اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 28 إجابات
  • هل يغريك الرجل الذي يجيد الطهي بالزواج منه؟ لطالما وُجد إجماع كبير على المثل القائل" ان اقرب طريق لقلب الرجل هي معدته" وهو واقع ملموس وأثبت الزمن صحته حتى أننا نجد أن الفتاة التي تهتم بإظهار نفسها أمام الرجل أو حتى ذويه كما هو شائع تقليديا خاصة في مجتمعنا العربي, تسارع إلى عرض مواهبها في الطهي والطبخ كميزة مهمة أو واحدة من المؤهلات الكبرى  لل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده أعتقد من الضروري ان يطبخ الرجل لأهله ويطعمهم إن كان يجيد ذلك، وإن لم يكن يجيد فيمكنه الحضور بالمساعدة وتقديم يد لزوجته، ويمكن أن يكون يوم طبخ عائلي يشارك به حتى الأطفال، مما يزيد من المحبة وأواصر الأل... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 14 إجابات
  • من كلمتها بالأنستقرام آذتني ساعدوني مشكلتي وحدة كافرة كنت اقولها الاسلام حلو وكذا وانا مسلمة كنت اكلمها بالأنستقرام بعدين قالتلي يمكنني الاتصال بالجن بعدها يوم انام احس شي فيا مقدر اتحكم بيدي كانو شخص ثاني يتحكم بيها بطني تحرقني يدي لين ذحين تتنفظ تعبت .... اذهب إلى السؤال
المهندسة إيمان خضر اعلمي يا صديقتي أنها لا تستطيع آذيتك ابدا ولكنها استطاعت التأثير عليك نفسيا .لذلك ابداي باقناع نفسك بأنها شخص ضعيف ولا تستطيع التأثير عليك وان الأمر بيدك انت.انت الوحيده التي تسمحي لشخص أن ياذيك أول... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 14 إجابات
  • مهووس بعلاقات عابرة انا شاب وعندي اربع أطفال ملتزم بالقواعد الأساسية في أمور ديني متزوج ومب مقصر بأي شي تجاه بيتي وعائلتي . ناجح في عملي . بس مشكلتي اني من أطلع من البيت اصير شخص آخر مختلف ، ابحث عن العلاقات العابرة مثل المهووس ، أنسى بيتي وعيالي وديني ، بعدها اشعر بالضيق الشديد والندم بعد ما أسوي ها الأمور لكن أرجع أس... اذهب إلى السؤال
صورة علم Jordan
من مجهول عزيزي انت انسان ليس سيء واكبر دليل شعورك بالندم و رغبتك بالالتزام .. خلي أهلك يشاركوك بمعظم نشاطاتك خارج منزلك واجلس معهم وقت أكثر. . ادعي الله بصلاح حالك . المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 15 إجابات
  • ما هو الشيء الذي تقوم بفعله وتتمنى لو أن الجميع يفعله؟ الإختلاف بين الناس جميعها جزء من الطبيعة البشرية سواء في الشكل او في طريقة التفكير او في السلوكيات، ومن الطبيعة البشرية أن كل منا يرغب بان يقوم جميع الناس بما يقوم به من تعاملات لاعتقاده بأن ذلك سوف يحسن من نوعيّة الحياة عامة بجوانبها المختلفة سواء في البيت أو خارجه.إن طبيعة الأمور بالاختلاف بين بني... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده العودة الى الأخلاق.فقد فقدنا الكثير بالابتعاد عنهاويا حبذا لو نعود لتطبيق الاخلاق التي نعرفها المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 33 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هل هو سوْال لكثرة ما يطرح أمامك او تسمعين حولك. هذا الموضوع أعطي مع الأسف اكثر من حجمه وأصبح طنين في الرأس ووجع وخوف يجب ان تعرفي معلومات عامة عن الموضوع اولا داخل كل امرأة رجل وداخل كل رجل امرأة ولكن... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 16 إجابات
  • ما هي المجاملة التي يصعب عليك أعطائها لأحد؟ قد نضطر أحياناً لمجاملة أحدهم لأسباب عديدة كثيرة, فقد تكون مجاملاتنا رفعاً للحرج كأن يأخذ أحدهم رأينا في ملابسه أو مظهره أو أي شيء شخصي يتعلق به, وقد تكون المجاملة من اجل تحقيق منفعة شخصية وهذا بالطبع أسلوب غير محبب وقد يندرج تصنيفه تحت الكذب.واذا كان هناك من يعتبر المجاملة عامة نوعا من أنواع الكذب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده المجاملة مطلوبة وهي محببة وتدخل فيها المداراة والمديح، وهي صفة حميدة ولكن لها شروط ان تقول في الشخص ما هو فيه حقًا، وتقوله في السر والعلن، وتقوله امامه بنفس الطريقة التي في ظهره. وهي صفة واسطة بين طرف... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 18 إجابات
  • تصغير الصدر أثر على رضاعة ابنتي انا سيدة اعيش في الرياض ولدي 3 اطفال، انا هنا لاخبركم بمشكلتي ، انا كنت اعاني من الوزن الزائد فقد وصل وزني اخر مرة ل 90 كيلو، بعد انجابي لطفلتي الاخيرة اتبعت نظام غذائي ونحفت عليه المشكلة أني صدري اصلا كبير جدا ووزنه ثقيل، في الاونة الاخيرة أصابني دسك في الرقبة عندما زرت طبيبي قال لي أن وزن صدري وثق... اذهب إلى السؤال
صورة علم Jordan
من مجهول أولًا الحمد لله على سلامتك، والحمد لله أن العملية مرت على خير، انتهى الأمر ولن تستطيعي تغييره، ولكني اجهل الطبيب الذي لم يلاحظ انتفاخ الغدد الحليبية لديك ووجود حليب في صدرك وقام بالعملية، سواء أخبرتيه... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 46 إجابات
  • مطلقة لكن أشتاق وأحتاج للعلاقة الجسدية  انا بنت تطلقت من سنة .,. المشكلة مش بالطلاق ولا بزوجي .. مشكلتي اني اشتاق واحتاج العلاقة الجنسية .. ماكنت احس انها مهمة لهالدرجة لكن الحين احس برغبة شديدة ومدري كيف اتصرف .. محد تقدم للزواج وماابي اطيح بالحرام !! ايش اسوي وكيف اسيطر على رغباتي .... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذا شيء طبيعي ولكن لا تجعليه همك الوحيد وقد تسيء الاختيار عليك بالعمل واشغال نفسك بامور اخرى ولا تفكري كثيرا بهذه المواضيع حتى تشعري بالاتزان لتقرري بعدها هل من الممكن العودة لطليقك كحياة مشتركة وليس... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 17 إجابات
  • والدي يرفض تزويجي... فماذا افعل  انا بنت سعودية  عمري 31 سنة اشتغل مدرسة من 8 سنوات ابوي يرفض فكرة زواجي! اي احد يجي يتقدم لي ويخطب يرفض ابوي ويطلع مية عله بالولد حتى لو كان الولد كويس الا مايطلع ابوي فيه شيء شين!! وياخذ القرار بنفسه ومايرجع يستشيرني انا او حتى اخواني ودايم عذره ان الرجال مايناسبك وخلاص!! انا كبرت وعمري الحين 31 و... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري حاولي مع كبار العيلة الأعمام او الأحوال إقناعه حتى لو رفض ان يسمعهم ولكنه سوف يتاثر بهم واصبري قليلا مع التوضيح للوالدة عدم رضاك عن هذا الوضع. وإذا لم تنجحي فحوالي عن طريق الوالدة مثلا التخويف من انك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 24 إجابات
  • صداقة من طرف واحد صديقتي اعلنت انها ستتزوج فجاة، بعد صداقة 6 سنوات اكتشفت انها ماتقول لي اي شيء يخصها مع انها تحب تعرف كل تفاصيل حياتي، ضايق صدري منها ومدري ليش تسوي كذا ! ليش اخفت عني خبر خطبتها وماقالت لي الموضوع من البدايه؟! تحسبني بحسدها؟! بديت احس ان علاقتي معها صداقه من طرف واحد وبالغصب بعد ..هي تقول ان السالفه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هل هي صديقتك الحميمة امانت واحدة من مجموعة صديقات اذا كانت هي صديقتك المقربة جدا لايحة لها اخفاء موضوع هكذا لانها لاتثق بك وبصداقتكم انسحبي تدريجيا اما ان كنت ضمن مجموعة فمن حقها ان تخبرك اولا ولديها... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 23 إجابات
  • زوجتي باردة جنسياًً!! مشكلتي مع زوجتي .. علاقتنا الجنسية باردة جداً .. هي من النوع البارد الي ماتحب تغير اي حاجة ولاتبي تغير روتيننا .. حاولت اتكلم معها وافهمها وزعلت وصارت تتكلم بطريقة غبيه وان هالشيء ماله داعي.. ماتحاول تبذل اي جهد عشان تتغير وتحسن شكلها لي او تتدلع لي وتتغنج .. ولما اتكلم معها تلومني وتتتهمني اني اش... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول انصحك متل نصيحة اختك " ست الحبايب" اولا صارحها وثانيا غير اسلوبك معها مداعبات وتشجيعات ربنا يوفق المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • ابنة عمي لا تظهر حبها لي! انا عمري 19 سنة احب فتاة كثيرا وهي ابنة عمي وهي تحبني منذ فترة كنت احبها انا فقط ومن بعد ما التقيت بها وجلست معها وتكلمنا احبتني وقالت لي انها تريد ان تكمل حياتها معي وان تتزوج بي وتنتظرني لاتقدم اليها ولكن هناك مشكلة وهي اني لا احس بحبها لي اي لا تظهر لي حبها مع انها دائما تقول لي احبك واريد ان اكم... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري من رأي لا تستعجل الخطبة حتى تتاكد من ملاءمتكما لبعضكما وأنها نحترمك اولا قبل ان تحبك وان تجد منها تقديرا لمشاعرك واطلب منها بعض الامور مثلا ان تقوم بتعلم لغة او مهارة او تغيير في الشكل ولاحظ رد فعلها... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 19 إجابات
  • لم أوفق في دراسة الماجستير أنا تخرجت قبل ثلاث سنوات من الجامعة , إشتغلت شهرين و بدأت أدرس ما جستير لكن للأسف لم أوفق ,و لي أخر ستة أشهر فقط بدأت أحصل على دورات وورش لاني للأسف الشديد كنت محبطة ولم أعمل شيء , الأن يوجد وظيفة جيدة , لكن كيف يمكنني تغطيت الفراغ الذي حدث بسبب دراستي الماجستير , في السيرة الذاتية , لاني أعتقد أنه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده فتبدأي بكتابة التفاصيل والشهادات من الأحدث إلى الأقدم، اكتبي الدورات والشهادات من الأحدث وبتواريخها واسم الشهادة والمركز الذي حصلت عليها منه، بالترتيب، ثم اكتبي أنك التحقت بدراسة كورسات مادة الماجستير... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 15 إجابات
  • عندما فتشت موبايل زوجتي واكتشفت... بعد زواج دام 17 عاما و  كنت اظن بانه ناجحا تفاجأت بان زوجتي تكرهني بشكل كبير حيث  ان هواتفنا متشابهة في اللون و ليس لها اي رقم سري فأخذت هاتف زوجتي بالخطأ و شاهدت محادثة بينها و بين والدتها محصلتها بانه باقية معي فقط بسبب الاولاد و انها لا تريد ان تشتتهم بيننا و انها لا تستطيع حتى النظر في  وجهي من... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اسأل نفسك انت هل تحبها حقا او تحب نفسك ومعجب بها بحيث تظن ان الناس يحبوك ولا يستطيعوا الا ان يحبوك ،بدون ان تبذل جهدا حقيقيا لتجعلها تامن وتسكن لك المرأة تبحث عن الأمان اولا والاحترام ثانيا والوقوف ال... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 25 إجابات
  • سلوك زميلتي يؤرقني!!! سلوك زميلتي يؤرقني !!! أنا طالبة جامعية في السنة الثانية من الدراسة ، المشكلة ليست مشكلتي بل مشكلة لدى زميلتي في السكن الجامعي وهي أن سلوكها وتصرفاتها تختلف 180 درجة عن لما انكون في الإمارة ولما انكون في الجامعة . يعني في الإمارة اللي ساكنين فيها اتكون محتشمه بدون ميك أب واستايلها في اللبس وايد بس... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذا ليس انفصاما وانما ازدواجية في السلوك يلجا له الانسان عندما لا تكون له القدرة للوقوف بالضد او التمرد اي هو حيلة دفاعية نفسية وهو طبعا نوع من انواع النفاق الاجتماعي من الناحيتين وطبعا في يوم سيسبب ل... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • ارفض احتفال اطفالي في الهالوين! السلام عليكم .. انا ام عربية مقيمة في الشارقة لأربعة اطفال يدرسون في مدرسة دولية وفيها جنسيات متعددة، المدرسة تعليمها جدا راقي ومحافظ ولكن هناك تتم احتفالات بالعديد من الاعياد التي لا نحتفل فيها نحن كعرب ومنها الهالوين أولادي يصرون على الاحتفال مع الطلبة زملائهم ومعلميهم وأنا ارفض ذلكما الحل ؟ اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ابحثي عن خلفية هذا العيد اذا التعارض مع القيم والدين الضير ان يحتفلوا لانها مناسبة للفرح ولايجد ان نقف امام اي مناسبة للفرح. وإذا وجدتي فيه شيءا يتعارض معكم اشرحي لهم الخلفية ان اقتنعوا ولم يرغبوا به... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الرجل اقل تحملا لمثل هذه المشاكل هم يتسلموا ويقضوا اوقاتهم بالقيل والقال كن شديدا مع الطرفين اولا اخبر كل طرف انك تعلم ان المقابل ليس ملاكا وأخبرهم انك تدرك عيوبه وحسناته وراض به ثانيا أفهمهم ان الخسا... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • يريد ان يتزوجني في السر انا شابة عمري 36 سنة ، موظفة ، تقدم لي رجل متزوج وعنده أبناء ، حياته مستقرة بس عنده مشكلة وهي ان زواجه كان زواج مبكر وليست من اختياره بل من اختيار الأهل وقرارهم .. حبينا بعض واقنعني بأنه محتاج أنه يتزوج وحده من اختياره هو ، وانا تعاطفت معه .. السؤال : هل أقبل به ؟ على العلم بأنه في إمارة أخرى وزوجته... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انصحك بالابتعاد عن هذه العلاقة انت الان في نعيم راحة البال رغم الشوق الى حياة جديدة ولكنك لاحقا ستقولي ياريت اللي كان مكان. زواج السر يا سيدات وانسات وأخوات مرفوض مرفوض وفيه يضيع الحب والحقوق والكرامة... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 18 إجابات
  • تزوجني 7 ايام ثم اختفى انا عندى 24 سنه متجوزه من8شهور زوجى مقعدش معاى غير 7ايام وسافر يوم فرحى قالى انه متجوز ومحدش يعرف انه متجوز خالص حتى لامه قالى كدبته بعد كده مش بيكلمنى ولا بيفكر فى امه وجهته وقالته حرام عليك ليه ظلمتنى معاك مدام مش عايزنى طلاقنى قال لا قالته محتاجك قالى معاكى امى المهم قالت لاهله واهلى وانا دلوقتى... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يبدو والله اعلم انه يريدك ان تكوني مع أمه ويتخلص من السؤال عنها او زواجه لمجرد ارضاء أهله حاولي ان تعرفي السبب لهذا الرواج المحير حتى ترتاحي نفسيا لان الالم والقهر يخف عند المعرفة بدل الحيرة ولم نعرف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 18 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الصعب ان تغيري القوانين لكن يمكنك ان تجدي حلولا بديلة كان تجمعي أصدقائك في البيت لتتشاركوا متعة المشاهدة المباشرة سويه. المزيد