اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • تعسّرت كل محاولاتي للخطبة فغلب عليّ الوسواس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ولد عمري 29 سنة كنت احب بنت لكن الله ما كتب لي نصيب منها خطبتها ورفضت وكنت صامد ما عندي شي اقوله وعلى علم ذلك هيه تعرف احبها بس ما تريد ترتبط بعلاقة حب مرة الايام وبديت أخطب خطبت الثانية رفضت خطبت الثالثة خطبت طلعت مخطوبة لشخص آخر خطبت الرابعة رفضو أهلها هذا كله... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي ولا تجزع فالزواج قسمة ونصيب وانت لا تعلم اين نصيبك وصدقني الكثير من الشباب يرى عدد من الفتيات وقد لا يحصل الوفاق والراحة وهذا حقك ان ترتاح فلا تفكر بالأمر بطريقة سلبية وسياتي وقت تهف ف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • بالرغم من سلبياته الكثيرة إلا أن نسيانه صعب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. انا عمري ٢٧ وعندي طفل.. منفصلة لي ٤ او ٥ شهور تقريباً.. انا وهو انفصلنا بتفاهم واحترام وقرار مشترك.. المشكلة انا مو قادرة انساه هو صحيح فيه صفات سلبية واختلافات بيني وبينه في أمور الحياة والمعيشة.. بس انا بفتكرة كثير خاصة دخين اتقدملي شخص فيه مواصفات طيبة لكن اول... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ،، هنا السؤال هل هو يرغب بالعودة وهل انت التي اخترت الطلاق؟،، اذا كان هو من يرغب فربما له اسبابه ولاداعي للتفكير بها ولكن نسيانه مع تذكر انها كانت فترة جميلة ولكنها انتهت. ودوام الحال من المحال... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • علاقتنا الزوجية شبه معدومة فهل زوجي بحاجة للعلاج؟ السلام عليكم انا اسفه جدا على شفافيتي لكن ارجوكم اريد حل و نصائح ، انا متزوجة من شاب في اراخر العشرينات شغلة الصراحة متعب يلف في المواقع في الحر و وزنه ثقيل شوي الي ابغا اساله هو عن العلاقه الحميميه ، زوجي احس رغبته مب وايد كبيرة عادي يمر اسبوع و يطوف بعده اسبوع ثاني و ما يسوي شي و انا و بعض الاحي... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لكل رجل طبيعته،، تقبليه على طبيعته ومادام يقدر احيانا ثلاث مرات في الاسبوع فهو طبيعي لا تلحي عليه وتجعلينه متوترا فهذا هو الذي يؤثر عليه ونعم التعب والقلق قد يجعله غير راغبا او قادرا ،، ادعي له الله ا... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 3 سنوات 20 إجابات
  • لن أتركه لامرأة لعوب استغلتني ثم عادت لتدمرني زوجي رد طليقته بالسر ... مشكلتي لما تقدم زوجي لخطبتي ..صارحني بانه طلق زوجته من ٧ سنوات ولديه ٣ اولاد ورفضت العودة له حتى بمعرفتها بنيته بالزواج والاستقرار.. طليقته ابنة خالته وتوجد مشاكل كبيرة بين العائلتين ..ومهملة لاولادها وطلب مني ان اقبل بوجود ابناءه حتى اتمام دراستهم لانهم فشلو في الدراسة بس... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك لم يكن يخطط للعودة لطليقته عندما تزوجك ولكنها هي وأولاده أثروا عليه بالتأكيد . لقد تزوجها سرا كما تقولين ، أي أنها لا تظهر معه علنا ولا علاقه لها بأهله . ما... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 25 إجابات
  • قلة تواصلي مع خطيبتي دفعتها للإنتقام مني انا خاطب منذ مدة قليلة و خطيبتي انسانة طيبة و لكن صرنا مؤخرا نتخاصم كثيرة و لاسباب تافهة ، المشكلة فيها انها تحب الاهتمام الزائد كثيرا و نظرا لطبيعتي احيانا في يوم كامل لا اتصل بها الا مرة في بداية اليوم او في اخره ، لكن اجدها تغضب و لا تكلمني و تحب ان تنتقم اي اتردها بطريقتها ! ما العمل خاصة انني... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وهي لها سنين عمر تنتظر لياتيها الخطيب الذي يشعرها بالحب والسؤال عنها والدفئ والعناية والرعاية، لان الحقيقة لا الاب ولا الاخ مهما كان حبهما يعطيان هذه الامور للفتاة الا خطيبها او زوجها،... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 28 إجابات
  • تصرفات أخو زوجي تبهرني وأتمنى لو أن زوجي مثله السلام عليكم مشكلتي هي اني كنت بحب اخو جوزي من قبل ما جوزي يتقدملي والكلام دا من وانا صغيره لاني كنت شيفاه مثالي ف كل حاجه ولما كبرت حصلتلي مشاكل بسبب الخطوبات وكداا ف لما زوجي اتقدملي اهلي ضغطو عليا ووافقت واتجوزت بس لسه بحب اخوه ودا غصب عني محدش بيقدر يتحكم ف قلبه وحبيته اكتر لما عرفت شخصيته وعر... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليك ،، الاخت العزيزة انت تزوجت وانتهى الامر وتزوجت من اخوه فلا مفر من نسيان امره،، قد يكون زوجك هو الافضل ولكنك لاتدركين الان الا بعد ان تخسرينه فهو يبدو محترم ولديه ارادة،، ممكن ان تنبينه على... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 28 إجابات
  • تائهة بين رغبتي في الزواج وخوفي من عيب جسمي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أعرف كيف أبدأ مشكلتي انا امرأه قاربت الستين منفصله اعيش بمفردي اولادي كل مهم منشغل بحياته و أشعر بوحدة قاتله واتمنى ان اجد زوجا يشاركني وحدتي ولكن مشكلة رجال بلدي يرون المرأه الستينيه ليس لها أي حق في الزواج أو اختيار رجل يشاركها وحدتها ويرون انها انتهت من الحياه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ولا يجب ان تجزعي من الأمر ولا تفكري به، وانت قادرة على الزواج فلا تفكري بسلبية، واعلمي انك ستاخذين رجل لن يكون فيه الكمال ليدقق عليك وانت تبحثين عن شريك حياة وتبحثين عن رفيق درب، وان... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • لم أكن أعلم أن سطحيتي هي نجاتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،اريد أن ارجع كما كنت أيام دراستي لأني لا أعرف هل تغيرت للاسوأ والا كان واجب عليا التغيير؟ كنت هادئه جداً وصبوره واتعامل مع الناس بالحسني فقط ولا اسئ الظن بالناس أبدا وكنت أعتقد أن كل الناس طيبيبن ومحبين للخير واحب الخير لكل الناس ولكني أيضًا كنت منطويه وخجوله جداً و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ومن الضروري ان نتغيّر مع النضج ونصبح اكثر وعي واكثر حكمة، وبالطبع انت الان تتعاملين مع ناس اكثر ولا يجوز ان تبقي ساذجة، والتحوّل الى النضج والوعي وعدم اعطاء ثقة مطلقة بالأفراد وتوقع خ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 20 إجابات
  • عشنا أروع الذكريات إلى أن دخل هذا الشخص حياتها  اكثر شي بكره في نفسي اني بهتم بالناااس بشكل موطبيعي انا بالابتدائي كان عندي اصدقاء محددودين وكنت ارفض التعلق باصدقاء ثانيين غيرهم ضلينا 4 سنوات مع بعض وكنت جدا سعيدة بصحبتنا بالسابع نقلت وحدة منهم لبلد اخر استمريت مع صديقتي الوحيدة وصارت جداا متل اختي بيوم وليلة بينقلب حالهم وابوها بصر انهم يطلعو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واسمعي يا حبيبتي كلامي وساعطيك بعض العبارات عن الصداقة فكري فيها جيدا وكوني قوية وطبقيها واستمتعي بحياتك: اعلمي ان الصداقة لا تقوم على احد طرفي نقيض يعني اما حب وغرام وانفتاح واما كره... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • هل ما أعاني منه أعراض للقولون العصبي؟ السلام عليكم خلال هاد الاسبوع اصابتني آلام قويه مرتين في يومين مختلفين نفس الالم من فوق البطن الى الصدر ومحيط الظهر في نفس المكان وعندما ذهبت الى الطبيب وحكيتله الاعراض حكالي على طول قولون عصبي وانا كثيير خايفه من انه يكون معي فعلا وخايفه اعمل فحوصات وهل هي الاعراض فعلا اعراض القولون العصبي . مع ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري القولون العصبي حالة بسيطة وغير مخيفة وهي مرتبطة بالحالة النفسية وتزداد بالقلق والتوتر وكونك عصبية وهذه الاعراض فالامر يتماشى مع القولون العصبي،، دعي القلق وابدائي الحياة وتنفسي بعمق ومارسي الرياضة وال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • لامني الجميع لأني تحدثت معها بعقلانية السلام كيف حالكم ارجو ان يتسع صدركم لمشكلتي قد ترونها تافهة وسخيفة لكن بالنسبة لي امر مهم جدا جدا حيث ان زوجة اخي في اجتماع العائلة ابدت انزعاجها من اخي بسبب انه وعدهم بطلعة اسرية ونحن لا نعلم بهذا الامر ولا نتدخل في شؤنهم الا انه كان في نفس الوقت كان في اجتماع عائلي بين الاخوة والاخوات لان لنا اخ... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولم ارى اي ضرر في تصرفك ولا كلامك، فانت تكلمت معها بهدوء وطريقة صحيحة وحازمة، وانه لم يفعل امر مهين وعظيم وهو مع اخيه والعائلة سوية ولا مشكلة في الأمر وبطريقة عقلانية قلت لها ان تهدأ... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • كرهت فكرة الحمل والإنجاب بسبب حملي الأول طلبت الطلاق كي لا انجب وعن قناعة قلت لزوجي من المستحيل ان انجب قلت له تزوج غيري او طلقني المهم انني لن اتراجع عن قراري لا اريد الانجاب ..والسبب لأن ولادتي الاولى والاخيرة بإذن الله كانت صعبة جدا وفترة الحمل كنت اموت كل يوم من كوابيس واحلام مزعجة وآلام في كاااامل جسدي من بداية حملي من الشهر الاول ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،، اولا كم هو عمرك؟ثانيا كل حمل يختلف عن الاخر فاحيانا الحمل خفيف وفي المرة القادمة بالعكس وهكذا. لذلك عليك اولا التفاؤل وعدم توقع الاسوء،، اهتمي لنظامك الغذائي خلال الحمل على ان لايزيد... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 17 إجابات
  • محرجة من التحدث مع ابني عن مرحلة البلوغ لدى ابنى عمر٥ اربعه عشر عاما وانا لا أعرف كيف أتحدث معه عن مرحله البلوغ والاب ليس معنا كيف ابدا الحوار معه هل من أسلوب او وسيله مساعده او فيديو لكى استطيع البدء معه في الموضوع وخاصة انى محرجه من التحدث معه حتى الآن هل يمكنكم المساعده او ارسال وسيله تساعدنى ولكم جزيل الشكر واتمنى من الله التوفيق لك... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم بخصوص المعلومات الخاصة بمرحلة البلوغ فهي تؤخذ في المرحلة المتوسطة من التعليم يعني أنه سيتعلم ذلك في المدرسة لأن هذا الموضوع مبرمج في المنهاج الخاص هذا في حال ما إذا لم يسأل الطفل عن أمر مع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 20 إجابات
  • لأول مرة أشعر أني فاشلة ومنبوذة والسبب... دكتوره سناء جاوبي رسالتي .. الله يسعدك .. والله ضايعه يادكتوره ونفسيتي معدمه و٢٤ ساعه هم وغم ونكد فظيع ..انا في علاقه لكنها على وشك الانهيار لاسبااب لا استطيع كبنت ان اصلحها .. حاولت وفشلت ويأست .. ١١ شهر وانا ادعي اللله ليلا نهار .. وتفائلت وانكسرت ووقفت .. الان هذا الشهر تلقيت صدمات عنيفه .. اول... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم انستي،، فشل علاقة يعني انها اساسا كانت تحمل بذور فشلها فاصبحت خبرة وتجربة. هكذا يجب ان تفكري،، انت اخترت والله اختار لك فايكما الاعلم والله احن علينا من انفسنا،، ادعي الله ان تكون قسمتك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • ساعدوني في التخلص من التصبغات والشعر من وجهي الله يخليكم ساعدوني انا عندي هلات واضحه حتى فوق جفوني وتصبغات واضحه جدا حول فمي وحوليين الشفه رحت لدكتوره قالت عندك فقر دم هل ممكن تنحل مشكلتي او احتاج كريم مثلا او مقشر يحل لي مشكلتي للعلم وحتى شكلي صغير الي يشوفني يقول بنت12سنه وماعرف انسق ملابس ابي اصبر زي البنات انيقه ونظيفه وحتى عندي شعر بوجه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة غادة الجيوسي عليك باستخدام كريمات التبييض الطبية بعد استشارة طبيب جلدية لانه هذه الكريمات بحاجة الى وصفة طبيه لانها على المدى البعيد تؤثر سلبا وايضا بامكانك اللجوء لجلسات التقشير الكريستالي مرة كل شهر او شهرين اما... المزيد
صورة علم France
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • أفكر بالإعتذار من حماتي بالرغم من إساءتها وإهانتها لي انا مغتربة مع زوجي ولما تكون اجازة نصف الاجازة مع اهله والنص الثاني مع اهلي المهم من فترة كنت راح اشرب قهوة الصبح قالتلي لا تشربي في هاد الفنجان لو جبتي المكسر كان افضل.... وقتها قلت المشكلة تافهة وماعطيتها اهمية لكن بعد فترة ماقدرت اتحمل لان التراكمات كانت كثيرة.. خيانة اهمال سهرات شرب وحشيش ولما... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي اتسمعين بالمثل القائل جاء الطبل يغطي على الناي، وهذا ما حدث معك، تركت قصة الحشيش والتعاطي والمشاكل مع زوجك وانشغلت بقصة الفنجان المكسور والذي لا قيمة له ولا لموقفه مقابل ما تمرين به،... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أحاول إيجاد أي مبرر لأؤكد حبه لي السلام عليكم. أريد استشارتكم في أمر ، عندما تتذكرين في بعض الأحيان مواقف لشخص معين ؛ فتشعرين تجاهه بقمة الحب والمشاعر الجميلة ، تشعرين أن لا أحد يمكن أن يحل محل هذا الشخص .. وفي لحظات أخرى ، نفس هذا الشخص .. أبدأ بتذكر مواقف سلبية عنه ؛ كأن أفسر نظرته لأخرى ، أو أن أتذكر شيئا سيئا قام به !! . علما... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وارى انك تلعبين مع اولاد صغار فهذا الشاب لا يزال ولد واكرر عليك للمرة الالف ويأخذ مصروفه من ابيه ولا حول ولا قوة له، وبات سيء السمعة ولا يهتم بدراسته ولا مستقبله وانت تعرضين نفسك وسمع... المزيد
صورة علم Occupied Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • هل من الممكن أن يحبني؟ السلام عليكم ..لدي استفسار انا طالبه جامعه سنه ثانيه ولدي صديق وهو االاخ لزوج بنت عمي تعرفت عليه في رحله ..شدتني نظراتو وشعرت انه انسان محترم وواعي وذكي ويشبهني..بعدما عدنا من الرحلة اخذت رقموه من ابنه عمي بحجه انه طالب جامعه وانا اريد التعرف على التخصصات والتحق بنفس الجامعه..مع ان نيتي كانت الكلا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولماذا تهدرين عواطفك وتخونين ثقة اهلك وتربيتهم لك بقصص من هذا النوع، وبينكم نسب وعلاقات عائلية وماذا لو صدر منه كلمة تسوءك وسط العائلة او اشار الى مراسلاتكما، لماذا تحرجي نفسك واهلك و... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • زوجي يظن نفسه أفهم أهل الأرض! مرحبا... يا ريت الاقي حد هون يفهمني.. انا وحده متزوجه وعندي أطفال... مشكلتي بزوجي.. كتير بيحلل الأمور... وبيفكر حالو هو افهم بني آدم ع الارض... وكتيير صار مواقف تبين هاد الشي... يعني ما بعترف انو غلط بالمره.. وهاد اشي مش مخلينا نتطور بحياتنا... لهسا قاعد بسايس وبمشي معاه.. وبدي الاقي حل.... يعني ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ابدئي بتقبل زوجك واحبيه لتتقبلي عيوبه ، فلا أحد منا كامل ولكل طريقته في التعامل مع الحياه . اتركيه يفرح بنفسه حين يظهر لك إعجاب الناس به ويكلمك عن مهارته في معالجه... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 6 إجابات
  • أهل زوجي يضربوني أمامه ولا يتحرك السلام عليكم اني عندي مشكله وي عبالي أهل زوجي اني زوجي مريض وعندي ٣اطفال إخوته متعبيني اني وجهالي حيل يكتلونهم كدامي واني مااحجي اني يغلطون علي ويحجون حجي مو لائق وساكته والله العضيم مااحجي اكول لخاطر جهالي والمشكله الثانيه زوجي ابد مايدافع علي يغلطون علي كدامه ويضربوني ويكتلون جهاله ومايحجي بس يب... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . كيف يحصل ذلك!!!!. المفروض أن يحترموك على الاقل لانك زوجه أخيهم الكبير . ما دام زوجك يملك بيتا باسمه ، اصري على العيش فيه لوحدك معه فإن رفض ذلك ، اطلبي الطلاق .... المزيد