اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • النصيب سرق مني عمري وحب حياتي هل من شئ يغير النصيب ستقولون الدعاء دعيت والنصيب كالسهم يسرق مني عمري اهلي رفضو حبيبي ووعدته باقناعهم وفشلت فافترقت عنه وها هو خاطب بعد سنين من فراقنا وانا عندما سمعت تضايق تذكرت ماضينا وحبه وكلامه واهتمامه واني الانثى الوحيدة في قلبه والتي يتمناها اما لاولاده وها هو خكب غيري وانا ابمي على اكلاله... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولاحقيقة هذا اكبر دليل على ان الزواج قسمة ونصيب، وهذا يعني انه ليس لك واعلمي ان علاقتك به كانت اصلا حرام وبدون اطار شرعي وهو تقدم وتقدم واهلك رفضوا المرة تلو المرة ولن يبقى راهب في مح... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • ابني لا يحترمني وعناده هو أساس مشكلتي! ابني عنيد السلام عليكم ابني عمره 5 سنوات و10 أشهر استخدمت معه كل الأساليب ولكن دون جدوى عنيد بشكل فضيع وكل الكلام الي أقوله اله يعمل العكس وبعض الأحيان يسمع الكلام لكن الأغلب العناد رغم أني حاولت التحدث معه كثير من المرات يستجيب لساعة وبعد الساعه يرجع النفس العناد ونفس الاسلوب .....ولاحظ عند وجود... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل السلام عليكم يجب أن تأخدي بعين الاعتبار إلى أن عناد الطفل ليس دائما سلبي فهو يساعد الطفل على إبراز ذاته في بعض المواقف لدى يجب أن تراعي ذلك ولكن إن لاحظتي أن الطفل يتمادى في جميع المواقف عليكي أن لا ت... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • ما رأيكم بالشخص الحريص على المال؟ ما رأيكم بالذي يفكر دائما بالمال؟ ويخشى على نفسه في المستقبل بأن يفقد ماله الذي سهر الليالي وتعب لأجله وخاصة وهو يحتمل كثيرا لجمع القليل من المال؟؟؟ هل من الطبيعي أن يسبب المال الأرق وعدم القدرة على النوم؟؟ وفي حال وبعد كل هذا الخوف أحد عزيز عليك وقريب منك من عائلتك طلب منك دين لجزء من مالك وأنت ت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اولا اعلمي يا ابنتي ان المال رزق من عند الله، وهو للصرف والعيش بكرامة، ويحرم خزن المال وكنزه والبخل فيه وعدم اتيان صدقاته وزكاته، لان هذا ما يبارك المال، واعلمي ان التفكير بالأمر والتركيز فيه نوع من ا... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • أخاف الزواج منه والندم على قراري تعرفت على شخص بالجامعة وحبيته وانا بشوفو شخص جدا خلوق ومحترم وبيقدر يتحمل المسؤولية اجا من فترة واتقدملي بس ابي حكالو بعد م اخلص دراسة بنحكي بالموضوع وما عدنا حكينا بنوب خلص دراسة من فترة قريبة ورجع حكا مع اهلي بس اهلي حكولي انو لازم اختار وانو هنن رافضي الفكرة بس لانو هو من غير منطقة يعني نفس الب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي اولا اهلك خط احمر فهم سندك الوحيد ولا حب ولا غيره بينفعك ان حصل لك اي امر مستقبلا، الامر الثاني هو يأت وينتقل لمنطقتك ويعيش عندكم، وان لم يقدر اعلمي ان ليس هناك من يستحق ان تضحي بمن ا... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 22 إجابات
  • أكذب وأكذب ولا أعرف لكذبي داعي! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أعرف من أين ابدأ انا انسان راقي وهادئ وعلى خلق عمري الحقيقي 28 سنة لدي مشكلة اعاني منها منذ فترة طويلة دائماً أكذب ولا اعرف لماذا اختلق الأكاذيب والقصص المكذوبة عني فقط وليس عن الناس ولكن اكذب ليس من أجل ارضاء نفسي او أرغب بمنصب او شئ مثل هذا لكني اختلق القصص الم... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اجع مبادئك واخلاقك،، واعلم مالذي تريده من هذه الحياة ،، هل تريد سمعة جيدة،، هل تظن ان السمعة السيئة مرغوبة؟ هل تحب جذب انتباه الاخرين لك واثارة حماسهم بهذه القصص،، راجع نفسك وقرر ما تريد حتي لاتكون في... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • أفكر في التنازل عن حقي في الزواج والأمومة لأني لا استحق ... السلام عليكم انا كنت قد بعثت لكم في المرة الماضية ممزقة بين خطيبي واهلي والسبب مستقبلي انا لا استطيع ان اتكلم مع حد.من غير هذا الموقع ارجوو من الخبراا اجابتي وافادتي لاني ساختنق حسن الشاب الذي اخبرتكم به جاء الى الجامعة وتكلمنا ليوم قال لي ان اردتي آتي الى بيتكم او اتصل بوالدك ويريدالزواج في القري... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وشكرا لك ولثقتك بنا واعتقد انك تبالغين بالأمر وتهولين الموقف وهو ما يسمى في علم التفكير الايجابي التهويل او عمل من الحبة قبة، ويجب بدلا من كل هذه الافكار السلبية ان تفكري بالأمر بطريق... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
صورة علم Egypt
من مجهول ماشاء الله ربنا يديم عليكم السعادة ف السعادة وراحة البال رزق من الله مثل باقي الارزاق يوزعها الله كيفما شاء ورايي أن نعمة الحمد والرضا أيضًا من اعظم النعم ونتمني أن يرزقنا الله جميعًا بهذه النعم ودوام... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 17 إجابات
  • هل فسخ الخطوبة هو القرار الصحيح لحالتي؟ كنت مخطوبة لشخص معروف عنه انه متخلق وملتزم دخل البيت من بابه يعني لم اكن اعرفه قبل الخطبة وبعد الخطبة طلب رقم هاتفي فاعطيته بعلم اهلي كانت اتصالتنا قليلة من اجل التعارف فقط رغم اني اؤمن بان الشخص لا يمكن ان تعرفه حتى تعاشره في البداية كان يسأل عني وعن عملي باعتباري عاملة وكنت لا اتصل به الا ادا ات... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة لم اشعر بالراحة من اخبارك عنه فكيف له ان يطلب منك المباركة مال ويكف له ان يطلبك المال هكذا مباشرة ويقرر ان الاتصال مرة انت ومرة هو، لا نريد ظلمه ولكنه بخيل ونحن لا نزوج بناتن... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • أعيش في حيرة ما بين القبول أو رفض هذا العريس؟ السلام عليكم انا في حيرة من امري انافتاه في اول الثلاثينات ومطلقه ولدي طفلان بدأت اشعر بالوحده وبحاجة الى سند وزوج يعوضني عما فات من اجمل سنين عمري بعد الطلاق المهم كان يتقدم لي العديد من الخاطبين ولكن اغلبهم متزوجون ولديهم اطفال واكبر مني بكثير و هذه الايام تقدم لي شخص مطلق مرتين ولديه 4 ابناء من... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ولا ادري ما يجبرك على هذا التعب ولديه اربع اولاد مسؤولين منه ومنك وانت لديك 2 وهو كما قلت غير سعيد ولن يسعدك، وكيف سيقوم بستة اطفال وزوجة والظروف الصعبة، وطلق مرتين وربما هو سبب المشا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • تزوجت لكي أهرب من حياة الجحيم حتى وجدت... اعانى من حياة غريبة انا فتاة عندى ٢٩ سنة ظروفى كلها ملخبطة من حوالى ١٠ سنوات بيتنا مش مستقر عندى اخت مارست علينا كل انواع المراهقة من صراخ متواصل انلنية شتم عنف لفظى وجسدى نحوى ونحو امى كل ذلك لغياب الاب فهو هاجر الى اوروبا وتركنا تعبت تماما واصابنى الاكتئاب بسبب صراخها المتواصل وهروبها من المنزل... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لا شك أنك عانيت الكثير من المآسي والظلم وتعبت في حياتك ولكنك أسأت اختيار طوق النجاة الذي تمسكت به ، فصدقته ولكنه استغلك ولم يقدم لك شيئا سوى طفلة تعيش هذا الظلم... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أخوتي لا يسمعوني وينتقدوني دائماً بكل شيء أفعله السلام عليكم عندي مشاكل خاصة ولما اريد افضفض لاخواتي لا اجدهما بقربي وان حدث وان استمعا لي فانهما تلومانني كثيرا انا مستمعة جيدة وخدومة والله يشهد بذلك ولا انتقدهما بالرغم من انهما تخطئان كثيرا بل اتحرج من تجريحهما كما تفعلان انا الان في غم واتصلت عليهما ولم تجيباني ماذا افعل اري ان اتغير.  اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحمد لله ان وصلت لنا واعتبريني اختك الكبيرة واصغي لك بكل انتباه واساعدك ولا الومك ولا اتهمك واعطيك النصيحة الحقة ان شاء الله وكل الاصدقاء هنا اهلك وحياك الله فلا تقلقي، وبالنسبة لاخ... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • علاقاته متعددة وإن فكرت بمصارحته سأخسره انا اكتشفت ان اللي بحبه بيكلم غيري وانا مش عايزة اواجهه لانه هيقوللي اني كدا مبثقش فيه بس عايزة اخليه يحس بغلطه منه لنفسه هو انا من وقت ما عرفت وانا مش قادرة اكلمه طبيعي زي الاول بتعصب كتير مش قادرة امنع نفسي من كتر منا مخنوقة وهو بيحبني اوي وبيفضل يلمحلي انه مهما يكون مع ١٠٠ بنت انا اللي في قلبه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولماذا ترضي على نفسك بهذه البهدلة، وتخوني ثقة اهلك بك مع شاب لا يستحق حبك ويلهو ويعبث بك وبعواطفك وما رايك بنهاية هذه العلاقة وهل تعتقدين انها ستنتهي بارتباط ام انها مجرد عبث واهم وا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أفكر بمصارحة زوجة عمي فهل تنصحوني بذلك؟ انا وابن عمي بنحب بعض راح يطلب من عمي انه يخطبني قال لا عشان المشاكل القديمه مع جدي وعمامي بس المشاكل دي انتهت من زمان وبيكلموا بعض عادي المشكله انه بيقول كده عشان مرات عمي هي اللي مش موافقه عشان بتقوله ولا انتا ولا اخواتك تتجوزو من عيله ابوكو وهي عايزه تخطب ليه بأي شكل فدلوقتي احنا رايحين فرح اخو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واحذري ان ترمي انت نفسك عليها، واحذري ان تقولي لها اي امر لانها ستقول ما لا يقال فيك وان كانت قوية وكارهة لكم وللعائلة اعتقد انها كما يقول المثل ستفضحك وتصبحي سيرة على كل لسان ، هذه م... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • خطبني ليعيش حياة زوجية نظيفة خالية من المحرمات خطيبي اعترف لي بعلاقاته السابقه بالبنات وهذا كان قبل زواجه ثم تزوج وتعرف علي فتاه اوقعته بحبها وكانت بينهم علاقه عاطفيه استمرت ٨ سنوات وعندما علمت زوجته طلبت الطلاق منه وهو الان يقسم لي انه تغير وتقرب من الله ومهما كانت علاقاته اقسم لي بالله انه لم يزني ولم يرتكب المحرمات ولكن كانت علاقته بهذة الف... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وشكرا لثقتك بنا لطرح هذه القضية واعلمي انه شرعا لك في حال الخطيب وقت الخطوبة وهو الان في وضع التوبة والعدة الى طريق الحق والصواب ولهذا لا تحاسبيه على ما مضى واطلبي منه خطبة طويلة واظه... المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • ليس لصاحب القلب الطيب مكان وهذه قصتي مع من حولي انا متزوجه وعندي تلت اولاد وعمري 38 مشكلتي اني حساسه لابعد حد والكلمه الجارحه بدمرني هلئ يمكن تاخدوا الموضوع بسخريه بس الموضوع ئاهرني وزاعجني وع بيأثر على نفسيتي انا طبعي هادي وحنونه ودمعتي سخيه ولساني حلو مع الكل يعني عندي قناعه انو الكلمه الحلوه بطالع الحيه من وكرها ورغم كل هاد مافي حدا يئدر هل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم،، انا ارفض ان صاحب القلب الطيب خسران او انه ساذج،، صاحب القلب الطيب ربحان دوما وخصوصا مع نفسه براحة البال،، صاحب القلب الطيب قوي بالرحمة الذي وضعها الله في قلبه وهو ليس ساذجا هو يعرف ولكن... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • ليس لدي الشجاعة الكافية لمواجهتها، أرشدوني للصواب السلام عليكم للأسف انا انسان ضعيف الإيمان وبعيد عن الله ولذالك كان اخر ما ابحث عنه فى المرأة التى أريد الزواج منها هى الدين والاخلاق لى زميلة بالعمل فى قمة الجمال والمرح ولكنها متبرجة ومنفتحة فى علاقتها بالرجال ولها اصدقاء شباب تحدثهم بالهاتف واحيانا تقابلهم ولكن الاعجاب بها والانجذاب إليها قد تمك... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وصدقني انك تمر في مرحلة تحتاج فيها للتغيير، يجب ان تقوي ايمانك ويجب ان تعرف ان الموت لاحظة ولا بد ان نلاقيها فاسأل نفسك ماذا حضرت للغد؟ ولهذا نحن هنا موقع يعطي مجال للشخص للبوح بما في... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 18 إجابات
  • متعلّق بطفلي وأمه لا تصلح أن تكون زوجة اكتب اليكم وانا فى قمة الاحباط لا اعلم ماذا افعل ولعل الغضب الذى بداخلى يمزقنى ويدفعنى لاتخاذ قرارات قد اندم عليها. متزوج من طبيبة من 6 سنوات وعندنا طفلين والثالث فى الطريق. مشكلتى تتلخص فى عندها واسلوبها الصعب فى التعامل حيث انها مندمجة مع امها وتستشيرها فى كل امور حياتنا ولا تنفذ الا ما تقوله له... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . انت متزوج من طبيبه ، اتركها تبحث عن عمل لتساعدك في مصاريف الاسره أو تتحمل على الاقل بعضا منها ، لتعرف قيمه المال ولا تسرف في إنفاقه . تستطيع عندها ، أن تستعين بمدب... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • خوفي من الفراق يلاحقني في علاقاتي السلام عليكم انا ارتبط من فترة بسيطه جدا بس حبيته اوي وهو بيبدلني نفس المشاعر بس انا خايفه يسبني لاني اتجرحت قبل كدا ومش عاوزة اتجرح تاني وخايفه هو كمان يجرحني بس هو بيحاول قدر الامكان انه يسعدني بس انا بردوا خايفه هو كمان خايف اني اسيبه مش عارفه اعمل ايه في موضوع الخوف دا وانا بصراحه اتعلقت بي او... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انك تلعبين بالنار فاي علاقة بين شاب وفتاة بدونر باط شرعي هي حرام وخطأ ولا تجوز ولا تخلّف وراءها الا الكسر والقلق والخوف كما حدث لك، ولا ادري لماذا لا تكون العلاقة خطوبة وزواج و... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 27 إجابات
  • سأجن من حزني على أختي بعدما اكتشفت خيانة زوجها زوج اختى بيخونها و انا اكتشفت ده و قولت لماما؟ اكتشفت أنه متصاحب على بنت من وراها و هو عرف اننى عرفت لكنه بجح ولا بيهمه، و اختى بقالها فترة شركة أنه هيتجوز عاليها، هو انسان غير متدين مبعرفش ربنا اصلا ، بقالهم سنة متزوجين و معاهم طفل عنده شهرين ، اختى رجالة الدنيا كلها كانت هتموت عاليها لانها جميلة... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،، هو لا يستحقها وهي لازالت علي البر،، ،الف من يتمناها هو لا يعرف قيمتها ولاتوجد به ميزة حسنة معها،،الافضل ان تتخذ قرارها مبكرا معه والافضل ان يتحدث الوالد معه حول تعامله بصورة عامة معها... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 24 إجابات
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة ان الموضوع يأخذ منحنين وجود مشكل على مستوى السمع أو أنه فقط يكون مركز في أمر معين أدى به إلى عدم الانتباه لك لدى قومي باستشارة طبيب وتأكدي من السلامة الفسيولوجية لأجهزة السمع ....... موف... المزيد