الرئيسية / الصداقة / كيف أتفاهم مع أصدقاء الغربة من غير حساسية؟

السؤال

صورة علم United States
مجهول
قبل 16 يوم (7 اجابه)
7 اجابه

كيف أتفاهم مع أصدقاء الغربة من غير حساسية؟

السلام عليكم : عندي مشكلة في التفاهم مع الأصدقاء الذين معي الان في الغربة و أصبحت لا اعلم هم الصح ام انا ولكن باعتقادي انا الصح مثال على ذلك اننا نتفق على تجمعنا في العيد و اصبح الاقتراح منهم ان نتجمع في البيت الفلاني و نجلب طعام من المكان الفلاني ، الكل وافق ولكن انا عارضت لانه كل عيد نفس المنهاج و الطعام من نفس المكان و بالنسبة لي و لعائلتي هذا المكان لجلب الطعام ليس من ما نحبه نحن ولكن للخضوع لرأي الاغلبيه علينا بالموافقة و حينما اقترح امور اخرى يقولون رأي الاغلبيه هو الماشي وانا ارى هذا ليس حق ، ف ليس بمعنى هم الاغلبيه دوما هو الماشي بين حين و اخر نكسر و نجبر و على هذا المنوال بامور اخرى كثيرة و تعبت من التعامل معهم ، ف يا اما ان اكون متفقه معهم بكل ما يريدون او اذا عارضت ف يقال اني لست سهله التعامل ، و لأني انا في الغربة لا لي اهل ولا أصدقاء العمر لذلك اول مره أواجهه أصدقاء من هذا النوع ، و زوجي يعارضني لأننا دائما نتبع ما يريدون وهذا ليس عدل .. ما الحل و كيف اتعامل ؟ هل انا على خطا ام ماذا ؟؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 14 يوم

اهلا بك يا سيدتي وربي يعيد كل مغترب لبلده، في اي فريق متعدد الاطراف عند اتخاذ اي قرار يكون الرأي للاغلبية وهذا امر معروف وقاعدة يمقراطية فربما لديهم اعتبارات مالية خاصة او امكانيات او افضليات، لذا ارى ان تتفهمي هذا المبدأ ولا يمكن ان يكون الجميع متفق عليك ضد مصالحهم، لذا انتبهي لهذه النقطة. الامر الاخر انصحك ان اردت التغيير ان تبادري مثلا ان كان وضعك افضل انت قومي بعزيمة الجميع عندك وانت جهزي الطعام او اشتريه من حيث تريدين وقولي لهم من باب التغيير، ولكن لا يمكن ان تفرضي رايك وانت اقلية على الاكثرية، وانصحك ان تحاولي ان تكوني ذكية وتعرفي سبب اختيار هذا المطعم بالذات، ربما اقرب او ارخص، او حلال، او الذ ...الخ وربما تكونين اكثر ذكاء وتحضرين بدائل الذ وافضل بنفس السعر، من اراد ان يطاع فليطلب المستطاع، احضري بدائل ومناسبة حسب ظروفهم وهكذا تصبحين قائد وسهلة التعامل، او سيري مع رأي الجميع. وفقك الله

مجهول
7 يوم

شكرا جزيلا على الجواب ، ولكن هناك توضيح بالنسبة للحالة المادية كلنا تقريبا بنفس المستوى المادي و غير هذا هم قسمو المبلغ المالي على انه كل عائلة تدفع ١٠٠ دولار وأخبرتهم انه ليس من العدل ان عائلة متكونة من ٦ او ٧ أشخاص تقاس بنفس الحساب للعائلة المتكونه من ٤ أشخاص ف نحن عائلتنا ٤ وهم من ٥ أشخاص و اكثر و أيضا لم يعجبهم الكلام قالو انه هكذا التحديد لكل عائله ١٠٠ $ و لثلاث أعياد السابقة قلنا ولا احد يستجب لما نقول و مع ذلك نخضع لرأي الأغلبية و نسيير الأمور لذلك طفح الكيل بِنَا ف من مل النواحي لا نرى العدل ، فهل هذا أيضاً مقبول ؟ ارجوا مساعدتي فاني حقيقة أصبحت اتعب من هكذا تعاملات الغير منطقية


صورة علم United States
مجهول
قبل 15 يوم

شكرا جزيلا لكل الاجابات

صورة علم
مجهول
قبل 16 يوم

عندما يرفضوا طلبك ويتوافقو على طلب ثاني ارفض طلبهم وانك لا تريد الخروج معهم حينها سيشعروا انك زعلت منهم ويوافقو على طلبك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن