اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 2 إجابات
  • ما أسباب هذه الرعشة؟ السلام عليكم انا بنت في 20 من عمري دائما ما ارتعش بشدة في اي موقف حتى لو مزحة فقط يقول لي شخص مالذي فعلته الرعشة تتملك كل جسمي ويصاحب هذه الرعشة زيادة عدد نبضات القلب و دوخة ولا استطيع حتى الوقوف رغما انني من النوع الذي لا يخاف المواجهة تماما ودائما ما اعاني في الليل من الم وراء اذني اشعر فيه وكان... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاعراض الاولي التي ذكرت هي نوبات هلع والثانية هو توتر داخلي والحالتين نتيجة قلق اما مكبوت او غير واضح وفي مثل حالتك يجب علاجها العلاج بادوية مضادة للقلق ولمدة ستة اشهر ولكن مع الطبيب النفسي المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • كلمت ثلاث أصدقاء بنفس الوقت وهذا الذي حدث... مرحبا:انا كلمت ٣اشخاص في نفس الوقت والمصيبه انهم اصحاب وعلى قلب واحد وكنت مرتاحه لكل شخص يعني كل واحد كانت عنده صفه تعجبني وللأسف الشديد همه من مكان عملي يعني اشوفهم كل يوم وعرفو اني خاينه وواحد منهم قالي انتي شيطان مع اني والله كانت نيتي سليمه جدا وكنت ابحث عن اهتمام وكلمه حلوه لان ابوي رحمه الله... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وبما انك تبت عن فعلتك الكبيرة فلن ازيد عليها سوى ان اي علاقة بين شاب وفتاة بدون اطار شرعي حرام فما بالك وعندك 3 وليس واحد، ولكن انت الان تبت عليك بالتزام الاتسغفار ومن رايي لا تتكلمي... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 6 إجابات
  • لا أعلم ما سأصبح حينما أكبر ليس لدي قرار ماذا اصبح عندما اكبر . انا ...وادرس في ثانوية واتحصل على معدلات جيدة لكن ليس لدي قرار لحد الآن ماذا ادرس في جامعة . مع العلم انا اضع شروط كثيرة لكي اختار تخصص معين احس انو عندي رهبة اذ اخترت تخصص معين وامابعد اجده صعب او اختار تخصص سهل وامابعد لا اجد وظيفة ماذا افعل ؟! اريد ان اتخصص ل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان رسالتك مهمة وهي تتضمن ما يمر به معظم الشباب، والحقيقة ان المجال امامك مفتوح، والقرار له عدة جوانب، أولا اعلم انه لا يستطاع العلم براحة الجسم، فلا علم يتم تحصيله بدون تعب وجه... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • هل أجازف وأتكلم معه أم أنتظر نصيبي؟ مرحبا انا بنت عمري 27 سنة متوسطة الجمال او اقل ومن عائلة غير مرغوب فيها ، بيجيني خطابين بس يعرفوا اني من العائلة الفلانية ببطلوا يرجعوا ... ملتزمة وما بحكي مع شباب ، بس وانا بالشغل صدفت شب منبنفس شركة ثانية بنفس عمري اعجبت باخلاقة والتزامه وحاليا بفكر فيه وبحكي انو ليش ما يكون نصيبي معقول ما بستاه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واحذري ان تبادري انت باي حركة وباي مبادرة للتعبير عن حب او اعجاب فهو سيهرب فورا ولن يتكلم معك لانه سيعتبر الامر انك رميت نفسك عليه وربما تعانين من مشكلة، الزواج قسمة ونصيب ولا تقلقي ف... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • كيف يمكنني مساعدة صديقتي المكتئبة؟ صديقتي المقربة تعاني من اكتئاب نفسي تم تشخيصه ، انعزلت تماما عن وسائل التواصل الاجتماعي حتى أني لم اعد استطع التواصل معها مطلقاً، دائما الهاتف مغلق ولا ترد على الرسائل .. المشكلة انها في مدينة اخرى تبعد عني كثيرا وعن سكني الجامعي ولن استطع زيارتها خاصة ان اهلي في بلد اخرى ، ولا اعلم كيف يمكنني مسا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت لا تستطيعي التواصل معها مباشرة فكيف تساعديها ؟ اتصلي باهلها باستمرار واسألي عنها واطلبي تبليغ السلام لتشعر بانك مهتمة واطلبي منهم ان يشجعوها علي التواصل معك او مع غيرك وان لا تبقى في الكسل وتكون... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 3 سنوات 3 إجابات
  • هل أستطيع الحمل رغم ما أعاني منه؟ السلام عليكم .. ارجو من المتزوجات مساعدتي انا متزوجه منذ سنه تقريبا و بقيت تقرييا شهران حتى فض زوجي بكارتي ..حيث انني ذهبت للطبيبة بداية زواجي كوني لا اغرف شيئا اين يقع الغشاء و كان زوجي يحاول و كانت تؤكد لي اني لا زلت عذراء و يوجد خدوش فقط لكن بعد شهران راجعتها و اكدت لي انه الحمدالله تم فض البكا... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة السلام عليكم ، نعم ممكن ان يتم الحمل ولكن المشكلة ليست في الحمل ولكن في علاقتكما فلربما السبب منك حيث يحصل تشنج داخلي يمنعه من الدخول فحاولوا معرفة المشكلة وحلها حتى تستقيم حياتكما ،، ابقي مستلقية عل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • كلما نويت مصارحتها لا أجد بجانبي إلا هي فأتراجع السلام عليكم ، هناك شيء يشغل تفكيري ، وصحيح انه سخيف قليلا لكن يتكررا دائما ، القصة انني انتقلت من مدينتي الى مدينه أخرى وذهبت الى ثانوية جديده ، وكانت هناك فتاه معي في الفصل أردت ان أتعرف عليها لانها لها مثل صفاتي ولم يمر علي احد بمثل صفاتي لذلك أردت ان أتعرف عليها ، واتعرفت عليها وعلى صديقاتها ،... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهي ربما لا تقصد الاساءة لك حقا، وربما تتحدث على سجيتها ونحن علينا بالافعال لا بالاقوال، وهي بالافعال بطلة وتقولين انها موجودة وصديقة مخلصة، وربما فقط لو تخبريها ان تخفف من المزاح لان... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هل أهرب منه أم أصارحه بعدم رغبتي في الإستمرار؟ لي اسبوعين افكر و اريد التوبه فعلاً من علاقه محرمه ، وكلما افكر في المصارحه والمواجهه اشعر بضيق جدا وتنهال دموعي واكون مكتئبه طوال اليوم ، فأرجو قراءة مشكلتي والتركيز على الأسباب السته التي ذكرتها بالأخير . وسأشرح طبعية العلاقه الآن (تعرفت على شاب عن طريق الفيس بوك في سنة ٢٠١٧ إلى الآن ، علاقتنا ف... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولأجل السبب الخامس فقط يجب ان تحذفي كل الحسابات وتختفي اختفاء تام وتغيري حتى رقم هاتفك وابك قدر ما شئت ولا تندمي لارتكاب محرمات اكثر من الحب والمعاشرة والاتيان من الدبر مع رجل لا تعرف... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • الجميع يتحاشاني بسبب لساني الطويل اخ ساعدوني لساني طويل وبلك كتير يعني زوجي بحكيلي شغله مستحيل ما احكيها قرفانه من حالي وقرفت من سلفاتي وحب التدخل ومابدخلن غير من طوله لساني هلا القصه سلفي بدو يرحل وزوجي بدو يوخد بيتو انا حكيت لسلفتي حكت مابدنا ومن هلحكي طبعا اناحكيت زوجي هو فضحني انتي شو دخلك ودخلها انابحكي لأخوي من هلحكي مابعرف... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يقول المثل لسانك حصانك ان صنته صانك وأنت تدركين انك بكلامك تفقدين احترام الجميع وتدخلين في مشاكل لا داعي لها. ابدئي بحفظ لسانك ولا تخرجي من فمك الا كلاما طيبا، عدي الى العشرة قبل التفوه بأي كلمة واعقد... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • سأحرم من طفلتي إن فكرت بالطلاق وهذا ما يخيفني السلام عليكم.. انا متزوجة لي ست سنوات وعندي بنت وحياتي مع زوجي كلها مشاكل من بداية زواجنا واكثر من مرة ننوي الطلاق طبعا المشاكل كبيرة وصل فيها يضربني ويسبني وكثير من المشاكل اللي وصلتني للمستشفى بسبب الضرب انا أتمنى فرقاه واكرهه بس لما افكر كيف بعيش بعد الطلاق انا مالي بعد الله الا امي وأبوي وهم ك... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي سيدتي، زوجك يضربك حتى تصلين الى المستشفى فماذا تنتظرين بعد؟ الطلاق شرع للخلاص من هذه الحالات فلا تتردي، الجئي الى محامي مختص بهذه القضايا وافهمي حقوقك وكل ما يتعلق بالحضانة وغيره. لم تذكري ان كنت تعمل... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • أحاول قدر المستطاع أن أدعم طفلتي وأقويها ولكن... لدي مشكلة ياريت لو تتفهموني عندي ٢بنات الكبرى ٩سنين والصغرى ٨سنين المشكلة ان الكبرى تغار من الصغرى من بنات جيرانها وزميلاتها في المدرسة دائما يقولون للكبرى اختك أفضل منك في كل شي وانا لكي لا تحس بهذا في المنزل أدعمها اكثر من اختها واهتم بها اكثر لدجة ان الصغيرة تلومني على ذلك ولااعرف كيف اتصرف بين... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل من الخطا أن تدعمي طفلة على حساب الطفلة الثانية يعني أنتي إتخدتي إستراتيجية سلبية في علاج إبنتك، فبدلا من محاولة التوفيق بين الأختين وتدعيم السلوكات الإيجابية حتى تقتدي بها الطفلة تقومين بطمس شخصية الط... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 3 إجابات
  • أعاني من وسواس التفكير المستمر، ساعدوني السلام عليكم انا عمري ١٦ سنه أطلب منك طلب صغير يا القارئ انك تنصحني نصيحة من عندك اي شيء قله لي ساعدني بنصيحة لو سمحت هذا طلبي،،، أنا اعاني من وسواس قهري من سنوات وعندي مشكله مالها اي علاقه بالوسواس لكن فيها بعض الوساوس والافكار القهريه. انا كان لي صديق صديق قديم تركته قبل ما اصاب بالوسواس تركته ق... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم اولا قاطع هذا الشخص تماما فهو مؤذي لك ومصاص للطاقة الحيوية وسبب تعبك الحالي،، ثانيا كونك لا ترغب بالخسد فسوف لا تحسد فالامر له علاقة بالنية،، ثالثا كل من افضل من غيرنا وهناك دوما من هو اف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويمكنك العمل في هذه الوظيفة والبقاء على اطلاع مع مستجدات الموضوع وتقدمي طلبات وعندما ياتيك ما يرضيك تغيري، ولكن الخروج والعمل ومهما كان الراتب بسيط سيفيدك، وهي تجربة جديدة واحتكاك مع... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • سلفتي سلبت عقل حماتي بكلامها المعسول ساعدوني لأكون مثلها سلفتي لسانا حلو مع حماتي واشعر انهم بدات تعجبهم تصرفاتها ومعاملتها لهم اكثر مني ويودون مني ان اكون مثلها بطريقة كلامها علما هي مافيها شي معي ولا معن وحتى انا مش مقصرة بحقهم بس يعجبهم المبالغة في لمديح معهن وانا ما بحب غير احكي لي نابع من قلبي ما بحب احكي شي مش مقتنعة فيه لاقولي حل لان حماتي وبنت ح... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي الكلمة الطيبة تخرج الحية من جحرها كما قال المثل، والكلمة الطيبة صدقة والكلمة الطيبة مفتاح القلوب، ولا باس ان تمدحي اهل زوجك وزوجك واولادك واهلك وكل من حولك بكلمات طيبة تشجيعية لأن الكلام الطي... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • اهتمامي الزائد بزوجي جعله ينفر مني انا تزوجت منذ اربعة اشهر بإبن عمتي بعد قصة حب صادقة وطاهرة وفي حدود الدين والاحترام لانه متدين ماشاء الله وانسان صالح قبل الزواج كان متلهفا لان نكون معا يهتم بي ويبادر بسؤال عني وعن احوالي لاكن تغير بغض الشيئ بعد الزواج لا انكر انه يقدم لي كل خدمة ولا يحرمني من احتياجاتي ومن اي شيئ اطلبه منه مشكلت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي مبروك زواجك وان شاء الله بالرفاه والبنين والبنات. أنت وضعت يديك على المشكلة وهي الاهتمام الزائد، أعرف انك تحبين زوجك كثيرا وهذا طبعا شيء جميل جدا لكن لا بد ان تتركي له مساحة من الحرية ولا تلاحقيه كل ا... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • زوجي سرق نقودي وسافر ليتبع عشيقته وهذا ما حصل له السلام عليكم انا سيدة في الاربعين من عمري لدي طفله في الرابعه من عمرها هاجرني زوجي من قبل سنتين بدون علمي لخارج البلاد بحجة انه متضايق ماديا ومطلوب من الناس سافر بمالي بدون علمي وبعد خروجه جرت الرياح بما لاتشتهي السفن فشل في مخططه بشرائه لفيزا مزوره وعلى اساسه سجن لمدة سنه والان وبعد خروجه من السج... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي سيدتي، لو كنت مكانك لما ترددت بالطلاق ثانية واحدة، زوجك غير مسؤول، ترككن وكان على علاقة بأخرى، تخطيطاته غير منطقية، ولا يوجد أي بصيص نور للمستقبل. اشتري حياتك وطلقيه حتى لو تنازلت عن حقوقك فمن يدري قد... المزيد
صورة علم Sweden
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • ابني يضرب الاطفال أريد حلا لمشكلتي ، ابني يضرب الاطفال، لقد جاءنا بلاغ من الروضة أنه يستعمل يده يعني مثل الدفع العض يضرب الاولاد عمره ثلاث سنوات هو لا يجيد الكلام لكن اخدته إلى الطبيب وعمل اختبار وقالت لا توجد مشكلة لديه طالما يلعب يفهم يلفظ كلمات لكن كانت لديه مشكله بلفظ الاحرف فحاولت تعليمه لفظ الاحرف العربية كيف... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل إن الحديث عن اللغة وتطورها في ضوء المتغيرات التي يعيشها الطفل نجد أن ذلك طبيعي جدا لأن اللغة الأم هي غير اللغة التي يتواصل بها مع الآخرين فمثلا في الروضة يتحدث الأصدقاء باللغة الأجنبية ولما يأتي إلى ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واعتقد ان كثرة العطاء خطأ فهي لا ترضي من يأخذ ولا من يعطي ويشعر دوما هل من مزيد وبعد فترة تصبح الامور لا قيمة لها مهما كان سعرها وهذا ينطبق حتى على اولادك وزوجك وكل شخص. لذا ابداي اول... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 198 إجابات
  • أرملة وأرغب بالزواج من زوج صديقتي لكنه يتهرب مني انا امرأة أرملة في ال55 توفي زوجي منذ سبع سنوات واتمتع بصحة جيدة ولله الحمد ولي احفاد وارغب بالزواج من زوج صديقتي وهو يتهرب وانا راغبة به ولا انقطع عن التفكير به رغم تقديم تنازلات له من مسكن ومصروف ولكن لا يرغب وعدته بأن الامر بالبداية سري ثم نخبر زوجته بالامر بطريقة غير صادمة وهو رافض هذا الامر و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وهو وجد بها اي زوجته كل ما يريد فهي زوجته وام اولاده وشريكة حياته، ولا يجوز ان تقولي هذا عن صديقتك، وليس فقط تهينيها بل وتريدين اخذ زوجها وفرق العمر بينكم كثير جدا، لما لا تبحثي عن زو... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • أفقد السيطرة على نفسي عند سماع الصوت العالي انا فتاة عمري 28 عندما تحصل مشكلة في المنزل اخاف من صوت العالي جدا ولا اعرف ما الذي افعله حتى لا اشعر بالخوف حتى يصيبني جفاف فالحلق وتوتر شديد وخفقان في القلب وخوف شديد على امي من اي كلمة تأذيها اني انجرح عندما سماع اي كلمة سيئة من ابي لها .. وافقد سيطرة على تركيز وافقد سيطرة على نفسي ويبدأ التوتر... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري كل هذه اكور طبيعية وان لم تحصل فانت غير طبيعية ولكن حصني نفسك بالدعاء والدعوة لهم بالصبر والهدوء وان يصلح حالهم ،، الجاي الى كل واحد علي حدة واخبريهم ان ما يفعلوه يؤثر فيك لهذه الدرجة عسى ان تؤثر فيهم... المزيد