زوجي يضربني طوال 25 سنة وأهلي يردونني له بحجة الأطفال

قضايا اسرية
زوجي يضربني طوال 25 سنة وأهلي يردونني له بحجة الأطفال

زوجي ولا استطيع تسميته زوجي لا يصرف علي بحجة الديون ولا يجلس معنا ، وفوق كل هذا يضربني ان اشتدت بيننا الحوارات امام ابناءه ، لم ابلغ عليه لاني يضربني من اكثر من ٢٥ سنه واهلي دائمًا ما يردوني بحجة ان لدي اطفال وانني من صبرت عليه من البداية مع انهم لم يساعدوني ، نتصالح فترة قليلة ويعود الحال كما هو سيء لا يعاملني الا بجفاء وكأنني لست موجودة ، احرمني من التوظيف بحجة الاطفال ، الان بعد ما وصلت لهذا العمر وهذه التضحيات اريد قرار يعيد لي حياتي الي سلبت مني،، مع العلم ان اهلي ضد طلاقي منه بحجة كبر سني واطفالي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد مر خمس وعشرين  سنة على زواجك  كبرت خلالها وكبر أولادك وكبر زوجك أيضا ، فهل ما زال يستطيع الضرب ؟ وأين أولادك ليدافعوا عنك ويتصدوا له ؟  لست  مضطرة بعد اليوم لمزيد من التضحية فلديك من يدافع عنك ويحميك . لقد أخطأت حين ضحيت بشبابك كله مع زوج قاس ، عنيف وظالم ، ضعي حدا لعذابك وهدديه بالطلاق من دون خوف  إن استمر في تعنيفك . لا تسكتي على ظلم  أهلك لك ، دافعي عن نفسك ، كل يعيش حياته وأنت وحدك من يدفع الثمن . لا تستسلمي لمصيرك ، فإن كان الطلاق مستحيلا ، غيري على الاقل ظروف حياتك . العمر يمر بسرعة والسنوات القادمة ليست كالتي مضت ، فأنت بحاجة اليوم للعناية بنفسك ، والاهتمام بصحتك ولا تتحملين التعنيف ، ابتعدي عن زوجك حين يغضب ، واتركي كل ما يضعك في مواجهة معه ، وليتعامل أولاده معه فقط  ويؤمنوا لك الراحة النفسية والجسدية. 
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    حاولي الحصول على وظيفة تفعيلك حتى تواجهيه اواشتكي عليه أن كان قانون بلدك ينصفك 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا بد من محاولة التأقلم الان و اكتشاف طقتقلل من ضرب زوجك لك مع القوت بالتأـكيد سيتغير 

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    عليك بالدعاء يا اختي. ادعي الى الله تعالى أن يحنن قلبه عليك وان يبعد عنكم الجفاء. ودائما ابحثي عن السعادة في قلبك وبنفسك ولا تنتظري من احد ان يسعدك. الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هناك حل سهل وسريع ومؤكدالدعاء آخر الليل وأكثري من الذكر والاستغفار التسبيح والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ولا تيأسي والله بإذن الله يتغير حاله ويصلح ان شاء الله جربي.. المهم تستمري دون كلل في الدعاء والأذكار وسترين بإذن الله 
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سوف تسيري في خطيبن متوازين يا ابنتي الاول هو ان تكوني اكثر قوه امام زوجك و يكون لك رايك الخاص بك و لا تتهاوني في حق نفسك امامه مهما بدر منه و الثاني هو اخذ بعض الشروط لكي تقبلي بالاستمرار معه اولها ان تبدأي في العمل و تبحثي عن وظيفه ، حتي اذا لم تستطيعي الاستمرار في يوما من الايام يكون لك رابتك الخاص و لا تحتاج الي احد و تستيطعي الانفصال .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حقا انك تمري بموقف صعب و قاس عليك ، و انصحك بان تصبري فتره من الوقت قبل تنفيذ قرار الطلاق وتحاولي اخذ موقف جاد وحازم مع زوجك وتغيير طريقتك معه و توضحي له انك صاحبه شخصيه قويه و لن تتناولي عن حقوقك او حقوق ابنائك ، و لن تصمتي علي افعاله مره اخري ، لعل و عسي عندما يراكي قويه و صاحبه راي و لا تقصري في حق نفسك يتراجع و يعرف انك لن تصمتي اكثر من ذلك علي افعاله و سوف تتركيه انت و الابناء و يكون هو الخاسر الوحيد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من وجه نظري انه لا يوجد امامك سوي الانفصال ، فمن الواضح انك لا تستيطعي الاستمرار في تلك الحياه القاسيه و لن يتغير زوجك مهما حدث ، فانصحك بان تتحلي بالقوه و العزيمه وانت في الاساس امراه قويه لانك صبرتي كل تلك السنوات ، و ان تطلبي جميع حقوقك و حقوق ابنائك ولا تتهاوني في حق نفسك و انفصلي عنه علي الفور و ابحثي عن عمل و صدقيني سوف تكون حياتك افضل بدون كل تلك الضغوطات .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي تحدثي مع اهلك مره اخري حتي يكونوا داعما لك ، و اخبريهم اذا كانوا يرفضوا الطلاق من اجل الاطفال فمن الصعب علي الاطفال النشأه في منزل لا يملأه الراحه النفسيه و لا السعاده و لا المعامله الطيبه بين والديهم فبالعكس قد تأثر تلك المشاكل عليهم بالسلب و يكون من الافضل ان يتم الافتراق ، حتي يشعروا ببعض الراحه و الهدوء و تستطيعي ان تقومي بتربيتهم تربيه سليمه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله رغم ان الطلاق هو اخر الحلول التي من الممكن ان نلجأ لها ، و لكن بالنسبه لما تمري به و ما مررت به في الماضي فالطلاق هو الحل لك حتي تعوضي نفسك عن كل مل مررت به من ضغوطات نفسيه و من ازمات و من معالمه قاسيه ، فانفصلي عنه و ابحثي عن عمل و ابدأي حياه جديده ، و بالتأكيد سوف بجازيكي الله علي صبرك و تعبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لقد فاقت الامور عن حدها يا ابنتي و لا اري ان هناك اي امل بكل اسف في ان يتغير زوجك او ان ترجعي و تنظري له نظره جيده بعد ما فعل و بعد كل الامور التي تم كشفها عنه ، لذلك الطلاق هو الحل لانهاء كل تلك الضغوطات التي تمري بها ، لذلك اذا لم يرضي زوجك بالموافقه هدديه انك سوف تدخلي الاهل في الامر ، و سوف يوافق علي الطلاق بينك و بينه بكل سلام و هدوء .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل يجب عليك اتخاذ قرار الطلاق و عدم الرجوع عنه فمن الصعب ان تستمر حياتك مع هذا الرجل علي تلك الوتيره و لقد اعطيته اكثر من فرصه و لكنه لم يستغلها الاستغلال الصحيح ، لذلك كوني مصره علي الطلاق حتي يوافق عليه ، و من ثم عليك ان تعرفي ان الحياه لن تنتهي بهذا الشكل ، بل هي البدايه لك حتي تحظي علي فرص اكثر و يعوضك الله بزوج صالح يكون سندا و عونا لك في هذه الحياه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما مررت به يا ابنتي ، و عليكي ان تعرفي ان الحياه مليئه بالتجارب الصعبه و القاسيه التي يتحتم علي الانسان ان يمر بها ، فكوني قويه اثناء مرورك بتجربتك ، و لا تحبطي او تستسلمي للامر الواقع ، فانت بإمكانك الحصول علي حياه افضل من تلك ، لا تجبري نفسك علي الاستمرار معه اكثر من ذلك ، فهو حتي لا يكلف نفسه لكي يتعالج من المشاكل التي تواجهه و لا حتي يهتم بك و يعطيكي بعض العواطف و المشاعر و الاهتمام ، لا تفرطي في حق نفسك اكثر من ذلك و اتركيه و ابدأي حياه جديده .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا ابنتي ، و بالفعل ان الطلاق هو الحل لكل ما تمري به طوال تلك السنوات ، و من الواضح ان زوجك لن يتغير فإذا كان هناك املا في الغيير كان تغير من قبل ، و لكن تلك هي شخصيته التي لا يستطيع التخلي عنها و لا يستطيع ترك تلك الطباع القاسيه ، ايضا اولادك بالتأكيد اصبحوا في عمر جيد و يستطيعوا تفهم الامر فاقدمي علي تلك الخطوه بكل قوه .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي اجلسي مع زوجك جلسه مصارحه و اخبريه فيها ان من المستحيل ان ترجع علاقتك به مره اخري ، و لن تستطيعي الاقتراب اليه مره اخري مهما حاول التغيير فلقد وضع الكثير من الحواجز بينك و بينه ، و ايضا وضح الكثير من الشكوك التي تلاحقك في تفكيرك تجاهه ، لذلك اطلبي منه ان يتم الطلاق بينك و بينه و بدون ان يتدخل اي شخص حفاظا علي نفسيه الاولاد و علي صورته امامهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أختي الكريمة ما أراه أنه عليك البحث عن عمل والمحافظة على بيتك وأولاك وتجاهل هذا الزوج تماماً واتجهي إلى الله عز وجل بالتقوى وتذكري قوله تعالى " ومن يتق الله يجعل له مخرجا" وأكثري من دعاء " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " وأكثري من الاستغفار وبإذن الله سيأتيك الفرج من حيث لا تتوقعين .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه لقد صبرتي كل تلك السنوات و تحملتي الضغط العصبي و النفسي الذي كنتي تتعرضي له من زوجك و انت لم تفعلي شيء يستحق تلك المعامله القاسيه و حان الآن الوقت لكي تري حياتك وتعيشي في حياه اكثر هدواء و راحه ، فاتخذي قرار الطلاق و لا تتراجعي عنه و حتي ان كان اهلك ضدك فالمهم الآن هو راحتك النفسيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي انت إمراة قوية فكوني قوية ... ولا تجعلي الاطفال نقطة ضعفك ... بل اجعليهم مصدر القوة ... تستطيعين ان تكوني لهم القدوة والمثل الاعلى إذا حققت ذاتك وعادت إليك ثقتك بنفسك ... لا تجعليهم يعتقدون ان ما يرونه هو ما يجب ان تؤول اليه الحال في حال وجود ابناء... الابناء ليسوا من سينجحون هذا الزواج... وليس من سيتدمرون اذا استمررت بدون كرامه ... بل انت فقط يا عزيزتي... كوني قوية بك وبابنائك. ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الطلاق هو الملاذ الأخير والأفضل ان تحاولي إصلاح الأمور مره اخيرة من اجل أطفالك. اولا لا بد توقف الضرب فهذا غير مقبول بتاتا وتحت اي ظرف، تكلمي مع زوجك بصراحة وبوجود اهلك، اخبروه ان الضرب مرفوض وكذلك الخيانه، لابد من الحزم في هذا الامر وإلا ستبقين على هذا الحال. في الوقت نفسه، جدي لنفسك عملا ولو من المنزل ليصبح لك دخلا تعينين به نفسك وتشغلين وقتك، انتظري فترة بعد الكلام معه وبعدها تقررين الخطوة التالية في ضوء تصرفاته. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية عليك ان تلجيء الى اي احد ممكن يكون له تاثير كبير على عائلتك يساعدك في اقناعهم بان الطلاق هو الحل الامثل بعدما عشتي هذه الحياة الصعبه ، توكلي على الله ولا تكوني ضعيفه ، كوني قوية امام اهلك ، وايضا زوجك الذي لا يتقي الله بك حسبي الله في كل زوج يتجرأ ويضرب زوجته 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟