الحزن يسيطر على حياتي بعد معرفتي بخيانة زوجي لي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا امرأة متزوجة منذ 16 عاما ولدي 3 أطفال وأحب زوجي كثيرا واتمني رضاة عندما تقدم لي نفذت وصية الرسول ولا اهتميت بشئ الا خلقة ودينه ورأيته ملتزما واستخرت وتزوجتة وتعلقت به كثيرا و ولكن في المقابل بمجرد حدوث اي خلاف ولو بسيط يتحول تماما عصبية وعند والفاظ بذيئة اذا تجنبتة يقسو قلبة ويبعد تماما واذا حاولت النقاش معة وارتفع صوتي قليلا يتطاول اكثر وربما تصل للضرب فأخذت عهد علي نفسي ان انتص غضبة وكل مرة يؤذيني او يهينني او يعلق علي اشياء تافهه احتوية واخذ الامور بسياسه واي خلاف اذهب واصالحة لاني لو انتظرتة حتي اذا كان هو المخطأ ربما يجلس شهرا وهذا حاله مع اخواته وحتي امه وانا اعمل وكل دخلي اعطيه له بنفس راضيه ولكني رأيت انني من كثرة تسامحي معه لكي تسير مركب حياتنا رأيته يتمادي اكثر ويقولها لي صريحة (مهما فعلت بك تعودي وكنت احتسب عند الله لان خير النساء الودود ولكن صدمني اكثر عندما علمت خيانته لي وعلمت للاسف انها متذ عدة سنوات شات ومكالمات هاتفيه مع نساء وفتيات خليعات وهذا ماعلمته ولاادري الي اي مدي وصل معه الامر الله اعلم من وقتها وانا اشعر بطعنه في قلبي احببته وتحملته ورضيت وبالعكس كنت سعيدة وانا اسامحة كل مرة علي خطأة ولكن تصل للخيانه هذا ما قضي علي وخاصة ان ماجذبني له في البدايه هو تدينه والتزامه كل مافعلة انه اعتذر وقال توبت وندمت كل الرجال يفعلون ذلك وانسي ولا تفتحي الموضوع مرة ثانيه أصبحت معظم الوقت حزينة وصامته وهو يعيش حياته فما افعل ؟؟ وكيف اتصرف معه؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • المدربة جينيا الصباغ
    المدربة جينيا الصباغ verified_userاهلا بك سيدتي ،انت تهاونتي في نفسك وحقك منذ البداية معه وقالها لك صراحة مهما فعلت لك سوف تعودي فأصبح لديه قناعة انه يستطيع ان يفعل ما يحلو له دون اي اعتراض منك سواء من إهانة او ضرب او خيانة فكل شيء لديه مباح امام تنازلك عن كافة حقوقك امامه سيدتي وانت من سلم بذلك سيدتي نعم ديننا امرنا بالطاعة ولكن ليس بالتنازل عن حقوقنا وقبول الاهانة سيدتي وهل الطاعة هي قبول الصرب والاهانة والخيانة سيدتي انت من عليك ان تتخذي موقف امام زوجك وتقفي وتطالبي بهذه الخقوق منه دون خوفا منه او تردد عليك ان تضعي نفسك وتقديرها في المكان الصحيح سيدتي تحدثي اليه سيدتي هذا زوجك وقولي له وعبري له عن كل ما يؤلمك ويجرحك من تصرفاته واطلبي منه المعاملة الطيبة وان لم يستجب اطلبي التدخل من عائلتك كان الله معك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يجب على المرأة أن تحدد السبب الذي دفع الرجل إلى الخيانة، فهل خانها مثلاً أثناء فترة مضطربة في علاقتهما، أم أنه زير نساء اعتاد الخيانة، المهم أن تدرك بينها وبين نفسها لماذا حدث ذلك. ومن الضروري ألا تشعر المرأة بأنها ملومة على خيانة زوجها، أو أنها فاشلة في حياتها، فخيانة الرجل لا تعنى أن هناك عيباً في زوجته، ولكنها تعنى ببساطة أن هناك شيئاً ما خطأ في العلاقة الزوجية، فقد يلجأ الزوج لامرأة أخرى لاستعادة إحساسه بالاهتمام والثقة بالنفس.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ان الإهتمام بنفسكِ بدنياً ونفسياً جزء مهم في سبيل نسيان الخيانة والتسامح، حاولي الإهتمام بصحتكِ وتناولي طعام صحي متوازن ومارسي الرياضة بإنتظام. ممارسة التأمل أو اليوجا قد تساعدكِ على السمو الروحي والغفران.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أخبري زوجك بكل ما يعتمل داخلكِ من حزن وغضب وأذى، أخبريه بقوة ووضوح بمشاعرك ولا تهابي شيء. بعد معرفة المعلومات الكافية عن موضوع الخيانة والتعبير عن مشاعركِ، اتركي المجال لزوجك ليتحدث فقد يكون له عذره أو قد يكون نادم ندماً شديداً ويشعر بالحزن والأسى لفعلته. حاولي الاستماع له وتفهمه قدر استطاعتكِ. قد يكون هذا الأمر نقطة بداية لبناء علاقتكما مرة أخرى.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا