولي إقناعه بمتاب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • العمر يمضي وأمي ما تزال ترفض العرسان اهلي وخصوصا امي ترفض مقابلة أهل العريس السلام عليكم تقدم لي شاب وامي لا تريد مقابلةاهله دائما تحاول عن البحث عن سبب لعدم الموافقة على العريس انا تعبت منها بجد ومو عارفة كيف اتعامل معاها دي المرة الثالثة بترفض العريس اللي يتقدم لي وانا كبرت في العمر ومليت من وضعي خاصة اني في مجتمع الكبت ابي استقر و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة ان الزواج حق لك وخاصة انه يتقجم لك عرسان لا من الضروري ان تتحدثي مع والدتك وتفهمي منها سبب رفضها لمقابلة اهل العريس ولك ان تتحدثي الى ابيك صراحة وتطلبي منه ان يتدخل فهذا حقك،... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • يعلم بأني أحبه وحلمي أن أتزوج به أود أن أعرف كيف يتم اقناع شاب غير مقتنع بالزواج حاليا؟ أهله يريدونه أن يتزوج وهو الأكبر بالبيت أول فرحتهم عمره بأواخر العشرينات متخرج ويعمل موظف لكن ليس بمركز ثابت وهو لديه طموحات بالسفر وإكمال الدراسة ليصبح مثل أبيه وأسرته.. كل ما أمه تفتحله الموضوع يغلقه كأنه تائه مو عارف شي.. علاقاته بالبنات مح... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وقال المثل كل شيء بالخناق الا الزواج بالاتفاق، ولا يمكنك اجبار شخص على الاتفاق وواضح ان الشاب غير مستعد نفسيا للزواج والاستقرار هو عنده طموحات ورغبات ويريد تحقيقها وانصحك ان لا تربطي... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • أشتهي النساء الكبار في السن مشكلتي انني اشتهي النساء الكبيرات بالعمر مع العلم اني متزوج وزوجتي تحبني وانا احبها وعلاقتنا ممتازة ولكن باستمرار اشعر برغبة ان أكون مع سيدة اكبر مني بالعمر علما ان عمري 32 لكن اشتهي نساء بعمر الخمسين والستين حاولت كثيرا عدم التكفير بهذا الشي ولكنني عاجز ولا اعاني من أي عقد نفسية او احداث سابقة ..... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الموضوع الذي طرحته موضوع جدلي وفيه نقاشات كثيرة البعض يعتبرة اختلال جنسي غير مقبول يحتاج الى علاج ،،، البحث يدخله في علم النفس الاجتماعي حيث زاد التعبير عنه بعد الثمانينات ،، وظهرت زيجات متعددة من... المزيد
صورة علم Occupied Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • ابني كثير الحركة وقليل الكلام ابني عمره ٦ سنوات عنده مشكله التردد بالكلام عندما اسأله عن شي او يشرح عن شي يبدأ بالكلام ويتوقف في منتصف الجمله او يردد نفس الكلمه او الحرف اكثر من مره فما الحل هل يكون السبب غضب الاهل والصراخ عليه خاصتا وانه كثير الحركه رغم توجيهه وتحذيره الا انه يتسلق ويقفز ويكرر الاخطاء بعد تحذيره وهو الان سيدخ... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم إن التردد في الكلام والتوقف عنه أثناء الحديث ناتج عن عدم القدرة على التركيز من أجل ربط الأفكار الداخلية إذ أنه مع بداية الحديث يتشتت انتباهه ويبقى يردد نفس الكلمة مع عدم القدرة على تذكر ما... المزيد
صورة علم Germany
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هل سيبقى مصيري مرهون بطليقي؟ انا مطلقة من سنتين و أم لبنتين عمري 32 سنة عندي كلام كثير لكن مشكلتي مش قادرة احكي كل اللي حولي نظرتهم الي اني قوية اكتم وجعي بداخلي و ابكي لوحدي ما في احد غير الله يعلم بحالي. .انا امرأة جميلة بشهادة كل من يراني من أب ليبي و أم أجنبية لكنها مسلمة ولله الحمد كبرت و درست في بلد أبي كنت متفوقة في در... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وانا اشعر معك بجرح الكرامة الذي مررت به والأمر ليس سهل ولكن صدقيني هو تزوج شرعا ولا ادري السبب الى الآن مع اني قرأت رسالتك البحث بين الكلمات عن داع لهذا التصرف ولم اجد مبرر او عذر لزو... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • مزاجيتها تتحكم بعلاقتنا ولا قدرة لي على تركها أنا شاب فالثلاثينات من عمرى تعرفت علي فتاه في محيط عملي . هي مطلقه . أعجبت بصراحتها و جرأتها . اعترفت لي و بحبها و أنا ايضا و اتفقنا ان اتقدم لخطبتها بعد فترة كي أستعد لتلك الخطوه . كانت مهتمه بي جدا و كنت أشعر بحبها و انجذابها لي بشده . كانت تفتح الي قلبها و تحكي كل شئ في حياتها بكل صراحه حتي أنن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وانت تبالغ في ردة فعلك لانك تطلب شيء بالحرام وهو العلاقة بينكما بدون رباط شرعي وحب وغرام وانتقام وخروج وتنزهات ولا يربطك بها شيء وسبحان الله تم اكتشافها على حقيقتها في فترة الحب وغمرة... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • وحيدة وأنظر لأحلامي تتحطم بسبب تسلط أهلي السلام عليكم , انا بنت عادية حالتي حال اي وحدة ثانية,بس حالتي النفسية تخنقني,ابغا اتحرر من حياتي ابغا احقق امنياتي بس المشكلة اللي تواجهني دايما هم عائلتي و بالاخص والدي ,امس كنت على اجالسة على لابتوبي بس ابي قاطعني و قال ليه اشوف مقطع ديني احسن من تضييع وقتي طبعا انا بالبداية قلت له تمام ابوي ان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا ادري عن اي تحرر تتكلمين عندك لابت توب خاص بك وعندك انترنت ولا احد يتدخل بك وابوك قال لك انه يحب لو تشاهدين هذا المقطع وانت يجب ان تطيعي ابيك وتنصاعي لطلباته لانه لم يؤذك بالطلب وا... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 3 سنوات 25 إجابات
  • أعاني من كره تنمر زملائي لأن والدي مدير المدرسة (1) مرحبا بكم. أولا شكرا على فكرة الموقع و الآن يلا نبدا بالمشكلة  و أدرس بمدرسة عمومية و أبي يعمل مدير في تلك المدرسة في قانون المغرب المدير يسمح له التغيير إءا وصل 3 سنين و هو في تلك المدرسة و إذا أراد يبقى العام فارط عانيت كثيرا من كره التلاميذ لي بسبب أني بنت المدير عندما أمر يقولون متكبره أنانية... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وان شاء الله عام سعيد وبالطبع يجب ان تكوني طبيعية وتستقبلي زميلاتك بابتسامة وحضن صديقاتك والحديث عن العطلة وعدم ذكر والدك، فمن قال لك بان الناس تحلم بك وبان والدك المدير، الطالبات تنس... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • كيف أقنع أهلي بالدراسة المنزلية؟ مرحبا,كيف اقنع اهلي المشددين بأنهم يجعلوني ادرس دراسة منزلية و ينقلوني من مدرستي بدون اي مشاكل او صعوبات خصوصا لان اهلي ابدا ما يقتنعو برغباتي و انا من زمان ودي اغير من دراستي لاني اعاني من صعوبات بالمدرسة و انا طالبة مستواي جميل بس اكره علاقاتي بالمدرسة تخليني حساسة و احس بالتوتر لذلك ابغا ادرس د... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي ولا انصحك ابدا بالدراسة المنزلية لاني لا اريدك ان تهربي من المشكلة بل اريدك ان تواجهيها وتعملي على تقوية ذاتك وتحسين شخصيتك ومعرفة كيف تتعاملين مع زميلاتك، ومع المواقف التي تمرين بها... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • عشقت بحر العلم فنسيت نفسي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... عشقت بحر العلم فنسيت نفسي..... انا من صغري وانا احب العلم وكل المجالس التي أحضرها احب ان تكون بها ذكر للعلوم والاختراعات وهكذا والان لاحض الكل هذا صرت لا اتقن الكلام مع الناس الا اذا ذكر علما من العلوم اما الحياة الأخرى فلا اعلم عنها شي اي لا اعرف كيف اتحاول مع... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان الأمر به مبالغة قليلا فالشخص المتعلم المثقف يعرف بامور الحياة العامة ولكن ان كنت تقصدين الغناء والتمثيل والمسلسلات وهذه الامور وانت جاهلة بها فاعلمي انك لم تبتعدي كثيرا عني... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • أهملت وجودهم في حياتي كما أهملوا حقي في الميراث اعانى من اخوات زوجى توفى زوجى منذ عام وانا عندى 3 بنات وزوجى عنده بنت من زواج سابق متزوجة و3 اشقاء ذكور كان زوجى مريض لمدة 4 سنوات قبل الزواج مرتبه كان يكفى علاجة وانا اعمل بوظيفة مرموقة وعندة دخل يكفينى الحمد لله واملك بيت وشقة وسيارة وزوجى رحمه الله يملك سيارة وشقة باحدى القرى كتيبها باسم البنات... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لا يستطيع أهل زوجك الاستيلاء أو مشاركتك بأي شيء مسجل باسمك ولكن يستطيعون الاستيلاء على سياره زوجك المتوفي لأنها باسمه وحصولكم على حصه من سعرها لو بيعت يستلزم حصر... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 71 إجابات
  • الغيرة والشك تشتعل في داخلي كالنار كلما مُدح جمالها متزوج من عشرين عاما و زوجتي انسانه طيبه و محترمه تبادلني الحب و الاحترام من سنه تقريبا كنا في جلسه عائليه نناقش موضوع الخيانه و الثقه و عندما قالت زوجتي انها تكره الخيانه؛ و مستحيل تخوني في يوم مهما كانت المغريات اجابتها اختي بأن لا أحد سيحاول اغوائها لأنها عجزت و ليست جميله. زوجتي عمرها أربعين سن... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . لقد أفاقت زوجتك الى نفسها وأدركت إهمالها لنفسها ، بعد سماعها كلمه " عجزت " وكانت رده فعلها أن تهتم بنفسها من جديد فهي ما زالت شابه والمرأة في سن الأربعين في قمه ت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • جلساتنا صمت مطبق وأحاديثنا سطحية! السلام عليكم عندي مشكلة أني لا استطيع ان أجلس اتحدث مع زوجتي في أي شئ ودائما التزم الصمت معها وهي كذلك لا تتحدث معي إذا جلسنا في المنزل لا نتحدث وإذا ركبنا السيارة لا نتحدث وإذا سافرت عنها وهاتفتها بالجوال لا اجد ما اتحدث فيه وهي تطلب مني التحدث في أي شئ او اتكلم عن نفسي او موقف حدث معي في العمل و... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . الحوار بين الزوجين ضروري وأساسي لكي لا يسيطر الجفاء والملل على حياتهما . شجع زوجتك على الكلام في أي موضوع ، اسألها عن شيء محدد لتجيبك ، بعض الناس لا يحسن التعبير عن... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • هل أبقى على مبدئي حتى تأتيني الفرصة المنتظرة؟ السلام عليكم...انامطلقة ولي ابن وحيد ومواليدي88.....طول فترة طلاقي خطبني متزوجون وارفض....في الامس تقدم لي متزوج من منطقة قريبة لمنطقتي مواليده83.......ولا اعلم ان كان له اولاد ام لا وماعددهم...سبب زواجه تقريبا انه ملتتزم ويريد فعل الخير ويعدد ليستر مطلقة......هل ابقى على مبدائي ارفض المتزوجين...ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لا زلت صغيرة، وامامك مسؤوليات تجاه نفسك وتربية ولدك ولست مضطرة للزواج من متزوج ويعدد عليك الثالثة والرابعة، ومع انه حر في خياراته ولكن لما تدخلي في علاقة ولك شركاء كثر فيها، نصيح... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • اعيش مقيدة ولا استطيع الهروب من الماضي(2) السلام ... انا صاخبة سؤال اعيش مقيدة ولا استطيع الهروب من الماضي ... لو كان بوسعي لهربت منه لكن لم استطع وفي كل محاولة أخفق نعم أملي وقت فراغي لكن كيف أملي الليل ؟؟ انا بمجرد وضع راسي على الوسادة تأتيني غيمة لا أطيق وصفها وساعات وانا امشي اتذكر الماضي التعيس اتذكر ان ابي كانت له ديون مما اضطر لترك... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ، مع الاسف كلها امور يومية وتحدث كثيرا وفكري بها بالعكس مثلا الحمد لله والديك كانوا قادرين على العمل ولو تركوكم لفترات ولكنهم قاموا بكم بتعاونهم ،،، الحبيب ليس من نصيبك وانت لا تعلمي من اي شر... المزيد