اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
طبيب أسرة اذا كان الساءل ابيض او شفاف ودون راءحة غير طيبة وبدون الم او حكة في المنطقة فهو افراز طبيعي لان الافرازات تزيد في الحمل وحتى لو كان التهابا بسيطا فلا ضرر منه على الحمل المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • هل أدخل الانترنت الى بيتنا أم انسى هذه الفكرة؟ هل اصبحت لدي عقدة ام تصرفي صح: ؟انا امراة مثقفة متعلمة ومتزوجة احب زوجي كثيرا هو مستواه التعليمي اقل مني بكثييير ولهذا فهو ليس لديه في الانترنتاا انا فلدي خبرة كبيرة وقد كانت لدي صداقات محدودة جدا في النتديات التعليمية وكنت دائما اخاف الاختلاط لكن مع الشغل نسيت ذلك تمام وعندي حساب فيسبوك عائ... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده سوف يصبح مدمن انترنت، انت لا تجلبي الثعلب الى كرمك كما يقول المثل، وحاولي ان تشغليه عنه، لانه سيبدأ بالسيطرة عليه وسيرى عجائب الدنيا وللاسف التي قد تكون في معظمها امور مثيرة ومسيئة وتجذبه ما شابه.لا... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • يجد اي مبرر ليبقى خارج المنزل احببت رجل مدة طويلة وهو احبني بجنون وتزوجنا وكان يسعى لارضائي بكل الطرق منذ تعرفنا لم تكون علاقته باهله جيدة لانو والده كان سيء جدا كان بعيدا عن منزل اهله وكان يرى في كل حياته لكن منذ الزواج بدات المشاكل لانه لا يرغب البقاء في المنزل قبل تطور عمله كان يجد اي مبرر ليكون خارج المنزل لم استطع التماشي م... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي الزوج لا يحب ان تقيده المأة اين تذهب ولماذا تذهب وكأنها محقق كونان :)الامر الاخر انت اعطيتيه مجال للهروب من البيت للاسباب التالية من رسالتك، لا تحبين الخروج معه وتحبين البقاء في البيت وتتركي... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • بعد 12 سنة من الرفض عاد ليخطبني من جديد انا فتاة عمري 33 سنة مند مدة كانت لدي علاقة مع شخص احببته واحبني لدرجة اني سلمته نفسي دامت علاقتي معه مدة 8 سنوات وقع حمل تخلصت من الجنين تواعدنا على الزواج ولكن لم اكن اتوقع ان امه ستقف عقبة في طريقنا لم تقبل بي زوجة لابنها زوجته من الاقارب لم يقبل هدا الزواج ورغم كل هدا استمرت علاقتي به حتى جاء ال... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هذه فرصتك لتعويض ما فات خاصة ان خطأك معه لا بد ان فوت عليك فرصة الزواج من غيره. يبدو انه أمين ويحبك فعلا ليبحث عنك ويرجع بعد كل هذه السنين، صارحي والدتك بما بينكما وبأنك تحبيه وتريدين الزواج به واقنيع... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • تعبت من علاقتنا الكتابية! السلام عليكم أريد أن نساعدوني في مشكلتي ... أنا فتاة من عائله ذات اخلاق وسمعه طيبه والحمدلله ومررت بتجارب كثيره اثبتت فيها لاهلي بأنني استحق ثقتهم ... كنت دائمة الانغماس بكتبي ودراستي والتفوق وادراج اسمي ع لائحة الشرف واكملت علمي وحصلت ع شهادة الماجستير ولكنني استفقت ع نفسي بوحده مكئبه وشخصيه هشه... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بداية اخبريني لما ترضى فتاه متفوقة حاصلة على الماجستير برجل غير متعلم؟؟؟ وكيف حكمت انه مناسب لك وانت لم تلتقيه سوى مرة؟؟ لما تستعجلين الأمور وترمين نفسك بعلاقة غير متكافئة. كونك انغمست في العلم وانشغل... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 14 إجابات
  • اغار من صديقتي لأنها متزوجة انا فتاة عمري 24 سنة وحيدة عائلتي لدي اخوين اكبر مني .. مدللة لا ينقصني شي الا الحب دائما احس اني وحيدة جدا كل ما اتعرف على شب لا تكتمل.لدي صديقة اغار منها فقد تزوجت من تحب و تعيش في بيتها الخاص و زوجها يشتغل بالجيش و الان هي حامل.كل ما اقابلها اصتنع الفرحة لست اكرهها لكن اغار منها.برغم مازالت لم ات... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي الزواج قسمة ونصيب وكل شخص يأخذ نصيبه في هذه الدنيا،انظري للجزء الممتلئ من الكأس ولا تقارني حالك بغيرك، ولا تنظري لما في يد غيركافرحي لها ولا تتصنعي السعادة وكوني صادقة، املئي وقت فراغك وانش... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • كلما أراه مع زوجته أشعر ان قلبي سيتوقف السلام عليكم انا كنت احب شخصا لكن تصرفاته كانت تقلقني فانفصلت عنه ظنا مني انني لم اعد احبه .هو الان تزوج فشعرت بالندم على فراقه.كلما رايته مع زوجته اشعر ان قلبي سيتوقف,لا زلت احبه بجنون ولا استطيع نسيانه.ارجو المساعدة.......... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي زواجه خط احمد يجب ان تتوقفي عنده. انت لم تري فيه الشريك المناسب فاتركيه يعيش حياته مع زوجته ولا تفكري بالاتصال معه واثارة المشاكل مع زوجته. غالبا تشعرين بالحنين اليه لأنك وحيده، اصبري وستلتقين حتما بم... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • بسبب وسواس المرض اصبحت اخاف من الموت الله يوفقكن بدي تعرضولي مشكلتي بدون ذكر الاسم انا امراأة متجوزه ولدي طفلين وانا عايشه بلغربه وعمري 29 انا طلبه من بعد رب العالمين مساعدتكن انا مالي حدا هون بعيده عن اهلي واخواتي قصتي انو عندي شي اسمو وسواس بلامراض شي بسرطان وشي بامراض القلب وبعده صار يتحول اكتر المرض لصرت خاف من الموت وتجيني حالة فز... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اخذ الدواء يحتاج الى فترة اطول للوصول الى نتيجة مرضية استمري على الدواء لمدة سنة على الاقل واشغلي نفسك بهواية او تعلم لغة او مهارة فالوسواس لا يقضي عليه شيء مثل الانشغال ،،، ليكن طعامك صحي من الفواكه... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 14 إجابات
  • كيف اصبح صحفية ناجحة ؟ انا فتاه عمري 21 سنه تركت مدرستي منذ 5 سنوات تقريبا بعد نجاحي بالصف العاشر لاسباب عائليه جعلتني اقتنع بالواقع العصيب آي انني كنت احلم بأن اكمل دراستي والتحق بالجامعة ومن ضمن احلامي التي لم تتحقق كنت سأتخصص بمجال الصحافه والاعلام لحبي للفضول و التصوير وكتابه المقولات والروايات منذ صغري آي انني خسرت ت... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتى الصحافي يكتب، وليكتب عليه أن يكتب بما هو مهتم به من مواضيع تحرشه وتحفزه للكتابة عنها. فالكتابة الناجحة هي شغف وتدفق بها عفوية وجدية لإيصال رسالة في نفس الوقت، رسالة تهمك وتهم القارىء. لذا بداية... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • الم في البطن وانتفاخ في جسمي ودوخة انا فتاه عمري 21 سنه غير متزوجه واعاني من الم البطن المتكرر وانتفاخ من نواحي جسمي ودوخه بسيطه و صداع بعد اخذي لحقنه للحساسيه الصدر وحقنه للتسمم ماذا افعل افيدوني رجائاً وهل هذه الاعراض من الحقن وما العلاج ؟ وشكرا لكم اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة لاعلاقة لأبر الحساسية والتسمم بحالتك قد تكون اضطرابات الجهاز الهضمي اتبعي حمية صحية وغذاء خالي من الدهون المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • احب شخص متزوج وزوجته كثيرة المشاكل ٱلْسَلآم وَرَحَمُةٌ ٱلّله ٱنـِـِْا فتاة عمري ٣٠ سنة تعرفت على شخص متزوج ونحب بعضنا البعض لكن لااستطيع تحمل ظروفه زوجته صاحبة مشاكل وانا لا استطيع التواصل معه بسبب المشاكل لانه لايريد البقاء معي اذا حدثت مشكله في بيته بسبب اتصالي وانا اشتاق اليه دائما اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كل رجل يحب امرأه اخرى غير زوجته يصف زوجته بأبشع الصفات فهي عصبيه جدا ، تختلق المشاكل ، لا تهتم به ، قبيحه ، كبيره في السن ، سيجد أسبابا لا نهايه لها ليبرر خيانته لها . ابتعدي عنه واتركيه لزوجته فليس م... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • من السهل عليه أن يبيعني احاول جاهدة أن اجعل زوجي يهتم بي واكون محور اهتمامه مثل ماهو بالنسبة لي ولكن دايما أفشل لانه عند ادنى مشكلة او خناقة بيني وبين اي حدا من اسرته حتى لو تكون بنت اختو مو أمه او ابوه مثلا تلاقيه وقف معهم وصاريغلط علي ويضربني وشقدماكنت طيبة معاه ومنيحة ع ادنى سبب بينسى اي شي اعملو إله او هو بالأساس ماعن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده للموضوع عدة جوانب تعتمد عليك وتعتمد عليه:بالنسبة له يبدو ان شخصيته تعاني من بعض الاضطرابات فهو يريد ان يثبت رجولته بالضرب والسب وخاصة امام اسرته ليظهر وكأنه البطل والمسيطر على الاسرة وعليك بالتحديد.... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • الام شديد اسفل البطن بسبب اللولب ركبت للولب هرموني في ثاني يوم من الدوره وعمل لي الدكتور كوي في عنق الرحم لوجود قرحه مع التركيب اللولب وانا الان جلست ١٢ يوم من التركيب ومازال يوجد دم والام شديده اسفل البطن من جهه اليسار واستخدمت مضاد من اول يوم تركيب حتى ٧ ايام اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة انت قمت بكل المور التي يجب القيان بها ولكن كونه هرموني قد يكون اثر على المبيض ولان الالام شديدة يجب اجراء فحص السونار للتاكد من وضع اللولب وللتاكد من المبايض المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • لم يعد لي رغبة في الدراسة بسبب زوجة عمي لسلام عليكم ، عمري 14 سنة من المغرب. انا طالبة . عندي مشكل وهو ان زوجة عمي (نحن عائلة كبيرة ما شاء الله و نقطن في بيت واحد) تقول لي دائكا اني لما ساتزوج لا يجب ان اعمل بل اصبح ربة بيت و اقول لها لا يمكن ان ابدل مجهودا في الدراسة و العمل تم انهي كل شيء و يذهب جهدي سدى. لانه قبل ان تتزوج كانت تعمل واك... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي لا زلت صغيرة جدا للتفكير في الموضوع، ولنفترض لا سمح الله ان زواجك تأخر؟؟ ماذا ستفعلين هل ستبقين بالبيت عالة على الاسرة؟ بالطبع لا ستعملين.لنفترض لا سمح الله حدث امر للوالد، وهذه دنيا- هل ستب... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
  • حياتي جحيم بسبب عنادها السلام هليكم انا متجوز من ست سنوات زواج تقليدي ومعي اربع اولاد مشكلتي مع زوجتي تكمن اولا في انها عنديه الي أقصي حد حتي لو هتطلق بسبب العناد مفيش مشكله اهم شئ تستمر في عنادها حتي تحولت حياتي الي جحيم بسبب هذا العناد والمشكله الثانية انها عصبيه حاولت معاها بجميع الأساليب وكلها فشلت وحياتي الان جحيم وم... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام سيدي انا انصحك بان تتفهمها وتسمع منها ماذا تريد ،الظاهر من رسالتك ان الحوار والتفاهم بينكم منقطع فهي لديها وجهه نظر وتظن انها على حق ولا تفهم سبب رفضك لاعمالها وتعتبر تدخلك مجرد للسيطره... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • أصبحت قاسية معه بسبب عقدي النفسية السلام عليكم.. برغم شخصيتي المتفائلة الا اني لا ارى حلا لمشكلتي !! انا فتاة مطلقة تعرفت منذ عامين بشاب احبني بجنون و صدق ولكن بسبب عقدي النفسية بسبب الطلاق كنت قاسية جدا معه و لم اصدقه و طوال هذه الفترة يحاول الاقتراب ثم نبتعد الى ان قابلته صدفة بعد عام كنت خلاله عالجت مشاكلي وصرت شخصية مختلفة..... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لو احبك فعلا لضرب بعرض الحائط بكل التحضيرات واراء الجميع وأصر على زواجه منك طالما انه لا يزال حرا ، ما دام لم يفعل ويجد مبررات كثيره لتصرفه فلا حل لك سوى نسيانه ، ربما يفكر في استدراجك الى علاقه معه ب... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • حالة السقوط المفاجئ سببت لي حالة نفسية مرحبا،ماعرف شنو مشكلتي بالضبط بس جدا جدا تضايقني انا كنت السنه الماضية كنت بمدرسة بنهاية الفصل الدراسي صار علي ضغط كبير من الدراسة مره انصدمت صدمة قوية جدا كنت بمدرسة اول مره كان ينغمی علي انغمی وليس سقوط انصدمت وظليت مصدومة فترة مريت بفترة صعبة جدا صرت ابكي وماعرف شنو السبب أهلي ربي يحفظهم انشغلو م... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاستعداد الوراثي للمرض يسهل الوقوع فيه اذا تعرض لضغوط او قلق كقلق الامتحان والنجاح،، الذي يبدو عندك هو بوادر مرض الاكتئاب والذي سببه نقص مادة كيمياوية في الدماغ يجب تعويضها ولذلك كل محاولاتك جيدة ومه... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • اخاف من ردة فعله عند مصارحتي له بحبي انا فتاة عمري25سنة.معجبة جدا بشخص من بالعائلة فيه كل الموصفات التي احبها.مغرمة بهي منذ الصغر لكن لم اصرحه بحقيقة مشاعري.نحن الاثنين نشتغل في نفس المكان لكن لانتكلم كثيرا قليلا جدا.اخاف ان اصرحه و اخاف من ردة فعله او يستهزئ من مشاعري او يحكي الى عائلته و انا لا اريد اي شخص مهما كان يتحدث عني.برغم في... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ليس من اللائق طبعا ان تبادري الى مصارحته وإعلان حبك باندفاع ولكن تستطيعين التقرب منه تدريجيا وتبادل الأحاديث في مواضيع مختلفه وانت ستفهمين من طريقه إجابته لك اذا كان يهتم بك او معجب بك . المبادره يجب... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • أصبحت اشعر أن قيمتي قلت عندما تركت العمل متزوجة واحب عملي كثيرا لكنه متعب جدا واثر على نفسيتي فقررت تركه لانه يؤثر على مزاجيتي بالبيت لكن عندما ضيحت به من اجل زوجي وبيتي لاحظت ان زوجي لم يعد يهتم بي مثل الاول عاساس قعدت فالبيت وماعادت عندي قيمة صار بيعاملي كست بيت بتصلح للتنظيف والطبخ والنفخ وقل مدخولي يعني مابقدر اهتم بجسمي مثل الاول وا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي بما انه لا اولاد عندك، ووقت الفراغ هو طويل لديك، وبالفعل تشعرين بانك لا تفعلين شيء، عودي للعمل.وحاولي ان توفقي بين البيت والعمل، ملايين النساء تفعل هذا، والعمل يسبب لك نشاط وحيوية ولا تفكري... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • جميع بنات العائلة تزوجوا ما عدا خواتي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته \اولا اشكركم جزيلا يا اعزائي علي كل المجهود اللي بتبزلوه علشان تساعدونا جزاكم الله عنا خيرا \ مشكلتي تتلخص في ان لي اختين هم بالنسبه ليه زي اولادي انا اللي تقريبا مربياهم ولنا بالنسبه ليهم اكتر من امهم وحتي امي عارفه كده المهم ان اخواتي دول لسه متجوزوش وهما الاتنين قر... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اولا يجب ان تؤكدي وتعيدي ان الزواج قسمة ونصيبثانيا يجب ان تتحدثي مع زوجة اخيكم وتخبريها ان تخف على البنات شوية، وان هذا من حق زوجها عليها ان تراعي اخواته لظروفهما، وترحمهما ليرحمها الله ويوفقهاثالثا... المزيد