كيف أتفاهم مع أصدقاء الغربة من غير حساسية؟

الصداقة
animate

السلام عليكم : عندي مشكلة في التفاهم مع الأصدقاء الذين معي الان في الغربة و أصبحت لا اعلم هم الصح ام انا ولكن باعتقادي انا الصح مثال على ذلك اننا نتفق على تجمعنا في العيد و اصبح الاقتراح منهم ان نتجمع في البيت الفلاني و نجلب طعام من المكان الفلاني ، الكل وافق ولكن انا عارضت لانه كل عيد نفس المنهاج و الطعام من نفس المكان و بالنسبة لي و لعائلتي هذا المكان لجلب الطعام ليس من ما نحبه نحن ولكن للخضوع لرأي الاغلبيه علينا بالموافقة و حينما اقترح امور اخرى يقولون رأي الاغلبيه هو الماشي وانا ارى هذا ليس حق ، ف ليس بمعنى هم الاغلبيه دوما هو الماشي بين حين و اخر نكسر و نجبر و على هذا المنوال بامور اخرى كثيرة و تعبت من التعامل معهم ، ف يا اما ان اكون متفقه معهم بكل ما يريدون او اذا عارضت ف يقال اني لست سهله التعامل ، و لأني انا في الغربة لا لي اهل ولا أصدقاء العمر لذلك اول مره أواجهه أصدقاء من هذا النوع ، و زوجي يعارضني لأننا دائما نتبع ما يريدون وهذا ليس عدل .. ما الحل و كيف اتعامل ؟ هل انا على خطا ام ماذا ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يعيد كل مغترب لبلده، في اي فريق متعدد الاطراف عند اتخاذ اي قرار يكون الرأي للاغلبية وهذا امر معروف وقاعدة يمقراطية فربما لديهم اعتبارات مالية خاصة او امكانيات او افضليات، لذا ارى ان تتفهمي هذا المبدأ ولا يمكن ان يكون الجميع متفق عليك ضد مصالحهم، لذا انتبهي لهذه النقطة. الامر الاخر انصحك ان اردت التغيير ان تبادري مثلا ان كان وضعك افضل انت قومي بعزيمة الجميع عندك وانت جهزي الطعام او اشتريه من حيث تريدين وقولي لهم من باب التغيير، ولكن لا يمكن ان تفرضي رايك وانت اقلية على الاكثرية، وانصحك ان تحاولي ان تكوني ذكية وتعرفي سبب اختيار هذا المطعم بالذات، ربما اقرب او ارخص، او حلال، او الذ ...الخ وربما تكونين اكثر ذكاء وتحضرين بدائل الذ وافضل بنفس السعر، من اراد ان يطاع فليطلب المستطاع، احضري بدائل ومناسبة حسب ظروفهم وهكذا تصبحين قائد وسهلة التعامل، او سيري مع رأي الجميع. وفقك الله
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    شكرا جزيلا لكل الاجابات
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عندما يرفضوا طلبك ويتوافقو على طلب ثاني ارفض طلبهم وانك لا تريد الخروج معهم حينها سيشعروا انك زعلت منهم ويوافقو على طلبك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عندما يتوافقون على شيئ وافق معهم واطلب منهم ان المرة القادمة تكون في المكان الذي ترغبه هذا يكون شرطك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لو كنت دائماً هكذا هيأتي يوم وينفروا منك حتى لا ينفروا منك تماشى معهم .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت بالمختصر تريد فرض شخصيتك عليهم وهذا الشيئ انا اعارضك فيه دائماً تحلى بالروح الديمقراطية ووافقهم الرأي .
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    اذا كلهم اتفقوا فخلاص راي الاغلبية هو اللي يمشي ,,, لكن ممكن انك تنسقي لهم المكان المناسب وتحجزي المطعم ,, وتخبريهم بأني هذي السنه سوف نفعل كذا وكذا وراح احجز لكم مطعم الفلاني ,, واذا عارضوا الفكره فعليك السهر مع اشخاص اخريين من غير هذي الدائرة ,, ففي النهاية هذي رغبتك انتي لوحدك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟