اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 16 إجابات
  • يتهمونني بالبخل دون أن يعرفوا ظروفي المادية! السلام عليكم انا مغتربه انا وزوجي وأولادي تعرفت عل اخوات فضليات(غير جنسيتي)وكانت العلاقة بهم طيبة كانوا يعزومونني لذهاب للعشا وماشابه ذلك وانا ما استطيع رد العزومات لان ظروف زوجي صعبة وهم يعلمون ذلك فنقلب الوضع فصاروا ينادونني ويعلمونني معامله سيئه ظنا منهم اني أبخل عليهم واريد الاستفادة منهم فق... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده لا يا سيدتي لا تقطعي العلاقة، عندنا مثل يقول اظهر وضعك ولا تظهر بخلك يعني يمكنك ان تكوني ذكية وتعملي لهم استقبال بسيط وفيه ما تقدرين على تحضيره من امور البيت ودعيهم ياتون عندك واستقبليهن بحب وترحاب وت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 15 إجابات
  • أفكر برفض هذا الزواج حتى أرتاح من كثرة التفكير السلام عليكم اشكر موقع حلوها على طرح موضوعي حابه اتكلم عن موضوع مضايقني واتمني أنكم تساعدوني لاني تعبانه امانه عليكم ساعدوني وخصوصا الى مرت بتجربه مثلي انا مطلقه مرتين بس الطلاق الثاني تعبني كثير وأفكر في طليقي واترجاه علشان يرجعني في فتره العده لكن للأسف رفض وانا الحين بعد عشر شهور تقدم لي واحد م... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي واحدة من مسببات التفكير لاسلبي ان نعلق بالماضي وهذا ما تريدينه انت، فقد ترجيت طليقك ولم يرجعك ومر وقت ولم يطلب رجعتك والان يثير عليك مشاكل وانت عالقة بتلك الايام ولا تريدين ان تعيشي الحاضر وا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اهلا بك معنا، انصحك ان تصارحي حبيبك اولا بأنك قد تطلقت وبأنك لو كنت ما زلت على ذمه زوجك لما سمحت له بالكلام معك . اكدي له بعد ذلك انه ما زال لديك مشاكل ماديه مع زوجك السابق وبأنك ما زلت مشغوله بحلها .... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 20 إجابات
  • تفكيري محصور بالزواج فقط !! انا فتاة عمري 27 سنة , موظفة و مستقرة ماديا و عائليا , يتقدمون كثيرا لخطبتي لكن لا ارتاح لاحدهم و كنت سأقبل بشخص لم يعجبني فقط لأني فكرت حينها ان سني هو سن الزواج فصديقاتي متزوجات , لكن رفضت في اخر المطاف فانا اريد الزواج بشخص أتقبله , كيف اتخلص من هاجس التفكير في الزواج فانا أؤمن بالنصيب لكن لا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الحياة جوانب عديدة من ضمنها الزواج وتاسيس عائلة وحاجة عاطفية وان شاء الله ياتي من يستحقك ولكن فقط حددي اولوياتك حتى تستطيعي الاختيار عن يقين وحتى تجذبي الشخص المناسب ولكن لحين تحقيق القسمة عليك ان تن... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • لا أتحكم بمشاعري ولا أعرف متى أبكي ومتى أضحك؟ انا اضحك في وقت وعلي شي غلط يعني مثلاً"مرا كنت اتابع فيديو علي الانستا للمذيعه تنشر الاخبار انضربت وكانت تصارخ بوجع انا ضحكت من قلب مرا ضحكتني واختي معاي في نفس المكان لما سمعت صراخها جلست تبكي وجمعت اهلي وكلهم يقولون مايضحك وتكرر هل موقف اكثر من مرا بكذا شكل مختلف كمان مقدر ابكي انقهر مااحب ابكي مر... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذه طبيعة شخصيتك هناك نوع من النرجسية وشيئ من العدوانية ولا تحبي ان تؤذي نفسك عليك مجاهدة نفسك لاعطاء الاخرين نفس الاهمية التي تعطيها لنفسك وان تتعلمي التعاطف لان الام الاخرين قد تصيبك يوما تمني للاخر... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 2 إجابات
  • هل هذه الأعراض تعني أني حامل؟ السلام عليكم...متزوجه وسبق وأن سقطت جنيني بسبب الرياضه وكنت حامل وداخله الاسبوع الرابعولم اعمل تنظيف لان الدكتوره اخبرتني بأن رحمي نظيفبعد النزيف بالشهر الذي بعده لم تنزل الدورهانقطعت الدوره مدة شهر ونصف وبعدها نزلت الدوره واستمرت يومين وتوقفت رغم أن دورتي خمسة أياموقبل اسبوعين نزل مني... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة بكل هذه الاعراض لا يمكن الجزم لان الدورة تاتي في ميعادها ولو متغيرة الاسلوب الافضل اجراء اختبار فحص الحمل للجزم يقينا بالامر المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • مررت بظروف نفسية صعبة ولم أجد سوى الانتحار حل لمشكلتي السلام عليكمانا من النوع اللي اصبر وفجأه اعصب المهم جتني فتره اكتئبت فيها ومريت بضغوط كثييره وهذاك اليوم عصبت ولاول مره اعصب كذا فحياتي لدرجه رميت الاشياء وانا عندي حبوب حق المعده شفتها وجاا الشيطان يوسوس لي وشربت منها 6 حبات ونص وبعدها بساعتين ندمت ومعرفت اتصرف حاولت استفرغ بس م طلعت الحبوب وانا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انتهى تاثيرها وهي عادة ينتهي تاثير الحبوب خلال اربع وعشرون ساعة ولكن يجب السيطرة على اعصابك وان لا تفقدي السيطرة على نفسك ثانية المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 16 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ان تحترمي نفسك وان لاتحادليه في امر احله الله وقولي له الله منعكم افلا تخاف الله حافظي على صحتك فهو لا يستحق ارضاءك له واكتفي بالقبلات والتدليل ولكن لا تستجيبي له المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 13 إجابات
  • هل ابن خالتي صادق بعرضه للزواج؟ السلام عليكم اريد ان استفسر عن امر حدث لي انا لدي ابن خالة يكبرني بخمسة اعوام ولديه حبيبته وعادة مايحكي لنا عندها انا وبنات خالتي الاخريات لكن مرة كنت انا وهو واخبرني من باب الدعابة ان امه اقترحتني كعروس له عندما يتخرج فلم اعر الامر اهتماما وضحكنا قائلين اننا لن نوافق على بعضنا مهما حدث كما انني لا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ربما يشعر انك لن توافقي عليه فاراد ان يأخذ رأيك في الموضوع وانت لم تردي عليه بجديه ، ان كان حقا يميل للزواج منك فسيظهر كل شيء قريبا . في المره القادمه اعيدي عليه السؤال وتصرفي بجديه اكثر واسأليه عن تس... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 26 إجابات
  • صديق ابني يرسل له مواقع اباحية كرتونية، ماذا أفعل؟ انا ام لثلاثه اطفال ومنفصله عن زوجى ابنى الاكبر 11سنه اثناء متابعتى للواتس اب اكتشفت ان زميله ف الصف يرسل له مواقع اباحيه كرتونيه وهى صور قذره جدا ولا اعرف كيف اتصرف بطريقه صحيحه علما بان زميله متفوق وابن مدرسه بنفس المدرسه كيف اتصرف هل اذهب الى والدته واخبرها ام اذهب للولد واهدده بان يبتعد عن ابن... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي المشكلة ليست في هذا الولد تحديدا فحتى لو منعت ابنك عنه فسيلتقي بكثيرين يتابعون هذه الأمور ويشيعون فضولهم عبر الانترنت. انصحك أن تتكلمي مع ابنك واشرحي له انك تتفهمين فضوله لكنه صغير على هذه الأمور. اشر... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 19 إجابات
  • ماذا نفعل لكي نحسن العلاقات بين العائلتين؟ مرحبا انا بنت عمري 21 سنة قصتي طويلة شوي بس رح احكي بأختصار انا لما كان عمري 18 انقرأت فاتحتي ع شب قريب النا ( قرابة نسوان ) ومن ست اشهر كتبنا كتاب ، خطيبي اول ما خطبنا نجح توجيهي بعد خمس محاولات وكمل كلية سنتين ونص تقريباً ، اول ما اهلو طلبوني قالوا ان العرس بعد شهرين وبعدين تغير الحكي وصار بعد سنت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي كل شيء بالخناق الا الزواج بالاتفاق كما يقول المثل، ويجب ان تبدأءا بتقريب وجهات النظر بين لاعائلتين، يعني خطيبك يشد حيله قليلا ولاشامل قريب وعليه ان يبذل المزيد من الجهد في الدراسة والبحث عن ع... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 5 سنوات 14 إجابات
  • حاربت أهلي من أجل رجل يخونني مرحبا اني تزوجت عن حب شخص كلش احبة بحيث حارب اهلة علئ مود يتزوجني المهم تزوجت اني مرتاحة وية اهلة يحبوني بس مشكلتي وية زوجي طبعا عندي اطفال 2 اولاد زوجي يصاحب بنات ويدور سولف تعبان واربع وعشرين ساعة لو نايم لو طالع وسفر علئ طول طبعا صرات مشاكل هواي بيناتنة بس هو مايتغير هو هو اني تقريبا سبع سنوات م... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ان تعيشي على هذا الحال من خياناته امر غير مقبول، وظفي علاقتك الجيدة باهله ليساعدوك في نصحه عله يدرك خطورة ما يقوم به وآثاره على عائلته. حاولي إصلاح الأمور بينكما قبل ان تتجهي نحو الانفصال، ابحثي عن ال... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
  • ابني أصبح عنيد وغيور وعدواني كيف أتعامل معه؟ السلام عليكم انا ام لبنت وولد اعمارهم 13و 11 وابوهم بحكم شغله يضطر يكون بعيد عنا لمدة شهر واثناء غيابه انا احمل المسؤولية بين البيت والاولاد في الفترة الاخيرة تغيرت فجاة سلوكات ابني منذ اشهر وتحديدا مع بداية العطلة الصيفية اصبح جدا عدائي وغير مطيع وعنيد جدا وغيور جدا من اخته الامر الذي جعلني احتار... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل وعليكم السلام: سيدتي الكريمة في البداية يجب التعرف على سبب تغير سلوكات الطفلة هل هو ناتج عن تغير الظروف أو أن طفلك يعيش حاليا نوعا من الضغوط النفسية والصراعات الداخلية، لدى حاولي التقرب من الطفل من أج... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • طلقني ليتزوج بغيري طلقني زوجي وبعد طلاقي اكتشفت انه احب فتاة وينوي الزواج بها انا لم ارغب بلطلاق لكن هو من اصر على هذا الشيء رغم سوء معاملته لي وقلت له تزوج انا راضيه لكن قال انا لااستطيع الى ان اطلقكي لانك اريد ان اتزوج امراة تفهمني ضلمني وانا مقهوره من الظلم هذا ونار في داخلي رغم اني لم اضره بشيء وكنت خادمه لوالديه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده لا تفعلي اي شيء بل احتسبي اجرك وامرك عند الله سبحانه وتعالى، واحسني معاملة نفسك، واهتمي بروحك وبامورك ولا تشعري ان الحياة انتهت لان الله لم يقسم لك معيشة مع هذا الرجل، ودعيه يندم على اللحظة التي تركك... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • شكر لموقع حلوها (32) هذا الموقع جدا مفيد وجميل وحلو والاراء التي تطرح فيه جدا جميله والردود لائقه ولايوجد فيها اي تجريح فضفضت هنا وتكلمت وارتحت والردود التي جاءتني جعلتني اغير افكاري كليا بعدما كنت يائسه جدا وحزينه وافكر واتمنى الموت لكن الردود التي جاءتني جعلتني اشعر ان الحياة فيها فرص وان الدنيا لاتتوقف على شيء ولاعلى... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول موقع اكثر من رائع لحل المشاكل المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 13 إجابات
  • أعاني من الرهاب الاجتماعي فكيف أتخلص منه؟ السلام عليكم اعتقد اني اعاني من رهاب اجتماعي المشكلة هي اني الان ادرس في الجامعة وتعبت من هذا الرهاب واشعر بشيء اخر وهو اني اشعر بالملل الى الذهاب الى الجامعة كل يوم واتمنى لو ادرس عن بعد ولكن المشكلة ان تخصصي لا يوجد فيه دراسة عن بعد ارجوكم ساعدوني فانا اعاني كثيرا والله اتمنى اجد الحل عندكم بعد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ان كان لديك رهاب اجتماعي او خجل اجتماعي فبالعكس يحب مواجهته رفم الضيق والازعاج وليس الهروب منه بالدراسة عن بعد فاحد وسائل التخلص من الخجل والمخاوف هي بمواجهتها تدريجيا وخصوصا في البداية مع الاهل والا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • فحص الخصية الصراحه انا مقبل على فحص عسكري وسمعت من الاصدقاء اهم مافي الموضوع هو فحص الخصية وقالوا لي ان الطبيب يطلب منهم انهم يكحون اثناء الكشف على الخصية . المهم انا لاحظت شيء جديد علي صراحه .. لما اكح (الكحه,القحه) او اشفط بطني الاحظ ارتفاع الخصية اليسرى للأعلى ونزولها.. فقط اليسرى حتى عند الانتصاب الاحظ ا... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة اولا هو ليس اهم فحص ولكن هناك فحوصات كثيرة للرئة والقلب والقدم والعمود الفقري والمجاري البولية...ممكن ان تكون لديك الخصية الهاجرة اي غير مستقرة في كيس الصفن وممكن ان يكون الامر طبيعي الافضل ان تنتظر ا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
  • هل فعلاً يحبني أم أنه يستغلني مادياً؟ انا فتاه مطلقه وعندي طفل تقدم لي شاب لم يتزوج متوسط الحال أقل بعض الشيء عن مستوايا الاجتماعي والمادي دائما بحس بحبه وهو قدر يعلقني بيه ودائما بيعمل علي ارضائي وبحس بخوف وحنيه منه كتير بس أوقات بحس انه بيستغل وضعي المادي .محتارة مش قادرة افرق دا استغلال وان دا سبب ارتباطه بيا أو أن فعلا في حب بس التص... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كوني صريحة معه واساليه عن توقعاته وخططه فيما يتعلق بالامور المالية والمصروفات بعد الزواج ومن كلامه ستستنتجين الحقيقة. انت أيضا كوني صيحة معه واخبريه عن نظرته لهذه الأمور وان كنت تنوين او لديك الموارد... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 3 إجابات
  • زوجتي أصبحت باردة جنسياً معي نفس المشكله أطرحها للمره الثانيه وأرجو أن أجد الجواب .... انا شاب عمري سته وثلاثون سنه متزوج منذ ثماني سنوات من فتاه بنفس عمري في بداية زواجي كنت اعيش حياه جنسيه رائعه حيث اننا كنا نفعل مانشاء في الجنس وكانت زوجتي تحب ذلك كثيرا وكنا نستمتع كثيرا واستمر هذا الحال حوالي ثلاث سنوات فقط وبعدها بدأت زو... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة اطلب منها الذهاب الى اختصاصية نفسية او اجتماعية لتقوم بمعرفة السبب ونوعية الافكار والمعلومات حول العملية نفسها واهميتها للرجل واهميتها للتواصل في الحياة الزوجية تحتاج الى توجيه وارشاد وممكن انت ايضا ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 34 إجابات
  • زيارة أمه لنا قلبت حياتي الزوجية بالكامل السلام عليكمانا اتجوزت جواز صالونات لابن وحيد امه و كانت علاقتنا جميلة جدا و انا و جوزى يربطنا حب كبير و انا احبه حتى العشق هو اهم حاجة فى حياتى و الدنيا كلهااتجوزنا و انتقلت بعدها للعيش معاه فالسعودية و من بعد ما روحت بكام شهر طلبت منه والدته يعملها زيارة و كان بها انا ممانعتش خالص انها تيجى بل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اقضوا حوائجكم بالتغاضي انت ذكية وقد علمت انها احست بالغيرة وتحب ان تتملكه هي الافضل ان لاتكرحي الموضوع واعملي نفسك غير مهتمة ولا تفكري حتى به فان كان يراعيها وهي والدته فهذا امر حيد والذي لاخير له مع... المزيد