اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • إن كان لا يحبني الآن فهل سيحبني بعد الزواج!! احببت شخصا من طرف واحد وعرف مشاعري ولم يوعدني بشي بالعكس فعل أشياء لكي ابتعد عنه ومنها قال لي مره أني احبك ولا ارغب بالزواج الان وأيضا لن اتزوج الان أو اتزوج بعد عشر سنين أو لن اتزوج أبداً فابتعدت عنه فبعد ابتعادي عنه فتره ليست بالقليلة عرض علي الزواج وانه بنسبة90% مقررة ارفض لانه كانت لديه علاقه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعجبني انك صادقة مع نفسك، وربما وجد بعد كل هذه السنين انه لا يستطيع ان يحب واحدة فقال لاتزوج على الأقل من تحبني، ان كنت قادرة على ان تعيشي مع شخص لمجرد انك تحبينه وهو يحتاج للزواج فق... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • كيف أصلح أخطائي وأصبح شخصية إجتماعية محبوبة؟ السلام عليكم انا بنت عمري 21 سنة مش عندي اسلوب في التعامل مع الناس ابدا.. تربية اهلي كانت بتعتمد على الاوامر من غير حوار او نقاش. من وانا صغيرة انطوائية وساذجة ومش عندي اي خبرة او راي لكن بكون ساكتة و تفكيري محدود جدا ومش عندي سرعة بديهة .. معنديش رغبة اني اسمع حد او اعرف ايه اللي بيدور حواليا و ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وكم هو رائع ان نعمل على التغيير لتطوير ذاتنا، واعلمي ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، يعني التغيير سيبدأ من قناعتك الذاتية بالتغيير ولهذا حدّدي حاجتك لهذا التغيير فان عر... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلك بك يا ابنتي وضاعت أحلى سنين العمر وانت تسعين وراء زواج يريحك ناسية ان الزواج قسمة ونصيب وقدر مكتوب، وتمسكت وعاندت ولم يحصل امر مما تريدين، وصدقيني زواجك من هذا الرجل ان لم يتم اصلاح الوضع الان نه... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 45 إجابات
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ أهلا بك سيدتي ، انه رجل لا يخون ويعلم ان الخيانة أنر عظيم واكتفى بتهديدك وقطع علاقتك بك يا ليته سيدتي يكون قدوة لك وتعتبري مما حصل وانتبهي لعائلتك وزوجك المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت ادري ان الاكتئاب قد ياتي دون سبب معين وفعلا اعراضك اعراض اكتئاب والاكتئاب يتعالج لذلك عالجي نفسك بالدواء وهو مرض يشفى المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري العادة امر طبيعي ولكن باصول ،، عندما تكون حاجة ملحة وليس بهذه المرات ويوميا اولا عليك ترك الافلام الاباحية فهو خط الدفاع الاول ومن ثم اعتقد ان اكثارك منها له علاقة بنوع من الوسواس الذي يحتاج علاج كما... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • الحب الذي في قلبي أختفى بعد أن طلقنى زوجى للمره الأولى وعدت اتوسل إليه أن يردنى ، وردنى بالفعل لم أعد أشعر تجاهه بكم الحب الكبير جدا الذى كنت أكنه له ، كنت أعشقه بالفعل وأشعر أن قلبى يكاد ينفجر من كثرة الحب ، كنا نتحدث سويا بالساعات ولا نمل من الجلوس معا لم أكن أتناول اى شئ بدونه ولو حتى قطعة حلوى ، أريد أن أشعر تجاهه با... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اهلا بك سيدتي، لم تذكري ان كانت أسباب الطلاق قد زالت لكن عموما اعط نفسك وقتا واعقدي العزم على نسيان ما مضى والبدء من جديد وان شاء الله يعود الحب بينكما الى اقوى مما كان. المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • سلفتي الجديدة تفتعل معي المشاكل ولا أعلم سبب ذلك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لدي سلفتي اللتي تصغرني بسنتين فقط مخطوبة وسوف تتزوج عن قريب وشقتها بجانب شقتي كنا صديقتين كانت كلما تاتي لبيت حماي تكلمني لانزل ونجلس معا او تاتي الى شقتي وتجلس معي منذ فترة تغيرت معاملتها معي بدون سبب اصبحت غريبة لاتكلمني حتى اسلم عليها لاترد السلام وعندما تران... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وبما انك واثقة انك لم تفعلي اي خطأ بامرها وتبكي بسرعة وعندها مشاكل نفسية تجاهليها وابتعدي عنها، ولكن في ذات الوقت تحدثي بسرية مع حماتك واخبريها بما حدث واخبريها بقرارك الا ان شارت عل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • أرغب بحيـاة مُسالمه طبيعية كباقي الناس أرغب بحيـاة مُسالمه طبيعيه بسم الله الرحمن الرحيم سأبدأ في كِتابة معاناتي التي لا أعلم ماهي نهايتها هل استطيع بأن أُنهيها أم هي ستُنهيني ؟ أنا متزوجه و أُم لطفله الحمدُ لله شخصيتي كانت مرِحه و إيجابيه جدًا الآن و منذُ 3 اسابيع تقريبًا لم اعد كما كنت لماذا ؟ لأني مررت بفترة تعب جسدي و تخطيتها الحمد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لا احد يعرف اجله فلا تهتمي وكرري هذا القول،، نعم لديك قلق ووسواس وانت في البداية قد لا تحتاجي علاج دوائي ولكن ها انت تميزين ماهي الافكار الوسواسية ولذلك عليك تجنبها عندما تاتي بعدم الاستسلام لها وتسخي... المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • لا أستطيع نسيان ما حصل معي بدي حل؟؟ بضل مشوشة عطول وما بعرف بدي هالشغلة ولا لا وأي شي سىء بصير معي ما بنساه ما عم اقدر أنسى وبضل بالي مشغول بنفس الشغلة وبس حصلت عليها بكبا حتى الناس إلي بحياتي بهتم فين وبحبن بس بعد فترة بحس انن عبئ علي بصير سيئة معن وانانية بس كمان اذا بعدو عني بتعضوض بدايق ما بقدر أتنفس بلاهن وبنفس الوقت ب... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تحتاجي للحلوس بهدود ووضع اولويات في حياتك لتعملي الاهم ثم المهم وان تلتزمي بهذه الاوليات،،، ثانيا تنظيم الوقت حتى لا تنشغلي بموضوع اكثر من اللزوم ففي الساعة الفلنية كذا وبعدها كذا وان تكون لك ارا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • قررت أن اكون سعيده بدونه... لقد قررت ان اكون سعيده بدونه... وهاأنا احاول.. بعد عون الله لي وبقراءة القران.. قوي ايماني وانشرح صدري واحسست بالسعاده.. بعد الضعف والضيق والتعاسة... عندما قررت اللا اجعله سبب لسعادتي. وانشراحي وعندما قررت اللا اعتبره سند لي.. ورفيقا مخلصالي اصبحت قويه جدا.. انااقصد زوجي وابوابنائي.. الذي كان لي ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي سيدتي، سعدت جدا جدا برسالتك واحييك وأهنئك على قوة إيمانك وحبك للحياة وصمودك، إن شاء الله تكونين دائما سعيدة، تذكري دوما ان السعادة قرار والقرار قرارك. تحياتي المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • كيف يمكنني مساعدة صديقتي ابغى اتكلم عن مشكله صديقتي فيه شي مستغربه منه فيها و اللي هو البنت. اللي ما ترتاح لها او ما تحبها يصير فيه شي يشبه الخوف بس هي ما تخاف يعني عادي تكلمها او تتعامل معها فهذا الشعور هو وش عشان اقدر اساعدها و بعد هي تبغى تعرف ما هي صفات الشخصيه القويه و القياده و كيف تنميها و كيف تكتشف نقاط قوتها و تز... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والامر الأول مع انه لا تخاف الا انه مرتبط بهرمون الادرينالين وهو هرمون المواقف والانفعالات، فعندما ترى بنت لا تحبها او لا ترتاح لها ما تشعر به هو ضربات القلب المتسارعة ممكن جفاف في ال... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هل وضع ابنتي بحاجة إلى طبيب نفسي السلام عليكم و رحمة الله اولا اشكركم على هذا الموقع الأكثر من رائع انا امرأة مطلقة و لدي ابنة في عمر ال10سنوات، طليقي يعيش في فرنسا، لا ينفق على ابنته و لا يسال عنها و لا يزورها العلاقة بين ابنتي و ابيها حاليا منقطعة منذ 10 شهور ابنتي دائما ما كانت ترفض الاتصال بأبيها ولكنني اقنعها بضرورة الاتصال... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة إن درجة تأثر الطفلة بالكلام الذي قاله الأب كانت كبيرة لدرجة أنها لم تستوعب ذلك حيث أنها أصبحت تكره أي شيء يذكرها به أي حدث ما يسمى تحويل أي تحويل المشاعر والأحاسيس من الموضوع الأصلي إلى... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 3 سنوات 17 إجابات
  • تحاول نسيانه والابتعاد عنه لكنها صديقتي عمرها 25 سنة تشتغل ممرضة هي متزوجة و أم لطفل قبل زواجهـا كانت على علاقة بشاب تحبه لسنوات و فلحظة خلاف بينهما سارعت في الانتقام منه وافقت على الزواج من شخص آخر كـانت تعرفه و من بعد لاحظت أن زوجها ما يمنع يكون لها أصدقاء رجال و هي ستغلت هادشي و رجعت لتواصل مع حبيبها السابق و حتى تخليه قريب من... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وكما قال المثل دجاجة حفرت وعلى راسها عفرت، ولم يكفيها ما مرت به ولن اتحدث عنه حتى لا نقلب مواجعها من خيانة وكذب وغش الا ان الأمر الان انقلب ضدها وهي قد ادخلت الدب الى كرمها، والحل ليس... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • أشعر أنني سأموت في أي لحظة السلام عليكم ، أنا فتاة ، أشعر أنني سأموت في أي لحظة ، أحس بآلام في منطقة القلب تستمر لثوان و تمتد إلى جهة اليد و الرقبة ، أصبحت لا أنام جيدا ، فنبضات قلبي تزداد نوعا ما في الليل ثم تعود إلى وضعها الطبيعي ، أصبحت فكرة الموت تطاردني في كل ثانية و في كل دقيقة ، كل يوم ، أشعر أن أجلي قريب ، أؤمن بقضا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ،، الذي حصل معك هو نوبة هلع واحيانا تكون بسبب واحيانا لا،، ولكنها غير مميتة وليست بالخطرة رغم مشاعرك القوية وقتها ،، هي بضعة دقائق وتنتهي ولا تترك اثرا ولن تسبب الموت ،، تنفسي بعمق واجري بعض ال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • كيف أجعل صديقتي تسامحني؟ كيف اخلي صديقتي تسامحني و كيف اعتذر اساسا و انا قد غلطت غلط كبير بحقها و كذبت عليها و هي مره زعلانه مني بس كنت مجبوره اسوي الي سويته لانه كان بمصلحتها و كنت مره خايفه عليها و لانها كانت تسوي شي مره خطأ و انا كنت خايفه عليها عشان كذا اضطريت اسوي الي سويته ف احتاج حل ياريتت اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ونصيحتي لك اكتبي لها رسالة واضحة وتشرحي فيها كل الموقف ماذا حدث ولماذا والخطر الذي كان وكيف ابعدته عنها ومشاعرك وبادق التفاصيل وبصدق وذكر الاحداث والازمنة والاشخاص واطبعي الرسالة وضعي... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • يعيش حياته لنفسه ليأكل ويشرب وليشبع شهوته انا متزوجه من ١٥ سنه وعندي ولد وبنت هما كل حياتي كنت راضيه وعايشه علي الرغم من كميه الجفاء وقله الاهتمام وعدم احساسي بلامان وخوفي ديما من صوته العالي وديما بيشك ان بفرط ف حاجه البيت ولو حاجه اختفت من قدامه يخليني لقلب الدنيا لحد ناجبها وافضل اللف وانا خايفه يضربني لو نلقتهاش مش ف راسي اصلا عايشه ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لا ترضي بالضرب أبدا حتى لو اضطررت لتهديده باللجوء للجمعيات التي تعنى بالعنف ضد المرأه . حاولي أن تتجنبي غضبه وحين يرفع صوته ويغضب كلميه بكل هدوء واكدي له أنه يستطي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • ترجيته حتى لا يتركني وللأسف تركني ورحل السلام عليكم ارجو من الله ثم منكم ان تساعدونني في مشكلتي او تخبرونني لماذا حصل معي هذا وارجو ان تردو علي ردا مفيد بعيدا عن التوبيخ واللوم قصتي اني فتاة قبل 4سنين تعرفت على شاب حبيته حد الجنون لدرجة اهنت كرامتي في سبيل الحب ولاكن لست اهانه جسديه والحمدلله ولاكني تمسكت فيه وترجيته ان لايرحل لنني احب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذه منصتكم منكم واليكم ولن تجدي سوى الكلمة الطيبة ولو قسى احد الوالدين فهو من حرقة قلبه على وضعك. وانت مررت بتجربة مثل كل البنات اللواتي لم يخبرهن احد ان اي علاقة بين شاب وفتاة بدون... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • معجبة به أريد طريقة لكي يتقدم لي السلام عليكم تعرفت عشخص يصلي ومحافظ ولنا سنتين كيف اقدر اخليه يتقدملي وهو مايحب النقاش وانا عصبيه ماعرف اخذ الامور الجدية باللين وحاولت اقوله جالي فلان وعلان يسكت مايرد واذا ضعطت عليه يقولي عن ظروفه وانه ان اشتغل وفيه نصيب بيتقدملي تعبت من الحرام ماعرف شو اقدر اسوي ماقدر اتزوج حد ثاني ماحبه انصحون... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والشاب اما انه لاهي ولاعب بك ولا يريد التقدم ولا يريدك زوجة من الاصل وخاصة ان كان من نوعية لا اتزوج فتاة احبتني وتواصلت معي لانها قد تتواصل مع كل احد ولا اثق بها لانها قد تخون كما خان... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • متخوفة من طلب المال من هذا الطبيب السلام عليكم عندي سؤال بالله ساعدوني بجواب منذ فترة تعرفت على دكتور طبيب وعالم بالدين وكنت صديقا له وكان يواصلني اخبرته انني سأذهب للبلد الذي يسكن فيه للدراسة وفعلا وصلت للبلد ودخلت الجامعة وكان حالتي المادية جدا سيئة هذا الصديق الدكتور يتواصل معي ويسألني اذا كنت بحاجة الى مساعدة ماليه او علمية وا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا صاحب السؤال ولم ارعف هو من بنت ام شاب؟؟ وعلى كل حال ساجيب بصيغة المذكر لانها العموم، اولا يمكنك ان تدعه لحين الحالة الطارئة ويكون لك معين لأني اخشى ان تطلب منه في كل مرة وعند العازة الطارئة... المزيد