اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 12 إجابات
  • أشعر بأنني فاشلة ولا أستطيع أتخاذ القرار الصحيح انا معلمة لغه انجليزيه ولدي خمس ابناء بنتين وثلاث ابناء واحس اني انسانه فاشله ولااتخذ القرار الصحيح ومتسرعه اشعر بندم شديد وتانيب ضمير .كبرت ابنتي وتقدم لخطبتها الكثييير من اصحاب المال والثروه شباب متعلم ومناصب ومجتهدين لكن رفضت وهي تثق في رايي لذلك لاتجادلني وتقدم لخطبتها بعد ذلك شاب فقير ووافقت وق... اذهب إلى السؤال
صورة علم Jordan
من مجهول عزيزتي انت خائفة من بعد ابنتك عنك اولا ومن تحمل مسؤولية زواجها ثانيا لتعلمي ان نصيبها بيد الله لا بيدك انت عليك ان تجتهدي في الاختيار وهوالرجل الكفؤ من حيث الدين والاخلاق ثم الانفاق عليها بالمعروف ولا... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
  • حاولت أصلاح زوجي لكن ما باليد حيلة انامتزوجة وعندي بنت عندها 5سنوات.كنت اعيش في حب انا و زوجي وبعدين بدا يخوني مع كثير بنات بحكم عملو لانو يروح عند دكاترة نساء و كل مرة مع طبيبة و انا بنت ناس مثقفين وانا مكملة تعليمي بس مع هيك خاني،وكل مرة اكتشف فيها بالدليل ،يطلب السماح و انا ارجع مشان بنتي بس المشكلة انو انا خلاص ماعا اثق فيه و كل... اذهب إلى السؤال
المدربة لبنى النعيمي يؤسفني ما تمرين به فأنت كما تقولين علاقتكم جيدة وانت تحاولين جاهده لإقامة علاقة زوجية ناجحة. تحدثي الى زوجك واعرفي منه السبب وراء هذه العلاقات. انت تودين إصلاح العلاقة اذا يمكنك ذلك لكن يجب ان يكون هو... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 14 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري راجعي الاجابة السابقة رجاءا المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • هل أضحي بحلم الأمومة في سبيل أن أبقى مع من أحب؟ اصعب ما في الحياة الخذلان...و ان يخذلك قلب احببته بكل ما فيك، و توسمت فيه الحب، حكايتي بدات قبل خمس سنوات احببت خلالها رجل هو لي كل شيء، كان يحبني و يحب قربي و لو بيده لقضى كل وقته معي، و انا كنت احبه، احب رجولته و حنانه، و رغم هذا كان عصبي و مزاجي و لكن كنت اعطيه الاعذار لانه كان قد مر بازمة طلاق و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي انهاء حياتك لن يغير من الامر شيئًا، واللوم الان بخطأ ما فعلت بالزواج من رجل متزوج وله اولاد وقصص قديمة لا يفيد/ الان انت زوجته ولا تزالا حديثا العهد بالزواج، ساعديه اولا ليشعر بالاستقرار على... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
الدكتورة غادة الجيوسي البقع البنية ممكن تكون شامات لونها مختلف عن لون الجسم او ما يسمى بالنخالة الوردية او التهاب فطري وممكن يكون أكثر من سبب لذلك عليكي بمراجعة طبيب جلدية ليقوم بفحصك و العلاج سهل و بسيط اما كريمات او حبوب... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 16 إجابات
صورة علم Jordan
من مجهول اختي الكريمة اشغلي نفسك بأي عمل يستحوذ على تفكيرك وتحبينه واكثري من شرب الماء حتى لو لم تكوني عطشى لأن قلة الماء تبطئ نقل السيالات العصبية وتزيد الوسواس واكسري الرهاب مع الناس تدريجيا عن طريق حضور مل... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • ثقتي بنفسي وبكل من حولي معدومة بعد طلاقي، ماذا أفعل؟ مرحبا اصدقائي اتمتى ان اشكر هذا الموقع الرائع على الخدمات اليتي يقدموها لنا اناعمري 27 سنه تزوجت عن حب واصبحت زواجي كله مشاكل ولم مشكله زوجي يعتبرني انا الخطا في كل شيئ واني انانيه ويقع اللوم في كل شيء علي رغم انه عصبي ويضرب ويهين لكنه لايعترف بخطا قام وطلقني بسبب كثره مشاكل ويقول انتي ظلمتيني ولست... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اهلا بك اولا وشكرا لك اعتقد اختيارك له كان خاطئا وربما فقط اعتمدت على المشاعر وهي لاتدوم عادة بنفس القوة بعد الزواج ولم تنتبهي لشخصيته واعلمي ان كثير النقد والذي يضع الاخطاء على الاخر هو يكون انسان ضع... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • أتمنى الموت لأنها ليست الحياة التي أتمناها انو مجرد ما اتصير عندي مشكله او شي ايوترني او كلمه جارحه يجيني صداع ومباشر اتقئ وما اعرف اركز بكلشي الى ان تخلص مشكلتي والمشكله الثانيه اني دائما ابحث عن انسان ايحبني بصدق سواء حب بمعنى الحب او حتى صديق الى ان وصلت لدرجه ايقنت انو الدنيا مافيها اصدقاء لانو الصديق هو اللي يشتاقلي هو اللي ايكون معي بح... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا عليك بتغيير المفاهيم لايوجد انسان ملك انسان اخر الصديق او الحبيب الصديق ايضا له متاعبه وهمومه ولا يحب ان يسمع الشكوى باستمرار عليك ان تكوني مرحة ومتفهمة واحيانا تكلبي النصيحة او تنفسي عن غضبك او... المزيد
صورة علم Cote d'Ivoire
من مجهول
منذ 4 سنوات 17 إجابات
  • هل هذا جزاء كذبي عليه؟ مشكلتى انى اتعرفت ع واحد على النت بس كذبت عليه ف بياناتى زى اسمى وسنى ووظيفه بابا وبعت ليه صوره تانيه مش ليا وكل دا عشان مش بثق فى حد وانه من نفس المحافظه بتاعتى خوفت يعمل مشاكل وانا لسه مش اعرفه وكمان انا اكبر منه وخبيت عليه وبعد فتره ضميرى انابنى واعترفت ليه بكل حاجه بعد عنى وسابنى وبعد شهر رجع تا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي في الحقيقه هو لم يظلمك بل انت من بدأت علاقتك بالكذب وبإعطائه صوره مختلفه عن حقيقتك، ربما تصورك في شكل مختلف وتفاجأ . المهم انه الان لا يريد ان يكمل علاقته بك وقد تصرف بوقاحه في كلامه مع والدتك . انسي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 5 إجابات
  • هل ترجع لزوجها رغم طلبها للطلاق؟ السلام عليكم مشكلتي في قريبتي تزوجت وعمرها 19سنه من شاب من غير جنسيتها عمره24سنه زواج حب رغم رفض أهلها له لصغرها أغمضت معه ثلاث سنوات وأنجبت منه ولدين ولاكن من بداية السنه الثالثه لزواجهم مشاكل في حياتهم عصبيته الزايده وتحكمه غير المقبول وعدم تقبله بإعطاء رأيها في بيتها إلا باستشارته وأن كل شي تحت س... اذهب إلى السؤال
المدربة لبنى النعيمي اذا كانت الزوجة تريد الرجوع يجب ان تتحدث الى زوجها لمحاولة حل الخلافات بينهما.، بَعضُنَا يفسر طلب الزوج لاحترام رأيه واستشاراته في الأمور التي تخص حياتهم واولادهم بحبه للسيطرة ومحاولاته لفرض رأيه. يجب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 5 إجابات
  • الطبيب أخبرني أني بحاجة لعلاج سلوكي السلام عليكم اتمنئ الاجابه علئ سوالي بصراحه انا بنت عمري١٧شخصت حالتي عند طبيب نفسي وقالي انها قلق شديد وسمات الشخصيه الحديه واحتاج علاج سلوكي معرفي فبحثت عنه في النت واغلب الناس مايمدحونه يقولون انه مايفيد فخايفه ابدي احتاج شخص تعالج بسبب الله ثم العلاج السلوكي لاني ماقدر ادفع سعر الجلسات وهي مو م... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يجب ان يكون العلاج مع المعالج النفسي ولعدة جلسات وهو ليس مكلفا ومفيد جدا خصوصا في مثل حالتك ان كان التشخيص الشخصية الحدية فالحل الامثل هو العلاج السلوكي المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 4 سنوات 3 إجابات
  • أخوتي قاطعوني لأنني وقفت بجانب أمي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :أشعر أن قلبي مكسور ونصفي الثاني مات نعم لقد توفي والدي قريبا فأحسست بالضياع والخوف من القادم والحمد لله أني كنت بارة به لآخر دقيقة في حياته ،مشكلتي أخواتي يطالبن أمي بنصيبهم من الإرث ويعاملونها كأنها عدوة أخذتها في حضني وطيبت خاطرها وتعلقت بها كثيرا أخواتي كرهن موقفي... اذهب إلى السؤال
المدربة لبنى النعيمي البقاء لله لوفاة والدك. وقوفك بجانب والدك رحمه الله والآن وقوفك مع والدتك هذا شي جميل. عدم إعطاء حق اخوتك من قبل والدتك هذا شي غير مقبول وأستطيع تفهم موقف اخوتك منك ومن والدتك. حاولي استغلال قربك من و... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
  • ابنتي تفرغ عصبيتها بالمدرسة السلا م عليكم ورحمة الله وبر كانه انا ام لأربع أطفال اكبرهم ١١ سنة وعلاقته بوالدهم جيده فهو يراعي الله فيه لكنني عصبيه من الضغوط خاصة لأنني اعيش بالخارج وضغط عليه المشكلةاني عندي بنت ٩ سنوات جميلة جدا لكن للأسف عصبية لا بعد الحدود وغيورة جدا لان بعدها طفلين حتي لو اهتممنا بها لا يعجبها وتعبر عن ذل... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة إن العصبية عند الطفلة مكتسبة، فالطفل خلال مراحل النمو يكتسب السلوكات الايجابية والسلبية من الوالدين خصوصا الطفلة فهي تتقمص وتحاول أن تتماهى إلى شخصية الأم، الأمر الذي جعلها تتقمص حتى عصب... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 63 إجابات
  • أكتب لكم قبل أن أقتل نفسي مع أولادي! اكتب اليكم قبل ان انوى على قتل نفسي وأولادى انا امراءة عمرى 41 سنه امتلك مقومات من الأغراء تجعل من يرانى يريد الأرتباط بى حتى دون ان يعرف متزوجه ام لا وذلك لشكلى الأصغر من سنى بسنوات عشت مع رجل من أول يوم يحاول الأنشغال عنى بكل السبل عشت لوحدى اكتر طيله عمرى من وانا 20 سنه لا يعرف احتياجاتى او يخمل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عافاك الله كيف تفكرين هكذا وانت امرأة مكافحة وتحملت الحياة مع اولادك وحدك ونجحت تذكري نجاحاتك وقوتك واعلمي انك قادرة على الاكثر مبدئيا انك عشت كل هذه السنين دون رجل يحتويك او يحافظ عليك او يتحمل الم... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 4 سنوات 14 إجابات
  • أشعر أن زوجي لا يملأ حياتي لا أدري كيف أبدأ مشكلتي هل من طفولتي ام من بداية زواجي لكني سأبدأ من طفولتي فقد كنا أسرة كبيرة العدد الأب والأم وسبعة من البنات ظروفنا المادية لم تكن بالجيدة ولا السيئة أسرة متوسطة الحال تقريبا وكنت متفوقة بدراستي والكل يشهد أب بالذكاء والنباهة ويقدرني الجميع ولكنني كنت متوسطة الجمال بين إخوتي وبما... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وهذه المنصة وجدت لهذا، هل فكرت ان تملأي انت هذه العلاقة وهذا لافراغ بان تبادري انت عليه، خذي اجازة واخرجي معه وسافري وخاصة ان زوجك شاب، استمتعي بمالك وصحتك اذهبي لمكان بعيد سفر واجازة... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 21 إجابات
  • صديقتي نصحتني أن أقطع المساعدات عن زوجي مشكلتي باختصار اني موظفه والحمدلله بعمل ثابت ودخل معقول اساعد زوجي في النفقات.. وفي الواقع راتبي وراتبه ينفقان في المنزل...لانه لايوجد مايبقي للادخار..صراحه هو انسان خلوق ويعاملني معامله حسنه ويحبني. المشكله اني اكتشفت انه يكلم بنات في شات الإنترنت محادثات قذره وبمواجهته اعتذر وقال لن يكرر ذلك . ولك... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي مع الاسف باتت المراسلات غير الاخلاقية عبر الانترنت منتشرة جدا. تجاهلي تصرفه ما دام وعدك وصدقيه وتابعي حياتك ما دمت سعيده معه . لا تستمعي لنصيحه صديقتك فأنت تنفقين على عائلتك لا على زوجك وامتناعك عن مس... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 4 سنوات 21 إجابات
  • بنظر الجميع جميلة إلا بنظره أشبه الحيوانات السلام عليكم .. انا فتاة عمري 30 سنة متزوجة من 10 سنوات لدي طفلان على قدر عالي من الجمال بشهادة جميع من حولي الا زوجي عندما اتى زوجي واهله لخطبتي كنت في عمر 18 وذهب وعاد اكثر من مرة لأني صغيرة واعجب بي لدرجة انه لم يرضى ان يرى فتاة غيري .. والدي متوفي وكان طموحي ان اكمل جامعتي وبسبب خوف امي ان يحصل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هو خائف اكثر لانك جميلة وجيدة وقد تغتري بنفسك واخيانا هناك امور خطأ في العلاقة حيث قد يغار احد الطرفين من الاخر اولا اعلمي انه يعرف ويقدر ما لديك فلا تتوسلي ان تسمعيها منه لانه سيعاند اكثر ويشعر بنف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 20 إجابات
  • أفكر أن أترك أطفالي من أجل حبيبي لكن ضميري يؤنبني أنا امرأة متزوجة عمري ٢٨ سنة ولي ثلاثة أولاد. سأبدأ قصتي من عمر ١٤ سنة حين كنت بالمدرسة أكمل دراستي، كانت مدرستي مختلطه حيث أنه كان شاب من عمري معجب بي، وحاول مراراً التكلم والتقرّب مني ولكني كنت من الفتيات الاتي لا يقبلن بمرافقة الشاب او حتى التكلم معه من باب الخوف من الغلط وبناء على تربية أهلي لي... اذهب إلى السؤال
المدربة لبنى النعيمي كما يقول المثل "ان العشب دايما اكثر اخضرار على الناحية البعيدة" وهذا ينطبق عليك. دايما في حيرة وتفكير بالشاب الاخر وبالحياة الجميلة التي كل من الممكن ان تعيشينها معه ولكن هذا كله افتراضات يمكن ان تك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • لا أريد أن أكرر تجربة طلاقي الأولى السلام عليكم انا متزوج قبل 5 سنين زوجتي اصغر مني ب20 سنه عندي طفلين الله يحفظهم لي ، زوجتي الله يهديها عصبيه جدا جدا تنفعل من اتفه الاسباب عندما تغضب من الاطفال تثور وتضربهم وتضربني ترميني باي شيء حولها تحفه زجاج اي شيء وقد نزف راسي دم ولم تتاثر وتخرش يدي باضافرها تسب وتشتم وتلعن انا لست ضعيف لكني ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي لقد وردت رسالتك سابقا واعطيتك ردا بدأ بكلمة شكر وثناء لحسن خلقك وتربيتك وفضلك في تطبيق الحديث رفقا بالقوارير، والامر الثاني لا اريدك ان تعتقد ان ما تمر به الان هو جزاء فعل سابق، لان الزواج بال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 13 إجابات
  • أشعر أني غير محظوظة في علاقتي مع صديقاتي السلام عليكم .. انا مشكلتي مدري كيف ابداء فيها ولكني تعبت من شعور الفراغ الداخلي رغم اني الحمدلله مكونه اسره وبيت وعيال ولكن اعاني من قله الصديقات .. عندي صديقات او مدري ايش اصنفهم بس انهم مو الي اقدر اتصل فيها اي وقت مو الي اقدر اشكي لها بدون حرج وكذا مشكلتي مااحسهم يسألون فيني مدري هل الغلط منهم ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده بالعكس يا سيدتي انت المحظوظة ومن اخبرك ان كشف اسرارك واخبار للغرباء هو الصحيح، ومن اخبرك ان السعادة والحظ تقاس بعدد الاصدقاء، لا اعتقد هذا مع اهمية وجود اشخاص حولنا، احق الناس بصحبتك هي امك واخواتك وق... المزيد