زوجي يحب زميلته بالعمل ماذا أفعل

الثقة بين الزوجين
زوجي يحب زميلته بالعمل ماذا أفعل

السلام عليكم ادخل بالموضوع دون مقدمات زوجي يحب زميلته بالعمل ماذا أفعل ف انا اشك ان زوجي معجب بزميلة له بالشغل هو حوَّل من مكان شغله من فترة قريبة ( قبل اقل من سنة تقريبا) مرة كنت اشكي له عن زميلة لي بالشغل بعدما كملت له السالفة تبسم وقال لي انا ايضا زميلتي اللي معي بالمكتب نفس إسم زميلتك وحسيت من نبرة صوته قالها باعجاب وعيونه لمعت ومرات اشوفها تتصل بيه ويرد وكلامهم عن الشغل فقط لكن للامانة ما تتصل فيه كثير واقول في نفسي اعوذ بالله من سوء الظن، اكيد ما بينهم شي مرة قالي انها انخطبت وراحت لمدينتها عشان المِلْكة ( الفاتحة) وهي من مدينة غير مدينتنا، لان وقتها سألته ليش مش تفضى وكل وقتك شغل قال انو لحالو وشغل البنت هو اللي استلمه في غيابها وبعدها بمدة صغيرة سألني قالي: تعرفي محل اواني اسعاره مناسبة؟ قلت ليش؟ قالي فلانة ( اللي هي زميلته) تجهز نفسها وودها تشتري اواني وانتي تعرفي هي مش من مديتنا وما تعرف احد هنا غيرنا ( يقصد زملاءها بالشغل) انا استغربت اهتمامو بها لكن ما بينت اني شكيت او استغربت عرفت عنها تفاصيل منه انها مش محجبة مثلا بعدها زوجي قام بعمل خيري مع مجموعة صغيرة من الشباب اصحابه انهم جمعوا مبلغ معين واهدوا عمرة لشخص فقير من بين الاشخاص اللي ساهمو بمبلغ بسيط هو زميلته هاذي اللي حكيتلكم عنها جاني وطلب اني اساهم معهم وانا كنت وقتها مفلسة توني مخلصة راتبي فاعتذرت اني ما اقدر فهو قالي لي : فلانة ( يقصد زميلته) ساهمت يمبلغ كذا انا قلت : الله يتقبل منها يا اجرها عند رب العالمين اليوم صار موقف خلاني اشك اكثر انه مهتم بيها او معجب ( وانا لا اتهم البنتانا حاسة هو اللي مهتم بها) الموقف هو انو الشخص اللي ارسلوه عمرة رجع وجاب لهم هدايا لزوجي واصحابه وجاب ماء زمزم فيه قارورة صغيرة ارسلها مخصوص لبنتي ( شكلها حلو مشمعة وعليها صورة مكة) فقالي زوجي هاذي خليها لي قلت ليش؟ قال آخذها لواحد صديقي قلت طيب بالليل قلت له : اه تذكرت باقي شوي ماء زمزم خذه لفلانة ( زميلته) تخيلوا واش قال قال : لا انا اخذتها القارورة الصغيرة يعني هو لما سالته قالي لصديقي بعدين كشف نفسه انا محتارة مش حابة افتش جواله ولا اتجسس اعطوني حل غير التجسس مش عارفة كيف اتصرف هل انا مزوداها؟ مع اني ما حسسته بشكي واصلا مرات اقعد اضحك على نفسي واقول مستحيل يكون فيه شيء وهذا الاحساس اقرب لي من الشك لكن موقف اليوم هزني شوية ايش رايكم؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وفي قولك زوجي يحب زميلته بالعمل  اقول لك لا دخان بدون نار واقول لك لولا اناحساسك تكلم بهذا الامر لما طرحت المشكلة هنا، وعليك بالحذر في طريقة الحل اول امر يجب ان تهتمي انت بنفسك وثقافتك وعلمك وحضورك وشكلك وهندامك وتهتمي بان يراك زوجة اجمل نساء العالم وارى ان تلفتي انتباهه وتجذبيه لنفسك ولحبك وانك امرأته وحلاله وزوجته، ثانيا وهذا مهم واهم بكثير من اي امر اخر وهو ان ترفعي من وازع زوجك الديني وتقولي له بحرمة تعامله مع امرأة اجنبية عنه وان هذا من عمل الشيطان وان يرفض اي كلام معها ولا مع غيرها من النسوة، وان يرفض ان يتعامل معها بغير العمل وفقط وان لا يختلي بها في مكتب وتحققي انه في قسم او غرفة وهي في غرفة وقسم اخر وان كان هناك اختلاط وخلوة فهذا حرام وما يتبعه حرام وحتى ماله يكون فيه شبهة وحرمة، ولهذا عليك بنفسك اولا ثم بتربية زوجك الدينية وتثقيفه، وقولي له ان هذا لاجل ان لديه اعراض وحرمات فهو له بنت وله زوجة وله ام وله اخت، ايحجب ان يداعبك احد في عملك وان يهتم بك احد زيادة عن اللزوم وان يعجب بك زميل او ان يتصل بك زميل؟؟ قولي له ان الاعراض حرمات، تكلمي بهدوء ومن باب النصيحة والتوعية الدينية وانك ترفضين ان يضع نفسه موقع الشبهة، ورافضي اي حديث عنها وعن ذكر اسمها وقولي له ان الشيطان شاطر وما اجتمع اثنان الا والشيطان ثالثهما، وانه رجل محصن ومتزوج ولا يجوز ان ينظر لغير حلاله وعرضه ، وان السيدة متزوجة او مخطوبة وهي على ذمة رجل اخر وان النظرة حرام والاعجاب حرام والتفكير بها حرام، وقولي له ان دخل الحرام والشك الى قلبك فحياته ستتدمر واجعليه يكون خائفا من فقدك ومن تدمير حياته، ولا تقبلي باي عذر ولو كان بريء والسبب ان أول الغيث قطرة، فاوقفي هذا الهدر من الان واجعلي هذا الموضوع خط احمر ولا مجال ابدا لتجاوزه وتوقفي عن قول زوجي يحب زميلته بالعمل ، فهو لا يجب ان يحب اي امرأة سواك انت، واخبريه ان الحلال يدوم والحرام يدمر الحياة ولن يجد سوى الخيبة، انت قومي بدور التوعية وثابري وتكلمي واحفظي عدة ايات واحاديث وقصص وتكلمي بها بكل ثقة وهدوء ودعيه يفهم ان لك عيون مفتحة ولست ساذجة، وبعد هذا انظري في سلوكه وابق مراقبة ومفتحة عينك وان نظرت لهاتفه وتتبعي ما يجري فهذا ليس تجسس لان لديك بيت تريدينه قائما على التقوى والدين واعلمي ان ارتكاب زوجك للحرام لا سمح الله يعطيك حق الطلاق منه شرعا ان لم يرتدع، استخدمي حقوقك الشرعية وابحثي فيها واخيرا اقول لك اياك ان تتكلمي بالامر مع احد فيجب الستر على زوجك سترا تاما ولا تنسي النقطة الاولى لتجذبيه للحلال لابعاده عن الحرام وعليك بالدعاء والدعاء في هذه الايام لافضيلة بركة والشيطان ستتصفد باذن الله فاحذري من شيطان الانس وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لو انك مميزه ما طالع زميلته العيب انتي كونك غير مثقفه و متطلبه جدا 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الممارسه والعشق طيب جدا  في تعزيز  علاقة المراءه بالرجل 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اذا ماعشق زميلة العمل يعشق من؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مكنيه منها حتى يقضي وقته و يتفرغلك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يحبها يعشقها الحمدلله سؤالك شيطاني ؟؟ يدل على الخبث ياعدوة المحبه

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الزوج يحب ينوع اتركي له فرصه لإرضاء رغباته

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    عليك ان تحاربي لاجله فبطبع الرجال كل شيء يغريهم يجب ان تتقمصي شخصية الجاهلة وان تغيري من ذاتك من نقطة صفر 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اجمعي بينهم بالحلال حتى يحبانك كثير

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    احلى شي احساس العشق بالذات لزميلة العمل المثقفه المتعلمه و قسم بالله احساس مو طبيعي

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    بعيد عن الشك وعن الإخلاص، وعن كل هالكلام .. قال رسول الله صل الله عليه وسلم " ما اجتمع رجل وامرأة الا كان الشيطان ثالثهما" يعني زوجك يجلس هو وهي فقط لوحدهم في مكتب . يعني اكيد الشيطان يزين كل منهم في عين الاخر. أعوذ بالله ان اقول هذا الكلام من باب توغير الصدر او زرع الشك . لكن أود منك أن تنبهي زوجك انه لا يجوز أن يكون برفقة امرأه وحدهم في المكتب. لانه هو رجل وهي امرأه ،وأن كانت هي لا تفكر به فهو ربما يفكر بها ،لأن الرجل ليس كالمرأه ،عنده حدود مثلا امرأه متزوجه ،أو أي شيء آخر.  الرجل مخلوق بصري  يلفت انتباهه امرأه، واي امرأه محرمه عليه . حتى وان كانت غير جميله.  انه الشيطان يا عزيزتي ،وغريزة الرجل .اذا اجتمعا سويا صارت مصائب .وليس عبثا حرم علينا ديننا الاختلاط . لانه سبب الانحطاط، ينحط الإيمان اولا ،ومن ثم تنحط الأخلاق، وايضا حتى لو لم يحصل بينهم شيء ،فالشيطان سيبقى يزينها في عينه حتى يقع معها في المحظور. انا لا أقول أن زوجك وصل لكل هذا ،لا أعتقد ابدا ،ولكن درهم وقايه خير من قنطار علاج . ولذا انا لا أؤيد ابدا الاختلاط بين الرجل والمرأه الا للضروره القصوى. وما بالنا اصبح الرجل والمرأه يعملان بنفس الغرفه لوحدهم وكأنه محلل من السماء،. اطلبي من زوجك أن ينتقل لغرفه أخرى مع رجل ،وأن يحضروا لها فتاه مثلها بالغرفه.  فإن هذا من تقوى القلوب وكان الاحرى به أن يطلب هو  أن لا يكون بصحبة إمرأه في ذات المكتب . استغفر الله ويشهد الله اني لا اقصد اي اساءه ولا تحريض،لكنه اسلم لدينه ولقلبه.  

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ان شاء الله هي تكون بتحبه مو تستغله

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    واضح انه زوجك معجب بها، لكن ممنوع تتصل عليه بالبيت حتى لو للشغل، تأجل كلام ابشغل لوقت الشغل وابدي انزعاجك لزوجك من هذا الشيئ، قوليله لو كان العكس وزميلي في الشغل اتصل علي مارح ترضى

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أرى ان اجر من جمع رأسين بالحلال لا يضاهى عند الله سبحانه وتعالى و في حال ان تكون المبادرة من زوجة الرجل اتوقع لها مكانه محفوظة و قصور بالجنه بادري ولا تضيعي الفرصه 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أعتقد ان بينهم علاقه غير شرعيه حدسي يقول كذا

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لراحتك النفسية نحي عليك الوسواس يا بنت هو قايل انها انخطبت وتمت ملكتها و بتجهز تلاقيه مش طامع فيها اصلا ممكن ارتاح لها و شافها انسانة شخصيتها حلوة لكن مش لدرجة الحب انصحك اهتمي بنفسك اكثر تجملي تزيني وادللي عليه شوي رح يهتم فيكي ويترك الاهتمام بزميلته هذي هو مهتم فيها ممكن لكن لا تعطيه الحق انه يتكلم عنها معك قله يا حبيبي ترا البنت مخطوبة و رح تتزوج بكرا يلاحظ زوجها أو خطيبها اهتمامك فيها وهذا شي مش منيح لسمعتك   الله يهديه بس ماادري ليش الرجال زي هيك ما يشبعو من النساء ويحبو يغيضو زوجاتهم

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    واضح انه يحبها وتحبه ، الافضل ان تعرضي عليه ان يتزوجها بالحلال ويعف نفسه عن الوقوع في الحرام وايضا نفسيا ترتاحي تعرفي انه لايخونك بل متزوج بالحلال. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عندي شعور انه هو من تملك عليها ويريدها زوجه ثانيه و يمهد لك الموضوع

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    التغاضي أفضل لكِ.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حتى وان كنت تقولى زوجى يحب زميلته بالعمل فأنت لست متأكدة من أن زميلته هذه تحبه بالفعل ام لا ولكن بما انها ستتزوج إذا هى لا تبادله نفس الشعور إذا لا تقلقى فأنت حاولى فقط أن تراقب تصرفات زوجك وتحاولى أن تعرفى هل تزوجت ام لا وهل يتواصل معها ام لا كل هذه الأمور ستدلك ما إذا كان سيدخل معها فى علاقة ام لا ولكن عند حدوث أى كلام أو اهتمام اتجاهها لا تصمتى لذلك لكن الان ماعليك إلا أن تحاولى أن تراقبيه وتختمى بنفسك غيرى من شكلك ومن علاقتك معه افعلى ماعليك حتى إذا فعل اى شئ انت لن تكونى المقصرة وحينها تتركيه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟