اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • حنيته عوضتني عن غياب أبي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عمري 28 سنه كنت على علاقة غرامية 3 سنوات مع رجل يكبرني ب 17 سنه متزوج وعنده اولاد نحب بعض لدرجه الجنون وكنت صابرة على كل ظروفه الصعبة كنت اقدر انسانه له حتى من زوجته وبحكم ان احنا من نفس المنطقة كنت اشوفها معاه كل مرة ويحترق قلبي ليش هي قربه وانا لا ليش انا اللي احب... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يبدو انه كان يقضي بعض الوقت معك ويشعر بالراحة ان فتاة صغيرة معجبة به وانا لا اظن انه نوى الزواج منك ولذلك استغل اول خلاف ليختفي من حياتك فاحمدي ربك انك تخلصت من علاقة ولدت ميتة ولا بداية لها ،،،كوني ش... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • تفكيره الخاطئ يدمرني السلام عليكم ارجو منكم المساعدة في امر يقلقني انا تفرجت في فيديوعبر يوتيوب لشاف يعلم كيفية الطبخ وقمت بالتعليق وسؤاله على شيء يخص الوصفة التي نشرها بعدها بيومين قرأ زوجي التعليق وقرأ الرد الذي تركه الشاف لي فغضب وضربني وقال لي لماذا تراسلين الرجال. فأرجوكم هل انا الغلطانة ام هو اريد معرفة من الناح... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انا لارى خطا في تصرفك ولكنك ادرى بزوجك وطبعه ونظرته للدين او الحديث مع الجنس الاخر لذلك كان يجب ان تنتبهي وان لا تغضبي زوجك وتحترمي اراءه او تناقشيه فيها ي ساعة هدوء حتى تصلوا الى حل وسط المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • الكلام الكثير مشكلة ابني السلام عليكم عندي ولدي عمره ١٣ سنه كلامه كثير يعني لو تكلم لازم يكمل السالفه حتى لو الي يتكلم معه كبير في السن واذا قلت له خلاص ويقول السالفه بالتفصيل الممل هو ذكي ويفهم ويعتمد عليه لس مشكلته الكلام الكثير اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الولد الذكي تتزاحم الافكار في راسه ويريد ان يعبر عنها ولان خبرته بسيطة يحاول ان يوضح لنفسه ثم لكم. لا تكسري الخواطر ولا تخبريه شيئا لتتعزز ثقته في نفسه احترمي افكاره ومشاعرة حتى يحترم نفسه وهذا اساس... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هذا حال الدنيا وكما يقول المثل "دوام الحال من المحال"، انصحك ان تتقبلي الواقع وتعملي على تحسينه، اهتمي بدراستك الجامعية حتى تتخرجي وتعملي وبذلك تحسني وضعك. يمكنك أيضاً ان تجدي عملا بدوام جزئي يزيد من... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • ضعيف الشخصية مع زوجتي الثانية السلام عليكم متزوجه من رجل متزوج قبل كل شيء زوجي إنسان طيب بس ضعيف شخصيه ماله كلمه الله المستعان ؟؟اكتب لك وانا ضايق صدري مدري كيف اتصرف يبدأ لك بالمشكلة انا أمس الفجر جاني ضيوف وهم اخواني اللي ماعمرهم دخلوا بيتي هذي اول زياره للمدينه اللي انا فيها وكان زوجي عند أهله اللي هي زوجته الاولى وانا طبعا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الحمد لله ان اهلك اناس طيبون ومتفهمون وهم يعلمون اكثر منك كيف يتصرف بعض الرجال بغباء يسيء اليهم ويقدرون وضعك. اختي العزيزة المراة اقوى وتفكيرها في احيان كثيرة اعمق واشمل احتوي عقلية زوجك ووجهيه قدر ال... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • ربة بيت ولا استطيع التاقلم مع بلاد الغربه مساء الخير انا يا جماعه عندي مشكله الي 12 سنه مغتربه ولا عارف أتأقلم. في البلد وليس عندي رغبه بتعلم اللغه الانجليزيه ما بحب الانجليزي لم اطلع مع زوجي أشوفهم كيف يتكلمون انقهر من الداخل بسبب أني مش عارف. احكي زيهم طبعا اللغه تشكل عائق كبير امام تقدمي هنا في هذه البلد كيف ممكن أحفز نفسي وأقدر أتأقلم... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت امراة صبورة ورغم الظروف الصعبة لديك طموح ورغبة في التقدم اصعب شيء هي المومة وكونك ربة بيت صدقيني كل الامور الاخرى اسهل تعلمي اللغة من اجلك انت اعتبريها هواية اعتبريها تحدي الداي من البيت على الن... المزيد
صورة علم Sudan
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • الفوارق القبلية أجبرتني أن أتخلى عنه السلام عليكم بتمني تفيدوني انا عمري ١٩سنة احببت استاذي،بالجامعة كانت علاقة جاده ويحرمني ودوما يذكر،انه جاي،يتقدم لي رسمي،بس هو لانه مسافر،المانيا يحضر دكتورا وكانت متميز،ويعاملني بكل احترام ويخاف علي بس انا كنت مابحبو في الاول ومجرد شخص مميز ومااقدر،اخرجو لانه قدم لي عرض زي ده وبقيت امثل في مشاعري... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عزيزتي انا اشعر بالامك وندمك ولكن لصغر سنك وقلة خبرتك ضيعت فرصة كبيرة في حياتك ولكنها مرحلة وانتهت ،،ولا اعتقد شخص مثله سيعود لك يوما لانك استنفذت كل رصيدك عنده ،، ووجدك مترددة وغير مستقرة مما اخافه ب... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • مشكلتي اني خجولة السلام عليكم انا مشكلتي اني خجول كتير وفي مشاكل يعني لازم أحد من عائلتي يعرفها لان ضروري وانا قبل كم يوم كان عندي مشكلة وانتم وبفضلكم ساعدتوني ويسلمو كتير الله يجعلها بميزان حسناتكم وقالت أخصائية انا الي عندي قلق وانا حمدالله قبلت بواقع ولكن كيف أخبر مشاكل وهذا الشي لأحد من اهلي مع علم اني خجول كتير... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اختي العزيزة انت لا تفعلي شيئا مخجل او يغضب الله او يسيء الى المجتمع ،،انت من حقك ان تعيشي وتعيشي سعيدة وراضية ولكن يبدو انك نتعودة على العطاء ولا تعرفي ان تاخذي،،من حقك على اهلك ان يعرفوا مشكلتك او ع... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • ابني عمره سنتين كثير الحركة ولا يتكلم انا متزوجة من اربع سنوات رزقنى الله بابن عمرة سنتين والتانى عمرة سنة اللى عمرة سنتين شقى جدا وحركاته كتير ويخرب البيت ومبيتكلمش خالص رحت بيه لدكتور تخاطب قالى اكلمى كتير معاه بكلمة مش بيستجيب ليا معرغش نفسي احس انه قريب منى نفسي يقولى ياماما اعمل اى اذهب إلى السؤال
استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد في هذا العمر من الطبيعي أن يكون الطفل حركي لأنه يكتشف كل ما حوله. وإذا كان طبيب التخاطب قال بأنه محتاج لمن يتحدث معه كثيراً فهذا اللي يجب أن تعمليه. لكن يُفضل أيضاً أن تأخذي طفلك لطبيب أطفال حتى يفحص... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • صحتي النفسيه تدهورت بعد موت ولدي السلام عليكم...متزوجه وعمري40تقريبا..انجبت 3اولاد وبنتين وانا الان حامل بالشهر8على مااظن..سبق وتعالجت عن الاكتئاب وانفصام قبل10سنوات ..والان انا في مشكله فقبل سنه توفي ولدي الاكبر...واعراض الحزن بدات قبل شهر تقريبا...وسواس..انفصام.. اكتئاب ..جاءتني هذه الاعراض بالتدرج السريع ومازلت اعاني.اخاف اخبار... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري المصاب كبير ولابد انه حدثت لك انتكاسة لامراضك النفسية السابقة لذلك اما العودة للعلاج او اعادة كمية الجرعات بما يتناسب مع حاجتك ،،،ضروري مراجعة طبيبك النفسي قبل استفحال الحالة المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • بعد كل الحب تركني وأنهى علاقتنا بكل سهولة مرحبا انا بنت فلسطينية حبيت حدا مصري وكان مثال للادب والاخلاق وكل اشي حبيته كتير كتير كتير كان بده ينزل عنا باي طريقة عشان يخطبني حتى لو تهريب وكان اهلي مش راضيين فانا كنت ارفض لانه مابدي اهلي يرفضوه كزا مرةتخصل بينا مشاكل هو بده ينزل يخطبني وانا اقله استنى انا حشتغل او اسافر بكون اقوى ومستقلة وبق... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كم عمرك؟ يبدو لي من كلامك انك مازلت صغيرة وقليلة الخبرة في الحياة وتحتاجين لمهارات لكثر في التواصل مع الناس. بصراحة أنت أخطأت بكذبك عليه - ولا يهم ان مانت فكرة صحبتك - ولم ترضي ان يقابل اهلك رغم طلبه... المزيد
صورة علم Norway
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • دخلني في مشاكلهم وحطم نفسيتي وطموحي لسلام عليكم مشكلتي هي والدي فمند ان كنت طفلة صغيرة والمشاكل بينهم لا تنتهي كنت قد تعايشت معها لكن بعد فترة ليست بالقصيرة كثرت المشاكل ليترك بعدها ابي المنزل تاركا وراءه مسؤولياته علما ان والدتي ليست حاصلة على اي مستوى يمكنها من العمل، لينقطع بعد دلك عن تسديد مصاريف دراستي حاول احد جيراننا التكلم م... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري المهم اختاه ان لا تشعري بالضعف امني بالله ثم بنفسك وفكري بهدوء كيف تحلي مشكلتك بدل الحزن والاسى ،،هل هناك قرض للدراسة. هل هناك فرصة عمل مع الدراسة. هل تجيدين عملا ما ممكن ان تعملي اي عمل المهم ان تنه... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • عمره 5 سنوات ولا يتكلم السلام عليكم سيدتي الكريمة ابني عمرة خمس سنين مايتكلم كيف الي في سنو اني الوحيدة الي نفهمو كلمتين او تلات بيكونو واضحين للجميع ز الكل اني نترجم مع العلم انو بيحب التلفزة كتير اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم نشكرك على ثقتك التي وضعتها في موقع حلوها ، كما ألمس فيك تهاونا في تربية الطفلة لدرجة عدم تدريب الطفلة على التحدث فالمشكل الكلام كان قائما في مراحل سابقة من العمر، حيث يمكن لنا تشخيص اضطراب... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • بعد وفاة ابنتي كيف اصبر نفسي بنتى توفت من 3شهور ومن ساعتها وانا نفسيتي تعبانه اوى ومفيش حاجة مفرحة حتى وانا حامل فى 6 طول النهار نايمه وطول الليل صاحيه حتى ابنى توام المتوفية كل لم يبقى قاعد ساكت بحزن عشان اخته كان بيعلب معها اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الى رحمة الله. الشيء الطبيعي الحزن على المتوفي خصوصا اذا كان طفلا والشيء غير الطبيعي ان لا تحسي بالحزن ولكن لو استمر الاسى الشديد اكثر من ستة اشهر يعتبر دخل مرحلة الاكتئاب ويحتاج الى علاج لتساعدك على... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • أعاني من شراهة في الطعام مشكلتي هي شراهتي للأكل ، أحاول عمل ريجيم منذ سنة ولم أنجح وكلما حاولت أجد نفسي لا شعوريا آكل ، أرجو مساعدتكم ببعض النصاءح لتقوية عزيمتي فانتقادات الناس تحرجني اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده لا بد وأن تعرفي أن الشراهة في الأكل تعني رغبة الشخص المفرطة نحو الطعام على الرغم من شعوره بالاكتفاء والشبع، وقد اجمع العلماء على أن لاسبب هو نفسي بشكل اساسي، فهي عادة مرتبطة بالضغوط النفسية، فغالبا ما... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت انسانة عاطفية وحساسة وتخافي من الحزن والالم لذلك يجب ان تكوني واقعية وان تتعلمي من تجاربك وان تواجهي الحقاءق ولا تتخفي وراء عملية الانكار لان المشاكل لاتحل بالانكار بل بالمواجهة. وتقبلي الخسارة... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • احببنا بعض 10سنين لكنه تبدل السلام اني مشكلتي زوجي.... احببنا بعض 10سنين ومر علينا ياما مشاكل ومعارضة من اهلينا بس الحمدلله اجتزنا كل المشاكل دي واتجوزنا وجبنا اربع اطفال زي العسل. حتقولو طيب فين المشكلة المشكلة من اول ماكتبنا الكتاب زوجي اتبدال معايا اوي ماباش الراجل الي انا عرفتو بقى شخص تاني انا معرفوش بارد ساكت ط... اذهب إلى السؤال
استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد الحب حاجة والزواج حاجة ثانية. معظم العلاقات تكون مختلفة فترة الحب والخطوبة لأن الاثنين يكونوا لابسين أقنعة حتى يجذبوا الطرف الآخر لكن بعد الزواج الأقنعة تنزل ويبدأ الشخص يكون على طبيعته. وما يحدث مع ز... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • استخدمت البيروسول وحصلت كارثة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله انا بنت في عمر ال 20 سنه .. وناس قالولي ان " البيروسول " ليه فوائد للشعر وانا استخدمته وبعد ثلاثة أيام شعري بقى يتساقط بشكل فظيع وبكميات كبيرة جدااا .. بالاضافة لحالتي النفسية كانت سيئة جدا في الفترة دي ... وانا مش بعاني من اي امراض ورائثية او مشاكل جلدية .. و... اذهب إلى السؤال
المهندسة إيمان خضر
المهندسة إيمان خضر بسم الله والصلاة والسلام على رسول اللهأختي الفاضلة.. عليك مراجعة دكتور مختص وعلى وجه السرعه، وحذارى من الإستماع لكلام ونصائح الناس الغير مختصين في مجال الطب، فما أنتي فيه الآن بسبب نصائح البعض، والن... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • اعاني من غيرة زوجات اخواني أنا فتاة عمري ١٩ وأعاني من غيرت زوجات اخواني لأَنِّي الحمد الله على قدر من الجمال أنا لا أزكي نفسي بل يقول الكثيرون ولاني اصغر منهم فينقمون برمي الكلام الجارح علي من غير الاضهار علانيا ويبتسمون في وجهي بان لم اتزوج وحينما أقول لامي تقولي إنتي تتوهمون بل اقسم بالله يتعندون ذلك ولكن علا قولتهم من تح... اذهب إلى السؤال
استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد واضح ان المشكلة ليست في من حولك بل فيكي أنتِ. أنتِ لا تزالين في مرحلة المراهقة المتأخرة يعني هناك حساسية ربما أكثر من غيرك في عمرك. ثانياً يبدو أن هاجس الزواج هو الذي يجعلك تتحسسين من أية تعليقات في ا... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • هل أبالغ بالشك انا متزوجا ودائمن يخطر في بالي انا زوجي لديه علاقا من ورائ بتصرفاته احيانا علاقته معي تكون جيدا احيانا لا وهذيه شكوك كانت في وقت انا حامل انصحوني هل اشكوك في فترت الحمل اما انا ابالغ اذهب إلى السؤال
استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد هي مبالغات منك بسبب الحمل وتغير الهرمونات التي ثؤثر على مزاج وتفكير المرأة خلال فترة الحمل. أما بالنسبة لعلاقة زوجك بك فمن الطبيعي العلاقة تكون أحيانا جيدة وأحيان عادية وأحيانا غير جيدة، لكن هذا ما يع... المزيد