صديقتي مكتئبة وحزينة ولا تسمح لأحد بمساعدتها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا عندي صحبتي في رابعه طب بشري هيا دايما مخنوقه كده وحاسه ان نفسيتها وحشه وزهقانه وبتستسلم لحالتها دي بسهوله جدا وبتفضل تعيط وتحبس نفسها في الاوضه من غير اي سبب يخليها تزعل ولا اي مشكله تخليها تفكر وتتعب نفسيتها وما بتديش فرصه لحد انه يخرجها من اللي هيا فيها ولا بتعرف تخرج نفسها او تعمل حاجه تفرحها وانا نفسي اساعدها وقالتلي قبل كده انها عاوزه تروح لدكتور نفسي علشان يساعدها فانا اقدر اعملها ايه علشان تطلع من الجو ده
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وشكرا لكونك صديقة مخلصة، وصاحبتك تمر بظرف صعب ولا شك انها مرت بامر جعلها تهتز بهذه الطريقة، فلا يمكن ان تاتي هذه الاعراض بدون سبب، ولهذا يجب ان تحاولي ان تتكلمي معها وتعملي تحقيق تعرفي منها ما السبب، وما الذي حدث وجعهلا تدخل في حالة الكابة هذه، وان لم تعرفي منها، نعم يجب ان تذهب لطبيب نفسي ويمكنك الذهاب معها ويمكنك سؤال الطبيب عما يمكن ان تفعليه كاخت وصديقة لمعاونتها ومتابعتها، وبالطبع عليك اخبارها ان البكاء وحبس النفس ليست حلول، بل يجب ان تتصرف وتستغفر ربنا، وتبتعد عن السبب ولهذا الطبيب سيقول لها السبب او يسمع منها ويعينها، وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ابحثي معها عن اشياء تكون سعيدة وهي تقوم بها هذا الشئ راح يغير كثيرا في نفسيتها فقد تكون فاقدة الشغف في الحياة وتحتاج إلى اشياء تجعلها تشعر بالشغف والرغبة في الحياة من جديد
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اجعليها تحكي لكي ما بداخلها لتحددي سبب الاكتئاب فكما يقول المثل إذا عرف السبب بطل العجب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هي قالت بشكل واضح وصريح أنها تحتاج إلى زيارة طبيب نفسي ساعديها وابحثي معها على طبيب نفسي جيد وكوني سند لها في مرحلة العلاج من هذا الاكتئاب الذي يلتهم روحها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لماذا لا تحجزي لها عند طبيب وتفلجئها وتذهبي معها وهذا الشئ يسعدها ويساعدها كثيرا وتخرج من هذه الحالة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذه الفتاة تحتاج لشخص تحكي له حاولي ان تجعليها تفضفض لكي وتحكي كل ما يدور بخاطرها ربما تجدي الشئ الذي يزعجها والذي يجعلها في هذه الحالة ربما هي لا تحتاج إلى طبيب نفسي بل هي تحتاج إلى صديقة تستمع لها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تدريجيا حاولي ان تتحدثي معها اطلبي منها ان تبكي امامك، اطلبي منها ان تخرج ما بداخلها لا تقللي من حزنها او تجبريها على النسيان بالعكس قدري موقفها وما تمر به فنحن للاسف نساند الاخرين بطريقة خاطئة وعي اجبارهم على تخطي الالم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي صديقتك محتاجة وقت لتحزن، فالحرزن لا يجب ان ترفض الشعور به بالعكس لو ما شعرنا بالحزن لوقت كافي راحي بتكون النتائج كثير مخيفة وبتولد اكتئاب وضغط اتركيها حتى تحزن على ما فقدته وحين تبدأ في التفاعل معكم من جيدد حاولي ان تخرجي معها او تمارسوا انشطة مختلفة تجعلها تنسى ما حدث
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ذكريها بالله والدعاء، وأن ما حدث كان قدراً ، والله يحمل لها الأفضل ، وهي إنسانة مومنة تعرف الله ، فهل ظنها بالله أنه فعل شيء ليقوم بإيذائها! هو فقد يعلمها أن لا تثق إلا فيمن يستحق الثقة ، ولتكثر من الدعاء والصلاة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أعطي صديقتك الحب والإهتمام وهي ستفتح لك قلبها ، ولا تنصدمي إذا بكت ، فالإنسان في مثل هذه اللحظات يكون هشاً وضعيفاً ولهذا إرفقي بحالها ولازميها ولا تتركيها فإن الألم النفسي أشد من الألم الجسدي
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا