اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 8 إجابات
  • أبحث عن بديل للأدوية النفسية التي تدمر المخ والبدن يا جماعة الخير انا اعاني من مرض شيزوفرينيا وزرت طبيب في مستشفى حكومي قالو ان اعاني من شيزوفرينيا منذ سن البلوغ 13 والأن في سن 21 ومستمرة على الأدوية بدأت اعراض المرض بنوبة ضحك وأتكلم مع نفسي حتى اهلي ضنوا اني ملموس او ارى احد واشعر أيضا بتشويش مع حرارة في اذني اليمين وحالتي الآن تدهور ، دائماا اتذ... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم عزيزتي الشيزوفرينيا مرض كاي مرض وعلاجه دوائي لانه مرض ذهاني وليس نفسي فقط ولا يمكن ان تتعالجي بدون دواء ممكن ان تراجعي الطبيب لتغيير الدواء الي آخر لا يزيد الشهية ولكن لا يجب قطه الدواء... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنتان 9 إجابات
  • معدلي ولد الحقد في قلب زميلتي حتى أصبحت عدوتي اللدودة  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اولا و قبل طرح مشكلتي اريد ان اشكر جزيل الشكر طاقم حلوها و كل المشاركين فيها لانكم حقا ساعدتم في حل العديد من مشاكلي و مشاكل الآخرين و الله يوفقكم ثانيا مشكلتي تكمن في اني الأولى على ثانويتي بمعدل 90,8% معدلي هذا ولد الحقد في قلب زميلة لي بمثابة عدوتي اللدودة حقيق... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ، وشكرا لكلماتك الطيبة، واسمعي لا تقارني نفسك بأحد ابدا ابدا ابدا ، والمقارنة امر ممنوع في علم تطوير الذات واقصد المقارنة السلبية، لهذا يجب ان تقارني ذاتك بذاتك مع مرور الزمن، والأمر... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 12 إجابات
  • ما هو الإجراء القانوني لأتخلص من اسم أبي وعائلتي أنا بنت عمري ٢٤ سنة أكره أبي وعائلته واشعر بالعار والخجل فيهم وتعبت جداً من أن الناس تحاسبني وتتغير معي عندما يعلمون ابنة من ومن اي عائلة ما هو الاجراء القانوني لتغيير اسم عائلتي وان امكن اسم ابي أنا اخلاقي وملفي القانوني نظيف والحمد لله ولكن العائلة ملفها وسمعتها سيء جدا وانا تعبت من حمل وزرهم با... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول يا ابنتي للاسف لا يمكن ان يتم تغير اسم العائله ابدا فهذا هو نسبك ولا يمكن ان يتم تغيره على الطالاق فيمكنك ان تغيريه ان اردتي عن طريق ان تخبري الناس اسم عائله امك لكن الاوراق لا يمكنك ان تقومي بتغيرها... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 13 إجابات
  • كيف أخفف من توتري وخوفي من تأخر الحمل السلام عليكم كيف أخفف من حدة خوفي و توتري من موضوع الحمل، لأنهم يقولوا اللي يحاتي و يقلق يسبب تأخر الحمل أنا اصلا عندي دراستي وشايله همها يعني مشغوله لكن موضوع الحمل مو راضي يروح من بالي حتى وأنا مشغوله وجد قلقة و متوترة وأفكر يمكن فيني شي يمكن اني سويت معاصي عشان كذا الله ما رزقني كيف اتعامل مع ن... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،،، لم تذكري كم مر علي زراجك علميا لا يسمى تأخر الحمل الا بعد مرور سنتين ولم يحصل حمل،،، والقلق نفسه يسبب تأخر الحمل،،، ولماذا القلق ان مر عليك اكثر من عام راجعي انت وزوجك وليقم زوجك هو... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 2 إجابات
  • ما سبب نزول نقاط دم خفيفة قبل موعد الدورة الشهرية بأيام السلام عليكم عندي استفسار طبي ما سبب نزول نقاط دم خفيفه قبل موعد الدوره الشهريه ب ٤ ايام؟ من دون وجود أي اعراض أخرى غير الصداع النصفي الذي يصاحبني قبل أسبوع من موعد الدوره وأحيانا عند ابتداءها و نزول نفس دم قبل الدوره بيوم من دون وجود أغراض دوره ومن دون نزولها طوال اليوم؟ انا عمري ٢٣ سنه متزوجه من... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الامر طبيعي لا تقلقي وفي الغالب السبب بعض التوتر والقلق الذي يؤدي لعدم انتظام بسيط في دورة الهرمونات ،،، لا تفكري به بتاتا فهو لا تأثير له عليك او على قابلية الحمل المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • أمي حزينة لأننا أخفينا عنها حقيقة هروب أختي من المدرسة عندي مشكلة أختي عمرها 14 سنة هربت من الحصة في المدرسة يوم الخميس عطوها إشعار لولي الأمر وقالت لبابا بس ما قالت لماما وأنا اختها الكبيره كمان ما قالتلي وبعدين أنا عرفت بالموضوع وحاولت أفهمها أن هالشي غلط وكذا بس هي عنيدة وما تسمع لأحد وبعد يومين بابا قال لماما وماما إنصدمت أن كيف هربت وليش ما قلت ل... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، من حق الأم أن تزعل من هذا التصرف فبهذه الطريقة ستحس أنها بعيدة عن بناتها وما عاملين لها قيمة بالبيت لدرجة أنكم لم تصارحوها بهذا الموقف، لذلك من أجل... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 22 إجابات
  • زوجي يمنعني من زيارة والدتي لكي لا أتواصل مع أخي أنا متزوجة وعندي أطفال الحمدلله عندي مشكله وبدي حل إلها كنا في مكان عند ناس وكان موجود أخي وكان عنده مشكله وبسبب المشكله ما حكا مع حد زوجي اعتبرها اهانه ومن وقتها زوجي منعني احكي معه ولا يكون في بينا اي وسيلة تواصل والمشكله الاكبر منعني أروح عند امي مع ان أمي ساكنه في بيت لحالها حكالي تيجي تزورك ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد أساء أخوك التصرف مع زوجك ولم يحترمه ، فكونه لديه مشكله لا يمنعه من احترام زوج أخته والسلام عليه ، لقد غضب زوجك من تصرفه وما منعك عن زياره والدتك سوى رد اعتبار... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنتان 42 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . لقد تركت علاقه زوجتك السابقة و غير شرعيه مع رجل متزوج، ولمده سبع سنوات ، أثرا نفسيا سيئا عليك لم تستطع أن تتخطاه وهذا امر مفهوم، بالرغم من محاولتك وإصرارك على الزوا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • قاطعت أهلي لأن قلوبهم منزوعة الرحمة هل يجوز عدم زيارة اهلي بهذا الحال، انا لدي أهل منزوعة الرحمة من قلوبهم اذا رحت امي تعاملها متقلب مره تبينا ومره تذل ابني على قطعة البسكوت، وأمي لديها زوجة اخي تقدمها على كل إلي بالبيت صارت مره مشكله قالت لي انتي كذابه وهي صادقه مرت اخي كانت متسلطه على بنت لدرجة مره بنتي اشتكت انها تبصق في وجهها وا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واسمعي هناك فرق بين افراد العائلة وهي صلة رحم وبين والديك وهو بر الوالدين. بالنسبة لصلة الرحم ان كان ياتيك مشاكل واذية بسببها يجوز لك وقفها والتقليل منها والتعامل بحذر وحرص لان بيتك و... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 23 إجابات
  • امرأة عمي ضيف يؤرقنا ضيف يؤرقني السلام وعليكم انا شاب في ١٨ من عمري نقيم في عمارة مشتركة مع أعمامي امرأة عمي تزورنا كل يوم ونحن لا نطيقها ولكنها تأتي كل يوم وتزور جميع اعمامي يوميا تقتحم خصوصيتنا لدرجة أننا إذا أردنا أن نفعل شيئ خاص في بيتنا نغلق الباب بالمفتاح لأننا نخاف أن تأتي في اي لحظة ليست هنا المشكلة المشكلة أن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واسمع جيدا ان فكرة هذا الحساب غير مجدية ومسيئة لكم، واعتقد انه لا علاقة لك انت بالأمر فامك وابيك موجودان وهما المسؤولان عن البيت، ويجب ان تعمل على تقوية شخصية الوالدة والحديث معها بانه... المزيد
صورة علم Sweden
من مجهول
منذ سنتان 24 إجابات
  • ابني الصغير يحب سماع أغاني الراب السلام عليكم اعاني من ان ابني عمره عشر سنوات يحب ان يسمع اغاني الراب وانا دائما أقول هذه الاغاني لها معاني ضد المجتمع والقانون وفيها حركات قلة ادب ولكنه مع ذلك لا يزال يسمع هذه الاغاني انا من ناحيتي استطيع التشديد جدا في هذا الموضوع وان امنعه ولكن اخاف ان يشاهد هذه الاشياء من دون علمي وانا لدي حسا... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها ، إن ابنك حاليا بمرحلة المراهقة والتي من بين أهم مميزاتها البحث عن الهوية الاجتماعية والتماهي إلى الشخصية المثالية فالاستهواء في هذا السن لا يعني بال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 21 إجابات
  • محتارة بين تخصصين انصحوني سلام عليكم انا محتارة وابغاكم تنصحوني انا لحين بدخل جامعة ومحتارة بين تخصصين طب وتصميم داخلي ياخي طب ودي ادخل بس اشوفه زي اي مجال يعني مو اكرها ولا احبه مدري وتصميم داخلي دايما لمن ادخل اختبارات قوقل للميول يقولي انتي ميولك للفن والابداع ومنها التصميم الداخلي ولله ماني عارفه ومحتارة كيف اختار التخ... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والقرار له عدة جوانب، أولا اعلم انه لا يستطاع العلم براحة الجسم، فلا علم يتم تحصيله بدون تعب وجهد ولا يوجد تخصص لا يحتاج الى دراسة وبحوث ومتابعة، ثانيًا: ليس المهم سهولة وصعوبة التخصص... المزيد
صورة علم Denmark
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • سرق تركيزي وتفكيري وجعلني مثل المجنونة مرحبًا أريد حلاً لمشكلتي العاطفية منذ سنتين تقريباً وقعت في علاقة حب مع شخص وبعد سنتين من العلاقة أكتشفت أني لا أريده ولا أريد الزواج منه لأن بلا أخلاق وسمعته سيئة كنت دائماً أحاول تجنب هذا الشيء عندما كنا معاً لقد كنت واقعة في غرامه أهله وأهلي كانو معترضين على الزواج في يوم من الأيام أخبرته بأني... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنيت وصدقيني هو لم يسرق اي امر منك، انت بارادتك اعطيته كل ما يريد وسيبقى يسحب منك حتى لا سمح الله يتسبب في كارثة لك ان لم تستيقظي لما تفعلينه بنفسك، فقد ذهبت اليه تركضين عندما قال لك لم اع... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ سنتان 84 إجابات
  • كيف اتخلص من عذاب زوجي بدون ظلم اطفالي السلام عليكم لدي مشكلة وأنا في حيرة من أمري لا أستطيع إتخاذ قرار أرجو منكم النصيحة وتوجيهي إلى الطريق الصحيح أنا إمرأة أبلغ من العمر ٢٦ عاما متزوجة منذ ٨ سنوات لدي طفلة بعمر ٧ سنوات وطفل بعمر ٣ سنوات أحبهم كثيرا وأعاملهم بحب وحنان و أنا أربيهم على مخافة الله عز وجل وأحاول أن أخرجهم إلى هذه الحياة... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد خلصك الله من عذاب لا يحتمل مع رجل لا يملك أدنى مقومات الانسانيه لا هو ولا والدته ، التي أكملت سوء المعامله لك بعد خلاصك من ابنها . اعتبري نفسك محظوظه أنك نجوت... المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ سنتان 10 إجابات
  • حالتنا سيئة بعد هروب أختي من المنزل أختي هربت من المنزل حالتنا جميعاً سيئة نعرف مكانها لكن القانون بصفها هي تسكن في شقة مع بنات ولديها عمل تواصلنا معها وهي مصرة أنها من حقها أن تعيش حياتها كما تريد لديها صديقات سيئات السمعة حتى أنهن يشربن الخمر والتدخين ماذا تنصحونا؟ بعضنا يقول نحضرها بالقوة ونحبسها حتى تعقل لكن هذا الرأي يضر إخواني... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهي لم تهرب طالما انتم تعرفون مكانها هي استقلت بحياتها وقررت ان تجد مساحة لها ولكن يجب احتوائها واشعارها ان لها المساحة الخاصة ولكن تبقى ضمن اطر السلوك الصحيح والعادات المقبولة ولا تخ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 18 إجابات
  • تأجيل زواجي بسبب ظروف خطيبتي يزعجني السلام عليكم أنا شاب عقدت على فتاة من حوالي 7 اشهر وقد أخذت مهرها طبعا وهي فتاة متدينة حيية ولله الحمد و أنا قد أغرقتها بكل كلام الحب والغزل وهي لا ترد او تكتفي بقول شكرا ومنذ تقريبا شهر وانا في زيارة عندهم طلبت التقرب منها ولكنها رفضت وقالت انا اعلم انه حقك ولكن اعطيني فرصة لحين الفرح والمفترض ان... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . أهل الفتاه سيرفضون طلبك بالطبع ، حتى لو كنت قد عقدت عليها ، فإن لم يكن باستطاعتك انتظار الموعد المحدد للزفاف ، اطلب تقديمه فهذا حقك وأكد لخطيبتك أنك لن تمنعها من إك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 9 إجابات
  • كيف أجعل زوجي يشعر بالذنب ويعوضني عن كل شيء أخذه زوجي بعد قيام خلاف شديد بيننا وصل لحد الطلاق و عدنا و هدأنا اكتشفت أنه قام ببيع صيغتي (ذهب) بدون علمي و لا إذني مبررا ذلك بأنه محتاج و أنا أعلم يقينا أن كلامه غير صحيح و لكن فعل ما فعل بدافع الانتقام طبعا أخفيت غضبي كي أمتص إنتقامه و قلت له إنه لو فقط استئذن لما كنت بخلت عليه في شيء هو فيه طبع الل... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . الضرب مرفوض تماما والحياه مع زوج يعنفك حياه صعبه للغاية ولن تستمر ، لأنه سيتمادى في تعنيفه لك كلما سكت ورضيت بالأمر الواقع . ظروفك الآن صعبه ، فأنت مع طفل مريض في... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
  • خطيبتي تخونني مع طليقها انا شاب مطلق بدون اطفال زواجي الاول استمر شهور وطلقتها لانها كانت قليلة ادب ولسانها طويل وشتمت امي ورغم تمسكها بي وحاولت الاعتذار وتصحيح ان تتوب لكن انا رفضت الاستمرار وامي واخواتي ايضا كرهوها وشجعوني على طلاقها . تقدمت لاكثر من فتاة لكن الفتيات يرفضنني ربما لانني غير وسيم ووضعي المادي متوسط ولان... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري المثل يقول جرب غيري تعرف خيري.. لاحظ ان عند اول فرصة احباط بدزت بالمقارنة بطليقتك وربما هي لم تجد عندك العاطفة الكافية او الطريقة في الاهتمام او مجرد انها الوحيدة التي رضت بك فحنت الى طليقها ،،، فكر... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ سنتان 25 إجابات
  • خروج خطيبتي مع زملائها لا يعجبني انا مغترب للدراسه في بلاد اجنبيه وخطيبتي متواجده في بلادي التي انتمي إليها، لدى خطيبتي زملاء دراسه وعمل هما شاب وفتاه احبوا بعض اثناء الدراسه وتزوجوا من بعض ولديهم ثلاث اطفال، تحدثت سابقاً مع خطيبتي بأن ليس لدي اعتراض على زملاء العمل، واثناء تواجدي لدراسه هي تخرج مع زملائها الشاب والفتاه بغرض قضاء... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . ربما حياتك وحيدا في الغربة تجعلك تضخم الأمور وتحللها أكثر مما تتحمل ، تصرف خطيبتك تصرف عادي جدا ما دامت تخرج من وقت لآخر مع زميليها المتزوجين ، فماذا عساها أن تفعل... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ سنتان 14 إجابات
  • أريد أن أكون ناجحاً وأتخطى كل المشاكل  هل انا اعاني من الكآبة منذ سنة عدت من بلاد الاغتراب بعد افلاس شركتنا في الخارج وجلست بدون عمل بسبب سوء الاحوال المعشية في البلاد حمدت الله على كل شيء فقررت ان اكمل دراستي ولكن ضيق المعيشة اضافة الى الاوضاع السياسية السيئة كما اني امتلك منزلا هو كل ما جنيته من سفري كنت اسثمره وعندما خرج المستاجر اص... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وقدر الله وما شاء فعل، وما مررت به امر كبير ولكن كما قلت لن تعلق في الماضي بل يجب ان تستمر في الحياة ومن رايي ان تبدأ من جديد. عليك بالبحث عن امر لمساعدتك لايجاد دخل سواء اصلاح البيت و... المزيد