اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • أصابوني بالعين حتى وصلت لحالة يرثى لها السلام عليكم . انا فتاة جميلة وذات اخلاق عالية وموظفة بشركة والحمد الله مشكلتي هو انني اعاني من الحسد والعين خصوصا اني اجلب الا نتباه و انيقة كثيرا لكن كلما فعلت شئ يجلب الانتباه وحتى ان جيراني ينتظرونني كل يوما لروية ملابسي وحتى الاقارب يتحدثون عني بكثرة وهو انني اشتغل في عمل مميز وحتى ان ابنة خا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليك لا تفكري بالعين والحسد فالله اقوى منهم وكلما فكرت كلما تاثرت. ولكن اصابك اكتئاب وهو قد يحدث دون سبب ولذلك اسرعي بالعلاج والمرض سوف يشفى وتعودي لحياتك لا تخافي من الدواء او العلاج. اتصلي ب... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • هو السند والظهر القوي فهل أقطع علاقتي به بعد خطوبتي؟ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا بنت عمري22 سنه تعرفت ع شاب من وعمري 17سنه من ايام دراستي هو اكبر مني عمرا وعقلا طبعا تعرفت عليه عن طريق صدفه لاشي مرتب. لهذي العلاقه. ومن هذيك السنه الى الان وهو مازال معي ولكن علاقتنا علاقه اخوه فقط لاغير. لاني بنت وحيده اهلي لا اخ ولا اخت لي وحسيته فعلا اخ لي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يبارك لك بزواجك واعلمي انه لا يجوز ان يكون لك اي علاقة مع اي رجل اجنبي طالما عقدت على رجل اخر، وهو لا شك سيتفهم الامر ودّعيه واشكريه وقولي له رب يحسب كل اعمالك ودعمك في ميزان حسن... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • خطيبي عصبي ومشاكله لا تنتهي وأهلي يرفضوا فكرة الانفصال السلام عليكم دخلت هذا ااموقع صدفة والله اعلم لله خير لي اريد ان اكلمهم عن مشكلتي وهي انه مكتوب كتابي على قريب لي وهو من نفس عمري لااحبه ولااستطيع ان احبه احاول ولااستطيع وهو عصبي جدا كل مااقول شيء واسأله يغضب وهو لايصلي اكلمه ولكنه لايسمع فتارة يضع حالات واتس كأنه يخاطبني ويقول لي بانه هو من يخليل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان هذه حياتك ولن يعيشها احد مكانك لذا لا تتصرفي وفق راحة الناس بل تصرفي وفق راحتك أنت لان الله سيحاسبك على عمرك ووقتك وقراراتك. الامر الثاني اعلمي ان الموافقة والقبول بالزوج شر... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هل أستمر في اعتبارها خالة أم أقاطعها للأبد؟ السلام عليكم و رحمة الله.اريد ان احكي لكم عن خالتي .تنصحوني هل استمر في اعتبارها خالة أم اقاطعها الى الابد . انا متزوجة و عندي طفلين.خالتي توفى زوجها منذ ثلاثة عقود.فكانت والدتي تستقبلها و أطفالها في بيتنا لفترات طويلة جدا.و لكني اكتشفت انها لا أخلاق لها.مثلا كانت تطلب مني ان ارافقها الى بيت صديقت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يهدي بالك واعلمي ان صلة الرحم اساسا واجبة، ولكني سانقل اليك راي الفقهاء واجماعهم بانه إذا كانت صلة القريب تعود على الواصل بالضرر المحقق فليست واجبة حينئذ، واقتبس" قال الحافظ أبو... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • حياتي ليس لها أي قيمة وتمنيت لو أن أمي لم تنجبني السلام عليكم ( انا لدي مشكلة انني اشعر من داخلي ان الحياه ليس لها قيمة وانا تافهة والناس تافهون واتضايق من كل شئ واحتقر نفسي والناس واكره الافراح وانا ليس لدي اصدقاء لاني لا اثق بالناس واشعر انهم منافقون وفي مرة كانت هناك فتاه تتودد الي وتكلمني لكن اول شي جاء في بالي ان المقربين مني قالوا لها عن ع... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا انت ذكية. من السرد ومن تاريخك ولكنك تشعري بالاضطهاد وهذا يؤثر على مستواك الاجتماعي. هذه الافكار كبيرة على عمرك واتمنى ان لا تفكري بها لانه ستتغير مع الظروف خذي الحياة بشكل ابسط وقولي دوما وماذا ل... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يهدي بالك واول خطوة يجب ان تنفصلي عن الخطيب وتخبريه ان لا نصيب بينكما ولا يكفي ان لا تتواصلي معه لأنه يظن انك مشغولة ولهذا لا تخافي ولا تتوتري انت لا زلت شابة صغيرة ولا نريد تكرا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 30 إجابات
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ اهلا بك سيدتي ، رجل كهذا يحرمك ابسط حقوق الانسان وليس الزوجة كيف تعيشي معه الحل الوحيد هو الذهاب لعائلتك سيدتي وان كنت لا تستطيعي فعليك ان تتمردي عليه وترفضي عيشة الذل هذه ولا تقبلي ذلك سيدتي وهو له ا... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ونحن عندما ننصح بان تترك الزوجة وهي في موقف القوة حتى تجنّب نفسها شعور المذلة بان يرميها ويطلقها، فهناك في بعض الحالات مؤشرات دالة على ان الأمر لا يرجو شفاءه، فماذا اكثر من ان يضربك و... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • لقد تحملت أشد ظلم...والآن وقعت بظلم آخر والسبب!! لقد تحمّلتٌ أشد ظلم...والآن وقعت بظلمٍ آخر والسبب!! السلام عليكم قد نزلت قصتي مسبقاً ولكن الآن سأختصرها لكم انا فتاة عمري ١٨ جميلة وذكية واحب كل شئٍ إيجابي؛ ليس مدحاً بنفسي وإنما هذا كلام من حولي لي .. انخطبت من ولد خالتي عمره٣٢ ذو جمال عادي ،،ولكن اختة قد خدعتنا فقالت لنا ان عمره ٢٨ وقد اكتشفت عم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يهدي بالك واعلمي ان هذه حياتك والقرار لك وحتى لوعقد عليك، اعتقد انه يجب ان تقرري الانفصال الان فسخ الخطوبة اهون الف مرة من طلاق بعد الزواج وخاصة انك تشعرين ان فارق العمر كبير وفا... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • كان يحبني ولا شيء يشغله عني كان يحبني ولا شي يشغله عني...بس الان يقول مشغووول دايما كيف اعرف انه مشغول..او انها تلميحات ابعد عنه...انا متعلقه فيه اكثر من اي شي ..دايما اسأل عنه حتئ هو كان مايتحمل اغيب يوم واحد ...لكن الان انا اللي اسأل عنه وهو لأ.متضااايقه انا من هذا الشي..انا احب انه يسءل هو عنى دايما احس بالذل لما اسأل انا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وما اصعب ما فتعلينه انك تضيعين وقتك وتهدرين عواطفك ومشاعرك وكل هذا ستحاسبين عنه يوم الله العظيم ولأجل ماذا؟؟ اعلمي يا ابنتي ان هذه العلاقة خطأ ومحرمة ولا يجوز ان يكون لك علاقة برجل اج... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • أشعر بأني ألة متحركة من دون احساس انا انسان وحيد، اعيش بمعزل عن الناس واجلس لمفردى لاوقات طويلة قد تصل الى الاسابيع وربما الاشهر وذلك ادى الى بلادة فى المشاعر والاحاسيس فاصبحت لا اشعر بشئ..لا الفرح ولا الحزن مجرد اله متحركة..الجلوس وحيدا لمدة طويلة وعدم التحدث لاحد جعل لسانى ثقيل ولا استطيع الكلام بسهولة وعندما اتحدث اشعر بتعب، تع... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري وهل هذه العزلة مفروضة عليك؟ وماهي الاسباب ،،طبعا يصيبك ما اصابك واكثر فالانسان حيوان اجتماعي يحتاج ان يكون مع الاخرين. يحتاج للحديث معهم يحتاج للتعبير عن عواطفه وافكاره،، لابد ان تبحث عن الاسباب وتغ... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أريد الطلاق لكن هذا الجنين الذي في رحمي دمر تفكيري السلام عليكم ورحمة الله من بعد توفيق الله للاخذ بيدي فقدت الامل ارجو مساعدتي قدر امكانكم ف الدنيا قد اسودت في وجهي ارجوكم انصحوني انا ابلغ من العمر ٣٠ سنة متزوجة منذ ٥ سنوات ولدي طفل عمره ٤ سنوات في الثلاث سنوات الاولى من زواجي كنت سعيدة جدا الى ان في مرة رأيت جواله بكل مافيه من خيانة مع نساء كثير... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ أهلا بك سيدتي ، زوجك خانك وهو ليس محق بذلك وانت لك الحق بمشاعرك والمك مما حدث ولكنك كنت في كل مرة تعلمي بخيانته وتعودي وتسامحيه الامر الذي زاد الامر سوء في العلاقة بينكم هو عدم اختيارك للوقت المناسب ل... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • ابتليت بالحب، فكيف أتخلص منه؟ ابتليت بالحب،فكيف أتخلص منه؟!. أنا طالبةه في سنتي الأولى في الجامعةه،أحببت زميلي حبا كبيرا،حتى أنني بت أراه في مخيلتي وأراه في كل مكان!. المشكلةه هنا: أولا:أنني متدينةه ولا أريد أن أعصي خالقي. ثانيا:أننا مازلنا صغارا على الإرتباط!. ثالثا:هذا الشخص أيضا متدين ولا أريد أن أكون نزوته أو معصيته!. باخت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي ولن اعيد ما قلتيه لكن اعلمي ان هذا وسواس الشيطان في عقلك وان الامر له علاقة بالارادة والتفكير والقدرات وهذا ليس حب بل اعجاب ولكنه سيطر عليك لانك ضعيفة، لذا عليك ان تقوي ايمانك وتتركيه... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • ماذا افعل لكي أحصل على معدل ممتاز انا ساجتاز امتحان البكالوريا ولم يبقى سوى ٤أشهر وقد اهدرت وقتي في التفكير في اشياء سلبية فكيف يمكنني اعادة ترتيب نفسي وافكاري في هذه الاشهر وماذا افعل لكي اتحصل على معدل ممتاز واستعيد ايجابيتي واحقق هدفي و استرجع ثقتي بنفسي وقدراتي مع العلم انني كنت تلميذة مجتهدة وقد تراجعت كثيرا في هذه السنة بسبب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ونعم يمكنك الابداع والتفوق ان كنت واثقة من قدراتك ولهذا ساعطيك هذه النصائح وتابعيها خطوة بخطوة وقد ابدع من استعملها أولا اعلمي انه لا يستطاع العلم براحة الجسم، فلا علم يتم تحصيله بدو... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أخبرتها بكل ما يجول حولي..والآن قد ندمت! أخبرتها بكل ما يجول حولي..والآن قد ندمت!! السلام عليكم انا فتاة عمري١٩ مخطوبة ، وقد تعرفت على فتاة  فكنت محتاجه لها لحل بعض من مشاكلي ولكي افضفض لها عن همومي ، والمشكلة الكبرى انني قلت لها ايضاً بأسرار تخص خطيبي قد اكتشفتها انا بنفسي عن طريق حساب له بأنه يشاهد مقاطع اباحية واخرى غير لائقه،، ولكن ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي هذه المعلومة التي اريدك ان تضعيها حلقة في وذنك كما يقول المثل، الستر ملزم للمرء على نفسه وعلى المؤمن، ولو رايت منكر من احد او علمت معلومة الواجب الستر وعدم البوح وخاصة ان انتهى... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أهلي يدفعون رسوم دراستي هباءاً منثوراً السلام عليكم أنا في حيرة من أمري وضاقت بي سبل لم أجد من يربط على قلبي او ينصحني او يريحني بنصيحة لذلك لجئت لهذا لموقع ارجو ان لا تتجاهلو رسالتي هاته أريد نصيحتكم لوجه الله إنني ضائعة في حياتي مشاكلي كثيرة وتأنيب ضمير يراودني بسبب دراستي اخترت فرع لا أحبه أنا الآن اعاني وسوف ارسب هذا العام فشلت عند... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يكون لك معين، يا حبيبتي اهلا بك ابنة وصديقة ورفيقة وسنعطيك كل الدعم الذي تحتاجينه ولكن اريدك ان تتجاوبي معي، اولا يجب ان تقومي وتغسلي وجهك وتستغفري ربك وتاخذي نفسا عميقا وتقرري ف... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • صديقتي العزيزة علمت بأنني قد خنتها مع زوجها انا وصديقتي كانا اعز رفقات مع بعض وكانت تثق فيني كتير وانا نفس شي هي تزوجت بعد مرور سنتين من زوجها قررنا بيت اهلي نسكن عندهن قام زوجها يوم بعد يوم يقرب مني ويستغل عوطف حتي اجا يوم وخنت صديقتي مرا بعد مرا كنت اعمل كل شي معو الا اجا يوم انخطبت انا فيو من شب تاني ..وعرسي قريب كتير مابعرف كيف اجوز وان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يتوب عليك للفعل الشنيع الذي ارتكبتيه ولكن ما حصل قد حصل ونحن الان بصدد مشكلتين الأولى وهي طلاق تلك المرأة من زوجها بسببك والثانية زواجك من شاب تقدم لك وكلا الامرين صعب، فصديقتك ل... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • طفلي خجول كثيراً لدرجة لا تصدق مساء الخير طفلي خجول كثيرا لدرجة لا تصدق لا يتحدث أبدا إذا كنا خارج البيت أو أمام الناس ولو طلبت منه شراء شيء في مدينة الملاهي يدهب ولا يركز في الأمر لا يحب الاختلاط بأي شخص وهذا الأمر يقلقني كثيرا صراحة صرت أضربه وأجبره على التحدث أمام الآخرين حتى يتعود ولكن دون جدوى انطوى أكثر على نفسه حتى انا م... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة إن المشكل الذي يعاني منه طفلك ناتج عن ضعف الثقة بالنفس وأكبر دليل على ذلك إجباره بالضرب الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمر يعني أنك كسرتي ثقته بنفسه بالضرب وتم إدراكه أنه غير قادر على التحدث... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • أعيش في حالة قلق وتوتر وللأسف هذا هو حالي اعانى من التوتر والقلق الشديد الوسواس القهرى وبحس برعشه باعضاء جسمى لكن هذا احساس فقط داخلى و اريد عدم للتحدث مع أحد وبنام كتير وبحس بااهتزاز ف الراس عند النوم بسبب كثره التفكير أرجو الحل أنا بتعالج على فكره بس أنا عاوزا حل بجانب العلاج ارجوكم تمارين او اى حاجه اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاستمرار على علاج اضطرابات القل هذه كلها مهم ولا تظهر متائجه الا بعد شهرين وفد تحتاجي العلاج لمدة سنة،،،مع العلاج يجب عليك تجنب اي فكرة سلبية واستعمال تاكيدات ايجابية لنفسة وحول نفسك،، رياضة المشي خص... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • غيرتي على خطيبي تنفره مني السلام عليكم عندي مشكلة أرجو منكم نصائح أن أعاني من الغيرة الزائدة مع خطيبي لدرجة أني اتعب و هو يصير ينزعج كثير ماذا أفعل لكي أزيل هذه الغيرة و الشك مني ؟ أريد أن لا أشغل بالي إلا به لاني اخاف إذا شاف بنت تكلم معها مع العلم انو الحمد لله هو مش بتاع بنات بش انا بغار عليه أنضحوني أحتاج لمجربين و طبي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وان شاء الله نعينك بما يرضي الله، واعلمي اولا ان سبب الغيرة هو قلة ثقتك انت بنفسك ولا علاقة لخطيبك بها لأنه لو خطبت اي شخص سيكون ذات الأمر لانها مشكلة فيك انت، ومن هنا سنبدأ يجب ان تب... المزيد