بعد سفري له اكتشفت مصائب لا يعلم بها غير الله

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

بعد سفري له اكتشفت مصائب لا يعلم بها غير الله
السلام عليكم انا متزوجه من 7 سنوات برجل وافقت عليه لدينه وأخلاقه فقط ولم يكن يهمني غير ذلك تزوجنا وانجبنا طفلنا الأول بعدها بفتره اكتشفت خيانته لي مع امرأه متزوجه ثم اعتذر وبكى وتوسل وقبل قدمي أن لا اتركه وفعلا سامحته وحليت المشكله بيننا وبعدها بفتره سافر وكنت حامل أنجبت طفلي الثاني ثم سافرت بعده لبلد عربيه اول يوم وصلت فيه كان رجل اااااااااااخر لم اعرفه اكتشفت خيانات ووووووو قلت ساعيد المياه لمجاريها وصبرت وحاولت وفعلت المستحيل كي اعيده إلي يوم بعد يوم وانا اكتشف مصايب أكثر من اللي قبلها ودائما يهينني ويضربني ويمنعني من الخروج والعمل أو أي شيء ويطلب أشياء غريبه ومحرمه يقول المهم ارتاح والا بروح للحرام رغم اني انسانه متفوقه ومثقفه وجميله بشهاده الجميع يضيق عليا الخناق في كل شي حتى في أبسط حقوقي الزوجيه لايهتم أن مرضت أو أنجبت أو احتجت لايهمه سوا نفسه انجبت هنا الطفل الثالث ولااحب أن اقهر اهلي وانا بعيده لأنه احس انه مايهمه احد منتظر مني بعد كل هذا التضييق اي رده فعل ليتركني لكني الان لااستطيع بسبب ضروف تعيشها بلدي من حرب وجوع احس اني اموت بالبطي رغم اني اهتم بنفسي وأطفال وبيتي وحفظ القرآن وتعلم كل جديد وممارسة اللغات التي اجيدها الا اني احس بضيق وهم لااعرف كيف اتصرف هل اتركه وارجع لأهلي رغم خوفي أن يأخذ أطفالي مني لاني زائره ولست مقيمه ام اصبر على حال ماعد يسكت عليه ارجو من الخبراء أن يفيدوني برأيهم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا سيدتي ثلاث اطفال في ظروف تعيشينها ووضع بلدك صعب والرجوع اصعب عوامل مؤثرة عليك اخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ اي قرار، وانت زائرة وغير مقيمة، مما يزيد من حاجتك للتفكير العقلاني، هل تكبرين الموضوع لانه جرحك ام انها حقيقة؟ هل يعقل ان لا ترين الجوانب الاخرى من القصة؟ اريد منك ان تفكري في سبب التغيّر من شخص خلوق وصاحب دين الى رجل خائن ويضرب ويهين ولا يهتم؟ هل هذا سلوكه دائما وفي كل الايام وكل المواقف ام في مواقف محددة، ربما تكون بسبب نزاع او خلاف بينكما، انت ادرى الناس بزوجك انظري اليه الان بعين مختلفة واخرجي خارج اطار دائرة بيتك وانظري للموقف من الخارج، لو كنت في غير وضعك لقلت لك اتركيه فورا، ولكن هنا في حالتك نحتاج للمنطق اكثر قليلا، لان مسؤولية 3 اولاد في بلد غريب ليس بالامر السهل الذي عليك تدبيره وحدك وتحتاجين للزوج/ اخرجي خارج اطار الحياة وانظري للموضوع من زاوية مختلفة من الخارج وبحيادية، فتغيير زاوية النظر تجعلك ترين الأمور بطريقة مختلفة مما يعطيك فرصة لايجاد الحل، حاولي ان تجدي سبب التغيّر، وطريقة جديدة في التعامل معه، فكري بخطوة جديدة في حياتك/ فكري ان تقدمي على اقامة دائمة، كيف يمكن ان تفعلي هذا، هل يمكن ان تجدي عملا، اريد منك ان تحافظي على ايجابيتك وتحاولي ان تستمري في الاهتمام بنفسك واولادك وبيتك وصحتك والاهم نفسيتك، ولعلك تهتدي لطريقة تتعاملي فيها مع زوجك لتعيديه الى الصواب، وفي كل الاحوال دعيه يكون مسؤولا عن البيت والاولاد والمصروف، وتعلمي تجنبه والابتعاد عن الجدال ريثما تجدي السبب وتحاولي ايجاد طريقة تعامل معه. وفقك الله
  • لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
    لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية verified_userشكرا عريزتي لرسالتك. اشعر معك وأستطيع تخيل صعوبة التحديات والمشاكل التي تعيشين بها. انت اخترت زوجك لانه على دين وذي اخلاق أحببتها به. هذه الصفات لا تعني ابدا اننا لن نخطئ وأننا في بعض الأحيان قد نقوم بتصرفات غير مقبولة. لكنني هنا ابدا لا أبرر الخيانه او خطا زوجك لكننا الان نبحث عن حل لهذه المشكلة خصوصا انك لا تستطيعين العودة لبلدك وان لديك ٣ اولاد بحاجة الى رعاية مادية واهتمام. لذلك ارجو ان تبحثي عن السبب الذي جعل زوجك يتغير. قد تكون الغربة وبعدك عنه وعيشته لوحده لفترة. قد تكون ايضا اكتشافك الخيانه اول مرة وتأثيرها على علاقتكما. ارجو ان تختاري الوقت المناسب وان تتحدثي مع زوجك وان تسمعي منه السبب الذي جعل شخص مثله خلوق يتغير ليصبح نقيض ذلك. ارجو ان أوضح انني لا ألومك بالتقصير في شي ولكنني أودّ منك البحث عن طريقة لاصلاح العلاقة ومساعدة زوجك للتوقف عن سلوكاته غير المقبولة. يمكنك ايضا التحدث مع شخص يستطيع التحدث مع زوجك، شخص تعلمين بقبول زوجك لكلامه واحترامه. قد يساعدك في إيجاد حل. وفقك الله.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    ارجوكم كفوا عن اعطاء مبررات لمثل هذا النوع من الرجال نحن فعلا كلنا خطاؤون لكن لا ننسى ابدا اننا مسلمين و الرجل الذي يتمادى ويطلب من زوجته ما حرمه الله ليس رجلا ولا يمكن ان يكون يوما ما على خلق و متدين انما كان مخادعا و ماكر وانا انصحك اختي ان تلجءي الى الله بالدعاء فانت مؤمنة ولن يخدلك ربك ولا تنسي ان تنفصلي عن هذا الشخص في اول فرصة سانحة ويكفيك ان تعيشي بامان مع اولادك ولا تسمحي له بان يخدعك مرة اخرى حتى لو توسل وفقك الله واعانك والله قلبي معك.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    اصبري حتى يصبح الوقت ملائم لتركه...ضعي فكرة الانفصال بين عينيك ولكن ليس فورا حتى تجدي الوقت مناسب...
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    عندما علمت أنه خائن و زاني لماذا لم تكتف بطفل واحد ؟ أغلب النساء تظن أن الرجل سوف يعود اليها عندما تنجب الكثير من الأطفال سوف تقيده بهم و لن يبتعد عنها. هذا خطأ. ماذا لو طلقك و ارسلك مع أبنائك إلى بيت أهلك ؟ و إذا لم يطلقك ماهو ذنب الأطفال أن يعيشوا في مناخ أسري غير سليم ؟ مليئ بالشجارات و المشاكل ؟؟ الرجاء أن تفكرن بروية قبل أخذ قرار إنجاب الأطفال و الافضل ان يختبر كل طرف الآخر بعد الزواج بمدة قبل أن يقررا الإنجاب.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    لو كانت هي الخائنة، ماذا ستكون اجابات الدكاتره هنا؟حبيبتي، اطلبي الطلاق وتاكدي 100% انه لن ياخذ الاولاد منك لانه لا يعرف كيف يتعامل معهم، او اصبري لاول اجازه لبلدك واتركيه امام اهلك واهله وحتى ذلك الوقت طنشي.
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    لو انك بالكويت ليس من حقه الاحتفاظ باولاده وامهم غير موجوده واولادك معك حيث تكونى وعموما خللى قلبك جامد وتشجعى وتخلصى من الوساخة لكى لا يجرك للحرام ونار جهنم واعلمى اهلك بالقصة ليقفوا معك ويساعدوكى
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    اتركيه بحيله ما وارجعي الى بلدك واهلك ولا تقبلي بالحرام اطلاقا
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    انسانة متفوقة ومثقفه وجميلة وزوج خائن وبلا اخلاق ولا ضمير ولا وازع ديني عن اي علاقة نتحدث ولماذا دائما تكون الزوجة ضحية لمجرد ان لها اطفال وتقبل في العيش وسط كل هذا الجحيم؟! لماذا عليها دائما الصبر والرضى بما يحدث لها والتعايش معه ؟! انا ضد انصاف الحلول وضد المداهنة التي تجبرنا على تقبل الواقع رغم مساوئه والتعايش معه لمجرد اننا ضعفاء وعاجزين عن الانتصار لحياتنا وكرامتنا ..نصيحتي عودي الى اهلك فزوج مثل هذا لستِ بحاجته لا تستسلمي ولا تضعفي لمجرد ان لديك اطفال وتعيشين في الغربة ارجعي لأهلك واحفظي كرامتك والله لن يضيعك ولن يضيع اطفالك .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    للأسف لو كنت مقيمة في هذا البلد كنت نصحتك بتركه و لكن المشكلة انك اذا تطلقت قد تخسرين حتى رؤية أولادك للأبد و تركك لهم قد يجعله يتطاول عليهم أيضا من ضرب و اهانات. لذلك لك الصبرو دعاء رب العالمين حافظي على أولادك و كوني ملكة على نفسك و بيتك و تفادي المشاكل معه ، عامليه بإحترام لأنه والد أطفالك و لا تعطيه أكثر من حقه عليك. صبرك مفتاح للفرج. و هذا الإبتلاء من عند الله هو إمتحان لك فقوي إيمانك و توكلي على الله.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا