اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ 4 سنوات 80 إجابات
  • أهله رفضوا زواجنا لأنه لا يناسب مكانتهم الاجتماعية أنا لاجئة سورية مقيمة في إسطنبول، أعمل في ورشة خياطة منذ ما يقارب السنة، وقعت في حب ابن صاحب المعمل، فهو شاب تركي وسيم ولطيف مع جميع العاملات ومعي أنا تحديداً. لاحظ هو اهتمامي به، فبدأ بالمبادرة وصرنا نلتقي في المقاهي، وبعد فترة عرض علي الزواج، وبالتأكيد وافقت على ذلك، إلا أن عائلته وقفت في وجه زو... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ عزيزتي المرسلة اهلا بك ، انت كما ذكرتي في رسالتك لاجئة وليس لك اهل في هذه البلد وبالطبع اوضاع اللاجئين لا تكون مثلا المواطنين واهلك ليس الى جانبك وبما ان عائلته لجأت الى تهديدك فهي بالتأكيد جادة بما... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 40 إجابات
  • هل أسامحها أو أبتعد وأنفصل عنها؟ انا ملكت ولله الحمد بعد مرور شهر زوجتي تناقشت معي بخصوص تغطية الوجه اذا سافرنا خارج المملكه انا منعت هذا الشي وقلت امنع كشف الوجه وبعد نقاش طويل قالت لي انت تفكيرك تفكير شخص مو متعلم ومو مثقف وقالت انا ما احب احد يفرض عليا شي ومن بعدها قفلت السماعه علما انها من عائله محافظه وعادات وتقاليد مثلنا لك... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الزواج يستلزم التفاهم بين الزوجين والحوار والاقناع ولها الحق ان تبدي رايها وتناقشك. لا بد وأن تتقبل طريقه النقاش الهادئ لتصلا إلى قرار يرضي الطرفين . سامحها طبعا فسؤالها ليس عيبا بل دليل على صدقها معك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
  • تسلط زوجي على كل شيء يخصني يزعجني السلام عليكم .. اريد نصيحتكم بكيفية التعامل مع الموقف اللذي ساطرحه ، انا انسانه محبة للقراءة و الجمال و الفن و قراءة كتب الفلسفة و تطوير الذات و علم الاجتماع و الروايات، زوجي يشجعني و يدعمني على القراءة دائما ولكنني الحظ انه احيانا يحاول ان يستميلني لنوع معين من الكتب مثل رياض الصالحين وفقه الامه... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية كما يقول المثل. لكما اهتمامات مختلفة - شيئ جميل وليس علة، ربما هو لا يميل لما تحبين قراءته ويحاول جذبك لما يراه الأفضل لكن ذلك لا يجعله متسلطا بدليل انه لا يمانع مش... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 13 إجابات
  • كيف أخبر والدي أني تراجعت ولا أريد هذا الزواج؟ السلام عليكم اشكر موقع حلوها انا في هم لايعلم فيه الا الله انا تقدملي واحد في الستين وانا عمري في الثلاثين ومتزوج ثنتين وافقت في البدايه وأبوي رد عليه اني موافقه بس انا الحين غيرت رأي وماني مرتاحه له ولا مطمئنة له لانه يكذب يوم سألنا كم عمرك قال في حدود الأربعين والحين اتضح انه في الستين وغيره انو... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ سيدتي المرسلة وعليكم السلام ، بما أنك لا ترغبين بالزواج من هذا الرجل فلا تخافي من ردة فعل والدك وعصبيته قارني بين ردة فعله وبين تورطك بزواج لا ترغبين فيه ايهما اقل ضررا سيدتي لذا قولي لوالدك انه كذب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 46 إجابات
  • أكتب قصتي لأُلهم بعض الأمهات وأقويهنّ اليوم لا اريد ان اشارككم مشكلة ولا ابحث عن حل انما اتمنى من الله أن الهم بعض الامهات و اقويهن بعد قراءة تجربتي .. تزوجت من رجل مغترب في السعودية بدون حفل زفاف لظروف مرت بنا في ذلك الوقت لم يعد الى الوطن حتى لاصطحابي و لم البس فستان الفرح الابيض الذي حلمت به الكثيرات و سافرت اليه بدون تجهيزات احمل... اذهب إلى السؤال
صورة علم Morocco
من مجهول الحمد الله المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
  • أهمل بيتي وأطفالي في سبيل أن أكون له ولكن... السلام عليكم انمنى افتدتي في مشكلتي انا متزوجه لي خمس سنوات وبحب زوجي وزوجي يحبني يختلف حبنا لبعض طريقته في الحب غير طريقتي هو يحبني جالسه ع طول جنبه مااطلع ولا شي يحب دايم اكون معه لانه بطبعه غير اجتماعي وانا اجتماعيه احب جلسة البيت لكن بنفس الوقت احب اطلع اغير جو وهو بالنادر يحب يطلع وان خرج اما... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اشعر بتعبك وإرهاقك وحاجتك للترفيه والخروج وهذا حقك طبعا، مع ذلك لا تستحق هذه المشاكل رغم ثقلها التفكير في الطلاق خاصة انك تحبين زوجك. اهتماماتكما مختلفة جدا، حاولي ان تقربي المسافات بينكما، سايريه من... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 14 إجابات
  • أنا من يصرف عليه وعلى البيت ومع ذلك يشبعني ضرباً وإهانة انا سيده متزوجه منذ سنوات تزوجت زواج تقليدي تزوجت من رجل مطلق بدون اولاد وبعدها ببضعه اشهر ولدت طليقته توأم بنات ومن المستشفى لعندو للبيت في بدايه الامر رفضت البنات وبعدها اتحطيت قدام الامر الواقع رضيت بالبنات وربيتهم والحمد لله علما انني عامله وزوجي يعتبر بطال انا لبصرف على البنات وعلى البيت وانا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اقدر تعلقك بالبنات وحبك لهم وهذا دليل نبل اخلاقك وحنانك لكنك يا سيدتي تظلمين نفسك كثيرا في هذا الزواج. زوجك يستغلك ماديا ومعنويا وفوق كل هذا يعنفك ويضربك، ثوري على الظلم ولا تقبلي بحمل كل المسؤولية وب... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 4 سنوات 135 إجابات
  • هجرني ولا يعطيني حقي الشرعي بسبب مظهري أنا فتاة عمري 25 سنة ..تعرفت علي شاب عن طريق الانترنت ..كان إبن بلدي ولكنه كان يقيم في دولة شقيقة بغرض العمل ..تعرفنا علي بعضنا وتعلقنا ببعضنا وتبادلنا الصور ...أرسلت له صورا لي ..وقال بأني اعجبته ..وكان جدي في موضوع الارتباط ..أرسل اهله لإتمام الخطبة ..واتممنا الخطبة ..وبسبب ظروف عمله لم يستطع ال... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، انت ظلمت نفسك كثيرا فكيف تقبلين ان لا تري زوجك الا يوم العرس!!! انت قبلت الزواج منه وانت لا تعرفيه حق المعرفة، الصور والرسائل لا تكفي ولا تعوض الحديث والتعاطي المباشر مع الآخرين. نصيحتي لك ان... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • أشعر بالندم لأني هربت من البيت بسبب إدماني للمخدرات انا طفل لدي امي و ابي عمري 14 سنة كان لدي اصدقاء و كان منهم رفاق سوء فبدون حس اصبحت أدخن و بحد التدخين اصبحت اتعاطا المخدرات (الصاروخ) فرأني ابي في احد الايام اتعاطا المخدرات فأخذني لمركز الشرطة فكتشف اني اتعاطى المخدرات فأخذت محفضتي و ذهبت بعيدا وانا الان انام في الخارج و أدخن كثيرا مع تعاطي المخ... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم انت طفل ايضا في نظرنا لان الطفولة حتى سن ١٨ او حتى سن النضوج المهم ،،، كل انواع المخدرات تاتي بعد التدخين مع الاسف ولذلك نوجه الكل بعدم التدخين اساسا،،، المهم انت ادمنت والان تنتقم من نفسك بالاكثا... المزيد
صورة علم United Kingdom
من مجهول
منذ 4 سنوات 2 إجابات
  • أريد تفسير طبي لحالتي السلام عليكم . انا بنت عمري 18 سنه ،قبل فترة سمعت ماما تحكي انو اول ما خلفتني وعملتلي الدكتورة فحص شامل وكان شامل حتى للأعضاء التناسلية فالدكتورة حكت لماما انو بنتك المكان الي تنزل منو الدورة الشهرية مسكر واعطتها كريم وحكتلها حطيلها لمدة شهر وفعلا ماما عملت هيك وبس صار عملي 15 اجتني الدورة الشهرية... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة عزيزتي مادام الدورة قد جاءتك فهذا لا يعني ان هناك انسداد في الغشاء راكيد الكريم كان لكنع الالتهابات وهو لا يضر بالغشاء وكذلك العادة دون استخدام ادوات لا تؤدي الى فقدان الغشاء فلا تخافي المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • لا أستطيع أن أعمل بسبب نوبات الهلع والخوف انا فتاه عمري 25 عانيت من وسواس الموت ونوبات الهلع من فتره طويله وكنت وقتها امارس العادة السرية والافلام بعد تركي لها حافظت على الصلاة والاذكار ثم اصبحت افكر اني تركتها وتبت من اجل hني سأموت تعبت نفسيا من القلق والترقب والخوف والغضب السريع يوميا كيف اتخلص من ذلك مع العلم اني عاطله عن العمل لا استط... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذه حالة نفسية مزدوجة ولانها بدات تؤثر على حياتك المهنية والاجتماعية عليك ايجاد حلا واللجوء الى العلاج النفسي وستتحسني كثيرا المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • كيف أتعامل مع ابني الصغير الذي يشاهد افلاماً إباحية؟ السلام عليكم انا إمراة متزوجه ولدي طفلان (صبيان)الكبير 11سنه والصغير 6سنوات المشكله في ابني الصغير ...صدمه كبيره ...يوم امس اكتشفت انو فاتح النت وعلى اليوتيوب فاتح مواقع غير لائقه (شبه إباحي)المشكله هنا ...انو صدمني صدمه عمري مراح انساه ...كيف حصل هذا الشي مع العلم نحن عائله محافظه لايوجد اي شي يب... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري حب الاستطلاع ومن دون ان يعلم ماهي فلا يجب ان تنصدمي انت او تعاقبيه وانما عليك افهامه وتنبيهه ان هذا غير مقبول او لائق وان عمره صغير وانها تضره ومن بعدها المراقبة والاهتمام واشغال الطفل والانتباه لسلوك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
  • مشكلتي هي أن والدي لا يصلي مشكلتي هي أن والدي لا يصلي..وذلك منذ فترة طويلة..تقدر بالسنوات..مرارا وتكرارا حاولنا فتح ذلك الموضوع معه..لكنه بمجرد فتحه يغضب من ذلك..ويقول لنا انا اصلي عندما اكون في العمل مع الزملاء..ولكن عند قدومي للمنزل انسى الصلاة..ويغلق الموضوع بحدة..حتى أصبحت اشك أنه لماذا يغضب عند فتح ذلك الموضوع معه..ولا... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول نحنو في زمان القابض علي دينه كاقابض علي الجمر اعلميه ورددي دائماً له في المنزل ان أعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين ، الصلاه المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • هل أفسخ خطبتي لأن خطيبي مازوخي؟ السلام عليكم .. ارجوكم ساعدوني انا شابة عمري 22 سنة تقدم لخطبتي احد الشبان مند مدة و انا احبه جدا لكنني مع مرور الوقت اكتشفت انه يعاني من اضطراب المازوخية  اي يحب ان يتلقى التعديب أثناء ممارسة العلاقة الجنسية و قال ان سبب كل هادا هو مشاهدة الافلام الخليعة و انا الان في حيرة من امري هل هادا الشيئ ع... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ عزيزتي المرسلة وعليكم السلام ، اذا كان خطيبك كذلك فهذا يعتبر شذوذ و ربما من الصعب التعايش معه فهو شخص هل طبيعي وان سيدتي أتفاجأ انك مازلت تتسألي حتى ولو كنت تحبيه فهل تستطيعي العيش مع شخص كهذا وهل فك... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 4 سنوات 33 إجابات
  • شوهوا سمعة ابنتي الصغيرة بأنها حامل وأجهضت السلام عليكم في بنات طلعو اشاعه على بنتي انها حملت واجهضت مع المعلم بنتي ١٤سنه طفله ومثال للأدب والأخلاق ووجهنا البنات واعترفو بخطاهم وندمو على مافعلو وقلنا عفا الله عما سلف في واحد سمع القصه قال اتجوزها ومراتو غارت وقالت إن بنتي حكت لها القصه وبنتي جابت المصحف وقالت ماحكيت طبعاً انا مصدق بنتي دي... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري اهلا صديقي ما تخبرنا اياه امر غريب جدا ومؤذ ولا يجوز ابدا ،والشخص الذي تجرأ وتكلم عن هذه الطفله بهذه الطريقه انسان عديم الاخلاق ولا يخاف الله . لانك تعيش في منطقه صغيره او قريه فانت تعلم ان هذه الامور... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 17 إجابات
  • كيف أتخلص من عصبيتي الزائدة تجاه ابنتي العنيدة السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،بأختصار انا ام لطفلتين صايره عصبيه جدا مااتحمل اي شي من بنتي الكبيره عمرها5 سنوات واعصب بسرعه لدرجه اضربها وابكي ف نفس الحال واضمها ومرات اخليها وبعدها بوقت ابكي واضمها واحيان اصارخ وانا اضربها لدرجه صارت هي تصارخ وتعصب بسرعه وتضربني وتقل ادبها وع طول تتأسف وتبكي ا... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة انتي محتاجة إلى مختص نفسي من أجل التعرف على سبب العصبية ومحاولة علاجها لأنها تنعكس على تربية طفلك بشكل سلبي جدا فالطفل محتاج الاستقرار والأمان النفسي على عكس الضرب والصراخ الدائم لدى ما... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
  • أعشق طليقي لدرجة الجنون في عمري ٢٩ سنة مطلقة ببنت متعلقة بطليقي لدرجة كبيرة نخاف يكون متزوج مورايا فكؤة انو مرا واجدظة اخرى في سريري نهبل مشكلتي معاه اني نعشقوا لابعد الحدود وهو ولو داري بيا كل ما نطلب منو يرجعني يرفض رفضا قطعا لدرجة المحال وانا مقدرتش نصبر هادي عامين وانا بعيدة عليه نرقد بيه ونوض بيه حبو يمشي في عروقي ك... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ سيدتي المرسلةاهللا بك، لقد طلقك ويبدو انه لا يرغب بالعودة اليك فلا يوجد اي داعي مما تقومين من هذه التصرفات سيدتي كرامتك أهم من حبك له وملاحقته له وقيامه بصدك بأستمرا فلو كان يحبك ما تصرف معك بهذه الط... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • زوجي يرفض أن أنجب منه فما السبب برأيكم؟ السلام عليكم ، مشكلتي مع زوجي .. بدأت المشكلة بعد زواجنا بشهرين بعدما اكتشف زوجي ان والدتي من جنسية عربيه وانصدم. في ذلك الحين انا اخبرته بعفويه وكنت اضن ان الموضوع عادي واستغربت من ردة فعلة المبالغ فيها ومن ذلك الحين وهو يرفض ان احمل ولا يريد اطفال حتى انه كان اثناء العلاقة يقذف خارج علماً بأني ك... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، كيف لا يعرف زوجك جنسية الوالدة الا بعد زواجك وما دخل ذلك في مشكلتك. اول خطوة للحل هي ان تصارحي زوجك وتفهمي منه سبب تصرفاته وان كانت الامر صحيا فالعلاج هو الحل، اما ان كان يفعل ذلك تفاديا للانج... المزيد
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
  • هل تنصحوني أن أطلب الطلاق بعد هذا العمر؟ تزوجت زواج تقليدي من أقاربي هو ولم أكن أعرف عنه شيئا إلا أنه قريب سافرت معه من بلدي ألى البلد التي بيعمل بها وبدأت حياتي معه بما يرضي الله ولكني اكتشفت انه انسان فاسد حياته كلها يمضيهها في شرب الخمر والسهر مع رفاق سوء على شاكلته حاولت إصلاحه دون جدوى وقد حملت ولا أريد الطلاق وان يأتي لي طفل يعيش ب... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، من المؤلم ان يصير حالك بهذا السوء والتعب بعد ان افنيت عمرك في العناية باسرتك. زوجك الان صار كبيرا في السن وتغيره بعد كل هذه السنوات صعب. طالبي اولادك بالاهتمام بك والتكفل بمصاريفك فهذا واجبهم... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 13 إجابات
  • قلبي يعتصر ألماً لما يحصل معي أنا وزوجي سلام عليكم انا فتاة في عقدي الثلاثين متزوجة منذ ما يقارب سنة و نصف مازلت لحد الآن عذراء لأن زوجي لديه ضعف إنتصاب في بعض الأحيان و البعض الآخر أنا أرفض معاشرته لأنه لا يعرف كيف يتعامل في مثل هذه الأمور بمرور الوقت أصبحت لا أطيق حتى أن يمسك يدي أصبحت لديا عقدة نفسية من المعاشرة الزوجية مرات عدة افكر... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، لا شك ان الامر مؤلم ومرهق نفسيا لك ولزوجك. انصحك بالذهاب معه لإستشاره طبيب مختص قبل إتخاذ قرارك ، لقد مضى وقت طويل ولم يظهر أي نتيجه إيجابيه من دون مساعده طبيه. افهمي جيدا وضعه من الطبيب وتابع... المزيد