اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Bahrain
من مجهول
منذ 3 سنوات 26 إجابات
  • كيف اتصرف مع سلوك امي الخائنة؟ السلام عليكم .. انا فتاه في الثلاثين من عمري متعمله تعليما عاليا ..واعمل بمنصب وراتب جيد المشكله بدأت حينما لاحظت تغير في سلوك امي حينها اكتشفت من رسائل الهاتف انها على علاقه بغير ابي حينها كنت في التاسعه عشر وخفت من الحديث .. صارحت امي ولم تنكر وهددتني ان اعملت ابي و حدث طلاق سأكون السبب .. اضطري... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة ان القصة تقشعر لها الأبدان، وشعرت بقلق كبير في داخلي وانا أقول الى اي حال وصل بنا الأمر بهذا الزمن، ولكن من اصل الدنيا يحدث ان يكون الأبن او الابنة اكثر حصافة من الاهل في بعض... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • ثقتي بنفسي اهتزت بعد سنوات من الزواج السلام عليكم ، ياليت ألقى حل لمشكلتي مشكلتي بدت بعد الزواج وبسنوات اول الزواج وقبله كان تقدير لذاتي عالي جداً وكنت اشوف نفسي مميزه بكل شي وكذلك اللي حولي كانو يشوفون هالشي فيني ، لكن بعد سنوات من الزواج ومع المشاكل ومع برود زوجي بتعامله معي ، بديت احس اني شينه ومو حلوه واذا طلعت لمكان عام اشعر ان... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري تغيرات السنين لها اثر احباط التوقعات له اثر علاقتك بزوجك لها اثر فليس هو المظهر الخارجي المهم لرفع الثقة والشعور بالرضا وانما ينبع من الداخل مهما لبست هناك من يلبس افضل منك ومهما تجملت هناك الاجمل فمن... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 3 إجابات
صورة علم
من مجهول اه الشروط صعبة بغد الشئ بسبب القوانين الجديدة، يجب ان تقدمي صحيفة سوابقك، ولو متزوج يجب أن تقدم زوجته موافقة على ذلك المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • مشكلتي مع لساني الطويل وعصبيتي على زوجي انا لساني طويل مع زوجي وعصبيه وشخصيتي قويه مدري كيف اغير من نفسي وزعوله ونكديه وشكاكه لني تزوجت قبله وزوجي كان خاين ونكد عيشتي صرت اشك من اي شي مدري حياتي كله خربت انا اكبر منه ٣ سنوات واهلو مو راضين فيني برغم تزوجنا بعض عن حب وقفت معه كثير ايش اسوي انا احب زوجي مقدر اعيش بدونه بس هو تغير ماصار يك... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا انسي السحر والعين ولا ترمي مشاكلك عليها او الى الخارج لكن هي في الداخل لذلك يجب حلها،، اذا كان توترك وشكوكك تؤثر علي حياتك وتؤدي للعصبية وفلتان اللسان عليك بعلاجها مع الطبيب النفسي،، اما اذا كنت... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت محقة وعليك ان تبقي علي موقفك قوية ومحقة ولا تسمحي لهم بالتقليل من شانك كونك مطلقة،،فالمرأة الله اعطاها هذا الحق فليعترضوا على الله ان شادوا ،،، حافظي على زوجك واهتمي به واهتمي ببيتك ولا تعطيهم الف... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 22 إجابات
  • أفعالي تجاه زوجي متناقضة، ما الحل؟ مشكلتى باختصار أنا متزوجه من 6 سنين ومع ذلك أشعر بعض الشئ بالخجل من زوجى يعنى لما بيكون عايزنى ومشتقلى بتهرب منه ف أوقات على الرغم من إنى ببقى أنا كمان عايز ده واوقات تأتيه ابقى مشتاقه ليه بس مستحيل حتى ألفت نظره على علم إننا متجوزيين عن قصه حب وأنا بموت فيه بس خايفه يزهق منى أو يفكر إنى مش بقيت أ... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول عزيزتي شوي شوي سوف تتحسن علاقتك بزوجك فانتي مازلتي عروس جديدة ويجب تتعودي عليه والخجل هو المسيطر عليكي لذلكحاولي ان تتلحلي معه لكي لا يمل منك المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي، وكلنا اذان صاغية وقلوب نابضة وعقول مساعدة ان شاء الله تعالى. الواضح ان اختك الصغيرة مدللة وعندنا يقولوا اخر العنقود، اي الصغيرة التي يحق لها ما لا يحق لغيرها، ومن الواضح فرق الاجيال... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • كيف آخذ حقي ممن ظلمني فأنا لا أشعر بالأمان أبداً السلام عليكم انا في الماضي كنت اكره المدرسة لان ليس لدي صديقة وجميع ما في الصف لا يحبونني ولا يريدون الجلوس معي واشعر بالوحدة في المدرسة واصبح قلقة وعدوانية قبل الذهاب الي المدرسة وحزينة ولا استطيع مواجهتهم عندما يتنمرون علي ويسخرون مني لان عندما اواجهم اتلعثم ولا استطيع التكلم ويسخرون من طريقة كل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليك، نعم يجب مواجهة المتنمرين بالقول لهم انت عدواني متنمر وليس بالمنطق ولا بالسكوت ولا بالهجوم،، ولكن انت الان اقوي ولذلك تلومي نفسك ونسيت انك كنت وقتها اضغف ،، فلا تلومي نفسك علي الماضي لانك... المزيد
صورة علم Japan
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • ما سبب تغير واهمال خطيبي المفاجئ انا مخطوبه من فتره قصيره ٥ شهور خطوبه تقليديه ولم يرني من اهل العريس سوا امه وابوه وهو فقط . وفي زياره اتت امه واثنين من خالاته ليروني وبعدها امه فرحت جدا بي وقال لي ان خالاته فرحين بي ولم يقولوا له كلمه سيئه عني حتى امه قالت لي ذلك . ولكني لاحظت انه بعدها تغير معي اصبح مهملا ! لا يتصل بالايام ولا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انك تريدين امر وهو يرى امر آخر، بعد هذه الزيارة هو شعر بالراحة وانك ممتازة ورائعة واطمأن فوضع يده بماء بارد كما يقول المثل وانت اصبحت تطالبين بالحب والغرام، لذا انا لا اعرف ظ... المزيد
صورة علم Canada
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • قلبت موازين حياتي بموتها فأصبحت فاشل بعد أن كنت متفوقاً انا شخص كنت متفوق دراسيا لدرجة العبقرية وفي الصف الثامن عندنا في بلادنا زي نهاية الاعدادية رحت مدرسة جديدة وهناك كنت احسن طالب في الفصل وكان في بنت دايما تسالني واشرح لها الدروس وبعد فترة حبيتها وصرت اتكلم معاها ولكن لم اعصي الله بل كانت تساعدني على تعلم احكام التجويد في القران زي اخوان بس بعد الص... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تعرضت الي صدمة ولم تحسن التصرف مع الصدمة في وقتها والان دخلت مرحلة اكتذاب وتكرار الفشل زاد حالتك سودا اخرج من كل هذا الجو بالعلاج فانت فعلا تحتاج الي علاج دواذي وسلوكي لكي تتجاوز هذه الصدمة ونتاذج... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • كلما هممت لعمل شيء أفقد التركيز و لا أكمله اعانى ان اصبحت غريبة فى هذه الحياة و لا ادرك شيئا عن الحياة حتى ان اصبحت انسى ما هو تاريخ اليوم و اى يوم بالاسبوع ، انا لا افعل شىء فى حياتى و هذه هى مشكلتى كلما هممت فى عمل شىء افقد التركيز و لا اكمله بالرغم انى اريد بشدة تغيير ظروفى الا انى لا استطيع حاولت العمل فى عدة وظائف و لم انجح ، هذه الحا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم لا تحتاجي الا الى سنة واحدة من العلاج النفسي والدوائي ليساعدك علي استعادة حياتك والبدء من جديد نعم تعالجي من الاكتئاب ثم قومي بتطوير الذات وتستطيعي بعدها التركيز والقرار المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • ما سبب تغير أستاذي وكيف أجعله يعود كما كان؟ السلام عليكم انا فتاة ملتزمة طالبة بكلوريا علمي واعرف جيدآ الصواب والخطآ قصتي تبدآ من معلمي انه شاب صغير في السن يدرسني بالمعهد لم اكن طالبة مجتهدة كنت طالبة طبيعية جدآ ولست بجمال فائق او شيء مميز ولكن الأمر الذي أرابني هو ان معلمي كان ينظر إلي دائمآ لم اكن أخذ نظراته على محمل الجد كنت اقول انه ين... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي انه من باب القانون العام لا يجوز لاستاذ ان يكون له علاقة مع طالبة في صفه وهو استاذها المباشر وان اي خبر او اشاعة بالموضوع ستكون النتيجة عقوبته بالفصل وسحب رخصة المزاولة للمهنة... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 17 إجابات
  • كرهي لهذه الطفلة ولأهلها كبير، ما الحل ؟ يعطيكم العافية مشكلتي غريبة شوي..لا هي خيانة ولا شي من هالموضوع مشكلتي مع طفله عمرها 4 سنين بالبداية اعرفكم بوضعي تزوجت من 5 سنين وبنت حماي تزوجت بعدي بشهر..هي ربنا اكرمها بالحمل بعد زواجها ب3 شهور وانا ربنا ما ارادلي..مع العلم هي انجبتها وهي عمرها 20 سنة وانا وقتها كان عمري 16 ونص..المهم زوجها شغ... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يحمي لك ولدك ويعوض عليك، ولا احد ينكر خوفك وقلقك عليه ومن حقك ان تراعيه وتبعديه عن اي خطر، واعلمي ان الحفيد الأول هو المدلل في العائلة سواء من الولد او البنت، واعلمي ان هذه الطفل... المزيد
صورة علم Ukraine
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • اهرب من الجامعة بسبب خوفي الكبير منها، ما الحل؟ اعاني من مشكلة كبيرة جدا وهي التهرب من الدوام الجامعي اخاف واقلق كثيراً من الذهاب الى الجامعة وخاصةً ان السنة الماضية قد كانت صعبة للغاية ومررت بالعديد من العوائق والمشاكل وثاني شيء يقلقني هو اني لا اعرف كيف اعوض عن ايام الغياب تلك ولا افعل شيئا سوى زيادة تلك الايام وكلما حاولت الدراسة لا ادرس ولا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واريدك ان تفصلي بين المواقف التي تتعرضين لها وبين دراستك، فامر الدراسة امر خطير وهي مستقبلك وحياتك ولا يجوز ان تتهاوني بها، والأمور الاخرى امور حياتية يومية ويمكن حلها. اتخذي قرار ان... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • أشعر أني وحيدة في هذه الدنيا بدون أهل بدون ظهر يسندني (2) السلام عليكم، أنا صاحبة مشكلة( أشعر أنني وحيدة في هذه الدنيا بدون أهل بدون ظهر يسندني)، للأسف الشديد زوجي قرر أن يطلقني بسبب تراكمات لمشاكل كثيرة منذ بداية زواجنا، و أنا أيضا لا أريد أن أستمر معه لأني تعبت من كثر الضرب و الشتم و الإهانات و حتى البصق في وجهي، و التهديد بالقتل و المعاملة السيئة منه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا لا تسميه طلاق بل سميه خلاص فاحيانا مجرد الكلمة تؤثر ،، الذي كنت فيه ليس زواج حتى يكون هذا طلاق بل كان وحشية وسجن وعذاب واديت فترتك وثبتت براءتك وخرجت من السجن ،،، غيري النظرة والافكار تتغير مشاعر... المزيد
صورة علم Rwanda
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة إن حب الطفلة للمدرسة من كرهها مرتبط بخلفيته السابقة حول المدرسة فهناك العديد من الأمهات يحاولن تخويف الطفل للإنصياع إلى رغبتهم بالمدرسة والمعلمة لهذا يكون الطفل صورة مخيفة عن المدرسة وال... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • أتمنى أن أعيش كباقي الفتيات السلام عليكم انا فتاه عمري 24عام انا عزباء اتخطبت مرتين ومفيش نصيب بسبب اختياري الخاطئ انا بإختصار بيتي غير طبيعي دائما مشاكل وخلافات بين ابي وامي وابي قاسي معاملته غير طيبه ومش بيخاف علينه لانه دائما كان يختار لنا الشئ الغير مريح والخطأ وايضا يسمع لكلام اخواته وهو الذين يديرون بيتنا انا مثل اي فت... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ولماذا تتغيري ؟ الخطأ ليس فيك..انت هكذا تتصرفي الصح وبكفاءة ومنطق وثقة فعندما وجدت الشخص غير مناسب تركتيه،،البنت قد تخطب عشرات المرات ان لم يكن هناك اختلاط والخطبة تكون وعد بالزواج وليس زواجا فان وجدت... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • إليكم ما حصل بيني وبين صديقتي بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي سؤال انا كنت صحبت بنت من حوالي 3سنين ونص من زمان وهي انتمتي لدرجة انو البنات في المدرسة كانوا بيقولوا اننا توأم وعمري ما وثقت بحد غيرها وحتي لما صاحبنا 3 بنات وكان عددنا 5 والمفروض اننا كلنا أصحاب لكن مع ذلك باقي البنات كانوا بيضايقوا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ودعيني اخبرك بعض الملاحظات وستتخذين قرارا صائبا بعدها ان شاء الله تعالى، اولا اعلمي ان الصداقة لا تقوم على احد طرفي نقيض يعني اما حب وغرام وانفتاح واما كره وقطيعة وبُعد وعدم رد، خير ا... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 4 إجابات
  • أجهل سبب الشعور بالإحباط واليأس فجأة أعاني من بعض الأعراض التي لم أجد لها تفسير فجأه من غير مقدمات أحسست بحزن عميق بداخلي أجهل سببه مع الشعور بالإحباط واليأس وتوتر وقلق شديدين من غير سبب واضح أرق في النوم الكسل في اداء أبسط الأمور لا أشعر بالسعادة من حولي حتى الاشياء التي كانت تسعدني أصبحت لا طعم ولا مذاق لها لا أرغب بالخروج من المنز... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليك انت وضعت التشخيص والعلاج بارك الله فيك نعم بالضبط هذه اعراض الاكتئاب دون سبب فهو مرض ويحصل كاي مرض ويحتاج علاج في مثل حالتك بالتاكيد العلاج الدوائي ضروري وفي البداية بدون سلوكي معرفي وبعد... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 5 إجابات
  • أشعر الآن وكأن قلبي جمرة من النار ولا أعلم ما السبب السلام عليكم انا بنت عمري ٢٣ سنة لا اعرف مما اعاني بالضبط فأنا عصبية جدا اشعر بالحنق والسخط حتى لو كنت لوحدي دائما احتاج لاوقات اختلي بها بنفسي لكن لا اجد فبيتنا صغير وليست لي غرفة خاصة دائمة التذمر في البيت وكثيرة المتطلبات رغم انها لا تتحق لكن مجرد طلبي يزعج اهلي اصبحت طاقة سلبية في البيت ...ابك... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم اولا لا تلومي نفسك كثيرا،، ثانيا هناك بعض الشخصيات الصعبة هي بحد ذاتها وبالوراثة وانت احدى هذه الانواع ، ولكن مع ذلك هناك مجالات للتحسن ان نويت وحاولت واستمريت بالمحاولة رغم كثرة الانتك... المزيد