اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • حظي قليل وعلاقاتي محدودة انا بنت عمري عشرين سنة وانا اعيش حياة سيئة جدا كل شي اتمناه بصعوبة احصله وغيري يحصله بدون تعب حظي قليل وعلاقاتي مع الناس سيئة ومابكون علاقات قوية لان دايما نفسيتي تتغير ومشاكلي الصحية كثرت ومو لاقية عمل اصرف فيه على نفسي تعبت كثير لما أقارن بيني وبين أقاربي حياتهم سعيدة ومرتاحين وانا امثل على نفسي ب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اولا الحياة ليست حظ، الحياة قرارات من صنع ايدينا ما عدا ما هي امور مقسمة من الرحمن والتي لا نملك يد ولا خيار فيها. ثانيا لا تقارني نفسك بغيرك ابدا مهما يكن بل قارني نفسك بنفسك وان لم تتغيري ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
طبيب أسرة احيانا يتعدل لوحده ولكن لا ضرر من زيارة طبيب الاسنان وهل ممكن اجراء امر الان لتكون العملية اسهل بكثير عند تاخرها المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 5 سنوات 15 إجابات
  • كيف أتأكد أنّ حبه لي حقيقي أم مجرد شهوة؟ اريد ان اعرف كيف تعرف اذأ كان الرجل يحب حبيبته ام يريد اشباع رغباته فقط و يتسلئ بها . فاذأ البنت صارحته سيجب انا احبك و من الطبيعي ان اشعر بهذه هي الرغبات ناحيتك .. فكيف تستدل هل هو حب ام شهوه وبالاخص اذأ كان الطرفان غير مرتبطين لاسباب عده .ولكن يخططان مستقبلا بالزواج ...؟؟؟ اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الطريقه الوحيده للتأكد من انه يحبك فعلا هي ان يسارع الى الارتباط بك رسميا من دون مماطله اما انت فلا تتركي مجالا لاي علاقه جسديه معه قبل الزواج وكوني حازمه في هذا الموضوع . ان كان يحبك فعلا سيصبر حتى ي... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
  • ألم وإلتهاب في الصرة السلام عليكم أعاني من ألم في السره نتيجة التهاب جلد السرهو أحتاج لحل للتخلص من هذه المشكلة دون الاحتياج لزيارة الطبيب كشراء دواء ما أو وصفة ماو شكرا اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة ممكن استعمال مرهم مضاد للالتهاب خارجي من الصبدلية واهتم اكثر بنظافة المنطقة وتنشيفها جيدا المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
الدكتورة غادة الجيوسي بالتاكيد الشفاه رح يصييبها الجفلف لانه الاحماض الموجود ي خل التفاح تسبب الجفاف عليكي بوقف استخدام هذه الوصفة ووضع مرطبات تباع في الصيدليات بشكل مستمر خلال اليوم لاستعادة نضارة الشفاه وايضا عليكي بشرب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • قلق نفسي وألم في المعدة لدي قلق وخوف بيجي فجا وبيخف هل يوجد طبيب نفسي هنا يرشدني على علاج او حاجه معينه مشكله دي بداءت من 3 سنين لحد الان استخدمت علاج نضاد للقلق وصفلي اياه طبيب باطني فا فادني وخلص وسسبته وراجعت اكثر من طبيب ادوني ادويه نفسيه لاكن المعده تبعي ما قبلتها جهاز هضمي يضطرب لمن استعملها فما حل اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اضطراب الخوف له علاقة بالعيلة الوراثة وطريقة التعامل حاولي ان تلاحظي مالذي يسبب لك القلق والخوف وتاثير المحيط عليك وادرسيه جيدا وابحثي هل هناك فعلا دليل يثبت ان الموضوع مقلق ام مجرة هواجس وان ثبت... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • لا أحب التجديد خوفاً من الفشل اخشى الفشل في كل امر الى درجة انني لا اطالب بحقي و ان كان جليا انني مظلوم فاتصور ان خصمي سينجح مؤكدا في طمس الحقيقة. اخشى من انشاء علاقات جديدة و من اشتراء آلات جديدة اخشى التواصل مع الناس. فمثلا امرني اكثر من طبيب بتغيير منزلي لاسباب صحية فاخشى ان المنزل الذي سانتقل اليه يكون ذا عيوب اكثر. اخشى... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هناك شخصيات تحب التغيير والتنويع السريع وهذا طبع واخرى تحب المحافظة على ما تعودت عليه وترفض التغيير ونحن نقول على كل طبع اخذ شيء من الطبع الاخر لان الحياة ثبات وتغيير ...ادرس ما تريد تغييره سيئاته وا... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
  • تركني وحيدة ولم أعد أعني له شيء قصى علي تقريبا سنة لاكن صبرت معه لأني أحسن الظن به ولاكن في هده الأيام الماضية طلب مني أن أبتعد عنه لأنه لم يعد يحبني أحزنني كلامه فقطعة الإتصال به لخوفي من ردة فعله تجاهي .. اليوم عيد ميلاده إتصلت به برقم مجهول و سمعته أغنية اليوم عيدك حبيبي كل عام وأنت بخير لاكنني إكتشفت أنه لم يعد مكان لي في حيا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تحزني ولا تغضبي يا ابنتي، لا شك انك صغيرة في العمر بدليل تأثرك البالغ به. احفظي كرامتك وعزه نفسك ،واتركيه وانسيه ولا تفكري فيه مجددا، فهو ليس الرجل الوحيد في هذه الدنيا، ستتعرفين على شاب افضل منه ل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 15 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الارق عارض عادة وليس سبب ومن طرحك فانت تعاني من اضطراب الاكتئاب والافضل مراجعة الطبيب النفسي والعلاج دوائيا وسلوكيا المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
  • كيف أتوقف عن علاجي؟ السلام عليكم انا اتعالج في مشفى حكومي نفسيوفي كل مرة ابدأ بتناول جرعة مختلفة اشعر بالفرقلكنني مع مرور الوقت والايام لا احصل على فائدة منهاي ان مفعوله ينتهي ويصبح بدون جدوى تشخيصي هواضطراب وجداني ثنائي القطب انا حاليا في حالة اكتئاب وخوف ووساوس وحزن دائم وبكاء شديد على امور تافههلا استطيع... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لا يوجد علاج يسبب الضرر ان كان صحيحا قد لا يفيد الفائدة المرجوة ويحتاج تغيير او تعديل الجرعة لا يجوز ترك العلاج في حالة اضطراب ثنائي القطب ابدا لانه يسبب انتكاسة قوية استمري بالعلاج والمتابعة وتق... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • كنت السبب في شجار بنات عمي! انا فتاة عمري 13 سنة عندي مشكلة كبيرة في عرس اختي سمعت ابنت عمتي تقول كلام عن ابنة عمي فذهبت لابنة عمي واخبرتها فتاقتلا امام الضيوف والان خائفة لانها اخبرت الكل اني انا من قلت لها مع انها وعدتني ولم يعد احد يحبني وامها اصبحت تقول لقد كرهتها انها كالعقرب وحتب ابنة عمي لم تعد تتكلم معي وقعت في ورطة وا... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة عليك أن تتحملي نتيجة أخطائك سيدتي، ولكن عليك معرفة اننا كلنا نخطئ، وليس هناك من أحد معصوم عن الخطأ. لذا عندما نخطئ علينا مسؤولية الاعتذار فقط. كل الناس تتكلم، وأنت كان هدفك معرفة الحقيقة، ولم يكن قصدك... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 14 إجابات
  • تعبت من كوني المبادر الأول اين الخطأ ؟هل سمي الانسان انسانا الا لانه يأنس بالاخرين بعد انسه بالله وبنفسه ؟انني اتلفت حولي فلا اجد صديقة واحدة ابث لها ما في قلبي ، وربما غبت العمر كله فلا تخطئ احداهن وتبادر ، لقد تعبت من كوني المبادر الاول في السؤال والاطمئنان وتسرب الى نفسي اني لست شخصية مقبولة " كصديقة "اقسم اني لو اس... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري التوازن هو المطلوب بالسؤال وانتظار السؤال بالعطاء والاخذ بتقديم الخدمات وطلبها فاحيانا نخسر الاصدقاء اة يعتادوا علينا لاننا كثيروا العطاء وتقديم الخدمات حتى تصبح لنا سمة فلا يبالون هم بالمبادرة لذل... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 5 سنوات 22 إجابات
  • كيف أنسحب من هذه الخطبة دون أن أجرحها؟ السلام عليكم انا شاب عمري 29 سنة لا اريد ان امدح نفسي فانا على قدر من الجمال اهلي صرلهم فترة بردودلي فكرة الزواج ويلا بدنا نفرح فيك وانا مش مفكر هلق قبل ما اسس حالي منيح لان بس بدي جيب بنت الناس بدي امنلا احلى من العيشة لي عايشتا عند اهلا وغير هيك ما بفكر من فترة خالي حكالي عن بنت اخت مرتو ومدحلي في... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدي لم المماطلة و تعشيم الوضع أكثر. الصحيح هو التراجع من الآن، وارجع الى خطتك الاولى، بترتيب أوضاعك، ولا تنجر الى واقع أنت غير مقتنع به، أنت لست جاهزا أصلا للدخول في ارتباط الآن. رب ضارة نافعة سيدي،... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 14 إجابات
  • ابني يضربني عندما أصرخ به! السلام عليكم ابني عمره تسع سنوات ذكي وسليم ولكنه يضربني بشدة عندما أصرخ عليه عندما يتمادى في الخطأ وطبعا أضربه ويستمر يضربني بقوة ويرميني بأي شيء  ويتلفظ بألفاظ قبيحة وعندما يهدأ يتأسف ويطلب مني أن أسامحه اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل من الواضح جدا أن الطفل عصبي جدا، والعصبية ناتجة عن طريقة معاملتك وضربك له، فالعصبية من الآثار السلبية للضرب وطرق التربية السلبية، لدى ما يجب عليك حاليا هو تغيير طريقة التعامل وعدم الاعتماد على الضرب ن... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • منذ خطبتي والجميع تغير علي! مسا الخير سؤالي اليس صحيحا احيانا ان يبتعد الانسان عن الجميع وخصوصا اقربائه ؟ انا ببت عمري 21 سنة خطبت من شهر تقريبا المشكلة منذ ان خطبت تغير الجميع معي خصوصا بنات خالاتي لي كنت انا وياهن متل الاخوة حتى هدية ما جابولي معاني ما قصرت مع حدا فيهن ولا حضرو خطبتي ولا باركولي او نزلو لعندي بس خطبت حتى من... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة وجهة نظرك في موضوع الابتعاد عن هذه الطاقة السلبية صحيحة سيدتي. يقول المثل: "داري على شمعتك تقيد"، لذا داري على شمعتك سيدتي، ولا تسمحي لاْحد بالاقتراب منها واطفائها. بهدوء وصبر وتخطيط ذكي، ودون إثارة ن... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 14 إجابات
  • هل إنشغاله عني يدل أنه ندم؟ انا فتاة بالثلاثينات من العمر تمت خطبتي على احدهم بالأربعينات كنا جد متفاهمين وكان مهتم بيا وبعد عقد القران تغير عليا صار قليل الاتصال لا اعلم لماذا هل بسبب انشغاله بالتجهيزات ام انه ندم اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي صارحيه واسأليه بوضوح حتى تعرفي، الخطبة هي لدراسة الطباع ومدى التوافق بين المخطوبين، لا تسكتي عما يضايقك واساليه مباشرة، الوضوح والصراحة أمور أساسية لنجاح أي علاقة، تكلمي معه بهدوء وكوني على بينة من ام... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 9 إجابات
  • بين حسرة أمي وتحكم أهل زوجي السلام عليكم ابغى استشريكم من موضوع محتاره بين قرارين انامتزوجه في السعوديه وبعيده كل البعد عن اهلي من خمس سنين كل اهلي برا والحين عندي خواتي راح يتزوجين وانا ماعندي اقامه في السعوديه بس عندي زياره زوجي المعقب يبي من ٤٠٠٠٠الف ريال سعودي واحنا ماعندنا المكانيه خاصه مع هل قرارت وانا ابغى اروح اشوف اه... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي لايصح إلا الصحيح، هذه مسائل قانونية خطيرة ومعقدة، وآثارها سيئة حتى على مستقبل زوجك وأوضاعه المالية. الاْمنيات شئ، والواقع شئ. لايوجد شئ أكثر أهمية من قانونية وضعك، لذا اتبعي الاْصول، وغادري، لا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 21 إجابات
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقي ربما طريقه تعاملك معها لا ترضيها وتخاف ان تخبرك ،او ربما طريقه تربيتها ومفهومها للعلاقه الزوجيه تمنعها من تلبيه رغباتك ،حاول التقرب منها اكثر وابدأ انت باعطائها المحبه والاهتمام حت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 16 إجابات
  • زوجي يحتفظ بهن ويلغي صداقتي السلام عليكممشكلتى زوجى شديد الغيرهومع ذالك يضيف فتيات معه على الفيس وصفحات التواصليشارك باعجابات وهن كذالك ويتحدث معهن على الشاتتضاربنا قبل وانكر اى شى بينهم وانهها صفحه عامه لاى احد ويعلم انى اكره ذالك لكن على الرغم من ذالك لا يلغى صداقتهن وكانوا معه على الصفحه قبل الزواج منى ومحتفظ بهن لا... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقتي انت تعرفين من قبل الزواج ان زوجك عنده صديقات على الفيسبوك وانه لاغي صداقتك ويمنعك من التفاعل ،اي عندك فكره كامله عن الموضوع ولم تظهر فجأه هذه الخلافات اذا تجاهلي ما يفعله مثلما تج... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • منهارة من خيانة أبي لأمي ابوي كان يخون امي ويشرب الخمر ويزني وإي صابرة عليه و متحملات والآن يريد الزواج بامرأة اخرى امرأة كان يخون امي معها و سيتزوج بها الان وانا نفسيتي منهارة ولا احد يعلم بهذا وأريد ان اواجهه ولكني خائفة كيف اوجه اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حاولي ان تصارحي والدك بكل حب بظلمه والدتك بعد كل هذه السنين واكدي له اهميه وجوده في حياتكم وحبكم له وانكم لا تريدون ان يشارككم احدا فيه. الحنان والحب هما السبيل الوحيد لاقناعه بالعدول عن فكره الزواج ،... المزيد