اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يقول المثل اللي يخاف من حاجة تطلعله لذلك لا تفكر بها كثيرا واقرا المعوذات قبل الخروج من البيت وتكل على الله واعمل امورك بالكتمان والله ايضا يقول اما بنعمة ربك فحدث اي يجب ان لا نخاف من الحسد لانه يطلب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • تحرش بي ويستفزني باستمرار انا شاب بعمر ال17 سنه تعرضت لتحرش من واحد بعمر 34 سنه من مدة عشان يعطيني فلوس لعلاج امي تركته فتره و قلة مصاريف علاج امي ومصاريف البيت وماابي اروح له ابي اتوب وش الحل ماسكني من ايدي اللي تعورني دايم يرسلي ان اهله اليوم الفلاني بيسافرون تعالي البيت ولك 500 ولا 1000 وبعض الاحيان من اروح لامي المستشفى... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اوقعت نفسك في شرك كبير ،،،اذا نويت التوبة حقا لا تستجب لتهديداته مهما كان السبب او لاغراء المال والا ستكون كالعاهرة التي تبيع نفسها كل يوم بيد واحد ولن تجد رجولتك بعدها وتفقد رغبتك بالزواج واحترامك لذ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • أشعر بكآبه احس بكآبة وهم وضيقة ومابا اكمل دراستي ومو حابة اهلي وبس ابكي مع انو انا مرا مو كدا الين السنة الي فاتت وانا انسانة متفائلة مبتسمة احب اهلي واحب دراستي وتفوقي مدري لي جاتني الحالة دي فجاة اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لماذا لا تحبي الدراسة،،ولماذا لا تحبي اهلكولماذا البكاء وكم هو عمرك وهل تعلمي لماذا تغيرت احتاج معلومات اكثر المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • المكافأة لا تكفي السلام عليكم عندي مشكلة انا طالبه في قسم طبي و عمري ٢٠ المشكلة ان أمي و أبوي يرفضون يعطوني فلوس او مصروف لأَنِّي أخذ مكافأة من الجامعه (المكافأة قيمتها ١٠٠٠) و ما تكفيني أبدا و ابغا اعرف كيف ادبر أوضاعي و تكفيني الفلوس مع العلم انهم يعطوني اكل طبعا بس ملابس و كتب و شحن جوال و غيرة عليا و شكرا اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري حاولي ان تقدمي بعض الخدمات لزميلاتك مقابل ثمن مثل نقل محاضرات ،،،ممكن ان تكون لك تجارة صغيرة مثلا تاتي باشياء من منطقتكم غير متوفرة في الجامعة وتحاسبي عليها ووممكن ان تعملي اوقاتا مستقطعة مثلا في التم... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
  • اعمل ليلاً و نهاراً ولكن لا جدوى .. انا شاب عمري 24 سنة من الأردن اعمل طول الليل والنهار لكي أؤمن المال لكي أبني نفسي و أتزوج ولكن من دون جدوى فل حياه غالية جدا الزواج بحاجة إلى تكاليف كثيرا جدا حتى انني لا واريد أن احب فتاه لكي لا تتعلق بي من دون زواج أو شئ يربطني بها واريد حل ولكني لا أجد لا اجد اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يجب ان تغير من حياتك اذا كانت هذه الرواتب لاتؤدي الى نتيجة مثلا تعلم مهرات جديدة او لغة او فكر بمشاركة. اجلس مع نفسك وجد ماهي مزاياك ومالذي تستطع تطويره مثلا هل لديك مهرات يدوية فتعمل عليها كالنجارة ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • تشوه في الرحم الرحم عندي فيه تشوه ..لما كنت صغيره وقعت مارتين واجت الضربة على عانتي وبسبب هالشي صار عندي جهة أطول من جهة وخايفه لما اتزوج زوجي يفهم غلط حتى اني خايفة تروح دكتوره وتفهم غلط ..! لان صديقتي دكتوره وحكيتلها فكرتني بعمل العادة السرية وانا بعيدة كل البعد عن هالشيء واذا بروح لدكتورة ماما بتكون معي وبخا... اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة انت تقولي بأنك سقطت على عانتك وانت صغيره مرتين وصار عندك تشوه في المنطقة يعني اهلك عارفين بالموضوع وانت خايفه لما تجوزي ان يفهم زوجك الموضوع غير شكل لذا من الأفضل من البدايه ان يعرف الحقيقه ويفضل ان... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • ثقافتي محدودة خاصة بالمنطقة الحساسة السلام عليكم انا متزوجة منذ ثلاث سنوات وثقافتي محدودة خاصة المشاكل التي تتعلق بالمنطقة الحساسة وتحديدا الطريقة الصحيحة والصحية لتنظفها فانا اشعر بالخجل في كل مرة يعاشرني فيها زوجي فهو ينصحني بضرورة الاهتمام بنظافتي اكثر بطريقة ذكية بحيث لا اشعر انا بالاهانة او غير ذلك بدافع حبه لي. ارجو من فريق حلو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده نشكر لك ثقتك بنا، وطرح هذا لاسؤال الذي يعتقد الناس خطأ أنه أمر يهم المتزوجة فقط، بينما هو امر يهم الإناث بشكل عام، وذلك بسبب طبيعة منطقة المهبل والتي تساعد ان لم يتم الاعتناء بنظافتها بشكل جيد على نمو... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هل هو الشخص المناسب لك؟ هل يحمل المواصفات التي تريدينها في زوج المستقبل؟ كيف تشعرين تجاه فرق العمر؟ اسالي نفسك ان كنت انت سعيدة في هذا الزواج وتذكري انه من المهم جدا ان لا تتزوجي فقك من اجل التخلص من... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري احتاج تفاصيل اكثر عمرة وترتيبه بين الاخوة وهل كان هكذا من البداية وهل تغير في فترة المراهقة،،،قد يكون يشتكي من عارض ما او يتعرض لضغط نفسي شديد المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي طالما انك واثق من نفسك فلا يهمك ما يقوله الاخرون. كذلك يمكنك التأكد من مستواك من خلال ادائك في العلم او العمل. المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • أرادتي ضعيفة لا استطيع التطوير من نفسي السلام عليكم عمري ٢٦ سنة ومتخرجه صار لي ٣سنوات لحد الان ما اشتغلت والسبب مو قادرة اطور نفسي ارادتي ضعيفة جدا كل ما ابتدي بكورس او كتاب استمر يومين بالكثير وبعدين اتوقف والمشكلة مو بس بالتعلم حتى لو اردت تغيير سلوك سيء او اتباع نظام غذائي لتخفيف وزني ما اقدر استمر علما انه قبل ما ادخل الجامعة كان... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ربما تحتاج حياتك للمزيد من التنظيم مع الإرادة القوية للتقدم بحياتك. ابدئي بوضع اهداف واقعية ومن ثم ضعي خطة عمل واعقدي العزم والإرادة على الالتزام بها. كافئي نفسك عند مثابرتك وتحقيق هدفك لتشجعي نفسك. م... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • تركني واتهمني بالخيانه لسبب تافه انا عندي مشكلة واتمنى ان اجد الحل المناسب وتساعدوني في الحل: انا عمري 24سنة مرتبطة بشاب 28سنة بنحب بعضنا كتيرا والان عملت مشكلة شافني كنتمشى مع شاب وتعصب عليا كتير وبدو نفترق وتبدلتالمعاملة ديالو معايا وبيقولي خاينة وغضارة وانا والله العظيم مغدرتو ولا خنتو بلعكس كنحبو كتير كتير ساعدوني عفاكم اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اذا كان هناك سبب وجيه لكونك معهذا الساب اذكريه له وقولي له ان تتكرر وان كان لك قصد من الخروج معه فاعتذري واطلبي السماح والاسباب على ان لا يتكرر هذا الامر وتكون نيتك صافية بشانه المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزي انت ما زلت في مقتبل العمر ولا بد ان تلتقي بفتاة تحبك وتكمل معها مشوار حياتك. قد لا يكون سبب رفض الفتيات مرتبط بطولك دائما، لا تدع مشكلة الطول تعرقل حياتك، انظر حولك وستجد الكثير من الرجال المرتب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • زوجي يهملني بأبسط الأمور انا وزوجي دايم في مشاكل عجزت افهمه اسوي كل اللي اقدر عليه ولا يبين في عينه اذا صار بينه وبيني مشكله يطنشني ولا يسأل حتى لازم انا اللي ارسله وش اسوي تعبت صراحه ماني عارفه كيف اتفاهم معاه اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هناك في الحرب استراتيجية تسمى الكر والفر ورغم انها ليست حرب ولكن معارك صغيرة وقد تتطور. ،،، احيانا انت ابداي اللوم والتذمر واحيانا الهجوم والغضب. ولو على شكل تمثيلي وتكوني واعية متى تتوقفي واحيانا ت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • اشعر بالحرمان مع اني المدللة عند اهلي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بنت ب23 من عمري الابنه المدلله والمرفهه والاخيره منذ ان عرفت نفسي بين اهلي ولاكن توجد لدي الكتيييير من المشاكل والحرمان من ابسط الامور بنفسي واجد ان كل شي يسير ضد رغباتي دراستي علاقاتي بالناس وكل شي احاول كثيرا تعديل هذا ولاكن لم استطيع لانني لم اجد من يقدم لي ال... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اختي العزيزة لقد شرحت مشكلتك بشكل واضح ومحدد مما يدل على الذكاء والحكمة ولكن يبدو انك من النوع الانعزالي وربما هذه زادت عليك في الخمس سنوات الاخيرة وتحولت من الشخص الذي يرى الايجابيات الى الشخص الذي ي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الحق بيدها فلماذا تعنفها وتضربها، لها الحق ان تغضب منك وقد تهجرك الى الابد. نصيحتي لك ان تطلب زيارة أهلها وتعتذر منها بصدق وتعاهدها ان ذلك لن يتكرر. يا أخي كل الأزواج يختلفون ويغضبون ولكن الضرب ليس وس... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • زوجتي نكدة اناعمرى 49سنةومتزوج واحب الجنس جدا ولاكن زوجتى نكدة و غالبة عيشتي نتخاصم اكتر مانتكلم ما فى زوجة تقدر مشاعري وتحترم العلاقة الزوجىة اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ناقشها للمرة الاخيرة وهددها بانك سوف تتزوج عليها ان لم تريحك فان استمرت خيرها بالزواج عليها او الطلاق المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاطفال المفرطي الحركة مع قلة التركيز يعتبر مرضا يحتاج علاجا لذلك تاخذيه الى طبيب نفسي اطفال. اما اذا كان مجرد طفل حرك عليك باللعب معه بالترامبولين او الجري حتى تستنفذي طاقته وتتعبيه مع التغذية السلي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • ماذا أفعل مع زوجي الذي يخونني باستمرار؟ السلام عليكم انا متزوجه من سنين طويله وابنائي شباب والحمدلله ولكن مشكلتي مع زوجي فهو على علاقات نسائيه متعدده وكل ما اوجهه يترك البنت ثم يعاود الى غيرها تعبت معه علما اني اذكره بالله وعقابه وهو محافظ على صلاته بالمسجد ورغم ذلك فهو طيب القلب وكريم ولا يهون زعلي عليه والاهم انه يبسطني بكل شيء ولكني اص... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لا انصح بان يواجهه الاولاد لاننا لانريد ان يحملوا الهم من الان اولا ولا نريد ان تتوتر علاقتهم مع ابيهم. انك تحملت كل هذه السنوات ان استطعت ان تتتحملي بعد استمري ولكن لا تفتشي خلفه وتؤذي نفسك وذكريه با... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 24 إجابات
  • زوجي افترى علي وشهر بسمعتي سلام عليكم... انا امراه متزوجه من17سنه ام اربعه اطفال في الفتره الاخيره من حياتنا بدا يتغير ..وبدا رقم غريب يتصل عليه ويتكلم عني ويشوه سمعتي اتصال بعد اتصال بدا زوجي يتفاعل مع الكلا م الذي يقوله ذلك الشخص المجهول فتغيرت تصرفاته معي اصبح مثل القنبله الموقوته اتجاهي ترك العمل اصبح عاطل وانا اعلم انه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الزوج يجب ان يكون هو من يحافظ على زوجته لا ان يشهر بها دون دليل ولذلك عليك عدم تبراته والرغبة بالعودة له سريعا دعيه يعرف قيمتك واتركيه لفترة دون طلب الطلاق وكوني امامهم مترددة في اتخاذ القرار لحين ان... المزيد