اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 3 سنوات 5 إجابات
  • تجربة خطيبتي الأولى في الزواج أثرت عليها بشكلاً كبير السلام عليكم ..احببت زميلتى فى العمل وتمت خطبتنا وقبل الزواج ببضعة أيام أصابها الخوف من تكرار الزواج حيث انها عانت من تجربة زوجية صعبة وفاشلة منذ فترة طويلة خرجت على أثرها مصابة بالإكتئاب والوسواس القهرى واستمرت فترة تحت العلاج النفسي .. الان رغم قصة الحب بيننا تقول إنها لاتستطيع تكرار التجربة وتش... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي واعتقد كما قلت ان اصابتها السابقة بالوسواس القهري قد عادت لها، ولهذا اريدك ان تجعلها تهدأ قليلا وتشعرها بحبك واهتمامك وبالطبع يجب ان تراجع الطبيب النفسي وكل هذا مرحلة مؤقتة فقط ريثما ي... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • وبكل برود زوجي اعترف لي بخيانته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوجي اعترف لي بخيانته لي مع نساء ومن احدا النساء الذي عاشرهن عاشر امرءه اما اطفالها حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وما اهتمو للاطفال وانا والله مليت من قد ما حكالي عن خياناته والاقرف من هيك الامرءه التي سمحت بان اطفالها ينظرون لها وزوجي النجس بعلشر بيها هو بصارحني لانه... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ اهلا بك سيدتي ، ان ما يقوم به زوجك وتلك المرأة هم ما يحملوا ذنبه وغريب ان يجاهر بفعل كهذا ولا يستر نفسه بذكر تلك التفاصيل سيدتي انتي ربما ترغبي باكمال حياتك معه وانت من يقرر ان كنت ستسامحيه وتكملي حيا... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • ابنتي تأخرت في النطق ما الحل مشكلتي ابنتي الحمد الله رزقني الله بابنة بعد ماعانيت من حرمان لسنوات اليوم ابنتي تبلغ من العمر ست سنوات في بداية عمرها كانت ابنتي طبيعية مقا اقرانها مع مرور الوقت اكتشفت انها عندها تاخر في النطق حاولت بكل الاساليب و الامكانيات ان اعالج هذا الامر والحمد لله هي اليوم في تحسن مستمر المشكلة ان تدرس سن... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة لتشخيص مشكلة ابنتك يجب أن تكون هناك معلومات كافية حول سلوكاته في البيت وردات فعلها إزاء الآخرين وكيف تتعامل مع زملاءها في المدرسة وهل تقويم النطق كان من طرفك فقط أو من طرف أخصائي نطق وتخ... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 1 إجابات
  • هل حملي له علاقة في مزاجيتي حامل و اعاني من نقلبات مزاجية سيئة و اكره كل من حولي و لا احب احد خاصة لا اهلي و لا اهل زوجي و لا حتى زوجي و لا نفسي بحس بالقرف من كل شيء و بالكره من كل البشر و لا اعرف كيف اتجنب الناس و كيف اخفي مزاجي امامهم و لا اتسبب بمشكلة الى نهاية هذا الامر ؟! انا مظطرة ازور قريب اليوم و انا جد عصبية اليوم و... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اذا كنت طبيعية قبل الحمل فهذا قد يحصل اثناء الجمل وهي كابة الحمل واحيانا قد تحتاج الى غلاج والطبيب قد يقرر الحاجة الى الدواء والموازنة اذا فيه ضرر على الجنين راجعي الطبيب وهو من يقرر المزيد
صورة علم Netherlands
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • تأخرت الدورة الشهرية 5 أيام فهل هذا دليل على الحمل؟ مرحبا موقع حلوها الراقي والمميز.انا عمري ٢٥ تزوجت من ثلاث سنوات وللحين بدون عيال حاولت احمل وما خليت دكتورة وكل شهر بعمل فحص حمل وبنصدم الى ان يأست تخيلوا على مدار ثلاث سنوات كل شهر بقول هالشهر يأست تماما وانا دورتي حدا منتظمة ولا شهر أخرت ولا شهر تقدمت كل ٢٨ يوم ظبط لكن هالشهر تأخرت ٥ ايام بدون آ... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة السلام عليكم انا اتعاطف معك نعم قد تكون ولكن اتمنى ان تكوني مسترخية دوما ولا تقلقي واتركيها على الله وستجدي نفسك يوما حامل. انتظري اياما اخرى ونحن معك قبل ان تقومي بالتحليل ونتمنى ان تكون استشارتك لنا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 20 إجابات
  • تركت حبيبي وقلبي يتألم لأني خفت من عقاب الله السلام عليكم ورحمة الله انا احببت شخص جدا لدرجه لا تعقل تعلقت به لدرجه ان حياتى ليس لها وجود من غيره وهو كذلك احبنى جدا لكن الظروف تمنع زواجنا ورغم جلى الشديد وتعلقى به الا اننى دائما كنت احس بالذنب تجاه الله وعندما كنت احادثه كنت اشعر بضيق كبير وذنب اكبر والحمدلله خوفى من الله جعلنى قررت ان اتركه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وعندما بدأت بقراءة رسالتك قلت ما شاء الله هذه البنت هي تربية ام واب فخوران بها، وكنت سعيدة انك عرفت ان هذا الحب حرام وغير مشروع ولا يجوز، ولكني شعرت بالصدمة عندما وصلت الى الجزء الاخي... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • افتقد للراحة النفسية بسبب خوفي من كل شيء كل اللي اريده اني اموت يمكن تقرأون الكلام تشوفون اني مبالغه وانه مافي شي يستحق الحزن لانكم تقدرون تتحملونه او ماجربتوه،الانسان يمكن يتحمل الحزن الهم بس القلق والخوف محد يقدر يتحمله اربع سنين تحملت الخوف لكن يزيد مع مرور الايام والقلق الحياه ماحس بطعمها ابدا استغرب اذا شفت حد يضحك لاني جد نسيت الشع... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري بالعكس الطبيب النفسي سيساعدك لان الامر تغيرات كيمياوية في الدماغ والعلاج سينظمها وسيتفير مزاجك ويخف كثيرا القلق والخوف. الكلام هنا لا ينفع والتوجيه كذلك ولكن مع العلاج احدهما يدعم الاخر المزيد
صورة علم Spain
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • اكره خطيبي ولكني متعلقة به، فما الحل؟ أنا بنت عمري 17 سنة و مخطوبة. كنت على علاقة مع خطيبي قبل الخطوبة ب 3 سنوات يعني لما كان عمري 13 سنة و أنا على علاقة معه لكن هو أكبر مني سنا الأن عمره 25 سنة. عمري في حياتي ما شفت منو تصرف يجرحني دائما حنون و ذو قلب رائع رومنسي و فيه جميع المميزات الرائعة لي كل بنت تتمناها في حبيبها و تحدى كلشي عشا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا ادري بنت عمرها 13 سنة وتكون على علاقة غرام برجل كبير وتقولين لي الان لا احبه، ولا ادري ان كنت تعرفين معنى كلمة الحب اولا، ولا ادري ان كنت اكتشفت ذاتك وعرفت ما تريدين من هذه الحياة... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • يستغلوا ضعف شخصيتي بطلباتهم التي لا تنتهي، فما الحل؟ السلام عليكم ابي حل تعبت من شخصيتي ، ما ادري هل هي ضعيفه او مدري ايش بالضبط المهم انا كثيير قابلت ناس وكثير يقولون لي ما عليك من احد وعودي نفسك تقولين لا بس مره ما اقدر يجوني بنات يطلبون مني حاجه فوق طاقتي بس ما اقدر اقول لا ، لانهم دايم يقول حنا ما نقدر ويعطوني من الاعذار واخذ طلباتهم واسويها وان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والحقيقة انت صاحبة شخصية " المساعد" Helper وهذه شخصية لطيفة ومتفانية لأجل الاخرين وعند صاحب هذه الشخصية القدرة على التقديم والعطاء، ويشعر ان هذا امر يسعده وانه مطلوب وهناك من يحتاجه،... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • خائفة على نفسي كثيراً بسبب تهديدات طليقة أخي لي اخويا الكبير طلق مراته من حوالى ٦ شهور ومفيش نيه نهائى انهم يرجعوا لبعض مع ان فيه بنهم طفل عنده ١٠ شهور . مراته عمرها ما حبتنى كانت كرهانى من اول يوم خطوبة مع ان عمرى ما عملت حاجة ولا ادخلت بينهم ولو لحظة ولان انا ادركت كرهها ليا من البداية كنت بحاول على قد ما اقدر مخليش فيه اختلاط بينا عشان المشا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تحملي نفسك لزوم ما لا يلزم واريدك ان تكوني قوية وواعية، الزواج قسمة ونصيب وهو لا نصيب له معها، وكما قال المثل على نفسها جنت براقش ولكن بالصدفة ان الامر حصل وانت هناك، واخوك لم يطل... المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • مشكلتي أني صريحة وخطيبي غامض خطيبي فاشل كتير حتى رح يتزوجني عالاجار وبعد معنا سنة تقريبا وانا عم قلو بلش عمار ولاخر السنة منشوف شونجزت العلة انو ما عن يشتغل والي بوضعو لازم يشتغل شغلين لا ان خطب يشتغل موزنب البنت تتحمل انا اول ماخطبني لقي عم عمر وابدآ ماعم يعمر وكل ماقلو بحق حجة انو عم يدور وما عن يلاقي شغل مع انو بلاقي بسهول... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانا سعيدة انك تخافين على عمرك ان يضيع سدى، وواضح انه كسول وبطال ولا يريد العمل ولا بذل الجهد، وليس مسؤوليتك انت ان تقنعيه بالعمار انت قولي له انك تريدين بيت ملك وليس ايجار وهذا شرطك... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • لا أريد أن أكون سطحية بتفكيري ولا ضعيفة ومهزوزة!! سلام عليكم..أنا بنت كيف دخلت الجامعة وأعاني من إنعدام الثقة لدرجة أن أي أحد ينضرلي بشكل متكرر أتعلق به،ثم إذا شعرت أنه بات يتجاهلني انجرحت وقلت ثقتي أكتر،،أقارن نفسي بالجميع،،وأشعر أنيي أقل منهن جميعا،،هذه الأفكار تؤذيني،،وأنا لا أريد أن أكون سطحية هكذا بل أريد أن أكون مهتمة بدراستي وهذا همي الوحي... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الشعور بالجمال يزيد الثقة بالنفس ولذلك رغم كل شيء اهتمي بنفسك فالله جميل يحب الجمال. ولكن الان مرحلة الدراسة والتعلم لذلك ركزي عليها واتركي موضوع الحب والرواج لما بعد التخرج فهو افضل لك حاليا وحاولي ا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • الإكتئاب أفقدني القدرة على الاستمتاع بأي شيء جميل اعانى من اكتئاب شديد منذ 6 اشهر و لا استطيع الخروج منه حتى انى ابكى بسبب ذلك و اشعر انى افقد القدرة على الاستمتاع باى شىء حتى الاشياء التى كانت تفرحنى لم تعد كذلك و اشعر فقدت الاتصال باى شىء، عمرى يضيع فى الكآبة و لا استطيع انقاذ نفسى،ساعدونى بدأ الامر حينما كنت اشاهد كأس العالم لاننى احب الكرة جد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الذنب ليس ذنب والدتك والاكتئاب قد يحدث دون سبب وهو له علاج وعلاجه يؤدي للشفاء اذهب للطبيب النفسي وتعالج واسرع في الامر المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أخجل من زوجي وخاصة أثناء اعلاقة الحميمية لا أعلم كيف ابدأ تربيت في بيت محافظ جدا وعندما تزوجت برجل لا أعرفه ابدا بل كان عن طريق الاهل وافق اهلي وماكان لي الا ان اوافق المشكله التي تواجهني هو خجلي الشديد من العلاقه الحميميةمع زوجي فأنا شديدة الحياء معه في هذا الموضوع ماذا افعل لا أستطيع التفصيل اكثر من ذلك فهو يريدني جريئة وان ألبي له احت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . الخجل صفه جميله في المرأة ولكن لا بد لك من أن تكسري هذا الحاجز ولو قليلا ليفرح بك زوجك . أنت زوجته وحلاله والعلاقة الحميمة ركن أساسي في نجاح الزواج . لا تقلقي فستع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • هل يجوز أن أدعي على نفسي بالموت رغبة في الراحة؟ آه......... (هذا الموضوع جدي جدا بنسبة لي في رجاء حاولو ألا تاخذو الموضوع ببساطة و شكرا لكم)......... صراحة انا رسميا تعبت يا ناس من هذي الحياة كل ما حاولت احصل على السعادة ما اقدر اتمسك فيها لدقائق فقط و و ابوي الله يعافيه حاقد علي و قاعد يسفل فيني كل يوم و محد مقدرني حتى في هذا الموقع يعني ليش ك... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم. لكل منا رسالة على هذه الارض ابحثي عن رسالتك قد تكون نشر المحبة او عمل الخير او الايثار وتفضيل الغير. افعلي اي شيء من اجل الاخرين على الاقل ولا تفكري في نفسك لفترة من الزمن وطبعا حرام الت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • ما هو التصرف الصحيح اتجاه صديقتي بعد هذه المشكلة؟ السلام عليكم.صديقتي متزوجه لديها احد الاقارب متزوج ايضا يحبها وحاول عدة مرات انه يكلمها الى ان كلمته وصار في بينهم تواصل على الفيس بوك مدة التواصل طويله تقريبا اكثر من سنه وكان الكلام عادي الى ان اعترف لها بحبه وهيه رفضت هالشي وطلبت قطع العلاقه بحجة انها متزوجه وهالشي حرام والخ بعده دخلت صديقه لها... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واعلمي ان ما بني على باطل فهو باطل، هو رجل لا يستحي ولا يعرف الحياء وليس عنده شرف ان يطلب ان يكلم امرأة متزوجة وهو متزوج ويريد حب وغرام، والان يتمادى بعد الرفض ويقرر ان يدس صديقتك الت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • كيف أنجو بحياتي من هذا الزواج بأقل الخسائر؟ السلام عليكم بختصر قصتي لانها طويلة وبركز على المشكلة انا متزوجة عن حب من اربع سنوات ولظروف العيش ومشاكل في بلد زوجي اظطر للاقامة في بلد غير بلده وتركني عند اهلي مدة اربع سنوات وترك معي ولد في بطني المهم كان يصرف عليا ولا يقصر معايا في شي لكن ككل ازواج البعد يسبب مشاكل ووساوس ما لحقنا نتعرف على بع... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ظروف معيشتكما كل واحد في بلد لمده سنوات خلقت نوعا من الجفاء والإستهتار بعلاقتكما . من الممكن انه يريد الطلاق ويتعامل معك بهذه القسوه لتطلبيه أنت . صارحيه وواجهي ا... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • كيف اعرف إن كان دكتوري يحبني أم لا؟ مرحبا أنا طالبة دراسات عليا دكتوري من جنسية اخرى اشعر بشيء جميل اتجاه دكتوري خاصة انه دائما يثني علي امام زملائي لدرجة انه يصفني بكلمات جميلة امام الجميع يحاول دائما الدفاع عني بحالة وقعت بمشكلة أو باي شيء مت هاد القبيل اشهد له انه لم يتماذى في كلامه أو افعاله معي وقت توجدي معه بالمكتب هذا ما احبب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك سيدتي والحقيقة ساءني عندما قلت ان الطلبة جميعهم يفكرون ان بينك وبين استاذك علاقة وهذا امر مدمر لكرامتك ولسمعتك ونظرتك امام زملائك ولو تفوقت في موضوع سيقولون لانه تمارس معه علاقة جنسية ومع الأس... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • تعبت نفسياً وكرهت حياتي بسبب غيرتي تعبت من الغيرة خاااااالص تعبت نفسا كرهت الحياة زوجي والله من تزوجت ماعرف غير الود والاحترام والاخلاص لم يشغلني غيره وغير اولادي وهبت نفسي لهم تركت شغلي وكل احبابي لاخلص لبيتي وزوجي واولادي بالخير الرجل الرجل يخون ونسامح يخون ونسامح وما في ضمير ولا عشرة اي الانانيه دي هو الانسان اللي بيخاف ربه ويتق... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الله يعينك سيدتي الكريمة. قد يضل يوما ان رصيده عندك ينتهي ولا تعودي تتحملي اي امر منه وربما في وقتها تقرري الانفصال. في الوقت الحالي ركزي على نفسك وانسيه فهو بخون عهده مع الله وسيدفع الثمن المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • كيف أحصن نفسي من الذنوب ومن وساوس الشيطان؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد اتوب توبه صادقه لدى تقصير فى حق العبادات اريد ان اكون ملتزمه اريد ان اتوب ولا اعود لذنبى دائما قلبى مقبوض وبه حزن اريد المساعده انا اصلى واحفظ قرأن وملتزمه بالاذكار كتير لكن ارى نفسى قصره عايزه اعرف عمل افعله لله عمل يقربنى لله عمل يحصننى من الذنوب ووساوس الشيط... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري بارك الله بك اهم شيء هو هذه النية الصادقة. المهم الاستمرار مهما ضعفت وقصرت والقيام باعمال الخير ومساعدة الاخرين. المزيد